شفط دهون الذراعين

كل ما يفيدك عن شفط دهون الزنود وأهم 5 نصائح لتعافي سريع

عملية شفط دهون الزنود الحل الأمثل للقضاء على السمنة الموضعية التي تزعجك فتمنحك قوام متناسق في أقل وقت فكيف تتم؟ وكم تكلفتها وأفضل الأطباء لإجراء شفط الدهون من الذراعين؟ إجابات هذه الأسئلة وأهم ما ترغب في معرفته عن العملية تجده في المقالة التالية، فتابع معنا.

عملية شفط دهون الزنود

عملية شفط دهون الزنود Arm Liposuction هي عملية تجميلية تتم بهدف التخلص من الدهون العنيدة في الذراعين لتحقيق تناسق الجزء العلوي من الجسم مع الذراعين، حيث تعتبر منطقة الذراعين من أكثر مناطق الجسم عرضة لتخزين الدهون، فتسبب إزعاجاً لمن يعاني منها وتشعره بالحرج والشعور بالتقيد عند ارتداء الملابس.

وبالرغم من الجهود التي تحتاجها للتخلص من دهون الزنود بالطرق التقليدية فإن عملية شفط دهون الذراعين تخلصك من هذه الدهون تحت التخدير الموضعي وبدون الحاجة لتدخل جراحي كبير بالاعتماد على أحدث تقنيات شفط الدهون، علماً بأن عملية شفط الدهون لا تتم بهدف خسارة الوزن ولكن لتنسيق القوام والقضاء على الدهون المقاومة للطرق التقليدية مثل الرجيم والرياضة.

شفط الدهون قبل وبعد

طرق شفط دهون الزنود

شفط الدهون التقليدي للزنود Traditional Liposuction

شفط الدهون التقليدي هو أقدم طرق شفط الدهون وأكثرها حاجة للتدخل الجراحي حيث تحتاج لعمل شقوق أكبر نسبياً، كما تتم باستخدام كانيولا يدوية يحركها الطبيب بحركات عكسية وتعمل على تفتيت الدهون ليتم شفطها، وتنجح في شفط الكثير من الدهون ولكن دقة النتائج تعتمد على مهارة الطبيب.

شفط الدهون التضخمي للزنود Tumescent Liposuction

في هذه التقنية يتم إمداد الدهون بمجموعة من السوائل عبارة عن محلول ملحي معقم والليدوكائين وسوائل أخرى تعمل على تهدئة منطقة شفط الدهون، كما تؤدي لتوسع الأنسجة الدهنية ليتم شفطها بكل سهولة وتستخدم هذه الطريقة مع شفط الدهون بالفيزر والليزر، ومن مميزاتها أنها تساعد على غلق الأوعية الدموية أثناء العملية فلا تتسبب في حدوث نزيف.

شفط دهون الزنود بالليزر Laser Liposuction

يتم شفط الدهون بالليزر بأفضل وأدق النتائج حيث يعمل الليزر على إذابة الدهون وتحويلها لحالة سائلة يكون التعامل معها أسهل أثناء الشفط، كما تعمل حرارة الليزر على تسخين الجلد وبذلك تعزز إنتاج الكولاجين بكثرة فتعمل على شد الجلد في نفس الوقت.

عملية شفط دهون الزنود بالفيزر Vaser Liposuction

يعتبر جهاز الفيزر هو أحدث طرق شفط الدهون ويعمل بالموجات فوق الصوتية لطيفة التأثير على الجلد ومعتدلة الحرارة، وتتميز بأنها تعطي نتيجة أكثر تكافؤاً من أي طريقة أخرى، بالإضافة لقدرة الفيزر الفائقة على نحت الجسم، كما يشد الجلد بنفس الوقت عن طريق تعزيز إنتاج ألياف الكولاجين.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

من تناسبه عملية شفط دهون الزنود؟

  • يتم إجراء عملية شفط دهون الزنود لكل من يبلغ من العمر 18 سنة، وتناسب الرجال والنساء.
  • يجب أن تكون الحالة الصحية جيدة ولا توجد أمراض أو أدوية يتم تناولها تتعارض مع العملية.
  • تناسب من لديه سمنة موضعية في الزنود ولا يستطيع التخلص منها بالرجيم والرياضة.
  • تناسب العملية من لديه ارتخاء بسبب الدهون ولكن جودة الجلد جيدة بدون ترهلات زائدة.
  • لا تناسب العملية الحوامل والمرضعات ومن تخطط لخسارة الوزن في المستقبل.
  • يجب أن تكون لديك أهداف واقعية ومحددة، وأن تقلع عن التدخين قبل العملية.

فترة التحضير لعملية شفط دهون الزنود

تمر فترة الاستعداد والتحضير لعملية شفط دهون الزنود بمراحل عديدة وهي:

فترة الاستشارة قبل العملية

في فترة الاستشارة يحدد الطبيب هل المقبل على العملية مرشح مناسب لها بتحديد التاريخ المرضي العائلي والشخصي، والسؤال عن الأدوية التي تناولتها مؤخراً، وطرق خسارة الوزن، وبناءً على مؤشر كتلة الجسم وكمية الدهون الحالية يقرر هل العملية مناسبة أم لا.

أسئلة يمكنك طرحها على الطبيب

في فترة الاستشارة يمكنك طرح عدة أسئلة على الطبيب تساعدك على فهم العملية أكثر وهي:

  • ما أفضل تقنية لشفط دهون الزنود؟
  • هل أحتاج إلى شد الجلد وما التقنية المناسبة؟
  • متى تظهر نتيجة شفط دهون الزنود؟
  • كم تستمر فترة التعافي بعد العملية؟
  • كم سعر العملية وما نوع التخدير المستخدم؟
  • ما نسبة نجاح شفط الدهون وهل أحتاج لجلسة أخرى؟
  • ما علامات فشل عملية شفط الدهون؟
  • هل بإمكاني الاطلاع على نتائج سابقة لشفط الدهون؟

نصائح هامة قبل عملية شفط دهون الزنود

  • معرفة طرق التعامل مع الآثار الجانبية بعد العملية والتأكد من فهم طبيعة العملية وما تحتاجه في فترة التعافي.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين ومضادات الالتهابات غير الستيرويدية لمدة أسبوعين على الأقل.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول المكملات العشبية التي تسبب سيولة لدم لتجنب النزيف لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية مثل فيتامين هـ ومكملات الثوم.
  • يجب الحفاظ على الوزن قبل شفط الدهون ويفضل ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي وشرب الكثير من الماء.
  • الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد شفط الدهون لعدم التسبب في أي مضاعفات أثناء التعافي.
  • يجب إخبار الطبيب بأي تغيير يحدث في الأدوية، أو الإصابة بأي عدوى بسيطة قبل العملية.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول الطعام والشراب قبل العملية بعدة ساعات يحددها لك.

خطوات عملية شفط دهون الزنود

التخدير وعمل الشقوق

يحدد الطبيب في فترة الاستشارة تقنية شفط الدهون بناءً على حالتك ويحدد نوع التخدير، ولكن أغلب عمليات شفط الدهون تتم تحت التخدير الموضعي، وبعدها يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة للغاية لا تتجاوز نصف سم.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي

شفط الدهون من الزنود

بعد عمل الشقوق يقوم الطبيب بإدخال أداة شفط الدهون من خلالها وتكون عبارة عن كانيولا رفيعة يتم تحريكها ذهاباً وإياباً فتعمل على إذابة الدهون أو تكسيرها بشكل يدوي حسب التقنية المستخدمة، وبعدها يقوم بإدخال كانيولا أخرى تعمل على شفط الدهون التي تم إذابتها.

إغلاق الشقوق

بعد تحديد المعالم الجمالية لمنطقة الزنود والتخلص من الدهون منها يتم إغلاق الشقوق إما بغرز تجميلية صغيرة، أو بالضمادات ومادة لاصقة فقط، ويمكن بعدها العودة للمنزل في نفس اليوم بعد التأكد من استقرار الحالة الصحية في خلال ساعتين من الملاحظة الطبية.

نصائح بعد عملية شفط الدهون من الزنود

أهم 5 نصائح تساعدك على التعافي السريع بعد شفط دهون الزنود:

تناول الأدوية بانتظام بعد شفط دهون الزنود

يصف الطبيب عدة أدوية وهي المضادات الحيوية لتجنب العدوى والمسكنات للحد من الألم، وقد يصف الأدوية المضادة للالتهابات للحد من التورم أو التهاب الجرح، وتمنع الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين بعد العملية، ويجب تناول الأدوية في مواعيدها.

تجنب الحركة العنيفة بعد شفط دهون الزنود

تتضمن الحركة بعد شفط الدهون ما يجب اتباعه يوم العملية وما بعدها، في يوم العملية يجب الحرص على الراحة التامة لمدة 12 ساعة، وتناول الأدوية بعد تناول طعام خفيف، وفي اليوم التالي يجب الحرص على المشي والحركة البسيطة كل عدة ساعات لتجنب جلطات الساقين أو الرئتين.

ينصح بممارسة المشي بعد شفط الدهون مع الالتزام بتعليمات الطبيب الأخرى، ولا يجب ممارسة أي أنشطة شاقة أو حمل أشياء ثقيلة خلال هذه الفترة، ولكن يمكن العودة للعمل إن كان لا يتطلب نشاط بدني شاق وبعد أن يسمح الطبيب بذلك، وعند النوم يجب رفع الرأس والجزء العلوي من الجسم بوضع الوسائد للحد من التورم بعد شفط الدهون.

اقرأ أيضاً: متى يسمح بالجماع بعد شفط الدهون؟

ارتداء المشد بعد شفط دهون الذراعين

يجب ارتداء المشد الطبي بعد عمليات شفط الزنود لمدة لا تقل عن شهر إلى 6 أسابيع، فالمشد له أهمية كبيرة من حيث الجانب الجمالي فإنه يضغط على الجلد ويساعده على الالتئام بسرعة ويمنع ارتخاؤه، ومن حيث الجانب بالصحي فإنه لا يسمح للسوائل الزائدة بالتراكم تحت الجلد متسببة في مشكلات عديدة مثل التحجر بعد شفط الدهون واحتباس السوائل وعدم انتظام شكل الجلد، كما أنه يحمي شقوق الجراحة.

اقرأ أيضاً: نصائح لاختيار المشد الجيد بعد شفط الدهون

التغذية الصحية بعد شفط دهون الزنود

بعد العملية يجب تناول أطعمة صحية وشرب السوائل بكثرة لمساعدة الجسم على التعافي وتنشيط الدورة الدموية وتجنب الجفاف أو الإمساك، كما تمنع الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الملح لتجنب احتباس السوائل بعد شفط الدهون بفعل الصوديوم، وتمنع الكحوليات لمدة لا تقل عن أسبوعين؛ حيث تؤخر الشفاء وتتداخل مع الأدوية.

الاستحمام بعد شفط الدهون

يسمح بالاستحمام بعد مرور عدة أيام على شفط الدهون وأثناء الاستحمام يجب الحرص على عدم وصول الماء إلى الأشرطة اللاصقة كما يجب تجفيف الجسم برفق بعد الاستحمام، وبعد تنظيف المشد وتجفيفه يجب ارتداؤه طيلة 24 ساعة ولا يخلع إلا عند الاستحمام.

اقرأ أيضاً: أهمية جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط

كم مدة التعافي بعد شفط دهون الزنود؟

يبلغ متوسط طول فترة التعافي بعد عملية شفط دهون الزنود حوالي شهرين فخلال أول 10 أيام يتم تصريف أغلب كمية السوائل الزائدة التي يصرفها الجسم لشفاء الأنسجة كما يزول الألم تماماً، وتتبقى نسبة من التورم والكدمات تنحسر عادة خلال شهرين أو 3 شهور، ويمكن بعدها ممارسة كافة الأنشطة وأنواع التمارين الرياضية المختلفة.

متى تظهر نتيجة شفط دهون الزنود نهائياً؟

تظهر أفضل نتيجة لعملية شفط دهون الزنود بعد 6 أشهر، ولكن هذا لا يعني أن النتيجة لا تظهر على الفور فبعد العملية مباشرة يمكنك ملاحظة الفارق في حجم الزنود قبل وبعد الشفط، ولكن مع تلاشى الآثار الجانبية تستمر النتيجة في التحسن على مدار 6 أشهر، ويجب خلال هذه المرحلة وما بعدها تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة المسموحة بعد شفط الدهون أثناء الشفاء وبعده للحفاظ على الوزن والنتائج.

شفط دهون الذراعين

متى تحتاج إلى شفط وشد الزنود؟

المرشحون لعمليات شفط وشد الزنود نوعين، النوع الأول لديه كمية من الدهون مع درجة متوسطة من الترهل وتناسبه تقنية الفيزر التي تشفط الدهون وتشد الجلد أو الجي بلازما لشد الزنود إن كان الترهل ملحوظاً والفيزر غير كافي، والنوع الثاني تناسبه عملية شفط الدهون وعملية شد الجلد إن كانت درجة ترهل الذراعين شديدة وملحوظة.

مضاعفات عملية شفط دهون الزنود

  • بعد عملية شفط الزنود محتمل حدوث بعض الأضرار التي تحدث بعد أي عملية أخرى ولكن يمكن الوقاية منها أثناء وبعد العملية، ومنها العدوى أو النزيف أو الجلطات.
  • قد تحتبس السوائل أسفل الجلد وتحتاج إلى جلسات التصريف اللمفاوي أو ارتداء مقاس مناسب للمشد وزيادة النشاط البدني.
  • تغير لون الجلد في منطقة شفط الدهون وبالقرب من الشقوق وهو أمر مؤقت حيث يمكن الحد من الكدمات بعد شفط الدهون بنصائح بسيطة.
  • التورم بعد شفط الدهون ويزول خلال شهرين عادة ومع تناول الأدوية للحد من الالتهابات واتباع تعليمات التعافي مثل ارتداء المشد وشرب الماء وتجنب الأملاح.
  • ارتخاء الجلد وعدم تناسقه حتى بعد الشفاء بسبب قلة خبرة الطبيب أو استخدام تقنية غير مناسبة، ويزيد الترهل عند شفط كمية كبيرة من الدهون.
  • التنميل بعد شفط الدهون من الأمور المحتملة ويتلاشى خلال أسبوع أو عدة أسابيع وفي بعض الحالات النادرة يستمر لشهور.

من هو أفضل دكتور شفط دهون الزنود وكيف تختاره؟

هناك عدة عوامل هامة تساعدك على اختيار أفضل طبيب لشفط الدهون وهي:

  • أن يكون حاصلاً على مؤهلات علمية كافية في تخصص جراحات التجميل.
  • خبرة الطبيب وسمعته الطبية الجيدة.
  • البحث عن طبيب يتميز بإجراء عمليات سابقة بنتائج فعلية لشفط الدهون.
  • يجب أن يكون المركز الطبي معتمداً وموثوقاً وحاصلاً على التراخيص اللازمة.

والآن من الطبيب الذي تنطبق عليه هذه الشروط؟ إنه الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح الذي يعد من أشهر وأفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي ويجري عملياته التجميل في تخصصات عديدة في مركزه التجميلي الخاص عيادة شريف كلينك، وللتواصل مع د. شريف حجازي لأي استفسار اضغط على هذا الرابط، وللتعرف أكثر على مؤهلاته ومميزاته فقد حصل على الآتي:

  • الدكتور شريف حجازيماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الأكاديمية الأوربية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ما بين نحت الجسم وتنسيق القوام.
  • تحقق عملياته أكثر من 96% وهي أعلى معدلات النجاح.
  • يتوافر في مركزه الخاص أحدث طرق شفط وشد الذراعين مثل الفيزر والجي بلازما.

تعرف على تفاصيل الشفط الموضعي للدهون مع د. شريف حجازي

كم تكلفة عملية شفط دهون الزنود؟

يتراوح سعر عملية شفط دهون الزنود في مصر بين 25000 إلى 30000 جنيه مصري، وتعد التكلفة منخفضة مقارنة بالأسعار العالمية والتكلفة في الدول العربية الأخرى، فحسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل تصل التكلفة إلى 4000 دولار أمريكي بينما تتراوح الأسعار في السعودية والإمارات والكويت إلى 5000-8000 دولار أمريكي، وعند إجراء عمليات شفط دهون الزنود في مصر فإنك تتضمن الآتي:

  • وجود أفضل الأطباء.
  • أشهر وأفضل مراكز التجميل وأكثرها تطوراً.
  • أكثر أجهزة شفط الدهون تطوراً.
  • انخفاض الأسعار وارتفاع مستوى الجودة الطبية.
  • قضاء رحلة سياحة علاجية ممتعة.
  • زيارة المعالم الأثرية والإقامة الفندقية الفريدة.

شفط دهون الزنود تجارب

يقول م.س وهو شاب كويتي خضع لعملية شفط دهون الزنود والثدي أنه خضع للعملية في مصر مع أفضل دكتور لشفط الدهون في رأيه وقد كانت العملية بسيطة والخدمة الطبية لاقت رضاه، وكان اختيار الفيزر للتخلص من التثدي ودهون الزنود أفضل القرارات بالإضافة لقضاء رحلة ممتعة في منتجعات مصر السياحية.

كما تروي فتاة أخرى خضعت للعملية في مصر أن شفط دهون الزنود كان الحل الأمثل للتخلص من دهون الذراعين وعلامات حمالات الصدر الخلفية التي كانت تزعجها وتشعرها بعدم الثقة بالنفس، ولكن بعد العملية اختلف شكل جسمها وكان تنحيف الجزء العلوي من الجسم فارق كبير في مظهرها.

وفي نهاية المقال إن أهم ما يضمن لك أفضل النتائج عند إجراء عملية شفط دهون الزنود هو اختيارك للطبيب الجيد لذا إن كنت بحاجة للاستفسار عن أفضل الأطباء اضغط هنا وتواصل معنا عبر واتساب.

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون الزنود

هل يتم شفط الزنود بنج موضعي؟

في أغلب الحالات يتم شفط الزنود بالبنج الموضعي ويحدد نوع التخدير الطبيب حسب الصحة العامة ونسبة الدهون في الزنود.

ما أفضل طريقة لنحت الزنود في أسبوع؟

أفضل وأسرع طريقة لنحت الزنود في أسبوع هي تقنية الفيزر لسرعة ودقة نتائجها وسرعة التعافي.

ما فوائد شفط دهون الزنود بالليزر؟

يعمل الليزر على التخلص من الدهون وشد نسبة من ترهل الجلد في نفس الوقت فيعطيك نتيجة مزدوجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)