شفط الدهون

شفط الدهون في مصر

عملية شفط الدهون في مصر هي عملية تجميلية تمنحك القوام الجذاب المثالي الذي تحلم به، وتتصدر قائمة عمليات التجميل الأكثر انتشاراً محلياً وعالمياً، تعرف على سعر العملية في مصر وأفضل الأطباء ومراكز التجميل بها، في المقالة التالية.

نبذة عن عملية شفط الدهون في مصر

عملية شفط الدهون هي عملية تتخلص من السمنة الموضعية المتراكمة في بعض أجزاء الجسم التي تتراكم بها الدهون أكثر من غيرها مثل البطن، والأرداف، والظهر وأسفل الذراعين، وتهدف العملية لتنسيق القوام والحصول على جسم أكثر تناسقاً، ولا تهدف العملية للتخلص من الوزن الزائد أو التخسيس.

وتعتبر مصر من الدول العربية التي ينتشر بها إجراء عمليات التجميل وخاصة عملية شفط الدهون، وتصنف من بين أهم الدول العربية من حيث وجود نخبة من الأطباء المعروفين والمتخصصين في مجال عمليات تنسيق القوام، كما يوجد العديد من مراكز التجميل المجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية.

عملية شفط الدهون في القاهرة

القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية ولذلك فإن أغلب مراكز وعيادات التجميل تتواجد بها، وتسجل آلاف عمليات شفط الدهون الناجحة بها بصفة مستمرة، وتحقق نسب رضا كبيرة عن النتائج التي تمنحها عملية شفط الدهون للمرضى، كما يتمركز بها أكبر عدد من الأطباء المدربين والحاصلين على مؤهلات علمية هامة، ومن ذوي الخبرة في مجال الجراحة التجميلية.

أفضل أطباء شفط الدهون في مصر

الدكتور شريف حجازي

الدكتور شريف حجازيهو من أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، حصل على درجة الماجستير في جراحة التجميل وزراعة الشعر الطبيعي والليزر، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، يشتهر بإجراء عمليات شفط الدهون وزراعة الشعر ونحت الجسم، بالإضافة إلى علاج التثدي عند الرجال، ويجري عملياته في عيادات شريف كلينك Sherif Clinic والتي تعتبر من أفضل عيادات شفط الدهون في مصر.

فيديو للدكتور شريف حجازي أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي

الدكتور رامي العناني

الدكتور رامي العنانياستشاري جراحة التجميل، وعضو الجمعية الدولية والأكاديمية الأمريكية لجراحة التجميل، حصل على الدكتوراه في جراحة التجميل من كلية الطب جامعة القاهرة، كما حصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا، ويجري عملياته في مركزه الخاص بالقاهرة، وقد اشتهر بجراحات تنسيق القوام، وعمليات تجميل الوجه.

الدكتور أحمد عادل نور الدين

الدكتور أحمد عادل نور الدينرئيس الأكاديمية المصرية لطب وجراحات التجميل، حصل على البورد الأمريكي في زراعة الشعر، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات زراعة الشعر، وعضو جمعية جراحات شفط الدهون في أمريكا الشمالية، واشتهر بإجراء عمليات شفط الدهون وتجميل الثدي والوجه، ويجري عملياته في مركز نور الدين لجراحات التجميل بالقاهرة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

الدكتور فادي يعقوب

الدكتور فادي يعقوبأستاذ جراحة التجميل في طب القصر العيني، وزميل جراحة الوجه التجميلية في ألمانيا، وزميل جامعة ريغنسبورغ بألمانيا، كما يشغل منصب عضو هيئة التدريس في الأكاديمية الأوروبية، اشتهر بإجراء عمليات تنسيق القوام مثل شفط الدهون ونحت الجسم، كما يجري عمليات تجميل وترميم الوجه، ويجري عملياته في مركزه الخاص كوزمو كلينك في القاهرة.

أفضل مراكز التجميل في مصر

عيادة شريف كلينك Sherif Clinic وعنوانها مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB في مساكن شيراتون، القاهرة.

اقرأ أيضاً: أفضل طبيب لإجراء عملية شفط دهون البطن

المرشحون لإجراء عملية شفط الدهون في مصر

  • عملية شفط الدهون تناسب كل الرجال والنساء الذين بلغوا من العمر 18 سنة أو أكثر.
  • يجب أن يكون الوزن في الحدود الطبيعية.
  • ألا يعاني الجلد من الترهلات.
  • أن يكون الشخص بصحة جيدة، ومن غير المدخنين.

كيف تتم عملية شفط الدهون؟

تتم عملية شفط الدهون عادة تحت التخدير الموضعي، ويقوم الطبيب في البداية بتحديد مواضع شفط الدهون وعمل عدة خطوط ودوائر بها باستخدام قلم مخصص، ثم يتم عمل عدة فتحات صغيرة في المنطقة المرغوبة ويتم من خلالها إذابة الدهون وإدخال كانيولا لشفط الدهون، وبعد الانتهاء يقوم الطبيب بإغلاق فتحات الجراحة بالغرز التجميلية.

تقنيات شفط الدهون في مصر

تتعدد تقنيات شفط الدهون في مصر ما بين التقنيات التقليدية، وبين أحدث أجهزة شفط الدهون، وتشمل الآتي:

شفط الدهون بالنفخ Tumescent liposuction

تتم هذه العملية عن طريق حقن الدهون بمجموعة من السوائل تتكون من محلول معقم ودواء إبينفرين ومحلول ملحي، وليدوكائين وهو عبارة عن مادة للتخدير الموضعي، وتعمل هذه السوائل على تقليل فرص حدوث النزيف أثناء شفط الدهون، وتساعد على شفط الدهون بسهولة.

شفط الدهون بالليزر Laser-Assisted Liposuction

تتم هذه العملية عن طريق الليزر الذي يقوم بتسخين الدهون وتحويلها لسائل يتم شفطه بسهولة، مع إمكانية شد الجلد في نفس الوقت، بفضل حرارة الليزر التي تسخن طبقات الجلد وتساعدها على إنتاج ألياف الكولاجين اللازمة لشده.

شفط الدهون بالفيزر Vaser-Ultrasound-Assisted Liposuction

يتم شفط الدهون في تقنية الفيزر عن طريق الموجات فوق الصوتية، وهي أحدث طرق شفط الدهون، حيث تتميز بإمكانية شفط الدهون بدقة عالية مع الحفاظ على الجلد والأنسجة الأخرى بدون التسبب في آثار جانبية شديدة، حيث تذيب الموجات فوق الصوتية الدهون فيتم شفطها بسرعة وسهولة، كما تعزز تدفق الكولاجين الهام للحصول على جلد مشدود.

مميزات شفط الدهون في مصر

تتميز مصر بوجود نخبة من الأطباء الماهرين الحاصلين على شهادات علمية بارزة في مجال تخصصهم، بالإضافة لشهادات الماجستير والدكتوراه والزمالة من الجامعات الدولية المرموقة، كما أن خبرة الأطباء الطويلة في مصر في إجراء عمليات التجميل وشفط الدهون بشكل خاص تضمن تحقيق أفضل النتائج، وأعلى معدلات نجاح لعمليات شفط الدهون، حيث تجهز المراكز والعيادات بها بأحدث الأجهزة والمعدات المتطورة.

وتحقق عمليات شفط الدهون في مصر نسب نجاح عالية، كما أن مصر تتميز بتقديم نفس مستوى الخدمة الطبية المقدمة في الدول العربية ولكن بأسعار أقل بكثير، ويجب الحرص على اختيار المراكز الطبية المعروفة والأطباء الذين تتوافر لديهم الخبرة الكافية والسمعة الجيدة، ومعرفة تقييمات الأطباء وآراء المرضى قبل الخضوع للعملية.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر مع أفضل دكتور

الآثار الجانبية والمخاطر لعملية شفط الدهون

مثل أي عملية جراحية هناك بعض الآثار الجانبية مثل التورم والألم، والكدمات، وتصريف السوائل، والتنميل الذي يدوم عدة أسابيع أو أكثر، ولكنها آثار جانبية مؤقتة تزول خلال أسبوع إلى 3 أسابيع، ومع الالتزام بإرشادات الطبيب خلال فترة النقاهة يمكن تجنب الأضرار الشائعة بعد أي عملية، ومنها النزيف والعدوى وتراكم السوائل أسفل الجلد وجلطات الساقين.

تكلفة شفط الدهون في مصر وأسباب اختلاف التكلفة

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون في مصر مثل أي دولة من طبيب ومركز طبي لآخر، ويرجع ذلك لاختلاف مستوى الخدمة الطبية في المركز الطبي، وخبرة الطبيب وشهرته، ومكانته العلمية، بالإضافة لعدة عوامل أخرى تتعلق بتفاصيل العملية مثل عدد مناطق شفط الدهون، ودرجة التدخل الجراحي المطلوبة، وكمية الدهون التي يجب التخلص منها، كما أن تطور التقنية المستخدمة يزيد السعر الإجمالي، إضافة للعمليات الأخرى المصاحبة لشفط الدهون مثل شد البطن أو حقن الدهون الذاتية، وتكون تكلفة العملية في مصر كالتالي:

  • يبلغ متوسط تكلفة شفط الدهون في مصر حوالي 3000 دولار أمريكي.
  • تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في مصر من 2500 دولار أمريكي وتصل إلى 5000 دولار أمريكي.
  • تتراوح تكلفة شفط الدهون بالفيزر من 3000 إلى 5000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر

والآن عزيزي القارئ بعد التعرف على عملية شفط الدهون في مصر وعلى أهم المراكز والأطباء، من الضروري معرفة التقنية المناسبة لك وتحديد أهدافك التجميلية بوضوح قبل مناقشة الطبيب بها.

أسئلة وأجوبة حول شفط الدهون في مصر

كم أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر؟

يبلغ متوسط تكلفة شفط الدهون بالفيزر في مصر حوالي 35 ألف جنيه مصري.

من أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر؟

من أفضل أطباء شفط الدهون بالفيزر في مصر الدكتور شريف حجازي والدكتور رامي العناني.

ما أفضل مراكز شفط الدهون بالليزر في مصر؟

من أفضل مراكز شفط الدهون بالليزر في مصر عيادات الدكتور شريف حجازي، ومركز دار الجمال كلينك ومركز القاهرة للتجميل والليزر.

المصدر
Mayoclinic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)