Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط الدهون

شفط دهون العانة للرجال والنساء هل يؤثر على العلاقة الزوجية؟

هل يؤثر شفط دهون الفابو على العلاقة الزوجية؟

محتوى المقال عرض

شفط دهون العانة يعتبر من الحلول المثالية للتخلص من الدهون التي تتراكم في هذه المنطقة، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال من مقالات موقع ويكي بودي دوت كوم لمعرفة أسباب دهون العانة وطرق التخلص من هذه المشكلة سواء عن طريق شفط دهون الفابو أو ممارسة تمارين الفابو ولتتعرف أكثر على عملية شفط دهون منطقة العانة (الفابو) للرجال والنساء.

مشكلة دهون العانة

يكون شكل منطقة العانة على شكل مثلث سواء عند الرجال والنساء وتقع فوق العضو التناسلي ولا يتجاوز سمكها 2 سم من الدهون لكن مع تراكم الدهون قد تصل لـ 15 سم وهو ما يسمى بدهون العانة، لذا إذا كنت تعاني من تراكم الدهون في العانة، فبإمكانك معرفة ذلك عن طريق الإمساك باليد بهذه المنطقة لتعرف كمية الدهون المتراكمة أو الذهاب لطبيب تجميل ليحدد ذلك، ويمكنك حل هذه المشكلة من خلال إجراء عملية شفط الدهون لمنطقة العانة.

أسباب تراكم الدهون في العانة للرجال والنساء

توجد عدة أسباب لحدوث مشكلة الفابو FUPA ونتيجة هذه الأسباب يفقد الجلد مرونته وتتراكم الدهون أسفل البطن وفي منطقة العانة، ويمكن أن تكون هذه المشكلة نتيجة للعوامل التالية:

[maxbutton id="1"]
  1.  العوامل الوراثية.
  2. زيادة الوزن والسمنة المفرطة.
  3. زيادة الوزن ونمط الأكل غير الصحي.
  4.  التقدم في العمر مع زيادة الوزن أيضاً.

ما هو الفابو؟

بعد معرفة أسباب بروز منطقة البكيني في البداية يجب أن تتعرف على معنى الفابو فهي اختصار Fatty Upper Pubic Area ويعني هذا المصطلح دهون منطقة العانة أو دهون الجزء العلوي من العانة، وهذه المشكلة تؤثر على طول القضيب لدى الرجل، وتؤثر على شكل المهبل الخارجي لدى المرأة، وتعتبر دهون منطقة الحوض أمر مزعج ويتطلب العلاج.

هل تؤثر دهون العانة على العلاقة الزوجية؟

دهون العانة لها تأثيرات سلبية على العلاقة الجنسية لكلاً من الرجال والنساء، وفي السطور التالية نوضح مدى تأثير تراكم الدهون في منطقة العانة على الرجال من حيث طول العضو الذكري والنساء من حيث شكل المهبل وأضرار تراكم دهون الفابو للرجال والنساء.

أضرار تراكم دهون العانة للرجال

دهون العانة وطول العضو الذكري

الرجال الذين يعانون من مشكلة تراكم الدهون في منطقة العانة قد يشعرون بقلة الثقة بالنفس مما يؤثر على الحالة النفسية، بالإضافة إلى الشعور بالحرج بسبب قصر طول القضيب الذي يكون أصغر من الحجم الطبيعي بسبب تراكم الدهون التي تؤدي إلى مشكلة العضو الذكري المدفون أو القضيب المختفي، مما يؤثر سلباً على العلاقة الحميمة وربما يصل الأمر إلى الابتعاد عن ممارسة العلاقة الزوجية، بالإضافة حدوث الالتهابات البولية بشكل مستمر.

وتتخطى أضرار تراكم دهون العانة للرجال الجانب الشكلي فقد تؤثر على الوظيفة الجنسية فتؤدي إلى ضعف الانتصاب وصعوبة الحفاظ عليه، بالإضافة إلى مشكلات صحية أخرى مثل الالتهابات المتكررة في الأعضاء التناسلية، والتهابات المسالك البولية وحدوث مشكلات عند التبول، وهي مضاعفات مزعجة يمكن تفاديها عند التخلص من دهون العانة.

أضرار تراكم دهون العانة للنساء

دهون العانة وشكل المهبل

تراكم الدهون في منطقة العانة لدى النساء يسبب العديد من المشكلات التي تؤثر بدورها على العلاقة الزوجية ومن بينها التأثير السلبي على الجانب الجمالي لمنطقة البكيني والذي يتسبب في فقدان الثقة بالنفس، والشعور بالحرج أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وعدم الرضا عن العلاقة الزوجية والنفور منها، وخاصة إن أدى تراكم الدهون إلى صعوبة في الجماع، أو الشعور بالألم، أو الالتهابات المستمرة، كما يؤدي تراكم الدهون إلى تغير شكل المهبل وترهل الجلد، ولذلك فإن شفط العانة الأنثوي يساعد على التغلب على الكثير من المشاكل واستعادة مظهر وشكل البكيني الجذاب.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

فوائد شفط دهون العانة (الفابو) Fatty Upper Pubic Area

بعد معرفة أسباب تراكم دهون العانة وأضرار تراكم دهون العانة للرجال والنساء، يجب التعرف الآن على فوائد شفط دهون العانة:

  • تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء.
  • تقليل احتمالية الإصابة بالتهابات الجهاز البولي.
  • تحسين شكل منطقة العانة وتجميل جبل العانة.
  • تخسيس المناطق الحساسة وتحسين مظهرها.
  • تحسين شكل العضو الذكري وزيادة طول القضيب.
  • القدرة على ارتداء الملابس بشكل طبيعي، بدون الشعور بالانزعاج أو عدم الراحة.

تقنيات شفط دهون العانة Pubic liposuction

أهم التقنيات المستخدمة في عملية شفط شحوم العانة تتضمن ما يلي:

شفط دهون العانة المتضخم

عملية شفط الدهون التقليدية تتضمن حقن محلول ملحي معقم يحتوي على مخدر موضعي وعلى مخدر ليدوكايين وذلك لتقليل النزيف والحد من الشعور بالألم، ثم يتم عمل شقوق جراحية صغيرة جداً في منطقة العانة ثم إدخال كانيولا رفيعة لتفتيت الدهون، وبعد ذلك يتم شفط الدهون التي تم إذابتها، ثم خياطة الشق الجراحي تجميلياً ثم وضع الضمادات الطبية.

شفط دهون العانة بالفيزر

تقنية الفيزر أو Vaser Liposuction تعتبر من أفضل وأنجح التقنيات الحديثة لشفط الدهون، فهي تشمل استخدام الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون وبالتالي لا تحتاج تقنية شفط الدهون بالفيزر إلى إجراء شقوق جراحية كبيرة فقط فتحات صغيرة في الجلد، كما لا تتسبب في آثار جانبية خطيرة، بالإضافة إلى أن تلك الموجات تعمل على شد الجلد المترهل وبالتالي يساعد ذلك على نحت العانة وتحسين مظهرها.

شفط دهون العانة بالليزر

يتم شفط دهون العانة باستخدام تقنية Smartlipo والتي تعتبر من أحدث تقنيات شفط الدهون بالليزر، وهي تساعد على شفط الدهون وشد الجلد أيضاً، وتتم عن طريق قيام الطبيب بتخدير المريض ثم عمل فتحات صغيرة على جانبين منطقة العانة، ثم استخدام الليزر لإذابة الدهون ثم بعد ذلك شفطها بكل سهولة، وإغلاق الفتحات بغرز تجميلية لا تترك ندبات وراءها.

كيفية إجراء عملية شفط دهون العانة Mons Pubis Liposuction

تتم عملية ازالة دهون العانة إما تحت تأثير التخدير الكلي أو تأثير التخدير الموضعي، وهو ما يقوم الطبيب بتحديده حسب احتياج كل حالة، وحسب التقنية المستخدمة في هذه العملية، ثم يقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم إجراء الشقوق الجراحية فيها، وحسب التقنية أيضاً يتم تحديد أحجام هذه الشقوق حيث أن تقنية الفيزر لا تحتاج إلى شقوق جراحية كبيرة، ثم يقوم الطبيب بتوجيه الفيزر إلى منطقة تراكم الدهون، ثم إذابتها وبعد ذلك يتم شفطها، ثم إغلاق الفتحات الجراحية بالغرز التجميلية حتى لا تترك العملية أي أثر أو ندوب وتستغرق هذه العملية من 40 دقيقة إلى ساعة.

ومن الجدير بالذكر أنه في حالة تراكم الدهون في البطن بشكل عام أو أسفل البطن تحديداً، يمكن الجمع بين عملية شفط دهون البطن وعملية شفط دهون العانة والتخلص من الدهون المتراكمة في المنطقتين معاً في عملية واحدة، أو شد ترهلات منطقة العانة بعد شفط الدهون وذلك عن طريق عمل شق جراحي في الجزء العلوي من العانة وقص الجلد الزائد ورفع العانة ثم خياطة الشق بالغرز التجميلية. 

كما يمكن أيضاً إجراء شد البطن الجزئي خلال عملية شفط دهون العانة وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة والترهلات الموجودة في البطن والعانة في نفس الوقت، وفي بعض الحالات يتم استغلال الدهون التي تم شفطها وحقنها في مناطق أخرى في الجسم مثل حقن الدهون لتكبير الصدر، أو حقن الدهون لملء الشفرين الصغيرين أو الكبيرين لتجميل الشفرتين، وكل هذا يتم تنسيقه مع الطبيب قبل إجراء عملية شفط دهون العانة.

اقرأ أيضاً: شد الترهلات في المناطق الحساسة لاستعادة شبابها وجمالها

شفط الدهون قبل وبعد

نتائج شفط دهون العانة

عملية شفط دهون العانة تساعد على تنحيف العانة والتخلص من كل الدهون المتراكمة في منطقة العانة بشكل نهائي، حيث ستتمكن من ملاحظة تغير كبير في شكل هذه المنطقة وستلاحظ ظهور حجم العضو الذكري الحقيقي، حيث تساعد العملية على ملاحظة زيادة حوالي 2 سم في طول القضيب، وبالتالي القدرة على الجماع بشكل أسهل وتحسين الأداء الجنسي، كما تساعد على تحسين شكل منطقة العانة والتخلص من الجلد المترهل. 

وللحفاظ على نتائج هذه العملية من الضروري أن تقوم بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم وخاصة تمارين الفابو الموجودة أسفل المقال، والحرص على تناول أطعمة صحية واتباع عادات غذائية سليمة، حتى تتجنب عودة تراكم الدهون مرة أخرى سواء في هذه المنطقة، أو في أي منطقة أخرى في الجسم.

اقرأ أيضاً: كيفية الوقاية من عودة الدهون مرة أخرى بعد شفطها

فترة التعافي من عملية شفط دهون العانة

تختلف مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون من حالة لأخرى، وخلال فترة التعافي من عملية شفط دهون العانة يجب اتباع تعليمات الطبيب بعد الانتهاء من العملية، حيث ينصح الطبيب بعدم بذل مجهود شاق، وتدليك المنطقة للتقليل من التورم بعد شفط الدهون. 

كما يجب لبس المشد بعد إجراء عملية شفط الدهون فهو يساعد على التقليل من التورم واحتباس السوائل، ويجب الالتزام بتعليمات الطبيب بالمدة التي يجب فيها ارتداء المشد، حيث أن مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون تختلف من حالة لأخرى.

أما بالنسبة إلى طريقة النوم بعد شفط الدهون فيجب التدرب عليها قبل أسبوعين من إجراء العملية حتى يصبح الأمر سهلاً بعد العملية، فيجب أن يتخذ الجسم وضعية الانحناء لتجنب الضغط على الجرح، ويمكنك الاختيار بين النوم على السرير أو الكرسي القابل للطي بعد شفط الدهون.

كما يجب الحرص على تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية وكل الأدوية التي يصفها بشكل منتظم ومستمر، وبعد مرور شهر ستختفي كل الآثار الجانبية ومن بينها التنميل بعد عملية شفط الدهون، وستتمكن من ممارسة حياتك بشكل طبيعي.

متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد شفط دهون العانة؟

يمكن ممارسة العلاقة الحميمة بعد شفط دهون العانة عادة بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ولأن منطقة العانة في النصف السفلي من الجسم قد يزيد التورم والانتفاخات في هذه المنطقة حسب كمية الدهون التي تم شفطها ومدى الاستجابة للشفاء، لذلك أفضل ما ينصح الأطباء بفعله هو الاستماع إلى جسدك وعدم البدء في ممارسة أي أنشطة مجهدة أو أي نشاط جنسي إن لم يكن الجسم يشعر بالراحة، كما ينصح باستشارة الطبيب قبل ممارسة الجنس لتحديد الوقت المناسب لذلك.

تكلفة عملية شفط دهون العانة

يتراوح متوسط تكلفة عملية شفط دهون العانة بالفيزر في المملكة العربية السعودية من 10000 ريال سعودي إلى 12000 ريال وتعتبر هذه التكلفة مرتفعة للغاية مقارنة بباقي الدول مثل مصر التي تصل فيها التكلفة إلي أقل من النصف مقارنة بدول الخليج، ولذلك يفضل الكثير من العملاء السفر إلي مصر لسببين:

  1. مهارة جراح التجميل وخبراته لكثرة عدد العمليات التي قام بإجرائها.
  2. الرعاية الطبية المتكاملة والإقامة الفندقية ووجود أماكن للترفيه.
  3. انخفاض التكلفة مقارنة بالدول الأخرى.

وبشكل عام يتراوح سعر عملية شفط دهون العانة من 1500 إلى 3000 دولار أمريكي، ويتراوح سعر عملية شفط دهون العانة بالفيزر في مصر من 12000 إلى 20000 جنيه مصري، وتبلغ تكلفة عملية شفط دهون العانة بالفيزر في السعودية حوالي 10000 ريال سعودي، أما متوسط تكلفة عملية شفط دهون العانة بالفيزر في تركيا يبلغ 1000 دولار أمريكي، مع العلم أن أسعار عملية شفط دهون العانة تختلف من دولة أخرى، كما تتحدد تكلفة عملية شفط دهون العانة بناءً على العديد من العوامل، مثل:

  • نسبة الدهون التي سيتم شفطها من العانة.
  • التقنية المستخدمة في العملية.
  • مدى تطور المركز الطبي.
  • خبرة الطبيب وشهرته.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر مع أفضل دكتور

الآثار الجانبية بعد عملية شفط دهون العانة

أهم المضاعفات التي يمكن أن تتسبب فيها عملية شفط الدهون من العانة، تشمل ما يلي:

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الخفسة في اسبوع واحد بسهولة

هل تؤثر عملية شفط دهون العانة على الإنجاب؟

من المعروف أن السمنة تؤثر سلباً على الخصوبة والقدرة على الإنجاب، وبالتالي تقل فرص حدوث الحمل، ولذلك فإن التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم يساعد على زيادة فرص حدوث الحمل، وبالتالي فإن عملية شفط دهون الفابو تساعد على زيادة القدرة الإنجابية، مع العلم أن شفط الدهون من العانة يساعد على زيادة الإحساس الجنسي ولن يقلل من الرغبة الجنسية.

متى لا ينصح بإجراء عملية شفط دهون العانة؟

هناك بعض المشاكل الصحية التي قد تمنع المريض من إجراء عملية شفط دهون الفابو لما يمكن أن تتسبب فيه من مخاطر صحية، وتتضمن ما يلي:

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • الإصابة بالاكتئاب.
  • وجود مشاكل في الرئة.
  • الإصابة بالذئبة الحمامية.
  • الإصابة باضطرابات تخثر الدم.
  • وجود مشاكل في الأوعية الدموية.
  • الإصابة باضطرابات في الغدد الصماء.
  • الإصابة بأمراض القلب ومرض السكري.
  • تناول دواء أكيوتان Accutane خلال 6 أشهر قبل إجراء العملية.

أفضل دكتور لإجراء شفط دهون العانة عند الرجال والنساء

الدكتور شريف حجازي هو أفضل دكتور تجميل في مصر والوطن العربي، وهو عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ويشتهر بإجراء عمليات شفط الدهون وشد الترهلات بنسب نجاح تتجاوز 96%، ويمكنك الاستفسار عن أي شيء يخص عملية شفط دهون العانة من خلال التواصل المباشر مع الدكتور شريف حجازي عن طريق الواتساب.

اقرأ أيضاً: أفضل عيادات شفط الدهون في مصر

فيديو عن شفط الدهون الموضعي للدكتور شريف حجازي

تجربتي مع شفط دهون الفابو (العانة)

بعد التعرف على عملية شفط دهون الفابو أو العانة وأهم تفاصيلها سنعرض إليكم بعض التجارب الشخصية مع العملية للاستفادة من تجارب الآخرين والتعرف على النتائج المتوقعة ومميزات وفوائد العملية.

تجربتي مع إزالة الدهون حول الذكر

التجربة الأولى يروى أحد الرجال البالغ من العمر 35 سنة، قصته مع شفط دهون العانة ويقول: “لم أكن أشعر بالرضا عن شكل منطقة العانة لدي بسبب زيادة وزني وكان الأمر يشعرني بالحرج مع زوجتي، بسبب حجب الدهون في منطقة العانة لجزء كبير من عضوي الذكري، حيث أن دهون العانة تسببت في إخفاء جزء من القضيب وبالتالي تقليل طوله، ولذا قررت اتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة ولكن المشكلة لم تتحسن، وعند البحث وجدت أن هذه المشكلة يعاني منها الكثير من الرجال، وعلمت أن عملية شفط الدهون من العانة يمكن أن تخلصني من مشكلة تراكم الدهون حول القضيب”.

“وكانت عملية إزالة الدهون حول الذكر أول عملية أخضع لها على الإطلاق لذلك كانت الآثار الجانبية هي الجانب الأصعب في كل التجربة، ولكنها مضت بسلام مع الالتزام بنصائح الطبيب، وأخيراً تخلصت من الخجل الشديد، فقد زادت ثقتي بنفسي وتحسن أدائي الجنسي فبعد أن تخلصت من دهون العانة أصبح طول العضو الذكري أكثر وضوحاً، مما انعكس على حياتي الجنسية والزوجية بشكل عام”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع دكتور شريف حجازي مع شفط الدهون ونحت الجسم في مصر

تجربتي في شفط دهون العانة وتخسيس العانة

التجربة الثانية تروى إحدى السيدات البالغة من العمر 37 سنة تجربتها مع التخلص من دهون منطقة البكيني وتقول: “لقد تغير شكل جسدي بدرجة ملحوظة بعد إنجاب أطفالي الثلاثة، وفقدت ثقتي بنفسي بالتدريج وتفاقمت المشكلة بمرور الوقت وتراكمت الدهون في مناطق عديدة في جسمي ومنها منطقة العانة لدرجة أثرت على علاقتي الزوجية إلى أن أخذت قرار بإجراء عملية شفط دهون العانة للتخلص من سمنة العانة أو جبل العانة”.

“وبعد شفط دهون أسفل البطن أو دهون العانه بدأت بالاستمتاع بظهور النتيجة بالتدريج، وكل ما يمكنني قوله بعد رؤية النتيجة النهائية أنني أشعر بسعادة لا توصف بعد أن استعدت ثقتي بنفسي وقوامي الجذاب من جديد فقد خلصتني العملية من مشكلة الجماع المؤلم والشعور بالحرج من مظهري واستعدت المظهر الجذاب المشدود لمنطقة المهبل، وتغيرت حياتي الزوجية وأصبحت أشعر بالسعادة أثناء ممارسة العلاقة الزوجية”.

كيفية التخلص من دهون العانة بدون جراحة

بعد أن تعرفت على كل ما يتعلق بعملية شفط دهون المنطقة الحساسه، تعرف على بعض الطرق التي ستساعدك على التخلص من هذه الدهون المزعجة:

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

نظامك الغذائي يلعب دور هام وحيوي في صحة جسمك بشكل عام، حيث أنه كلما كان نظامك الغذائي صحي ومتوازن ويحتوي على أطعمة مفيدة ومغذية ولا تحتوي على سعرات حرارية عالية في نفس الوقت، كلما قل تراكم الدهون في الجسم كله.

كما يجب أن تحرص على تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والوجبات السريعة والسكريات والكربوهيدرات البسيطة، واستبدال كل هذه العادات غير الصحية بعادات غذائية صحية مثل تناول الخضروات والفواكه بشكل منتظم والإكثار من شرب الماء.

حرق دهون العانة بممارسة تمارين الفابو

تساعد التمارين الرياضية على التخلص من الدهون في الجسم كله بشكل عام، وتساعد تمارين الفابو تحديداً على حرق دهون الفابو وتخسيس منطقة العانة وتنحيف منطقة العانة أيضاً، فبجانب كون التمارين الرياضية تساعد على تعزيز حرق الدهون وإنقاص الوزن، فهي تساعد أيضاً على نحت الجسم وإعطائه مظهر وقوام مثالي ومتناسق.

تمرين القرفصاء

من أفضل تمارين الفابو التي تساعد على حرق دهون العانة، ويتضمن الوقوف مع فرد الظهر ثم ثني الركبتين للأمام حتى تصبح الركبة موازية للأرض، ثم العودة لوضع البداية والوقوف مرة أخرى، وتكرار هذه الخطوات عدة مرات.

تمرين القرفصاء

تمرين اللوح

يساعد تمرين اللوح أو البلانك على التخلص من الدهون المتراكمة وشد عضلات البطن والذراعين والوركين، ويتم ممارسة تمرين لوح الساعد عن طريق تثبيت اليدين والركبتين على الأرض، ثم رفع الركبتين والارتكاز على أصابع القدمين واليدين فقط، والبقاء على هذه الوضعية لمدة 20 ثانية.

تمرين اللوح

تمرين السحق بطريقة الدراجة

من أفضل تمارين العانة ويمكن ممارسته عن طريق الخطوات التالية استلقي على ظهرك ثم ضع يديك خلف رأسك، ثم تمديد ساق واحدة وثني الساق الأخرى ثم القيام بتدوير جسمك ورفعه باتجاه الساق المنحنية ثم التبديل وتكرار نفس الخطوات مع الساق الأخرى.

تمرين السحق بطريقة الدراجة

تمرين رفع الساقين

من أشهر التمارين التي تساعد على تخسيس منطقة البكيني للنساء ولممارسته استلقي على ظهرك ثم فرد الساقين ورفعهما للأعلى حتى يصبح الجسم على شكل حرف L ثم العودة لوضع البداية وكرر التمرين عدة مرات.

تمرين رفع الساقين

تمرين الجسر

من أهم تمارين شد العانة ويمكن القيام به عن طريق الاستلقاء على الظهر ثم وضع الذراعين بجانبك ثم قم بثني الركبتين، مع الحرص على الحفاظ على القدمين ثابتتين في مكانهما على الأرض، ثم ارفع الفخذين بحيث يصبح الجسم من الرأس إلى الركبتين يشكل خط مستقيم، ثم شد عضلات قاع الحوض واستمر في الضغط والبقاء في هذه الوضعية لعدة ثواني، ثم انزل بجسمك وارجع لوضع البداية ثم كرر التمرين.

تمرين الجسر

ولكن قبل ممارسة أي تمارين للعانة أو أي تمارين رياضية من الضروري الحرص على الإحماء أولاً، مثل المشي أو الجري لعدة دقائق أو ممارسة تمارين أخرى بسيطة للإحماء، لتجنب أي إصابات يمكن أن يتعرض لها الجسم.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على شفط دهون العانة للرجال والنساء وتعرفت على أهم المعلومات المتعلقة بالعملية، من الضروري أن تقوم باستشارة الطبيب ليتمكن من تقييم حالتك الصحية وتحديد العلاج المناسب.

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون العانة

ما هي أضرار عملية شفط دهون العانة؟

يمكن أن تتسبب عملية شفط دهون العانة في التورم وظهور الكدمات في هذه المنطقة، كما يمكن أن يشعر المريض ببعض الألم البسيط الذي يستمر لأيام فقط.

ما هي تكلفة عملية شفط دهون العانة؟

تكلفة عملية شفط دهون العانه تتراوح من 1500 إلى 3000 دولار أمريكي، وتعتمد التكلفة بشكل أساسي على التقنية المستخدمة في العملية.

ما هي تمارين الفابو؟

أهم التمارين التي يمكن أن تساعد على التخلص من مشكلة الفابو أو تراكم الدهون في العانة، هو تمرين القرفصاء وتمرين التسلق، فهذه التمارين فعالة وتعمل على حرق الدهون في هذه المنطقة.

كيف أزيل الشحوم أسفل البطن؟

يمكن إزالة الشحوم والدهون المتراكمة أسفل البطن عن طريق عملية شفط الدهون حيث أنها طريقة فعالة وتخلصك من المشكلة في أسرع وقت.

المصدر
Very well health

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)