تجميل الثدي

طرق تكبير الثدي بأفضل النتائج مع د. شريف حجازي

تبحث الكثير من السيدات عن طرق تكبير الثدي لتفضيلهن الثدي الأكبر حجماً للتمتع بمظهر أنثوي جذاب، فما أكثر طرق تكبير الثدي فعالية بنتيجة مضمونة وفعلية؟ وهل توجد طرق منزلية تساعدك في تحقيق هذا الهدف التجميلي، تعرفي على الإجابة في المقالة التالية.

طرق تكبير الثدي

الثدي من مناطق الجسم العرضة للزيادة والنقصان مع زيادة وخسارة الوزن، ولكن السبب الأكثر شيوعاً لصغر حجم الثدي هو العوامل الوراثية والجينات، لذا تلجأ النساء لطرق تكبير الثدي، الأكثر فعالية وهي:

تكبير الثدي بالدهون

طريقة تكبير الصدر بحقن الدهون Fat Transfer هي عملية يتم فيها شفط الدهون من البطن أو الفخذين أو أي منطقة تتوافر بها الدهون والسمنة الموضعية ثم إعادة حقنها في الثديين للحصول على ثدي كامل الاستدارة وتمنح العملية نتائج طبيعية وتزيد حجم الثدي في حدود كوب واحد.

تكبير الثدي بالسيليكون

حشوات السيليكون لتكبير الثدي Silicone Breast Augmentation هي عملية يتم فيها عمل شق جراحي أسفل الثدي لإدخال حشوة السيليكون فتعمل على تكبير الثدي بنتيجة فورية حسب الأهداف التجميلية وبناءً على حجم الثدي المطلوب.

اقرئي أيضاً: طريقة تكبير الثدي خلال اسبوع

من تناسبها طرق تكبير الثدي؟

تناسب طرق تكبير الثدي جميع النساء اللاتي اكتمل لديهن نمو الثدي ولا يقل عمرهن عن 18 سنة، ويجب أن يتمتعن بصحة جيدة بدون مشكلات صحية مزمنة، وعند الخضوع لعملية حقن الدهون يجب أن تتوافر كمية كافية من الدهون في الجسم ولا تعاني من النحافة.

قبل عملية تكبير الثدي

  • قبل العملية يحدد الطبيب التقنية المناسبة حسب التفضيلات الشخصية ويحدد الأهداف التجميلية.
  • يطلع الطبيب على التاريخ الطبي ويتأكد من الصحة العامة ويطلب بعض التحاليل.
  • يشرح الآثار الجانبية بعد العملية وما تتطلبه فترة التعافي.
  • يوصي بعدم تناول مكملات عشبية وأدوية تسيل الدم قبل وبعد العملية بأسبوعين.

كيفية تكبير الصدر

في عملية حقن الدهون الذاتية يتم أولاً شفط الدهون بتقنية مثل الفيزر عن طريق عمل فتحة صغيرة لإدخال أداة شفط الدهون ثم إذابة الدهون وشفطها ووضعها في جهاز الطرد المركزي الذي يفصل الدهون عن أي شوائب وتوضع الدهون في حقن وتحقن في الثدي.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

بينما في عملية تكبير الثدي بالسيليكون يتم تحديد نوع ومقاس وتصميم حشوة السيليكون قبل العملية، مثل الحشوات الدائرية أو على شكل دمعة، ثم عمل جيب داخل الثدي فوق أو تحت العضلة الصدرية ثم توضع حشوة السيليكون داخله ويغلق الشق الجراحي بالغرز التجميلية.

التعافي بعد عملية تكبير الثدي

بعد تكبير الثدي بالسيليكون أو حقن الدهون تنتج بعض الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات، ويصرف الجسم بعض السوائل الزائدة، وتستمر فترة التعافي حتى تزول الآثار الجانبية حوالي شهر، لتزول بالكامل، ويجب اتباع الآتي خلالها:

  • ارتداء حمالة الصدر الطبية لمدة 24 ساعة لتساعد على دعم الصدر وتشكيله وطرد السوائل الزائدة.
  • تجنب النوم على البطن لعدم التأثير على شكل الصدر والتسبب في أعراض جانبية.
  • تدليك الثدي كل عدة ساعات بعد وضع حشوات السيليكون.
  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية في مواعيدها، والعناية بمواضع شفط الدهون في حالة تكبير الثدي بحقن الدهون.
  • الراحة التامة في اليوم الأول ثم المشي كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية بداية من اليوم الثاني.

نتائج تكبير الثدي

تظهر نتائج حقن الدهون بعد استقرار الدهون في الثدي أي بعد مرور 4 شهور، حيث يكون الجسم قد امتص نسبة من الدهون المحقونة، بينما نتائج حشوات السيليكون فتظهر بعد مرور 3 أشهر حيث يكون الثدي أكثر ارتفاعاً ومنتفخاً ثم يبدأ في التشكل والظهور في موضعه وشكله الطبيعي.

حقن الدهون الذاتية في الثدي

أضرار تكبير الثدي

عمليات تكبير الثدي من العمليات الآمنة وأي أضرار فهي غير شائعة وقد تحدث بعد أي عملية ومنها:

  • العدوى والنزيف.
  • التحسس من التخدير والجلطات.
  • في حالات نادرة قد تتحول الدهون لأكياس دهنية.
  • تندب جرح عملية تكبير الثدي بالسيليكون.

أفضل دكتور لتجميل الثدي في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل الأطباء في مصر لإجراء عمليات تجميل الثدي بمختلف التقنيات حيث يوفر مركزه الخاص أحدث الطرق والأجهزة، كما يتمتع بخبرة طويلة في مجال عمليات تنسيق القوام، وأجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية، وللاستفسار عن عمليات تجميل الثدي في مركز شريف كلينك اضغط هنا.

ما هي طرق تكبير الثدي في المنزل؟

تشيع طرق تكبير الثدي في المنزل بالأعشاب والرجيم مثل الحلبة والشمر ومنتجات الصويا ولكن هذه الطرق ليس لها تأثير دائم على حجم الثدي مثل الطرق التجميلية، كما أنها غير مثبتة عملياً وبعضها غير آمن، وبالنسبة لتمارين تكبير الثدي فتأثيرها يكون على العضلة الصدرية وتظهر نتائجها بعد عام على الأقل من الرياضة المستمرة ومنها:

  • تمرين الضغط على الصدر.
  • تمرين الفراشة.
  • تمرين السباحة.

والآن عزيزتي القارئة بعد تعرفك على أفضل طرق تكبير الثدي وما حقيقة الطرق الطبيعية كل ما ننصحك به هو قبل الإقبال على أي طريقة التأكد من فعاليتها وأنها مدعومة علمياً.

أسئلة وأجوبة حول طرق تكبير الثدي

ما طرق تكبير الثدي للمراهقات؟

يمكن للمراهقات اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وفي حالة صغير حجم الثدي الملحوظ يجب استشارة الطبيب للتأكد من نسبة الهرمونات.

ما طرق تكبير الثدي بالخميرة؟

يمكن تكبير الثدي بالخميرة بإضافتها لزيت الزيتون وتديلك الثدي بها ولكنها طريقة غير مثبتة علمياً.

ما أفضل طرق تكبير الثدي في 3 أيام؟

أفضل طرق لتكبير الثدي في 3 أيام هي الطرق التجميلية مثل حقن الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)