شد الترهلات

شد الترهلات بالفيزر

الفيزر من التقنيات الحديثة والشهيرة لشفط الدهون، والقضاء التام على السمنة الموضعية، ولكن هل يمكن شد الترهلات بالفيزر وهل يناسب الفيرز جميع درجات الترهل؟ تعرفوا معنا على خصائص الفيزر والفرق بينه وبين الجي بلازما في المقال التالي.

فوائد جهاز الفيزر

جهاز الفيزر يستخدم للتخلص من السمنة الموضعية والدهون المتراكمة بعد عدم النجاح في التخلص منها بالطرق الطبيعية مثل الرجيم والرياضة، وذلك عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تصدر ذبذبات اهتزازية ودرجة حرارة تخترق جميع مستويات الدهون، فتعمل على إذابة الدهون بشكل لطيف دون إضرار الأنسجة، كما تؤدي إلى نتائج أكثر دقة وفعالية.

مميزات شفط الدهون بالفيزر

تشمل مميزات جهاز الفيزر لشفط الدهون ما يلي:

  • الوقاية من ترهل الجلد.
  • قلة حدوث الآثار الجانبية مثل التورم، والكدمات.
  • شد الدرجات المتوسطة من ترهل الجلد.
  • لا يحتاج إلى التخدير الكلي.
  • لا يحدث تضرر في الأنسجة المحيطة مثل الجلد والأعصاب.
  • التخلص من كل الخلايا الدهنية في المناطق التي تم علاجها.
  • دقة الحصول على النتائج والوصول إلى كافة مستويات الدهون حتى في الأماكن الضيقة مثل أسفل الذقن.

الأشخاص المرشحون لشفط الدهون بالفيزر

يمكن للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة الخضوع لشفط الدهون بالفيزر ومن الأشخاص المناسبين لهذا الإجراء:

  • من لا يعانون من الوزن الزائد.
  • من لا توجد لديهم ترهلات حادة في الجلد نتيجة فقدان كمية كبيرة من الوزن.
  • الأشخاص غير المدخنين أو يتمكنوا من التوقف عن التدخين.
  • ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30%.

كيف يتم شفط الدهون بالفيزر؟

في عملية شفط الدهون بالفيزر يكون نوع التخدير المستخدم في أغلب الحالات هو التخدير الموضعي، ويتم عن طريق عمل فتحات جراحية صغيرة في منطقة شفط الدهون، وإدخال أداة شفط الدهون التي تذيب الدهون بالتساوي وبلطف، ثم يتم تحديد منطقة شفط الدهون بدقة عالية، ثم يغلق الشقوق الجراحية بالخياطة التجميلية ثم بالضمادات.

نتائج شفط الدهون بالفيزر

تظهر أغلب نتائج شفط الدهون بالفيزر على الفور بعد الانتهاء من العملية، ولكن بسبب وجود بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار والتورم والكدمات، تظهر نسبة أكبر من النتائج خلال شهر إلى 3 أشهر بعد أن يتعافى الجسم، وتزول أغلب الآثار الجانبية، ويمكن الاستمتاع بالنتيجة النهائية بعد 6 شهور.

هل يمكن شد الترهلات بالفيزر ؟

يتساءل البعض هل الفيزر يشد الترهلات ؟ .. في الحقيقة جهاز الفيزر مخصص للتخلص من الدهون في الأساس ولا يعمل على شد ترهلات الجلد، ولكن بسب الحرارة الناتجة عن الموجات فوق الصوتية يتم تسخين الجلد فيحفز ذلك إنتاج الكولاجين بكثرة وبالتالي يتم التخلص من نسبة عالية من الترهل تصل إلى 50%، مما يحسن جودة ومرونة الجلد.

ويناسب الفيزر الحالات المتوسطة من الترهل ويساعد الجلد على التماسك مرة أخرى ويمنحه المرونة الكافية للتقلص بشكل طبيعي بفعل إنتاج الكولاجين، ولكن الفيزر لا يناسب الحالات الشديدة من الترهل، أو الحالات التي تعاني من ضعف مرونة وجودة الجلد.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: تجربتي مع الفيزر بالصور مع أفضل دكتور شريف حجازي

الفرق بين الفيزر والجي بلازما لشد الجلد

يعمل جهاز الفيزر بالموجات فوق الصوتية التي تساعد على التخلص من الأنسجة الدهنية، وتساعد على شد ترهلات الجلد الخفيفة والمتوسطة عن طريق الحرارة التي تحفز إفراز الكولاجين ويمكن استخدامه لشفط الدهون أيضاً، بينما الجي بلازما يساعد على شد الجلد والتخلص من ترهله ولكن لا يساعد على شفط الدهون.

يناسب جهاز الجي بلازما الأشخاص الذين يعانون من فقدان المرونة في الجلد ولكنه لا يناسب الحالات الحادة من الترهل بعد فقدان كميات كبيرة من الوزن، مثل فقدان الوزن بعد جراحات السمنة، فهذه الدرجة من الترهل يمكن التخلص منها بعملية شد الجلد.

من يناسبهم شد الجلد بالجي بلازما؟

يمكن شد الجلد بالجي بلازما لمن يعانون من الترهل في أي منطقة من الجسم، كما يمكن الجمع بين شفط الدهون والجي بلازما في نفس الإجراء للحصول على أفضل النتائج، حيث يعمل الفيزر على شفط الدهون وشد الجلد بنسبة تصل إلى 50%، ثم يُكمل الجي بلازما النسبة المتبقية، أي الحصول على الدرجة الكاملة من شد الجلد.

وبالرغم من أن الجي بلازما يمكنه التخلص من أعلى نسبة ممكنة من الترهل إلا أنه لا يناسب من يعانون من الوزن الزائد، أو درجات الترهل الحادة التي يجب التخلص منها بجراحات شد الجسم.

كيف يتم شد الترهلات بالجي بلازما؟

تتم العملية أيضًا تحت تأثير التخدير الموضعي، وفي حالة شفط الدهون في نفس الإجراء يتم شد الجلد بالجي بلازما بعد شفط الدهون من خلال نفس الفتحات الجراحية الصغيرة، ثم يتم إدخال جهاز الجي بلازما منها واستهداف الجلد نفسه وبالتالي تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الطبيعي وشد الجلد، وتستغرق العملية نصف ساعة في المتوسط للمنطقة الواحدة.

مزايا الجي بلازما لشد الجلد

يتميز جهاز الجي بلازما لشد الجلد بالتالي:

  • قلة الآثار الجانبية الناتجة.
  • تتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي.
  • النتائج تظهر على الفور.
  • النتائج دائمة ولا توجد حاجة لجلسات أخرى.
  • قصر مدة العملية حيث تستغرق نصف ساعة إلى ساعة في المتوسط.
  • يمكن شد الكثير من مناطق الجسم في نفس الإجراء.
  • يناسب الكثير من حالات الترهل.

متى تظهر نتائج الجي بلازما؟

تظهر نتائج الجي بلازما مباشرة بعد العملية ومع مرور الوقت ينتج الجلد المزيد من الكولاجين الذي يجعل النتائج أفضل، ويعمل على تحسين جودة ومرونة الجلد خلال الأشهر التالية للعملية.

اقرأ أيضاً: جهاز جي بلازما لشد الترهلات في جلسة واحدة والنتائج بالصور

التعافي بعد عملية شفط الدهون وشد الترهلات

بعد عملية شفط الدهون أو شد الجسم بالجي بلازما يجب الالتزام ببعض التعليمات التي سيقررها الطبيب لتفادي أي مضاعفات، وتشمل ما يلي:

  • تناول الأدوية في مواعيدها.
  • تناول المضادات الحيوية لمنع العدوى.
  • ارتداء المشد لمدة 6 أسابيع على الأقل.
  • الحركة الخفيفة وعدم ملازمة الفراش لتجنب جلطات الساقين.
  • الابتعاد عن الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين.
  • تجنب التدخين تمامًا لمدة أسبوعين.
  • شرب الكثير من المياه للتخلص من السوائل المتراكمة في الجسم.
  • تناول الطعام الصحي لتحسين الصحة العامة ومساعدة الأنسجة على التعافي.

فيديو عن جراحة نحت الجسم كاملاً بتقنية الفيزر والجي بلازما

تجارب الجمع بين الفيزر والجي بلازما

عند سؤال بعض الأشخاص عن تجاربهم في شد ترهلات البطن، تقول إحدى السيدات التي تبلغ من العمر 36 عامًا، “كنت أعاني من ترهل البطن والسمنة الموضعية بعد 3 تجارب من الحمل والولادة، ولم أتمكن من حل مشكلة انكماش الجلد حول البطن بعد الحمل والولادة، وهو ما أفقدني ثقتي بمظهري كثيرًا، وأصبحت لا أشعر بالرضا الكامل عن مظهري كما كنت في السابق”.

“كنت أشعر بالقلق في البداية من الجمع بين عمليتين في نفس الوقت، ولكن مع مناقشة هذا الأمر مع الطبيب وفهم خصائص الجي بلازما والفيزر تخلصت من التوتر والقلق، وخضت عملية ناجحة تمامًا بنتائج كالسحر، وللمرة الأولى أشعر أنني عدت لعمر العشرين، وأصبحت أتمتع بكامل الثقة والسعادة من مظهر بطني المشدود واختفاء تجعد الجلد المزعج، وأفكر في خوض تجربة شد الترهلات مع مناطق أخرى من الجسم مثل أسفل الذراعين والخصر، بعد نجاح تجربتي الأولى”.

عزيزي القارئ كانت هذه أهم خصائص الفيزر والإجابة على سؤال هل يمكن شد الترهلات بالفيزر والفرق بينه وبين الجي بلازما لشد الجلد، وفي النهاية يمكنك مناقشة البدائل المناسبة لك مع طبيبك الخاصة، كما لا تتردد في طرح ما ترغب من أسئلة من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول شد الترهلات بالفيزر

ما هي أضرار الجي بلازما؟

جهاز الجي بلازما جهاز يعمل على شد الترهلات بأحدث التقنيات المتطورة بشكل آمن تمامًا، ولكن يمكن أن تنتج بعض الآثار الجانبية الطبيعية مثل الاحمرار والتورم والكدمات، وأغلبها يزول مع الوقت خلال عدة أسابيع.

كم يبلغ سعر جلسة J-plasma في مصر؟

يبلغ متوسط سعر جلسة الجي بلازما في مصر حوالي 2000 دولار أمريكي للجلسة الواحدة.

كم تبلغ تكلفة الجي بلازما؟

تبلغ تكلفة الجي بلازما بشكل عام في المتوسط 4400 دولار أمريكي، وتختلف التكلفة من مكان لآخر حسب خبرة وشهرة الطبيب، وتصل من 4400 إلى 6000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)