التثدي

أفضل طرق شد الصدر للرجال والنتائج بالصور

محتوى المقال عرض

الكثير من الرجال يواجهون مشكلة ترهل الثدي للعديد من الأسباب ولعل أبرزها مشكلة التثدي، لذا ستتعرف معنا عزيزي القارئ على الأسباب الأخرى لمشكلة ترهل الثدي وطرق شد الصدر للرجال ما بين الطرق الطبيعية والتجميلية وأفضل تمارين لشد ترهلات الثدي للرجال، فتابع معنا المقالة التالية لمعرفة المزيد.

أسباب ترهل الثدي للرجال

مشكلة التثدي Gynecomastia

يحدث التثدي لدى الرجال نتيجة خلل في مستوى الهرمونات يؤدي لتضخم نسيج غدة الثدي الواقعة خلف الحلمة، ويظهر التثدي في أحد الثديين دون الآخر أو في كليهما، ونتيجة ثقل نسيج الثدي المتضخم يترهل الثدي خاصة مع زيادة الوزن الذي يؤدي لتراكم الدهون في الثدي وارتخاء الجلد فيظهر الثدي بشكل مرتخي وغير مشدود.

السمنة الموضعية أو التثدي الكاذب

يحدث التثدي الكاذب نتيجة تراكم الدهون في الصدر، إما مع السمنة العامة في الجسم أو لتراكم الدهون في بعض مناطق الجسم دون الأخرى ومنها الثدي وهو ما يعرف بالسمنة الموضعية، فقد يعاني البعض من ترهل الثدي الناتج عن الدهون حتى إن لم يكن الوزن نفسه زائد.

خسارة الوزن

ينتج عن خسارة الكثير من الوزن ترهل الجلد وارتخاؤه بعد التخلص من الدهون وترك مساحة فارغة أسفل الجلد تجعله يظهر بشكل غير مشدود، وخاصة خسارة الوزن الكبيرة بعد جراحات السمنة، ويترهل جلد الثدي بشكل واضح كلما كان الوزن زائد بشكل كبير قبل خسارة الوزن، وفي حالة فقدان الوزن بسرعة.

درجات التثدي عند الرجال

درجات التثدي عند الرجال ليست واحدة، فالتثدي يكون ملحوظاً بشكل واضح في الدرجات المتقدمة على عكس التثدي في المراحل الأولى كما يتضح:

  • التثدي من الدرجة الأولى ويكون فيه الثدي بارزاً ولكنه غير مصحوب بالأنسجة الزائدة من الدهون والجلد، ويسهل إخفاؤه بالملابس.
  • التثدي من الدرجة الثانية ويكون فيه نسيج الثدي أكثر بروزاً ويصل إلى هالة الثدي وقد يكون مصحوباً بترهل الجلد.
  • التثدي من الدرجة الثالثة ويتجاوز فيها التضخم في الثدي هالة الثدي ويصل إلى الحواف ويصاحبه بعض الدهون والجلد الزائد.
  • التثدي من الدرجة الرابعة ويكون مصحوباً بتراكم الكثير من الدهون والجلد الزائد ويتخذ فيه الثدي الشكل الأنثوي، وهو أكثر درجات التثدي وضوحاً.

درجات التثدي

شد الصدر للرجال بالطرق التجميلية

شد الصدر للرجال جراحياً

جراحة شد الصدر للرجال للتخلص من التثدي يتم فيها استئصال نسيج الثدي المتضخم والتخلص من الجلد الزائد والأنسجة الداخلية المرتخية، كما يتم فيها شفط دهون الثدي، ليصبح الثدي مشدوداً تماماً بدون ارتخاء واضح ولمنع ارتخاء الثدي مرة أخرى.

شد الصدر للرجال بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction هي عملية يتم فيها التخلص من نسيج الثدي المتضخم بالفيزر إلى جانب إذابة الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تشد الجلد في نفس الوقت حيث تعمل على تسخينه وتعزيز إنتاج الكولاجين ليصبح الثدي مشدوداً، كما تعالج العملية التثدي من الدرجة الثالثة، ويمكن أيضاً من خلال تقنية الفيزر نحت عضلات الصدر وجعلها أكثر وضوحاً وتحديداً، والنتيجة شد ترهلات الثدى في اسبوع للرجال.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شد الصدر للرجال بالجي بلازما

إذا كان الثدي لا يعاني من التراكمات الدهنية أو تضخم نسيج الثدي، فإن تقنية الجي بلازما من أفضل طرق شد الصدر للرجال للتخلص من الجلد المرتخي الناتج عن خسارة الوزن، في حالة الترهل المتوسط الذي لا يستدعي التدخل الجراحي، ويمكن أيضاً الجمع بين الفيزر والجي بلازما، لشد الجلد المرتخي وفي نفس الوقت التخلص من نسيج الثدي المتضخم والدهون الزائدة.

وتعمل تقنية الجي بلازما عن طريق الجمع بين موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم، فتعمل موجات الراديو الترددية على تسخين الجلد لإنتاج الكثير من الكولاجين، ثم يتم تبريده بغاز الهيليوم في نفس الوقت ليعمل على تقليص الجلد، وتظهر نسبة من نتائج العملية على الفور وتستمر في التحسن بمرور الوقت، ومن مميزات جهاز الجي بلازما أنه يمنح نتيجة شبه فورية كما أن العملية لا تتطلب شقوق جراحية كبيرة وتتم بتدخل جراحي محدود وتحت التخدير الموضعي.

شكل جهاز الجي بلازما

طريقة شد الصدر للرجال

تتم عمليات شد ترهلات الصدر للرجال عادة تحت التخدير الموضعي أو العام حسب التقنية المستخدمة ودرجة ترهل الثدي، وبالتالي درجة التدخل الجراحي، كما يتم تحديد شقوق الجراحة من حيث أماكنها وحجمها حسب التقنية المستخدمة ودرجة ترهل الثدي.

تبدأ العملية برسم خطوط على الثدي توضح مواضع الترهل لشد الثدي، ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي ليصل من خلالها لأنسجة الثدي الداخلية، وفي حالة شفط الدهون تستخدم أداة رفيعة مخصصة يتم إدخالها أسفل الثدي عبر فتحة صغيرة للغاية في حدود نصف سم، ثم يتم إذابة دهون الثدي وشفطها.

يقوم الطبيب بشد الجلد والأنسجة الداخلية والتخلص من نسيج الثدي المتضخم والغدد الثديية المتضخمة، ثم يقوم بقص الجلد الزائد المرتخي للتخلص من الترهل، وبعدها يتم غلق أي فتحات جراحية بغرز تجميلية غير واضحة، وتغطية الثدي بالأشرطة اللاصقة والشاش.

تستغرق عملية التثدي عند الرجال عادة في حدود ساعتين وتزيد أو تقل حسب نوع العملية ودرجة التدخل الجراحي، ويمكن بعد العملية العودة للمنزل في نفس اليوم بعد التأكد من استقرار الحالة الصحية وعدم وجود أي مشكلات.

متى تظهر نتائج عمليات شد الصدر للرجال

تظهر نتائج عمليات شد الصدر للرجال في المتوسط بعد 6 أشهر، وتظهر بعض النتائج في البداية بعد الانتهاء من العملية مباشرة، ولكنها تكون نتيجة مبدئية فبعد التخلص من الآثار الجانبية والتعافي التام والتئام شقوق الجراحة يستغرق أغلب الأشخاص شهرين أو 3 أشهر، حتى تتحسن النتيجة وتكون أكثر وضوحاً، علماً بأن النتيجة تكون أسرع في حالة شد الثدي بالجي بلازما أو الفيزر بينما تطول فترة التعافي نسبياً بعد جراحة شد الصدر للرجال.

كم تكلفة عملية شد الصدر للرجال؟

يبلغ متوسط أسعار عمليات شد الصدر للرجال في مصر حوالي 1200 دولار أمريكي، بينما تصل التكلفة في دول الخليج العربي إلى 2500 دولار أمريكي، ورغم أن عمليات التثدي وشد الصدر عند الرجال في مصر تحقق أعلى نسب النجاح بمستوى مرتفع من الخدمة التجميلية إلا أن الأسعار أقل بكثير من دول الخليج العربي، لذا يرغب الكثيرون في إجراء العملية في مصر ويقبلون عليها للاستفادة من هذه المميزة بالإضافة للاستمتاع برحلة سياحية علاجية فريدة في أماكن السياحة الجميلة في مصر.

أفضل دكتور لإجراء عملية شد الصدر للرجال

الدكتور شريف حجازيمن أفضل الأطباء المشهود لهم بالكفاءة في إجراء عمليات التثدي للرجال الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، فقد أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية حققت أعلى نسب النجاح وتقدر بنحو 96% على الأقل، كما يوفر أفضل وأحدث التقنيات والأجهزة في مركزه الطبي الخاص عيادة شريف كلينك، ويمكنك معرفة المزيد عن أسعار عملية التثدي مع د. شريف حجازي بالتواصل عبر واتساب من هنا.

أنواع التثدي عند الرجال وعلاجه مع د. شريف حجازي

المرشح المثالي لإجراء شد الصدر للرجال

تناسب عمليات شد الصدر للرجال من تتوافر لديهم الشروط التالية:

  • من لا يعاني من أي مشكلة صحية تمنع من التخدير والخضوع للجراحة.
  • من يشعرون بالحرج من مشكلة التثدي أو ترهل الثدي.
  • من يبلغ من العمر 18 سنة على الأقل.
  • من لا توجد لديه عوامل خطر الإصابة بالتثدي.
  • تجربة طرق علاج ترهلات الثدي للرجال ولكن بدون فائدة.

تمارين للتخلص من ترهلات الثدي عند الرجال

تساعد تمارين شد الثدي للرجال على التخلص من الدهون الزائدة وتقوية عضلات الصدر ولكنها لا تعالج التثدي كما تساعد على الحد من الجلد الزائد عن طريق تضخيم العضلات وشغل المساحة الفارغة التي تتركها الدهون وتتسبب في الترهل، وللوصول للنتيجة المرجوة يجب الاستمرار في ممارسة التمارين وفقاً لجدول منتظم لا يقل عن 3 أشهر، ما لا يقل عن نصف ساعة يومياً وبمعدل 3-4 أيام في الأسبوع على الأقل ومن افضل تمارين لشد الثدي للرجال ما يلي:

تمرين الضغط

تمرين الضغطتمرين الضغط من أفضل تمارين شد البطن والصدر للرجال في المنزل لأنه يستهدف جميع عضلات الجسم، ويمكن عمله عن طريق الاستلقاء والوجه في مواجهة الأرض ورفع الجسم للأعلى بالاستناد على الأطراف ثم النزول بالجسم للأسفل بثني الكوعين قليلاً إلى الجانبين مع عمل 25 عدة وتكرار 3 مجموعات.

تمرين البلانك

تمرين البلانكمن أفضل تمارين شد الصدر للرجال بالمنزل ويمكن عمله عن طريق الاستلقاء في نفس وضعية تمرين الضغط ورفع الجسم للأعلى وجعل الظهر مفروداً ومستقيماً والثبات على هذه الوضعية حسب قدرة التحمل بما لا يقل عن 30 ثانية في كل مرة ويكرر التمرين عدة مرات.

تمرين الضغط على الصدر

تمرين الضغط على الصدر Dumbbell Squeeze Pressمن أفضل تمارين لشد الصدر للرجال تمرين الضغط على الصدر فهو يعمل على تقوية عضلات الصدر وتضخيمها، ويتم عمله عن طريق النوم على الظهر وحمل الأوزان في اليدين ورفع الذراعين للأعلى ثم خفضهما على الجانبين حتى تقترب الأوزان من مستوى الصدر والعودة للوضعية الأولى ثم تكرار العدات من 10-15 مرة ويمكن عمل 2-3 مجموعات.

نصائح هامة عند ممارسة تمارين شد الصدر للرجال

عند ممارسة تمارين شد الصدر بالمنزل للمبتدئين للرجال يجب البدء بأوزان خفيفة وعدم تكرار نفس التمرين كل يوم وأخذ فاصل يوم عند تمرين عضلات الصدر، لإعطاء العضلات فرصة للتعافي وبناء نفسها، كما يجب تمرين كل عضلات الجسم لخلق توازن بين العضلات ومساعدة عضلات الصدر على الاستجابة.

قبل البدء في التمارين يجب الإحماء لدقائق كما يجب شرب الماء بكثرة، واتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين، ويمكن الاستعانة بالمكملات تحت إشراف الطبيب للمساعدة على بناء عضلات الصدر، كما ينصح بممارسة تمارين الكارديو نصف ساعة في اليوم من 4-6 مرات في الأسبوع مثل الجري وركوب الدرجات للتخلص من ترهل الثدي الناتج عن السمنة وزيادة الوزن.

ما مدى فعالية تمارين شد الثدي في أسبوع للرجال؟

تنجح تمارين شد الصدر للرجال في التخلص من الترهل حسب درجة الترهل من شخص لآخر، وأياً كانت المدة المثالية المناسبة لشد الثدي للرجال فإن أسبوع واحد ليس كافياً سواء عند ممارسة تمارين تخسيس البطن والصدر للرجال، أو تمارين لشد الذراعين والصدر للرجال، وأياً كان نوع التمرين يجب الاستمرار على الأقل 3 شهور حتى تبدأ النتائج في الظهور.

شد الصدر للرجال بالرجيم

قد لا يساعد الرجيم على شد الصدر للرجال بمفرده ولكن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يساعد على الحد من تراكم الدهون والتخلص من الوزن الزائد وبالتالي تقليل حجم الصدر لذا احرص على الآتي:

  • تناول الخضروات بكثرة لإمداد الجسم بالمعادن والفيتامينات والألياف.
  • تناول الفاكهة بدلاً من شرب العصائر لزيادة الألياف وتقليل السعرات الحرارية.
  • تناول المشروبات الصحية بدون سكر لتجنب زيادة الوزن.
  • الابتعاد عن الأطعمة الضارة مثل المأكولات المقلية والمشروبات الغازية.
  • تناول البروتين بكثرة لمساعدة الجسم على حرق الدهون ولتقوية العضلات والحد من الترهل.

شد الصدر للرجال بالطرق الطبيعية

هناك العديد من الطرق الطبيعية لشد الثدي للرجال مثل تناول الشاي الأخضر وبعض الأعشاب مثل البرسيم الأحمر، أو نبتة الهندباء وتناولها كمشروب، حيث تعمل هذه الأعشاب على ضبط نسبة الهرمونات لدى الرجال للتخلص من الترهل الناتج عن التثدي، عن طريق رفع مستوى هرمون التستوستيرون ومساعدة الجسم على حرق الدهون، ونتائج هذه الأعشاب نسبية كما أنها تتطلب استشارة الطبيب لتجنب أي تفاعلات دوائية أو أضرار صحية.

نصائح للوقاية من ترهل الثدي للرجال

  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • الابتعاد عن الكحوليات والعقاقير لتجنب التثدي.
  • شرب الماء والسوائل الصحية بكثرة لتنشيط الدورة الدموية وتحسين معدل التمثيل الغذائي.
  • علاج المشكلات الصحية المتسببة في التثدي فور ظهوره.
  • تجنب الأدوية المتسببة في التثدي واستشارة الطبيب لاستبدالها بأنواع لا تسبب التثدي.

شد الصدر تجربتي للرجال

من تجارب شد الصدر للرجال نعرض لك عزيزي القارئ التجارب التالية للاطلاع على تجارب الآخرين والاستفادة منها:

التجربة الأولى “لم أكن أعاني من زيادة ملحوظة في الوزن ولكنني كنت أعاني من السمنة الموضعية في الصدر والبطن لذا كنت أمارس تمارين لإزالة الكرش والصدر للرجال ولأنني لم أكن منتظماً لعدم تفرغي فلم ألاحظ أي تحسن، لذا خضعت لإجراء عملية شفط دهون الثدي والبطن وأصبحت أتمتع بالقوام الذي كنت أحلم به في عملية لم تستغرق أكثر من 3 ساعات”.

اقرأ أيضاً: أهمية ارتداء المشد بعد عملية شد الصدر للرجال

التجربة الثانية “كنت أعاني من ترهل ملحوظ في الثدي نتيجة التثدي وزيادة الوزن، وبعد خسارة الوزن الزائد أصبحت مشكلة الترهل أكثر وضوحاً متسببة في حرج أكبر، لذا لم أجد حلاً أفضل من الخيار الجراحي خاصة بعد تجربة علاج التثدي بالأدوية، وفي النهاية كانت العملية هي الحل المثالي الذي أعاد لي ثقتي بنفسي وخلصني من الحرج”.

اقرأ أيضاً: أهم نصائح الشفاء بعد عملية التثدي للرجال

عزيزي القارئ تعرفت على أفضل طرق شد الصدر للرجال ما بين الحلول التجميلية الأكثر فعالية والطرق الطبيعية وافضل تمارين لشد ترهلات الثدي للرجال التي يمكنك اتباعها منزلياً، وأهم ما ننصحك به هو استشارة طبيبك لتحديد نوع الترهل لديك وبالتالي اختيار الحل الذي يراه مناسباً لهدفك التجميلي.

أسئلة وأجوبة حول تمارين شد الصدر للرجال

هل يمكن تصغير الثدي عند الرجال بالأعشاب؟

هناك بعض الأعشاب التي قد تنجح في التخلص من درجات التثدي الأولى إن كان ناتجاً عن نقص مستوى التستوستيرون مثل الكركم وبذور الكتان، ولكن العلاجات الطبية فعالة وتأتي بنتائج أفضل وأسرع.

ما أسباب تراكم الدهون في الثدي للرجال؟

تتراكم الدهون في الثدي للرجال إما بسبب العوامل الوراثية، أو بسبب زيادة الوزن، والعادات الغذائية الخاطئة.

ما أفضل تمارين الصدر في المنزل للرجال؟

من أفضل تمارين لشد الثدي للرجال في المنزل تمرين الضغط والبلانك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)