Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تجميل الثدي

طرق شد الثدي المترهل بدون جراحة وأفضل الأطباء

محتوى المقال عرض

قد يكون منع ترهل الثدي أمراً مستحيلاً فالترهل يحدث لجميع النساء بدرجات متفاوتة، فما هي طرق شد الثدي المترهل بدون جراحة؟ ومتى تلجئين لعمليات التجميل؟ تعرفي على إجابات هذه الأسئلة، وأهم عوامل ترهل الثدي وكيف يمكن تأخير الترهل في المقالة التالية.

أسباب ترهل الثديين لدى النساء

يحدث الترهل في أي مرحلة عمرية، ولكن العوامل الأكثر شيوعاً للترهل تحدث مع مرور الوقت وتشمل الآتي:

  • فقدان الوزن بشكل متكرر يؤدي لارتخاء الثديين وضعف جودة الأربطة والأنسجة الثديية.
  • فقدان الكولاجين Collagen مع التقدم في العمر، وقلة إنتاج الإستروجين في مرحلة انقطاع الطمث، أو بسبب التدخين، فالكولاجين هو ما يمنح البشرة مظهرها الشاب.
  • التغيرات الهرمونية وتقلبات الوزن وتغير حجم الثدي في مرحلة الحمل والولادة والرضاعة.
  • التقدم في العمر يعني المرور بهذه العوامل لفترة أطول وخاصة التعرض للجاذبية التي تؤثر على ارتخاء الثدي.
  • عدم توفير العناصر الغذائية اللازمة لصحة البشرة والجسم، وعدم شرب الماء بكميات كافية يعرض البشرة للجفاف ويزيد من استجابة الجلد للترهل.
  • التعرض المفرط لأشعة الشمس، ووضعية الجسم غير الصحية وكثرة الانحناء للأمام عند الجلوس بدون دعم الثديين بحمالات صدر مناسبة.

طرق شد الثدي المترهل بدون جراحة

تعمل طرق شد الثدي المترهل بدون جراحة على تقليل الترهل بنسبة محدودة، ولا تعالج درجات ترهل الثدي الشديدة، وبعض هذه الطرق قد يكون لها تأثير على الشكل الخارجي لجلد الثدي فقط بدون الوصول للأنسجة الداخلية والبعض الآخر قد يكون له تأثير بسيط أو متوسط كما يتضح:

شد الثدي بالليزر

يعمل الليزر على شد الجلد من الخارج عن طريق تمرير جهاز يحمل باليد على الجلد فيعمل على تسخينه بدرجة حرارة معتدلة تساعد على إنتاج الكولاجين والإيلاستين وهي الألياف التي تمنح الجلد المظهر المشدود والصحي، وبعد تكرار عدة جلسات تظهر النتيجة بالتدريج خلال أسابيع وتستمر لعدة أشهر، ويعد الليزر من أشهر طرق شد الثدي المترهل بدون جراحة ولكنه يناسب الترهل الطفيف.

موجات الراديو الترددية

تعمل موجات الراديو الترددية Radio Frequency على شد الجلد المترهل عن طريق تسخين طبقات الجلد العميقة فتحفز إنتاج الكولاجين الذي يجعل البشرة مشدودة لفترة مؤقتة تدوم عدة أشهر، ولكنها لا تصل إلى أربطة الثدي الداخلية المسؤولة عن ترهل الثدي وليس عليها أي تأثير.

كاسات شد الثدي

من طرق شد الثدي المترهل بدون جراحة كاسات شد الثدي وتستخدم أيضاً لزيادة حجم الثدي، وهي عبارة عن كاسات يتم وضعهما على الثدي ويعملان بقوة الشفط على تحفيز الدورة الدموية في الثدي وهذه الطريقة تمنح الثدي بعض الرفع المؤقت، ولكنها ليست طريقة فعالة كما أن الدراسات لم تثبت أن لها أي تأثير سوى تحسن مؤقت في شكل الثدي.

البلازما الغنية بالصفائح الدموية

تتميز حقن البلازما PRP بخصائصها العلاجية التي تساعد على التئام الأنسجة وتعزيز إنتاج الجلد للكولاجين وهي مثل أغلب طرق شد الثدي المترهل بدون جراحة لها تأثير محدود على جلد الثدي ونتيجتها مؤقتة قد تستمر لمدة 6 أشهر أو عام، ويجب تكرار الجلسات كل عدة أشهر لتدوم النتيجة.

يتم استخلاص البلازما من الجسم نفسه عن طريق سحب عينة دم صغيرة ووضعها في جهاز الطرد المركزي الذي يفصل البلازما عن مكونات الدم الأخرى، ثم توضع في حقن ويتم حقنها في الجلد، ولأنها مادة طبيعية لا تتسبب في أي تحسس.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

حقن البوتكس

تعمل حقن البوتكس Botox على شد الترهلات وفرد التجاعيد الخفيفة بالجلد، وتقوم فكرتها على إيقاف عمل العضلات المنقبضة المتسببة في ارتخاء الجلد وانكماشه، لذا تمنح نتيجة محدودة ولا تعمل على شد الجلد نفسه أو الأنسجة المرتخية داخل الثدي.

خيوط شد الثدي

الخيوط التجميلية لشد الثدي Thread Breast Lift أشهر طرق شد الثدي المترهل بدون جراحة وأكثر الطرق غير الجراحية في تأثيرها هي تقنية الخيوط؛ حيث يتم إدخالها باستخدام إبر دقيقة للغاية أسفل الثدي لشد الجلد ورفع الثدي لمن تعاني من ترهل محدود أو متوسط، ويستغرق الإجراء حوالي ساعة ويحتاج لتخدير موضعي.

تظهر نتائج شد الثدي بالخيوط على الفور حيث تمنح الجلد الرفع الفوري ثم يستمر إنتاج الكولاجين حول الخيوط فتتحسن النتيجة أكثر مع الوقت، وحسب نوع الخيوط المستخدمة قد تستمر النتائج من عام إلى 5 أعوام، وتنتج عنها بعض الآثار الجانبية البسيطة مثل التورم والاحمرار.

شد الثدي المترهل بدون جراحة بالتمارين

هل حقاً التمارين الرياضية من الطرق الفعالة في شد الثدي المترهل بدون جراحة؟ هذا السؤال من أكثر الأسئلة شيوعاً لدى النساء، وللإجابة على هذا السؤال يجب معرفة الجانب التشريحي لتكوين الثدي، فالثدي يتكون من الدهون وبعض الأنسجة والغدد وقنوات الحليب وأربطة كوبر الداعمة الثدي، وأسفل الثدي توجد العضلات الصدرية وهي الجزء الوحيد الذي تستهدفه التمارين.

تعمل التمارين على تقوية العضلة الصدرية أسفل الثدي ومع تقويتها وزيادة حجمها تضيف بعض التحسن لشكل الثدي وتجعله مرفوعاً ولكن التمارين لا تحسن جلد الثدي نفسه وليس لها أي تأثير على الأنسجة الأخرى، لذا فنتائج التمارين نسبية وتتوقف على درجة الترهل، فإن كان الترهل محدوداً قد تجعل شكل الثدي يتحسن وخاصة مع ممارسة تمارين أخرى للكتفين والذراعين لجعل الجزء العلوي من الجسم أكثر تناسقاً والآن إليكِ بعض هذه التمارين:

تمرين Dumbbell Pull Over

تمرين Bench Pressيتم عمل هذا التمرين لشد الثدي من الأعلى عن طريق النوم على الظهر ثم رفع الذراعين للأعلى فوق مستوى الرأس، ثم سحبهما للوراء بدون ثني الكوعين حتى تشعرين بالشد في الجزء العلوي من الثدي، ثم العودة للوضعية الأولى، ويتم عمل 10-15 عدة وتكرر 2-3 مجموعات.

تمرين الضغط Dumbbell Press

تمرين الضغط على الصدرمن أشهر تمارين شد الثدي ويمكن عمله باستخدام البار أو الأوزان الحرة أو حتى زجاجات مملوءة بالماء بنفس الوزن، ويبدأ التمرين بحمل الأوزان في كل يد ثم رفع الذراعين للأعلى في موازاة الكتفين ثم خفضهما على كلا الجانبين بثني الكوعين والأوزان تضغط على الصدر ويمكن عمل من 10-15 عدة وتكرر 2-3 مجموعات.

تمرين الضغط على الحائط Wall Press

تمرين الضغط على الحائط Wall Pressيتم عمل هذا التمرين عن طريق الوقوف والوجه إلى الحائط وفرد الذراعين على طولهما ووضع الكفين على الحائط ثم الضغط بالصدر إلى أن يقترب من الحائط مع إمالة الجسم وتثبيت القدمين في مكانهما، ثم كرري 15 عدة ويمكن عمل 2-3 مجموعات.

طرق شد الثدي المترهل في المنزل

تساعدك النصائح التالية على تحسين شكل الثدي والوقاية من الترهل ولكنها لا تعالج الترهل الشديد الذي حدث بالفعل لذا لا تعد من طرق شد الثدي المترهل بدون جراحة ولا تغنيكِ عن الطرق التجميلية للثدي سواء الجراحة أو بدائلها إن كان الترهل ملحوظاً، ويمكنك اتباعها كروتين يومي أو أسبوعي للعناية بالثدي وتجنب حدوث المزيد من الترهل:

كريمات الكولاجين لشد الثدي

من طرق شد الثدي المترهل بدون جراحة كريمات شد الجلد، وخاصة الأنواع التي تحتوي على الكولاجين أو حمض الهيالورونيك Hyaluronic وهي لا تؤدي لشد الثدي من الداخل ولكن مع الاستخدام المستمر تجعل الجلد نفسه أكثر نضارة وتمنح الثدي بعض التحسن كما تزيد ترطيب الجلد، ولكن ليس لها أي تأثير يذكر على الثدي نفسه، ونتيجتها مؤقتة لذا تتطلب الاستخدام المستمر ضمن روتين العناية بالبشرة.

استخدام جل الصبار

يحتوي جل الصبار على خصائص طبيعية مقاومة للالتهابات وضد عوامل الشيخوخة، كما له خصائص ملطفة للجلد ويقلل من أضرار أشعة الشمس، ويمكن إدخال جل الصبار النقي ضمن روتينك اليومي لترطيب الثدي للحفاظ على بشرة الثدي والحصول على بشرة مرنة ومشدود.

ماسكات شد الثدي

يمكنك أيضاً عمل عدة مسكات طبيعية للحفاظ على الجلد ومنحه النضارة والحيوية، ومنها:

  • عمل سكراب القهوة والسكر وإضافة زيت الزيتون لهما وتديك الثدي بشكل لطيف ثم شطف الثدي بماء فاتر وترطيبه.
  • عمل ماسك بياض البيض عن طريق خفق بياض بيضة وملعقة عسل صغيرة وعصير الخيار وتدليك الثدي به ثم يترك ربع ساعة ويشطف بالماء الفاتر.

عمل مساج للثدي

يساعد المساج على تعزيز الدورة الدموية في الجسم وزيادة تدفق الدم في الثدي، وهو طريقة طبيعية تجعل البشرة أكثر نضارة ولكنها ليست كما يعتقد تؤدي لشد الجلد، ويمكن عمل المساج عن طريق وضع الأصابع على منتصف الثدي وعمل حركات دائرية بسيطة ثم تحريك الأصابع حول الثدي برفق، ويمكن عمل المساج عدة مرات في اليوم، ويمكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أثناء التدليك لزيادة رطوبة ومرونة الجلد، ولكن الزيوت لا تعمل على شد الجلد.

اقرئي أيضاً: شد الترهلات بالزيوت

العلاج المائي لشد الثدي

من الخطوات التي يمكنك إدخالها في روتينك اليومي عند الاستحمام العلاج المائي، وهو ليس علاجاً يعمل على شد الثدي ولكنه يمنع الترهل ويساعد على زيادة النضارة ويجعل الجلد مشدوداً وذلك عن طريق الاستحمام بالماء الدافئ لمدة دقيقتين ثم إنزال الماء البارد على الجسم، وهذه الخطوة لكل الجسم وليس للثديين فقط، ويمنع تماماً الماء الساخن لأنه يجعل الجلد أكثر رقة وعرضة للترهل.

التدليك بالثلج

يعمل التدليك بالثلج على جعل الأنسجة مشدودة، ويتم التدليك بخطوات بسيطة باستخدام مكعبات الثلج وتدليك الثدي بها لمدة دقيقة فقط حتى لا يحترق الجلد ولا تشعري بالوخز أو الخدر، وبعدها جففي الثدي جيداً بمنشفة نظيفة، واستلقي على ظهرك نصف ساعة وكرري الأمر مرتين إلى 3 مرات يومياً.

متى تلجئين لعملية شد الثدي؟

عملية شد الثدي Breast Lift Surgery هي الخيار المناسب للنساء اللاتي تعاني من ترهل الثدي الشديد حيث تعمل على التخلص من جلد الثدي الزائد نهائياً، كما تشد أنسجة الثدي الداخلية ويتم فيها إزالة الأربطة الضعيفة والمرتخية، ويتم إجراؤها لتحقيق السمات التجميلية التالية:

  • رفع حلمات الثدي للأعلى وجعلها في موضع أكثر جاذبية.
  • شد الثدي وجعله أكثر استدارة بعد اتخاذه الشكل الطولي المسطح.
  • التخلص من سقوط الثدي وفراغ النصف العلوي منه.
  • تجميل هالة الثدي التي تتمدد وتبدو غبر جذابة خاصة مع كثرة الحمل.
  • التناسق بين الثديين إن كان أحدهما منخفضاً عن الآخر.
  • الحل الأمثل لاستعادة جاذبية الثدي إن كانت طرق شد الثدي المترهل بدون جراحة غير مجدية.

إيجابيات وسلبيات عملية شد الثدي

تتعدد إيجابيات عملية شد الثدي كما يتضح:

  • تجعل القوام أكثر جاذبية وتعيد لكِ الثقة بالنفس.
  • تمكنك من اختيار وارتداء الملابس بحرية وتخلصك من الحرج.
  • يمكن إجراؤها في أي مرحلة عمرية بشرط اكتمال نمو الثدي.
  • تدوم نسبة كبيرة من النتائج مدى الحياة بعكس نتائج طرق شد الثدي المترهل بدون جراحة.
  • يمكن رؤية أغلب النتيجة على الفور بعد عملية شد الثدي.

بينما تكمن سلبيات العملية في النقاط الآتية:

  • الحاجة لفترة تعافي تدوم شهر على الأقل.
  • تقل القدرة على إنتاج الحليب عند فصل الغدة الثديية عن حلمة الثدي.
  • تستغرق الآثار الجانبية لشد الثدي حوالي شهر حتى تزول.
  • رغم أن النتيجة تدوم طويلاً إلا أن الثدي يكون عرضة للترهل لنفس الأسباب.
  • قد تخسرين نسبة كبيرة من النتائج عند الحمل بعد العملية أو عند خسارة الوزن.

معلومات هامة حول عملية شد الثدي

خطوات عملية شد الثدي

  • يتم إجراء عملية شد الثدي تحت التخدير العام.
  • يقوم الطبيب بعمل خطوط توضح أماكن الفتحات الجراحية في عملية رفع الصدر حسب درجة الترهل.
  • يقوم الطبيب بعمل الشقوق ويصل للأنسجة الداخلية ويقوم بشد الأربطة الضعيفة ويثبتها بالغرز القابلة للذوبان.
  • يتم سحب جلد الثدي باتجاه الشقوق وشده وقص الزائد منه.
  • تقليل حجم الهالة الواسعة ورفع الحلمات للأعلى.
  • تغلق الشقوق بغرز تجميلية دقيقة، ويتم دعمها بالضمادات والأشرطة الطبية اللاصقة.

نتيجة عملية شد الثدي

تظهر نتيجة عملية شد الثدي بشكل نهائي بعد 6 شهور أو عام من العملية، وخلال فترة التعافي يتخلص الثدي من الآثار الجانبية ويلتئم الشق الجراحي ويصبح غير مرئي بعد 3 شهور إلى 6 أشهر ويستمر شكل الثدي في التحسن ويستقر في موضعه المثالي ويبدو أكثر استدارة.

تكلفة عملية شد الثدي

يبلغ متوسط أسعار عمليات شد الثدي حوالي 2000 دولار أمريكي في مصر بينما تصل التكلفة في دول الخليج العربي إلى 7000 دولار أمريكي، ومتوسط الأسعار العالمية 4000 دولار أمريكي، وكما يتضح فإن الأسعار في مصر تنافسية كما تضمن أعلى نسب النجاح بأقل تكلفة.

أفضل دكتور لشد الثدي في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل جراحي التجميل في مصر، وذلك لتعدد مؤهلاته ومميزاته وخبرته الطويلة، فقد أجرى أكثر من 5000 عملية جراحية لتنسيق القوام وشد الجسم، ويحقق أعلى نسب النجاح التي تصل إلى 96% على الأقل، ومن بينها عمليات شد الثدي للنساء والرجال، بالإضافة لتوفير كافة بدائل الجراحة مثل الخيوط وحقن البوتكس وأجهزة شد الترهلات في مركزه الطبي الخاص، ويمكنك التواصل مع د. شريف أفضل دكتور لشد الثدي في مصر عبر هذا الرابط ومن أبرز مؤهلاته:

  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.

تجربتي مع شد الثدي المترهل بدون جراحة

من تجارب شد الثدي المترهل بدون جراحة التي وصلتنا اخترنا لكِ بعضاً منها:

“أعاني من ترهل متوسط ومحدود في الثدي ورغم علمي أن الجراحة أفضل خيار ممكن إلا أنها لم تكن مناسبة في ذلك الوقت لذا اخترت شد الثدي بالرياضة والتمارين وتجربة الليزر ورغم التحسن النسبي إلا أنني لم أصل لنتيجة مثالية وهو أمر كنت توقعه”.

“كنت مقبلة على الزواج منذ عدة سنوات وأعاني من ارتخاء ملحوظ في الثدي بسبب خسارة الكثير من الوزن لذا كان الحل الوسط بالنسبة لي هو خيوط شد الثدي وقد لاقت نتيجتها استحساني فقدت منحتني بعض الشد والرفع وما زال ثديي مشدوداً حتى عامين، ولكنني بانتظار وضع طفلي الثالث لإجراء عملية شد الثدي بدون أي تردد”.

فيديو يوضح طرق تجميل الثدي مع د. شريف حجازي

عزيزتي القارئة إن طرق شد الثدي المترهل بدون جراحة قد تكون الحل المناسب لكِ إن كنتِ تعانين من ترهل الثدي وترغبين في حل نهائي فكل ما عليكِ فعله هو استشارة الطبيب للتأكد هل تناسبك الجراحة أم بدائلها.

أسئلة وأجوبة حول شد الثدي المترهل بدون جراحة

ما هي عملية رفع الثدي بالخيوط؟

رفع الثدي بالخيوط ليس عملية جراحية ولكنه إجراء يتم فيها إدخال خيوط داخل الثدي لشد الجلد والأنسجة من الداخل.

ما هي عملية شد الثدي بالليزر؟

عملية شد الثدي بالليزر هي عملية جراحية تعمل على تحسين الترهل البسيط في الجلد عن طريق تسخينه فينتج الكثير من الكولاجين ويصبح مشدوداً.

ما أفضل طرق شد الثدي في أسبوع؟

أسرع طريقة لشد الثدي في أسبوع هي خيوط شد الثدي أو عملية رفع الصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)