حقن الدهون

حقن الفيلر بعد حقن الدهون

التساؤل الأكثر تداولاً بين الكثير من الأشخاص هو أيهما أفضل حقن الفيلر أو حقن الدهون الذاتية، وفي الحقيقة كلاً من هاتين التقنيتين تختلف عن الأخرى في الكثير من العوامل، مثل مدة استمرار النتائج، وفي بعض الحالات قد تكون نتائج حقن الدهون غير مرضية وبالتالي يتم حقن الفيلر لتحسين النتائج، ولتتعرفي على حقن الفيلر بعد حقن الدهون تابعي معنا هذا المقال.

ما هي حقن الفيلر؟

حقن الفيلر هي عبارة عن مادة يتم حقنها تحت الجلد مباشرةً، وتهدف لعلاج مشاكل الجلد والبشرة المختلفة، مثل الهالات السوداء تحت العين وتكبير الشفتين ورفع الخدود وتحديد عظمة الخد، كما تساعد هذه التقنية على علاج التجاعيد والتخلص من خطوط التعابير وعلامات التقدم في السن، وهناك الكثير من أنواع الفيلر تختلف حسب قوامها والعمق الذي يتم حقنها به وتختلف باختلاف المشكلة التي تريدين علاجها في بشرتك.

ومن أشهر حقن الفيلر وأكثرها استخداماً هي الحقن التي تحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على شد البشرة وحل معظم مشاكلها، كما أنه يمكن استخدام مركب هيدروكسيل أباتيت  Calcium Hydroxylapatite أو حمض اللبنيك Poly-L-lactic acid.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

حقن الفيلر بعد حقن الدهون

بعد عملية حقن الدهون الذاتية قد تلاحظ بعض النساء عدم تناسق نتائج العملية، أو عدم الرضا على نتائج حقن الدهون، كما أنه بعد عملية حقن الدهون يتم امتصاص كمية كبيرة من الدهون المحقونة، وبالتالي يتم اللجوء لحقن الفيلر، لإصلاح أي عيوب لم تستطع الدهون إصلاحها، فدمج التقنيتين معاً يساعد على الحصول على نتائج أفضل.

ومما جدير بالذكر أن الجزء الأكبر من مسؤولية حدوث المضاعفات بعد حقن الفيلر يقع على عاتق الطبيب الذي يتولى هذا الإجراء ومدى مهارته وخبرته في تحديد النسبة التي ستحتاجينها، إلا أنه أيضاً جزء من المسؤولية يقع على عاتقك في اتباع تعليمات الطبيب بعد حقن الفيلر.

أيهما أفضل حقن الدهون أم حقن الفيلر؟

يتساءل البعض ما الفرق بين حقن الدهون والفيلر؟ .. تمتلك تقنية حقن الدهون وتقنية حقن الفيلر مميزات وعيوب تختلف عن الأخرى، حيث أن البعض يرى أن عملية حقن الدهون تحتاج إلى وقت ومجهود أكثر من الذي تتطلبه جلسات حقن الفيلر، فجلسة حقن الفيلر لا تستغرق أكثر من ساعة، أما حقن الدهون فيحتاج إلى شفط الدهون أولاً من الجسم وتنقيتها ثم حقنها في الجسم مرة أخرى.

ولكن ما يميز تقنية حقن الدهون هي أن نتائجها تدوم لفترات أطول قد تصل إلى سنوات عديدة، في حين أن نتائج حقن الفيلر تعتمد على نوعها فبعض الأنواع تستمر من 6 لـ 12 شهر وبعض الأنواع الأخرى تستمر حتى سنتين، بالإضافة إلى المناطق ذات المساحة الكبيرة مثل الثدي أو المؤخرة من الأفضل أن يتم فيها إجراء حقن الدهون لأنها ستحتاج كمية أكبر وجلسات أكثر لحقن الفيلر، وهو بالتأكيد ما سيتسبب في ارتفاع التكلفة.

أما عن حقن الوجه فيعتقد بعض الأطباء وخبراء التجميل أن حقن الفيلر هو الأفضل للوجه، وذلك لأن مشاكل الوجه لن تحتاج إلى نسبة كبيرة من الدهون أو الفيلر، وقد يتسبب حقن الدهون في أن تكون النتائج مبالغ فيها بعض الشيء أو يتم حقن كمية أكبر من التي يحتاجها الوجه فبالتالي لن يكون المظهر النهائي مريح للمريضة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

أفضل المرشحات لحقن الفيلر

أفضل المرشحات لحقن الفيلر هي من تتوافر لديها المواصفات أو المعايير التالية:

  • أن تتمتع بصحة جيدة.
  • ألا تكون مدخنة.
  • أن تتبع روتين عناية مناسب لنوع البشرة للحفاظ على صحتها والحفاظ على نتائج ما بعد الحقن.

الاستعداد لعملية حقن الفيلر

خلال مرحلة الاستعداد لحقن الفيلر سيقوم الطبيب بتحديد نوع المواد المستخدمة والمناسبة لحل مشاكلك، كما يقوم بتحديد الكمية التي ستحتاجينها، كما يجب أن تقومي بإبلاغ الطبيب بشأن أي مشكلة صحية تعانين منها وبالتاريخ المرضي لديكِ، كما يجب إبلاغ الطبيب بشأن تناول أي أدوية تزيد من سيولة الدم، كما يتأكد الطبيب من أنكِ لا تعاني من أي حساسية من المواد المستخدمة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

خطوات حقن الفيلر

يتم تنظيف وتعقيم المنطقة التي سيتم حقنها بالفيلر للتأكد من عدم وجود أي بكتيرية قد تتسبب في الإصابة بالعدوى، ثم يتم وضع مخدر موضعي على هذه المنطقة، كما أن بعض أنواع حقن الفيلر تحتوي على الليدوكايين وهو مخدر موضعي أيضاً، ثم يقوم الطبيب بحقن كمية محددة من الفيلر مع تدليكها للتأكد من توزيعها بشكل متناسق، وستتمكنين من ملاحظة النتائج بمجرد الانتهاء من جلسة الحقن، ولكن قد تلاحظين بعض التورم أو الاحمرار بشكل مؤقت، ويمكنك من معاودة حياتك بشكل طبيعي فور الانتهاء.

اقرئي أيضاً: نجمات قبل وبعد الفيلر .. لاحظوا الفرق الكبير ورقم 4 مفاجأة!

الآثار الجانبية لحقن الفيلر

  • التورم والاحمرار.
  • الحساسية من نوع حقن الفيلر.
  • العدوى.
  • التنميل.

نتائج حقن الفيلر

بعد حقن الفيلر يعاني البعض من الكدمات والتورم، ولكن كل هذا يزول بالتدريج خلال عدة أيام، وبعض الحالات تلاحظ نتائج حقن الفيلر بعد الجلسة مباشرة، وفي بعض الحالات الأخرى تظهر النتائج خلال عدة أيام أو أسابيع.

تكلفة حقن الفيلر

تتراوح تكلفة حقن الفيلر للوجه في مصر بين 200 إلى 500 دولار أمريكي، أما تكلفة حقن الفيلر في السعودية تتراوح بين 200 إلى 800 دولار أمريكي، أما في دبي تبدأ تكلفة حقن الفيلر من 500 دولار أمريكي.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على حقن الفيلر بعد حقن الدهون وتعرفتي على الفرق بينهما، من الأفضل أن تخضعي للفحص الذي سيساعد على تحديد أي التقنيتين هي الأفضل بالنسبة لكِ.

أسئلة وأجوبة حول حقن الفيلر بعد حقن الدهون

كم تبلغ مدة بقاء حقن الدهون؟

يمكن أن تستمر نتائج حقن الدهون لسنوات عديدة، إذا قمتِ باختيار جراح ماهر وذو خبرة في مجال حقن الدهون، حتى يتمكن من معرفة نسبة الدهون المناسبة لحل مشكلتك، ويقوم بالتعامل مع الدهون أثناء شفطها وتنقيتها وحقنها بالطريقة الصحيحة.

متى تظهر نتائج حقن الدهون في الوجه؟

نتائج حقن الدهون في الوجه قد تستغرق حتى 6 أشهر، وفي هذه الأثناء ستلاحظين تحسن في الآثار الجانبية وستتمكنين من ملاحظة نتائج أولية للعملية.

متى يزول التورم بعد حقن الدهون؟

بدايةً من اليوم الثالث بعد حقن الدهون يمكن ملاحظة تحسن واضح وكبير في مشكلة التورم، ويستغرق عدة أسابيع فقط حتى يزول تماماً.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
المصدر
American Society Of Plastic Surgeons The Aesthetic Society

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)