شفط الدهون

شفط دهون اللغد بالفيزر

يعاني الكثير من الأشخاص من اللغد أو ما يعرف بالذقن المزدوجة، وهو ما يؤثر على شكل الوجه والرقبة والشعور بالخجل في بعض الأحيان، لذا إذا كنت من هؤلاء الأشخاص وتبحث عن حل لمشكلتك، فعملية شفط دهون اللغد بالفيزر ستساعدك على حل هذه المشكلة نهائياً، لتتعرف أكثر على شفط دهون اللغد بالفيزر وتتعرف على مميزات هذه التقنية، تابع معنا هذا المقال.

ما هو اللغد؟

اللغد هو عبارة عن تراكم الدهون أسفل الذقن مباشرةً، ويُعرف أيضاً باسم الذقن المزدوجة أو اللغلوغ، وقد تظهر بعض الترهلات أيضاً في هذه المنطقة، مما يعطي الوجه مظهر ممتلئ وغير محبب.

ما هي أسباب ظهور اللغد؟

أما عن أسباب ظهور اللغد فهي تشمل عدد كبير من العوامل المختلفة، التي تتضمن ما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

زيادة وزن الجسم

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور اللغد هو زيادة وزن الجسم كله أو الإصابة بالسمنة، ونظراً لأن الدهون يمكن أن تتراكم في أي منطقة من مناطق الجسم، بما في ذلك منطقة اللغد، فمن الطبيعي أن تلاحظ ظهور اللغد إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن.

التقدم في العمر

بالتأكيد قد لاحظت وجود اللغد والترهلات في الرقبة لدى الأشخاص كبار السن، لأن التقدم في العمر من أكثر الأمور التي تؤثر على توزيع الدهون ومعدل حرقها في الجسم وتؤثر أيضاً على مدى مرونة الجلد.

العوامل الوراثية

العوامل الوراثية من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور اللغد أيضاً، حيث يعاني بعض الأشخاص من تراكم الدهون في اللغد وعدم استجابة تلك الدهون إلى التمارين الرياضية أو إلى الحميات الغذائية المختلفة.

ما هي عملية شفط دهون اللغد؟

عملية شفط الدهون اللغد هي عملية جراحية تستهدف إزالة الدهون من منطقة أسفل الذقن، وتساعد على شد هذه المنطقة وتحسين مظهرها، وفي الغالب تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، وتختلف تقنياتها حسب احتياج كل مريض وحسب ميزانية كل مريض أيضاً.

أنواع عمليات شفط اللغد

عمليات شفط اللغد تعتمد بشكل كبير على سن المريض، حيث أنه إذا كان سن المريض يتراوح بين 20 إلى 50 عام، ففي الغالب ستساعده عمليات شفط الدهون أو إذابتها بدون تدخل جراحي على الوصول إلى النتيجة التي يرغب فيها، وفي الغالب أيضاً لن يحتاج إلى عمليات شد الجلد، لأن في هذا السن يظل الجلد محتفظ بمرونته.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

أما إذا كان سن المريض أكبر من 50 عام، فسيحتاج إلى إجراء عمليات لشد الجلد في الوجه والرقبة، ولن تساعده عمليات شفط الدهون فقط على الوصول إلى النتيجة التي يرغب فيها.

أفضل المرشحين لعملية شفط دهون اللغد بالفيزر

إذا كنت تعاني من تراكم الدهون أسفل الذقن وترغب في التخلص من اللغد بشكل نهائي وفعال، فأنت بالتأكيد مرشح مناسب للعملية، كما يجب أن تتوافر الشروط التالية:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • أن تتمتع بصحة جيدة.
  • أن يكون عمر المريض أكبر من 18 عام.
  • ألا تعاني من أي مشاكل أو اضطرابات تخثر الدم، أو أمراض مرتبطة بسيولة الدم.

الاستعداد لعملية شفط دهون اللغد بالفيزر

التحضير أو الاستعداد لعملية شفط دهون اللغد بالفيزر تتضمن الخطوات التالية:

  • أن تخضع لبعض الفحوصات والتحاليل للكشف عن أي مشكلة صحية قد تعاني منها.
  • إبلاغ الطبيب إذا كنت تتناول أي أدوية بشكل منتظم.
  • التوقف عن الأدوية التي تتسبب في زيادة سيولة الدم.
  • مناقشة كافة التساؤلات التي قد تطرأ على ذهنك مع الطبيب المختص.

كيف تتم عملية شفط دهون اللغد بالفيزر؟

بعد أن يستعد المريض جيداً للعملية من خلال إجراء فحوصات طبية عديدة وشاملة لتقييم حالته الصحية، يبدأ الطبيب في تحديد المناطق التي سيتم فيها إجراء شقوق الجراحة من خلال قلم تحديد مخصص لذلك، ثم تبدأ الخطوات كالتالي:

  • في البداية يقوم الطبيب بحقن مخدر موضعي، في المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها.
  • يقوم الطبيب بتعقيم المناطق التي سيتم عمل الشقوق الجراحية فيها، لتقليل احتمالية الإصابة بالعدوى.
  • يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية صغيرة جداً في تلك المناطق، وإدخال أنابيب صغيرة ودقيقة لشفط الدهون.
  • يقوم بعد ذلك بتوجيه الموجات فوق الصوتية لإذابة وتفتيت الدهون وتحويلها إلى جزيئات صغيرة جداً.
  • بعد التأكد من إذابة كل الدهون الموجودة، يقوم بشفطها بواسطة الأنابيب التي يتم إدخالها في هذه المنطقة، ثم يتم سحب هذه الأنابيب.
  • يقوم الطبيب بخياطة الشقوق الجراحية بالغرز التجميلية ثم يضع الضمادات الطبية.

التعافي من عملية شفط دهون اللغد بالفيزر

من أهم المميزات التي تمتلكها تقنية الفيزر هي أن المريض لا يحتاج لفترة تعافي طويلة، بالإضافة إلى أن الآثار الجانبية المحتملة الناتجة عنها ليست خطيرة، وتتحسن في خلال أيام، ولكن يمكن أن تلاحظ بعض التورم، وهو نتيجة لتراكم وتجمع السوائل تحت الجلد، وفي هذه الفترة سينصحك الطبيب بتناول المضادات الحيوية أو وضع مرهم مضاد حيوي على أماكن الجروح.

وخلال فترة التعافي أيضاً من الضروري أن تتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لعدة أيام بعد العملية، وتحرص على شرب الماء بكميات معتدلة وبشكل يومي لتنشيط الدورة الدموية، وبعد مرور عدة أيام يمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي.

ما هي مخاطر عملية شفط دهون اللغد بالفيزر؟

يمكن أن تتسبب عملية شفط دهون اللغد في بعض المخاطر أو الآثار الجانبية، والتي إما أن تكون ناتجة عن بعض الأخطاء الطبية الناتجة عن قلة خبرة الطبيب أو إهمال المريض وعدم اتباعه تعليمات الطبيب، وتتضمن تلك المخاطر ما يلي:

  • احتمالية حدوث النزيف.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى.
  • تورم أسفل الذقن.
  • ظهور بعض الندبات.
  • عدم تماثل وتناسق شكل الوجه بعد العملية.
  • فقدان الإحساس أو الشعور بالتنميل في هذه المنطقة.

هل عملية شفط دهون اللغد بالفيزر دائمة؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن مدى استمرارية نتائج عملية شفط دهون اللغد، وفي الحقيقة ستتمكن من الحفاظ على نتائج العملية لفترة طويلة ودائمة، وتتجنب تراكم الدهون في اللغد مجدداً ما دمت تتبع تعليمات الطبيب وتحافظ على وزن جسمك الصحي، وتتجنب أي عادات غذائية قد تتسبب في زيادة الوزن مرة أخرى.

كما يمكنك التواصل مع بعض الأشخاص لمعرفة تجربتهم مع شفط دهون اللغد بالفيزر والاستفادة من خبراتهم ومعرفة ما يجب فعله للحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة.

بدائل غير جراحية لشفط دهون اللغد

يبحث الكثير من الأشخاص عن بدائل غير جراحية لعمليات شفط الدهون للتخلص من اللغد بشكل نهائي، نظراً لما تحمله هذه العمليات من مخاطر أو آثار جانبية، ومن أهم الطرق التي تساعد على التخلص من دهون اللغد هو الكايبلا Kybella، وهو عبارة عن نوع من أنواع العلاج بالميزوثيرابي، ويتكون من حمض ديوكسي كوليك Deoxycholic acid، حيث يعمل هذا الحمض على تفتيت الدهون الموجودة أسفل الذقن وإذابتها، ويتم استخدامه حسب احتياج كل حالة وحسب نسبة الدهون في منطقة اللغد، ويمكن أن يستخدم 6 مرات في الشهر.

ويتم استخدام مخدر موضعي قبل حقن هذا الدواء في اللغد، وهنا تكمن عيوب هذه الطريقة، حيث يمكن أن يتسبب المخدر في ردود أفعال تحسسية، ويمكن أن يتسبب الحمض نفسه في بعض الاحمرار أو الكدمات، ولا يستخدم هذا العلاج لكبار السن، لأنه في الغالب لا يساعد على الوصول إلى النتيجة المرغوبة.

تكلفة عملية شفط دهون اللغد بالفيزر

تعتمد تكلفة شفط دهون اللغد بالفيزر على عدة عوامل أهمها نسبة الدهون التي يتم شفطها من اللغد، كما تعتمد على نوع التخدير والأدوية وخبرة الطبيب المسؤول عن العملية، ومدى جاهزية المركز الطبي، ويتراوح سعر عملية شفط دهون اللغد بالفيزر من 1200 إلى 12700 دولار أمريكي، وفي مصر يتراوح من 15000 إلى 25000 جنيه مصري، وفي السعودية يتراوح سعر العملية من 2000 إلى 2500 دولار أمريكي.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أهم المراكز والعيادات لشفط دهون اللغد بالفيزر

  • مركز الدكتور شريف حجازي في مصر.
  • عيادات أجمل في السعودية.
  • مركز دكتور أمير مراد.
  • عيادات ميدكا في السعودية.
  • نور كلينيك في مصر.

نصائح هامة للوقاية من ظهور اللغد مرة أخرى

بعد أن تعرفت على عملية شفط دهون اللغد بالفيزر تعرف على بعض النصائح التي ستساعدك على التخلص من هذه المشكلة وتجنب حدوثها مرة أخرى، وتتضمن تلك النصائح ما يلي:

  • احرص على تناول كميات مناسبة من الخضروات والفواكه بشكل يومي.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • احرص على التقليل من الأطعمة المقلية والوجبات السريعة والسكريات.
  • يجب شرب كميات كافية من الماء.
  • تناول منتجات الألبان قليلة الدسم.
  • قم باستبدال الحلوى والأطعمة غير الصحية بوجبات خفيفة صحية، مثل الشوفان والزبادي.
  • من الضروري ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، لأنها تساعد على الحفاظ على وزن الجسم وتجنب تراكم الدهون في الجسم.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على عملية شفط دهون اللغد بالفيزر وتعرفت على تكلفة العملية، من الضروري أن تضع في اعتباراتك ضرورة اتباع نمط حياة صحي سواء مع العملية أو بدونها، لتتمكن من الحفاظ على جسمك.

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون اللغد بالفيزر

ما هو شفط اللغلوغ بالفيزر؟

اللغلوغ يعرف أيضاً باللغد أو الذقن المزدوجة، وعملية شفط اللغلوغ بالفيزر هي عبارة عن عملية لشفط الدهون المتراكمة أسفل الذقن عن طريق الموجات فوق الصوتية للحصول على ذقن منحوتة والتخلص من هذه المشكلة.

ما هي تكلفة عملية شفط دهون اللغد في مصر؟

عملية شفط دهون اللغد في مصر تتراوح تكلفتها من 15000 إلى 25000 جنيه مصري.

ما هي الآثار الجانبية لعملية شفط دهون اللغد؟

في أغلب الأحوال لا تتسبب هذه العملية في آثار جانبية خطيرة، فقط ستلاحظ بعض التورم والكدمات، ويمكن أن تشعر ببعض الألم، ولكن كل هذه المشكلات لا تستمر إلا لعدة أيام فقط.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
المصدر
Healthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)