تكبير الثدي

طرق طبية لتكبير الثدي

هل تبحثين عن طرق فعالة وسريعة لتكبير الثدي؟ إذا كانت إجابتك هي نعم، فهناك طرق طبية لتكبير الثدي تساعدك على الحصول على ثديين ممتلئين بأقل مجهود، وفي هذا المقال ستتعرفين على أفضل الطرق الطبية والطبيعية أيضاً المستخدمة في تكبير الثديين.

طرق طبية لتكبير الثدي

تعتبر الطرق الطبية الجراحية هي الأسرع على الإطلاق في الحصول على ثديين ممتلئين ومتناسقين، كما أنه مع التطور المستمر في الأجهزة الطبية والتحديثات التي تهدف إلى تحسين مستوى النتائج، أصبحت عمليات تكبير الثديين من أنجح الطرق والوسائل، وتتضمن طرق تكبير الثدي حقن البوتوكس في الثديين وحقن الفيلر للصدر وغيرها، ولكن من أهم الطرق الطبية لتكبير الثدي ما يلي:

حقن الدهون الذاتية في الثدي

تقنية حقن الدهون الذاتية تعتبر من أفضل وأنجح التقنيات الحديثة والمتطورة المستخدمة في تكبير الثديين، فهي عبارة عن عملية جراحية يتم فيها شفط الدهون من منطقة معينة في الجسم، في الغالب يتم شفط الدهون من البطن أو الفخذين أو الذراعين، لأن تلك المناطق هي الأكثر عرضة لتراكم الدهون الزائدة فيها.

بعد ذلك يتم تنقية تلك الدهون ومعالجتها بحيث تكون صالحة للحقن في الجسم مرة أخرى، والتأكد من أنها خالية من أي دم أو شوائب، ثم يتم حقن تلك الدهون في الثدي لتكبيره بنسبة محدودة على عكس التقنيات الأخرى، وهذا الأمر يعتبر العيب الوحيد لتلك التقنية.

أما عن مميزاتها، فهي في الحقيقة تمتلك عدد هائل من المميزات التي تجعلها في مقدمة التقنيات المستخدمة لتكبير الثديين، وتتضمن أهم مميزات تلك التقنية ما يلي:

  • استمرارية النتائج لفترة طويلة يمكن أن تصل إلى مدى الحياة في حالة الالتزام بالتعليمات.
  • سرعة ظهور النتائج بعد العملية.
  • تمتاز عملية حقن الدهون الذاتية بدرجة عالية من الأمان، وذلك لأنه يتم حشو الثدي بدهون يتم شفطها من جسم نفس المريضة التي ترغب في تكبير ثدييها، وبالتالي احتمالية حدوث ردود أفعال تحسسية من الجسم تكون ضعيفة أو نادرة.
  • الآثار الجانبية الناتجة عن تلك العملية محدودة، وفي الغالب ما يتم السيطرة عليها من خلال الأدوية التي يصفها الطبيب بعد العملية.
  • تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية ليست مرتفعة.

ولكنها تحتاج إلى بعض الشروط أو المعايير الأساسية التي يجب أن تتوافر لديكِ إذا كنتِ ترغبين في إجرائها، وتتضمن تلك الشروط والمعايير ما يلي:

  • توافر نسبة كافية من الدهون في الجسم.
  • أن تكون صحتك النفسية والجسدية جيدة.
  • ألا تعاني من أمراض قد تتعارض مع تلك العملية، أو تشكل خطورة على حياتك في حالة إجرائها.

حشوات السيليكون

إذا كنتِ ترغبين في تكبير الثديين بدرجة كبيرة، فاختلاف وتنوع أشكال وأحجام وأنواع حشوات السيليكون يجعلها من أفضل الخيارات لتكبير الثديين، حيث أن تلك الحشوات يمكن الاختيار من بينها الأفضل والأنسب لاحتياجاتك، بجانب أن تكلفتها ليست مرتفعة أيضاً، وتتضمن أهم أنواع حشوات السيليكون ما يلي:

  • حشوة السيليكون العادي التي تتكون من غلاف خارجي من السيليكون وحشوة من مادة تشبه الدهون، وتتميز تلك الحشوة بكونها قريبة من ملمس وشكل الثدي العادي، وتمت الموافقة عليها من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
  • سيليكون السالين أو سيليكون المحلول الملحي هو عبارة عن غلاف من السيليكون وحشوة من المحلول الملحي، حيث يتم وضع الغلاف الخارجي داخل الثدي فارغاً، وبعد ذلك يتم ملؤه من خلال استخدام إبرة رفيعة، ولكن من عيوب تلك الحشوة أنها تعطي مظهر غير طبيعي للثدي.
  • حشوة السالين السميك هي عبارة عن محلول ملحي أكثر لزوجة من حشوة السالين العادي، وما يميزها أنها تساعد على الحصول على مظهر طبيعي ومتناسق للثدي.
  • حشوة جامي بير Gummy Bear هي عبارة عن حشوة لزجة تمتاز بثباتها داخل الثدي، وتساعد على الحصول على ثديين ممتلئين بشكل طبيعي، ولكنها تتطلب عمل شق جراحي في الثدي أطول من الشق الجراحي الذي تحتاجه الحشوة العادية.

كما تأتي حشوات السيليكون بأكثر من ملمس فهناك الحشوات الخشنة والحشوات الملساء، وهناك أيضاً حشوات مستديرة وحشوات على شكل دمعة، وكل هذه الاختيارات تجعل تلك التقنية هي الخيار الأمثل للكثير من النساء اللاتي يرغبن في الحصول على ثديين ممتلئين بأقل مجهود.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

هل تؤثر حشوات السيليكون على الجسم؟

إذا قمتِ باتباع تعليمات الطبيب بعد العملية وتمكنتِ من الحفاظ على الحشوة في مكانها بدون حدوث أي تلف أو إصابة، ففي الغالب لن تؤثر حشوات السيليكون على نمط حياتك على الإطلاق، فقط كل ما عليكِ فعله هو ارتداء حمالة صدر مناسبة ومريحة، وننصحك بارتداء حمالة صدر رياضية لتحسين مظهر وشكل الثديين.

ما هي الآثار الجانبية للطرق الطبية لتكبير الثدي؟

من الطبيعي أن لكل عملية جراحية مجموعة من الآثار الجانبية ورادة الحدوث، والتي يمكن التغلب عليها باختيار طبيب ذو خبرة ومهارة في البداية، واتباع تعليمات الطبيب بعد العملية، وتتضمن أهم الآثار الجانبية لأفضل الطرق الطبية لتكبير الثدي ما يلي:

حقن الدهون الذاتية في الصدر

أهم الآثار الجانبية التي يمكن أن تنتج من حقن الدهون الذاتية في الصدر ما يلي:

  • يمكن ملاحظة التورم في الأيام الأولى بعد العملية.
  • من الطبيعي الشعور بالألم البسيط ويمكن التغلب عليه بالمسكنات.
  • ظهور الكدمات على الجلد.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى.
  • احتمالية الإصابة بالنزيف.
  • احتمالية حدوث ما يُعرف بالانصمام الدهني.
  • موت الأنسجة الدهنية.

حشوات الثدي

عملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون يمكن أن تؤدي إلى حدوث الآثار الجانبية التالية:

  • الشعور بالألم.
  • تورم الجلد وظهور بعض الكدمات.
  • احتمالية حدوث ثقب في الحشوة وتسرب محتواها.
  • الشعور بالتنميل في الثدي.
  • إجراء عملية جراحية أخرى لإزالة الحشوة أو استبدالها في حالة حدوث التلف، وهو ما يعرضك إلى مخاطر العمليات الجراحية أكثر من مرة.

مميزات الطرق الطبية لتكبير الثدي

رغبة النساء في الحصول على ثديين ممتلئين في وقت قصير وبمجهود قليل، هي ما تدفع النساء إلى اللجوء للعمليات الجراحية لتكبير الثديين، حيث تتضمن المميزات التي يمكن الحصول عليها من خلال اتباع طرق طبية لتكبير الثدي ما يلي:

  • الحصول على نتائج سريعة على عكس الطرق الطبيعية أو غير الجراحية الأخرى التي تستغرق بعض الوقت حتى يمكن ملاحظة النتائج.
  • تساعد تلك التقنيات على الحصول على ثديين متناسقين، حيث يمكن أن تعاني بعض النساء من عدم تماثل حجم الثديين، وهو ما يمكن التغلب عليه بالطرق الطبية لتكبير الثدي.
  • التغلب على العوامل الوراثية التي تتسبب في صغر حجم الثدي، وهو في الغالب أمر لا يمكن التغلب عليه من خلال الطرق التقليدية لتكبير الثدي.
  • علاج مشكلة ترهل الثديين بعد الرضاعة أو لأي سبب آخر بكل سهولة، حيث يمكن أن يعاني الثدي من الترهل بعد الرضاعة الطبيعية أو بعد فقدان كمية كبيرة من الوزن في وقت قصير، لذا الطرق الطبية أو الجراحية ستساعدك على الحصول على ثديين مشدودين ومتناسقين.

نصائح هامة بعد تكبير الثدي بالطرق الطبية

إذا كنتِ ترغبين في الخضوع لطرق جراحية لتكبير الثديين، فمن الضروري أن تتبعي تلك النصائح المهمة بعد العملية، لتتمكني من الوصول إلى النتيجة التي ترغبين فيها، وتتمكني من الحفاظ عليها:

  • يجب اتباع تعليمات الطبيب فيما يخص تناول بعض الأدوية والمضادات الحيوية بعد العملية.
  • من الضروري إخبار الطبيب إذا كنتِ تتناولين أي أدوية قبل إجراء العملية بشكل منتظم، للتأكد من أن تلك الأدوية لن تؤثر سلباً عليكِ أثناء إجراء عملية تكبير الثديين.
  • يجب أن تحرصي على عدم حمل أغراض ثقيلة أو القيام بأعمال منزلية شاقة بعد العملية بأسابيع قليلة، حتى يحصل جسمك على القدر الكافي من الراحة.
  • تناول الأطعمة الصحية أمر ضروري يعزز تعافي الجسم من آثار العملية.
  • يجب أن تحافظي على وزن جسمك الصحي والمثالي، حتى لا تؤثر زيادة أو نقصان الوزن على نتائج عملية تكبير الثدي.

طرق طبيعية لتكبير الثدي

بعد أن تعرفتي على الطرق الطبية لتكبير الثدي تعرفي على بعض الطرق الأخرى التي تساعد على تكبير الثديين، وتتضمن تلك الطرق ما يلي:

ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية هي الحل الأمثل لكل مشاكل الجسم، وإذا كنتِ ترغبين في شد ثدييك وتكبيرهما بطريقة طبيعية، فلن تجدي أفضل من التمارين الرياضية، حيث أنها تعمل على تكبير عضلة الثدي وتعطي الصدر شكل مشدود ومتناسق، وتتضمن أهم وأفضل التمارين الرياضية لتكبير الثدي ما يلي:

  • تمرين الضغط: يتضمن تمرين الضغط الاستلقاء على البطن ورفع الجسم عن الأرض بالارتكاز على اليدين والقدمين، ثم قومي بإنزال جسمك حتى أقرب نقطة للأرض وارفعيه مرة أخرى، وكرري هذه الخطوات 12 مرة على 3 مجموعات.
  • تمرين ضغط الصدر: يتضمن تمرين ضغط الصدر الاستلقاء على الظهر مع حمل الدمبل في يديكِ، ثم قومي برفع يديك لأعلى أثناء حمل الدمبل، ثم قومي بإنزالها مرة أخرى، وكرري هذه الخطوات 12 مرة على 3 مجموعات.
  • تمرين الضغط على الحائط: يتضمن هذا التمرين الوقوف أمام الحائط والاستناد عليه بكفي اليدين، ثم ادفعي الحائط للأمام مع دفع الصدر تجاهه، ثم ارجعي لوضع البداية، وكرري هذه الخطوات من 10 لـ 15 مرة.

الأعشاب الطبيعية

أيضاً من أكثر الطرق الطبيعية المستخدمة في تكبير الثديين هي الأعشاب الطبيعية، لقدرتها على تحفيز نمو الثديين، فعلى سبيل المثال، بذور الحلبة بها مركبات تشبه في تأثيرها الهرمونات الأنثوية وبالتالي فهي تحفز نمو الثدي وتساعد على تمدد الأنسجة، وكل ما عليكِ فعله هو تناول منقوع الحلبة كل يوم حتى تلاحظي النتيجة.

ومن أفضل الأعشاب أيضاً لتكبير الثديين هي بذور الشمر، حيث يساعد الشمر على تعزيز إفراز هرمون الإستروجين الذي يساعد على تكبير الثدي، وعشبة القنطريون المبارك أيضاً تحتوي على مركبات تساعد على زيادة حجم الثدي.

التدليك

التدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الثديين، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تمدد الأنسجة وزيادة حجم الثدي وتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد، وبالتالي يقلل التدليك من ظهور الترهلات في الثدي، كما أن التدليك بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت اللافندر يغذي الجلد ويمنحه حيوية ونضارة.

استخدام الكريمات

استخدام الكريمات المرطبة يساعد على تحفيز تمدد الأنسجة، ولكن ننصحك بتجنب استخدام أي منتجات أو وصفات غير معروفة أو غير مجربة وبدون استشارة الطبيب، لأن ذلك قد يتسبب لكِ في الكثير من المخاطر، كما يجب تجنب استخدام كريمات تكبير الثدي لأنها تعرضك لمخاطر خطيرة.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئ بعد أن تعرفتي على طرق طبية لتكبير الثدي وتعرفتي على الطرق الطبيعية أيضاً، من الضروري أن تتأكدي أن العملية الجراحية التي ستخضعين لها مناسبة لحالتك الصحية، حتى تتجنبي حدوث أي مخاطر أو مضاعفات.

أسئلة وأجوبة حول طرق طبية لتكبير الثدي

هل تساعد التمارين على تكبير الثدي؟

التمارين الرياضية تساعد على شد عضلة الصدر وتعطي مظهر مشدود وممشوق ومتناسق، مثل تمرين الضغط وتمرين الصدر بالدمبل.

ما هو أسرع دواء لتكبير الثدي؟

من الضروري أن تقومي باستشارة طبيب مختص لمعرفة ما إذا كانت الأدوية والكريمات مناسبة وفعالة لحالتك أم لا، لأن الاستخدام الخاطئ لتلك الأدوية يمكن أن يتسبب لكِ في مشاكل خطيرة.

ما هي أفضل عادات يومية لتكبير الثدي؟

من أفضل العادات اليومية لتكبير الثدي هي ممارسة التمارين الرياضية وخاصةً التي تستهدف عضلة الصدر، كما يمكن تناول مشروب الحلبة بشكل يومي وتدليك الثدي أيضاً بالزيوت الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)