Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي بالليزر كيف تتم ونتائجها؟

عملية تكبير الثدي بالليزر هي عملية تجميلية لزيادة حجم الثدي، لمن لا يرغبن في الخضوع للجراحة، فما مدى فعالية الليزر في تكبير الثدي وكيف تتم العملية؟ للإجابة على هذه الأسئلة وأكثر، يمكنك متابعة المقالة التالية.

عملية تكبير الثدي بالليزر

عملية تكبير الثدي بالليزر هي بديل غير جراحي لتكبير الثدي بدون الخضوع لمخاطر الجراحة، كما تساعد هذه العملية على شد الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين بفضل حرارة الليزر مما يمنح الثدي أيضًا المظهر المشدود.

من تناسبها عملية تكبير الثدي بالليزر؟

يناسب الإجراء النساء اللاتي يرغبن في تحسين مظهر الثدي بدون الخضوع للجراحة، ومن لديها ترهل محدود في الثدي سواء بسبب الحمل والولادة أو بسبب التقدم في العمر، ولا يرغبن في تأثر الرضاعة الطبيعية بعملية شد الثدي الجراحية، أو من لا يرغبن في وجود ندبة ناتجة عن الجراحة في الثدي، كما يجب أن تكون الصحة جيدة بشكل عام، وألا يقل العمر عن 20 عام.

[maxbutton id="1"]

كيفية إجراء عملية تكبير الثدي بالليزر

تتم عملية تكبير الثدي بالليزر على عدة جلسات وفيها يتم توجيه أشعة الليزر على الثدي حيث يعمل الليزر على تحفيز عضلات الثدي، كما يحفز نمو الأنسجة والخلايا في الثدي، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما تعمل أشعة الليزر على تسخين الجلد ببطء بشكل تدريجي لتتوزع الحرارة على الجلد، لمدة 15 دقيقة تقريبًا، وكل هذا يؤدي لزيادة إفراز هرمون الإستروجين، ويساعد على زيادة حجم الثدي وشد الجلد.

الآثار الجانبية بعد عملية تكبير الثدي بالليزر

بعد الإجراء مباشرة نتيجة الحرارة التي يتعرض لها الجلد يمكن الشعور بألم خفيف، مع بعض التورم والاحمرار الخفيف، مع الشعور بالوخز المؤقت الذي يدوم فقط لعدة أيام، ولكنها آثار جانبية محتملة ومؤقتة، وتزول تدريجياً بعد مرور عدة ساعات، أو أيام، ولا تتطلب فترة تعافي طويلة.

نتائج عملية تكبير الثدي بالليزر

تظهر نتائج عملية تكبير الثدي بعد عدة جلسات وتؤدي إلى تحسن مظهر الثدي من الخارج أي أنها تشد الجلد بشكل مؤقت قد يدوم لعدة أشهر أو عام، وللحفاظ على النتائج يجب الاستمرار في تلقي الجلسات، مع الحفاظ على الوزن، واتباع نمط حياة صحي، ولكن يجب العلم أن فعالية جلسات الليزر الملحوظة تظهر على الجلد فقط، ولا توجد دراسات تثبت فعالية هذه الطريقة على تكبير الأنسجة والعضلات الصدرية بالفعل.

الطرق الأكثر فعالية لتكبير الثدي

تكبير الثدي بالسيليكون

تصمم حشوات السيليكون بأشكال وأحجام مختلفة لتناسب الخيارات والتفضيلات لمن يرغبن في زيادة ملحوظة في حجم الثدي، وتصنع من مادة السيليكون الخاملة غير القابلة للتفاعل مع أنسجة الجسم، وتتم العملية بالتخدير الموضعي أو العام، وتتم عن طريق شق جراحي أسفل الصدر يتم من خلال إدخال حشوة السيليكون ثم يتم خياطة الجرح بالغرز التجميلية.

الفرق بين الحشوات المستديرة والدمعية

الحشوات المستديرة تمنحك نتائج ملحوظة، وبعض النساء يفضلونها للحصول على ثدي ممتلئ وجذاب، كما توجد حشوات على شكل دمعة تمنح المظهر الطبيعي، وتكون حشوات خشنة السطح عند وضعها يتكون نسيج ندبي حولها، ويساعد السطح الخشن على ثبات الحشوة لأن تحركها داخل الثدي سيؤدي لتغير مظهر الثدي ويبدو غير طبيعي.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

الفرق بين حشوة السيليكون والسالين

تصنع حشوة السيليكون من الخارج من مادة سيليكون خاملة، ومن الداخل تمتلئ إما بالمحلول الملحي، أو بمادة من هلام السيليكون، وسيليكون السالين أو المحلول الملحي، قد يؤدي لتموج أو تجعد الجلد، بينما حشوات السيليكون تعطي مظهر أفضل، ولكن عند تمزق الحشوة قد تؤدي للتفاعل مع أنسجة الجسم، بينما في حالة المحلول الملحي يمتصه الجسم بشكل طبيعي بدون آثار جانبية.

نتائج تكبير الثدي بالسيليكون

تظهر النتيجة على الفور بعد الانتهاء من العملية، وتختلف النتائج من حشوة لأخرى، حيث تمنح الحشوات المستديرة استدارة أكبر وتبرز الانحناءات الثديية، بينما الحشوات الدمعية تكون طبيعية وتعطي تحديد أفضل للثدي يشبه شكل الثدي الطبيعي، وتتعافى شقوق الجراحة بعد 3 شهور، وتصبح بنفس لون الجلد خلال 6 أشهر إلى عام، أو عامين، وفي حالة عدم الرضا عن ندبة الجراحة يمكن تحسينها بطرق التقشير مثل الفراكشنال ليزر.

تكبير الثدي بحقن الدهون

حقن الدهون من العمليات التجميلية الشائعة وتتم عن طريق شفط الدهون من البطن أو من أي منطقة في الجسم تعاني من السمنة الموضعية، ثم تعد هذه الدهون للحقن عن طريق تعقيمها ووضعها في جهاز الطرد المركزي، ثم تحقن في الثديين، وبالتالي تكبير الثدي بشكل طبيعي.

نتائج تكبير الثدي بالدهون

تظهر نتائج تكبير الثدي بالدهون بعد استقرار الدهون في الجسم، وذلك بعد مرور 4 أشهر، وخلال هذه المدة يمتص الجسم نصف الدهون المحقونة على الأقل، ولحسن الحظ يمكن الاحتفاظ بالدهون حتى 4 أشهر لإعادة الحقن وتحسين النتائج، ثم تظهر النتيجة النهائية بعد 6 شهور، وللحفاظ على الدهون يجب الحفاظ على الوزن الصحي لأن الدهون تزيد وتنقص بزيادة الوزن أو نقصانه.

وتتميز نتائج حقن الدهون بأنها طبيعية بالكامل وتدوم لأطول فترة ممكنة، لأن الدهون تعيش مرة أخرى في الجسم، ولها ملمس وشكل دهون الجسم الطبيعية، ولكن تناسب الدهون من يفضلن النتائج الطبيعية حيث تزيد حجم الثدي بمقدار كوب واحد فقط، ولا تتطلب شقوق جراحية، ولا تترك ندبات وراءها.

تكبير الثدي بالفيلر

تكبير الثدي بالفيلر أحد طرق تكبير الثدي بدون جراحة، ويتم في هذه التقنية استخدام أنواع متعددة من الفيلر أشهرها فيلر حمض الهيالورونيك وهو في الأساس مادة ينتجها الجسم بشكل طبيعي تساعد على منح البشرة الترطيب لأنها مسؤولة عن ربط جزيئات الماء داخل الجلد، وعند حقن فيلر حمض الهيالورونيك في الثديين يمنح نتائج فورية، وتحتاج المريضة لحقن كميات كبيرة منه للحصول على الحجم المرغوب مما يجعله وسيلة غير عملية من حيث التكلفة.

نتائج تكبير الثدي بالفيلر

يمكن رؤية النتائج على الفور بعد حقن الثدي بالفيلر وتدوم النتيجة كحد أقصى نحو 3 سنوات، ولدعم النتائج يجب الحصول على جلسة إضافية كل 6 أشهر للحفاظ على حجم الثديين وعلى نتائج الجلسة.

طرق منزلية لتكبير الثدي

تختلف طرق تكبير الثدي المنزلية من حيث الفعالية، ومنها ما يلي:

أعشاب تكبير الثدي

تعمل الأعشاب على تكبير الثدي عن طريق تحفيز إنتاج هرمون الإستروجين، ليساعد على توسيع قنوات الثدي والأوعية الدموية، ودعم نمو أنسجة الثدي، ولكن لا توجد أبحاث علمية كافية تؤكد فعالية هذه الطرق في تكبير الثدي، ومن هذه الأعشاب:

  • جذور الهندباء.
  • الحلبة
  • بذور الشمر.
  • نبتة الشوك المقدس.

تكبير الثدي بالرياضة

تعتبر الرياضة من أكثر الطرق الطبيعية التي تساعد على رفع وشد الثدي، حيث تساعد التمرينات الرياضية على تضخيم العضلة الموجودة أسفل الصدر، وفي الواقع لا يتكون الثدي نفسه من العضلات، بل من الأنسجة الغدية وقنوات الحليب والأربطة، والأنسجة الضامة، ونسبة من الدهون، بينما العضلات تكون أسفل الصدر نفسه وعند ممارسة التمرينات الرياضية التي تستهدف العضلة الصدرية بشكل خاص يتحسن حجم الثدي.

تكبير الثدي بالتدليك

يساعد التدليك على تعزيز تدفق الدورة الدموية في الثديين، ويمكن تدليك الثدي بأحد الزيوت الأساسية للحصول على فوائدها وترطيب الجلد وتحسين مظهر الجلد من الخارج، ولكن لا توجد أي أدلة علمية حول فعالية التدليك في تكبير حجم الثدي.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على فعالية عملية تكبير الثدي بالليزر وما طرق تكبير الثدي الأكثر فعالية بين الطرق التجميلية الجراحية وغير الجراحية، وكذلك الطرق الطبيعية، نرجو أن نكون قدمنا إجابات كافية عن كافة البدائل، ولأي استفسارات لا تترددي في كتابتها في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول تكبير الثدي بالليزر

كم تبلغ مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي؟

تتطلب عملية تكبير الثدي عدم الذهاب للعمل والتعافي لمدة أسبوع فقط ولكن شقوق الجراحة تلتئم خلال شهر من العملية، وتتحسن بعد 3 شهور، وخلال هذه الفترة يجب الحرص على الحركة الخفيفة ورفع معدل النشاط البدني بالتدريج.

كم سعر عملية تكبير الثدي في مصر 2020؟

تبلغ أسعار عمليات تكبير الثدي في مصر في المتوسط بين 35 إلى 45 ألف جنيه مصري، وتعتبر التكلفة في مصر منخفضة رغم ارتفاع مستوى الخدمة الطبية المقدمة وكفاءة الأطباء في مصر، فقد تصل التكلفة في بعض البلدان العربية إلى ما يعادل 80 ألف جنيه مصري.

كم سعر عملية تكبير الثدي؟

وفقًا لإحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل فإن متوسط تكلفة عملية تكبير الثدي يقدر بحوالي 4000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)