تجميل الثدي

شد ترهلات الثدي بالطرق الطبيعية والتجميلية الفعالة

ترغب جميع النساء في التمتع بمظهر ثدي مشدود، ويسعين إلى شد ترهلات الثدي خاصة مع تغير مظهرهما بعد الحمل والولادة، أو بعد فقدان الوزن، لذا تابعي معنا المقال التالي للتعرف على أهم طرق علاج ترهل الثدي، وهل تجدي الطرق الطبيعية نفعاً.

أسباب ترهل الثدي

يحدث ترهل الثدي بشكل طبيعي مع مرور الوقت، بسبب ضعف أنسجة الثدي وترهل الجلد وفقدان الكتلة العضلية، ومن العوامل التي تزيد من ترهل الثديين، ما يلي:

  • الحمل والولادة حيث يتسببان في ضعف أربطة وأنسجة الثدي، بسبب تغير حجم الثدي أثناء وبعد الحمل والرضاعة.
  • فقدان الوزن المتكرر بطريقة غير صحية وبسرعة كبيرة.
  • التدخين يضعف الجلد، ويفقده القدرة على إفراز الكولاجين بنسب كافية.
  • كثرة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة يؤدي لتدمير الكولاجين والإيلاستين.
  • يؤدي انقطاع الطمث والتغيرات الهرمونية إلى تأثر جودة الجلد.
  • بعض الأمراض قد تؤدي إلى ضعف أنسجة الجسم ومن بينهما الثديين.
  • الجينات والعوامل الوراثية لهما دوراً كبيراً في ترهل الثدي.

اقرئي أيضاً: أسباب ترهل الجسم بعد خسارة الوزن وطرق العلاج الفعالة

شد ترهلات الثدي بعملية شد الثدي

تعتبر عملية شد الثدي هي الحل الأمثل والأكثر جدوى للتخلص التام من مشكلة ترهل الثديين، ويتم عن طريقها شد أنسجة الثدي والأربطة المترهلة التي فقدت القوة بسبب العديد من العوامل ومن ضمنها الحمل والولادة، أو فقدان الكثير من الوزن الزائد، كما تعالج مظهر عدم التناسق بين حجم الثديين، وحجم هالة الثدي.

من يمكنها الخضوع لعملية شد الثدي؟

تناسب عملية شد ترهلات الثدي النساء البالغات، اللاتي يتمتعن بصحة جيدة، ومن أفضل المرشحات لعملية شد الصدر المترهل:

  • من تعاني من تغير مظهر الثدي.
  • الثدي المسطح الذي اتخذ الشكل الطولي المترهل.
  • تغير موضع حلمات الثدي واتجاههما للأسفل.
  • انخفاض أحد الثديين عن الآخر.
  • من تكون أكبر من 18 عاماً.
  • من يكون وزنها مستقر وطبيعي.
  • من تعاني من تمدد هالة الثدي واتساعها وهي المنطقة المحيطة بحلمة الثدي.
  • الإقلاع عن التدخين على الأقل قبل العملية وحتى تمام الشفاء بعد العملية.
  • لا تؤثر عملية شد الثدي على الرضاعة، ولكن يفضل إجراؤها بعد الانتهاء من الحمل والولادة.

اقرئي أيضاً: دليلك الشامل عن عملية رفع الصدر والنتائج والتجارب والأسعار

التحضير لعملية شد ترهلات الثدي

قبل العملية يقوم الطبيب بفحص الثديين لمعرفة درجة الترهل، كما يشرح كل ما يتعلق بالعملية من نوع التخدير المستخدم، والنتائج المتوقعة، وتعليمات فترة التعافي، وكيفية التعامل مع الآثار الجانبية، كما يسأل عن التاريخ الطبي، ويتأكد من أن الحالة الصحية تسمح بإجراء العملية، كما ينصح بالحفاظ على الوزن.

وينصح الطبيب بضرورة الامتناع عن التدخين، والأدوية المسيلة للدم قبل العملية بأسبوعين، كما ينصح بضرورة الترتيب مع شخص مقرب يتولى العناية والقيادة بعد العملية، ويمكنك معرفة تجارب البعض في شد الترهلات للاستفادة من خبراتهم وتجنب الكثير من المضاعفات.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

خطوات عملية شد ترهلات الثدي

تتم عملية شد الثدي تحت التخدير العام أو الموضعي، وتتم بالخطوات التالية:

  • يحدد الطبيب مواضع شقوق الجراحة باستخدام قلم.
  • قد يكون الشق الجراحي دائري حول الحلمة، أو نصف دائري على شكل هلال.
  • قد يتم عمل شق جراحي طولي من أسفل الحلمة إلى أسفل طية الثدي.
  • قد يكون الشق عرضي أسفل ثنية الثدي، ويراعى أن تكون شقوق الجراحة في جميع الحالات غير واضحة.
  • بعد عمل الشق الجراحي يتم شد الأنسجة الداخلية، والتخلص من الزائد منها.
  • يشد الطبيب الجلد، ويقوم بقص الجلد الزائد المترهل، كما يتم رفع حلمات الثدي، وتقليل حجم الهالة عند الحاجة.
  • يتم غلق شقوق الجراحة من الخارج بغرز تجميلية غير واضحة.
  • توضع الضمادات اللاصقة على الجروح.

اقرئي أيضاً: طرق شد الثدي المترهل بدون جراحة وأفضل الأطباء

التعافي بعد عملية شد ترهلات الثدي

خلال فترة التعافي يجب الحصول على الراحة التامة لمدة 24 ساعة عند إجراء العملية تحت التخدير العام، أما في حالة التخدير الموضعي يجب الحصول على 12 ساعة من الراحة، ويراعى الالتزام بالتالي في فترة التعافي حتى تمر بأمان تام، بدون أي مضاعفات:

  • عدم الضغط على شقوق الجراحة، وتجنب النوم على البطن.
  • تناول مسكنات الألم، والمضادات الحيوية لمنع العدوى.
  • ارتداء مشد الصدر لدعم الصدر وعدم تعرض شقوق الجراحة للضغط.
  • شرب الكثير من المياه وتناول الطعام الصحي.
  • عدم تناول الأدوية المسيلة للدم لتفادي النزيف.
  • الحركة الخفيف من قت لآخر لتصريف السوائل ومنع تراكمها.
  • عدم حمل الأوزان الثقيلة، أو حتى الأطفال والحيوانات الأليفة.
  • دعم الجسم بالوسائد أثناء النوم لتجنب التقلب والنوم على البطن.
  • تجنب الرياضة الشاقة حتى تشفى شقوق الجراحة.

اقرئي أيضاً: شد الصدر المترهل للحصول على ثدي مشدود وجذاب بالتجارب

نتائج عملية شد ترهلات الثدي

تظهر نتائج عملية شد الثدي على الفور بعد الانتهاء من العملية، ويكون الثدي أكثر استدارة ومرفوعًا، وبعد عدة أسابيع تصبح النتائج أكثر وضوحًا، وفيما يخص ندبة الجراحة فإنها تتعافى تدريجيًا بمرور الوقت.

وتعتبر نتائج عملية شد الصدر فورية ودائمة، ولكن من الطبيعي مع التقدم في العمر أن يترهل الثدي مرة أخرى، ولكن يمكن تقليل فرص حدوث ذلك مع الالتزام بنمط الحياة الصحي والحفاظ على الوزن، وتجنب عوامل ترهل الثدي، واتباع تعليمات الطبيب بحرص شديد.

اقرئي أيضاً: عمليات شد الثدي قبل وبعد بالنتائج مع د. شريف حجازي

أفضل دكتور لإجراء عملية شد ترهلات الثدي

الدكتور شريف حجازيد. شريف حجازي يعد من أفضل وأشهر أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، فهو يشتهر بكفاءته في إجراء الكثير من عمليات التجميل مثل شفط الدهون ونحت الجسم وشد الترهلات بالطرق الجراحية وبدائلها، وحقن الدهون وتجميل الوجه، وإذا كان لديكِ أي سؤال وترغبين في التواصل مع د. شريف مباشرة من هنا.

وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح تتعدى 96%، كما أنه حاصل على عضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.

تكلفة عملية شد الثدي

تتراوح تكلفة عملية شد الثدي في مصر من 45,000 إلى 55,000 جنيه مصري، مع العلم أن تكلفة العملية تختلف من حالة لأخرى وعلى حسب نوع التخدير والتقنية التي يتم استخدامها، وخبرة دكتور التجميل، ورسوم المستشفى أو العيادة والأدوية والمستلزمات الطبية قبل وبعد العملية، ونظراً لانخفاض تكلفة عملية شد ترهلات الثدي في مصر وتوافر أحدث التقنيات ووجود أكفأ الأطباء تلجأ الكثير من النساء لإجراء العملية في مصر.

اقرئي أيضاً: شد الجسم بعد الولادة بطرق طبيعية وتجميلية

الآثار الجانبية لعملية شد ترهلات الثدي

تنتج بعض الآثار الجانبية بعد عملية شد الثدي المترهل، ومنها وجود ندبة واضحة في مواضع شقوق الجراحة، والاحمرار، والتورم، وفي حالة عدم الالتزام بتعليمات فترة التعافي، أو عدم توافر الخبرة الكافية لدى الطبيب الذي أجرى العملية، يمكن أن تحدث بعض المضاعفات، ومنها:

  • عدم تناسق شكل الثديين.
  • فقدان الإحساس بالجلد.
  • التندب وظهور الكدمات.
  • صعوبة الرضاعة الطبيعية.
  • رد فعل سلبي تجاه التخدير.

تجربتي مع شد ترهلات الثدي

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع التخلص من ترهلات الصدر وتقول: “كنت أعاني من ترهلات الثدي المزعجة بعد خسارة الوزن والانتهاء من تجارب الحمل والولادة، وكانت المشكلة محرجة جداً وتسببت لي في مشاكل جلدية عديدة، وبعد الذهاب للطبيب المختص وإجراء كل الفحوصات أخبرني أن أفضل حل لترهلات الثدي هو الخضوع لإجراء عملية ازالة ترهلات الثدي، وبالفعل بدأت التحضير والاستعداد للعملية وبعدها تم تحديد موعدها وتمت بنجاح، وكنت سعيدة جداً بالنتائج”.

علاج ترهل الثدي بدون جراحة

كيف اتخلص من ترهل الثدي بدون عملية؟ .. من أكثر الأسئلة الشائعة حيث ترغب الكثير من النساء في حل مشكلة ترهل الثدي بعد الرضاعة، وعلاج ترهل الثدي بعد الولادة بدون جراحة، ومن أشهر طرق شد الصدر المترهل بدون عمليات:

شد ترهلات الثدي بالطرق الطبيعية

تنجح الطرق الطبيعية في تحسين مظهر الثدي وترطيب الجلد، مما يمنحه مظهرًا أفضل، ولكن لا يمكن من خلال الطرق والوصفات الطبيعية التخلص من ترهل الثدي، ويمكن اتباع هذه الطرق للوقاية من الترهل، ومنها ما يلي:

ماسك البيض والخيار

يتم عمل الماسك عن طريق خفق صفار البيض وعصير الخيار، ووضع الخليط على الثديين، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء، ويكرر مرة في الأسبوع.

تناول البروتين

يساعد البروتين على زيادة الكتلة العضلية، مما يحافظ على مظهر الثديين، كما أنه يساعد في بناء الأنسجة وإفراز الكولاجين، مما يحسن مظهر الجلد، لذا يجب زيادة معدل تناول البروتين في كل الوجبات، مثل البيض والدواجن، والأسماك الدهنية، واللحوم الحمراء، والبقوليات.

كمادات الثلج

قد تساعد كمادات الثلج في تحسين مظهر الجلد، وشد الجلد بشكل مؤقت، ويمكن وضع مكعبات الثلج وتدليك الثديين في حركات دائرية لمدة دقيقة أو دقيقتين، وتكرار الأمر عدة مرات في الأسبوع.

السباحة

تستهدف السباحة وحركات التجديف بالذراعين عضلات الصدر والذراعين بشكل خاص، لذا تساعد في تحسن مظهر الثدي عن طريق زيادة الكتلة العضلية بالصدر، لذا ينصح بالسباحة من 10 إلى 15 دقيقة على الأقل عدة مرات في الأسبوع.

التدليك

قد يساعد التدليك على تحسن مظهر الثديين، عن طريق تكراره عدة مرات في الأسبوع، حيث يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدموية ومساعدة الجلد على استعادة مظهره المشدود.

شد ترهلات الثدي بالرياضة

تساعد الرياضة بشكل خاص على تحسن مظهر الثديين المترهلين، كما تساعد على التخلص من الترهل في الحالات الخفيفة وذلك عن طريق زيادة حجم عضلات الصدر، مما يمنح الثديين بعض الارتفاع، ويجب الحرص على ارتداء حمالات الصدر الداعمة القوية أثناء التمرينات لحماية الصدر من الترهل، مع العلم أنه لا يمكن علاج ترهل الثدي بالرياضة في حالة الترهلات الشديدة ومن أهم تمارين شد الصدر ما يلي:

وضعية الكوبرا

تتم عن طريق الاستلقاء على البطن على الأرض، والاستناد على الذراعين مع ثني الكوعين في اتجاه الظهر، ثم رفع الرأس للأعلى ومحاولة رفع الرأس والصدر للأعلى والثبات في نفس الوضعية قليلًا ثم الاستلقاء للأسفل مرة أخرى، وتكرار التمرين من 15 إلى 20 مرة، وعمل 3 مجموعات.

تمرين الضغط

يتم عن طريق الاستلقاء والوجه في اتجاه الأرض، ورفع مستوى الجسم عن الأرض بالاستناد على الأطراف الخلفية والأمامية، والنزول بالجسم للأسفل مع تركيز الضغط على الصدر، وتكرار التمرين حتى 15 أو 20 مرة، مع عمل 3 مجموعات.

تمرين Dumbbell Bench press

يتم عن طريق الاستلقاء على الظهر على بنش في صالة الألعاب الرياضية، أو عن طريق الاستناد بالرأس والكتفين على كرة التمرينات، والاستناد على الساقين والركبتين في شكل زاوية قائمة، ثم يتم حمل الأوزان في كلاً من اليدين، وفرد الذراعين للأعلى على مستوى الصدر، ثم ثني الذراعين للجانبين وتكرار التمرين.

تمرين Dumbbell fly

يتم عن طريق النوم على بنش مستقيم على الظهر، ورفع الأوزان الحرة في كلتا اليدين، ورفع الذراعين للأعلى ثم فردهما للجانبين على نفس مستوى الصدر مع الإبقاء على ثني الكوعين واليدين للأعلى وتكرر التمرين 15 مرة.

تمرين Dumbbell pullover

يتم عن طريق الاستلقاء على الظهر وحمل نفس الوزن بكلتا اليدين، وفرد الذراعين للأعلى على مستوى الصدر، ثم الاتجاه بالذراعين خلف مستوى الرأس وتكرر التمرين 15 مرة، ويمكن عمل 3 مجموعات.

اقرئي أيضاً: طرق تصغير الثدي في اسبوع الحل النهائي والأكثر فعالية

وفي النهاية بعد أن تعرفتي على أهم طرق شد ترهلات الثدي الأكثر فعالية، والطرق الطبيعية الأخرى نرجو أن نكون قد أجبنا على كافة ما يدور بذهنك من أسئلة، وللمزيد من الاستفسارات حول عملية شد ترهلات الصدر أو أي أسئلة أخرى يمكن مشاركتها في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول شد ترهلات الثدي

ما هو كريم شد ترهلات الثدي؟

تحتوي الكريمات التي تشد ترهلات الثدي على الكولاجين والإيلاستين فتساعد على تحسين مظهر الثدي من الخارج، كما أنها تمنحه الترطيب الكافي، ولكنها لن تتخلص من الترهل الناتج عن تمدد وضعف أنسجة الثدي نفسها.

هل يمكن شد الثدي بالخيوط؟

هناك العديد من أنواع الخيوط التجميلية المستخدمة في رفع الثدي، وتستخدم فيها أنواع من الخيوط القابلة للذوبان خلال عدة سنوات، وتختلف فترة استمرار النتائج حسب الأنواع المستخدمة.

هل يمكن شد ترهلات الثدي في أسبوع؟

يمكن شد الثدي والحصول على نتيجة فورية من خلال عملية شد الثدي، وتتطلب فترة تعافي تستمر لعدة أسابيع فقط، ويمكن شد ترهلات الثدي أيضًا بالطرق التجميلية غير الجراحية مثل شد الثدي بالخيوط في بعض حالات الترهل المتوسطة، ويمكن شد الدرجة الخفيفة من الترهل بالرياضة، ولكن مع المداومة والاستمرار للحصول على أفضل النتائج.

المصدر
HealthlineHealthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)