حرق الدهون

شراب للتخلص من دهون البطن

التخلص من دهون البطن يعمل على استعادة تناسق الجسم ويزيد الثقة بالنفس بالإضافة إلى تحسين الصحة العامة للجسم والوقاية من المشكلات الصحية، ولكن دهون البطن من النوع العنيد ويتطلب المثابرة والاستمرارية، وتناول أطعمة أو مشروبات تعزز الحرق، لذا إن كنت ترغب في التعرف على أنواع ووصفات شراب للتخلص من دهون البطن إليك المقالة التالية.

شراب للتخلص من دهون البطن

توجد العديد من المشروبات التي تعزز عملية التمثيل الغذائي مما يزيد من فعالية حرق الدهون في الجسم بشكل عام، وبالتالي خسارة دهون البطن، فلا يوجد مشروب يستهدف دهون البطن مباشرة بدون خسارة الدهون من كل الجسم، ومن هذه المشروبات ما يلي:

القهوة

جميع أنواع القهوة وبشكل خاص القهوة الخضراء من المشروبات التي تعزز حرق الدهون لاحتوائها على الكافيين الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة ومحفز لعملية التمثيل الغذائي، كما يمد الجسم بالطاقة، وخاصة عند ممارسة الرياضة، فإن كنت من محبي القهوة ستساعدك على الحفاظ على الوزن مع مرور الوقت ولكن يراعى عدم إضافة السكر أو المبيضات.

خل التفاح

كما تشير العديد من الدراسات يساعد تناول خل التفاح على تقليل محيط البطن والخصر بفضل حمض الأسيتيك الذي يعزز حرق الدهون، وذلك عند الاستمرار في تناوله كمشروب عن طريق وضع ملعقة صغيرة من خل التفاح تعادل 15 مل، إلى كوب من الماء، وتناوله في الصباح، كما يمكنك وضع ملعقة من خل التفاح مع السلطة.

مشروبات البروتين

لصنع شراب للتخلص من دهون البطن عالي البروتين يمكن إضافة الفاكهة المفضلة على أن تكون منخفضة السعرات مثل التوت، أو الفراولة، أو الرمان، أو البطيخ والأناناس، مع كمية من اللبن أو الزبادي، ويمكنك إضافة الأفوكادو، أو الكيوي، مع وضع ملعقة من البروتين، كما يمكن إضافة بعض المنكهات حسب المذاق مثل النعناع، وتناول المشروب بدون تصفيته للجمع بين فوائد الألياف التي تقلل الشهية وتقلل امتصاص الدهون، إلى جوانب فوائد البروتين في تعزيز الحرق وتقليل الشعور بالجوع.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر قد يكون أفضل شراب للتخلص من دهون البطن لأنه يعزز حرق دهون البطن والجسم لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة، والعناصر الغذائية الضرورية لتنشيط عملية التمثيل الغذائي ويمكن تناوله في الصباح قبل الإفطار أو بعده، وبين الوجبات، بمعدل 2 إلى 3 أكواب في اليوم.

عصير الرمان والبطيخ

عصير الرمان والبطيخ يتميز بكونه منخفض السعرات الحرارية وغني بمضادات الأكسدة بالإضافة لوجود كمية كبيرة من الماء، ويساعد تناوله في فقدان الوزن من الجسم بشكل عام.

الماء

الماء ضروري عند اتباع أي نظام غذائي لأنه يحسن الصحة العامة، وينشط الدورة الدموية، وبدونه لا تقوم أعضاء الجسم بوظيفتها بشكل جيد، وللحصول على ما يكفي من الماء يجب تناول كوب كل ساعة أو ساعتين، وزيادة معدل تناوله أثناء وبعد ممارسة الرياضة، وزيادته أكثر في حالة زيادة الوزن، ويجب ألا تقل الحصيلة اليومية من الماء عن 8 أكواب.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة، كما أنه يعزز صحة الجهاز الهضمي عن طريق تعزيز نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة، كما يساعد على تعزيز عملية الأيض عند تناوله بانتظام.

وصفات شراب للتخلص من دهون البطن

من أفضل وصفات شراب للتخلص من دهون البطن التي يمكنك تحضيرها في المنزل الآتي:

عصير الليمون والزنجبيل

يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعزز حرق الدهون في الجسم والبطن، كما أن الزنجبيل يقلل الشهية ويحسن الهضم، ويعزز عملية التمثيل الغذائي، ويمكن تحضير هذا المشروب عن طريق وضع عصير ليمونة واحدة وعدة شرائح من الزنجبيل الطازج على كوب من الماء البارد، ولتعزيز نسبة الألياف يمكن وضع عدة أوراق من السبانخ ويمكن وضع أوراق النعناع لإعطاء نكهة منعشة ومميزة، ثم يتم خلط العصير في الخلاط ويتم تناوله.

عصير الكرفس

يحتوي الكرفس على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من أضرار الالتهابات، وتساعد على حرق الدهون، كما يتميز بقلة السعرات الحرارية وارتفاع نسبة الماء، ويمكن تحضيره عن طريق خلط أوراق الكرفس بمعدل كوب أو نصف كوب، مع تفاحة خضراء، مع شرائح من الليمون، ويمكن إضافة البقدونس، ثم عصره في الخلاط بدون إضافات.

عصير الجزر

أفضل شراب للتخلص من دهون البطن قد يكون الجزر لأنه يحتوي على البيتا كاروتين وهي مادة قد أثبتت الدراسات أنها تعزز حرق دهون البطن بشكل خاص، ويمكن عمل عصير الجزر عن طريق خلط جزرة مبشورة مع شريحتين من البنجر وعصير برتقالة والقليل من الماء، ومزجهم في الخلاط حتى يتكون خليط ناعم ويتم تناوله بدون تصفيته للحصول على الألياف لتقليل الشهية، وزيادة الشعور بالشبع.

أهمية النظام الغذائي لحرق دهون البطن

التخلص من دهون البطن يتطلب اتباع نظام غذائي صحي والحصول على كمية أقل من السعرات الحرارية، فلا يقتصر الأمر على تناول شراب للتخلص من دهون البطن حيث يجب حرق الدهون في الجسم بشكل عام حتى تستجيب دهون البطن في النهاية.

وإلى جانب تناول المشروبات التي تعزز حرق الدهون يمكن أيضاً تحضير بعض الخلطات الطبيعية للتخلص من دهون البطن، ويمكنك تعزيز عملية التمثيل الغذائي ورفع معدل الحرق أكثر عن طريق تناول الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع، وتقليل الشهية، وتشمل ما يلي:

  • البروتينات، مثل الدواجن منزوعة الجلد، والزبادي اليوناني، واللحوم الحمراء بدون دهن.
  • الأسماك الدهنية مثل الماكريل، والتونة، والسردين، والسلمون، والأنشوجة.
  • تناول الكثير من الخضروات، مثل الخيار، والجزر، والخس، والبروكلي، والجرجير، والفاصوليا، والكوسا، والبازلاء، والكرنب، والقرنبيط.
  • تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، والامتناع عن الزيوت المهدرجة.
  • تجنب الأطعمة سريعة التحضير، والمأكولات المقلية، والمشروبات الغازية، وتناول الطعام المشوي والمسلوق والمطبوخ على البخار.
  • أضف التوابل التي تنشط الدورة الدموية وتعزز الحرق مثل الفلفل الحار، والزنجبيل، والقرفة.
  • تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الأرز البني والخبز الأسمر، والمكرونة البنية، والبقوليات، وابتعد عن منتجات الدقيق الأبيض.

نصائح هامة لتعزيز حرق دهون البطن

  • يجب ممارسة الرياضة بمعدل يومي منتظم، والبدء بالتمارين الهوائية لمدة نصف ساعة في اليوم بمعدل 5 مرات في الأسبوع، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • قم بممارسة تمارين المقاومة 4 مرات في الأسبوع لبناء الكتلة العضلية وحرق دهون أكثر.
  • البعد عن مسببات القلق لأنه يزيد هرمون الكورتيزول في الجسم، وينتج عن ذلك تراكم الدهون في البطن.
  • تناول شراب للتخلص من دهون البطن من المشروبات السابقة بين الوجبات أو قبل تناول الطعام لزيادة الشعور بالشبع.
  • ابدأ طعامك بتناول الخضروات ثم البروتين وفي النهاية تناول القليل من النشويات.

وفي النهاية بعد التعرف على كيفية إعداد شراب للتخلص من دهون البطن عليك عزيزي القارئ اتباع النصائح الأخرى وعدم إهمال ممارسة الرياضة، وتناول الطعام الصحي لخسارة دهون البطن في أقل وقت ممكن والتمتع بالمظهر الذي تتمناه.

أسئلة وأجوبة حول شراب للتخلص من دهون البطن

ما أفضل مشروب لحرق الدهون وإنقاص الوزن؟

من أفضل مشروبات حرق الدهون الشاي الأخضر لاحتوائه على مضادات أكسدة تعزز معدل الحرق.

ما أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم؟

يمكن تناول عصائر الخضروات قبل النوم لحرق دهون البطن مثل عصير الكرفس والبقدونس.

ما أسرع مشروب لحرق دهون البطن والأرداف؟

من المشروبات التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وتزيد معدل الحرق في الجسم مشروب القرفة والزنجبيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)