حقن الدهون

حقن الدهون للشعر

تقنيات علاج تساقط الشعر وزيادة كثافته في تطور مستمر، ومن ضمن هذه التقنيات هي حقن الدهون للشعر، حيث تعتبر هذه التقنية من أفضل العلاجات لأنها تتميز بأنها آمنة ولا تتسبب في مضاعفات خطيرة، لتتعرفي على حقن الدهون للشعر وتتعرفي على كيفية إجراء هذه التقنية تابعي معنا هذا المقال.

حقن الدهون للشعر

تتضمن تقنية حقن الدهون للشعر شفط الدهون من منطقة ما في الجسم، ولكن من الضروري أن تمتلك هذه المنطقة نسبة زائدة من الدهون، وفي الغالب لا يحتاج الشعر إلى كمية كبيرة من الدهون، وتهدف هذه التقنية إلى علاج مشكلة التساقط وتغذية بصيلات الشعر وتحفيز الشعر على النمو، حيث أنه خلال العملية يتم فصل الخلايا الجذعية من الدهون التي يتم شفطها، وتحتوي هذه الخلايا على خصائص تساعد على نمو الشعر، والحفاظ على الشعر من التساقط وتحفيز نموه.

وتعرف هذه التقنية بتقنية النانو فات وهي عبارة عن تكسير جزيئات الدهون الكبيرة بعد شفطها، إلى جزيئات أصغر كثيراً في الحجم، ثم معالجتها وتنقيتها وفصل الخلايا الجذعية عنها، وبعد ذلك يقوم الطبيب بحقنها مرة أخرى في فروة الرأس، وتعتبر من أكثر الوسائل والتقنيات الآمنة، لأن احتمالية رفض الجسم للخلايا الجذعية ضعيفة، كما أنها تساعد على علاج تساقط الشعر والعديد من مشاكل الشعر المختلفة.

أفضل المرشحين لتقنية حقن الدهون للشعر

في البداية يجب أن تعلم أن تقنية حقن الدهون للشعر تكون فعالة فقط في حالة ضعف بصيلات الشعر أو عدم قدرتها على إنبات الشعر بالمعدل الطبيعي، ولكنها لا تنفع في حالة موت بصيلات الشعر أو تلفها.

ومن أفضل المرشحين لهذه التقنية هم من يعانون من تساقط الشعر الشديد أو في حالة الخضوع لعملية زراعة الشعر والرغبة في زيادة كثافة الشعر وتحسين النتائج.

خطوات حقن الدهون للشعر

عملية حقن الدهون في الشعر تتم في الغالب بنفس الخطوات التي تتم بها عملية حقن الدهون في أي منطقة في الجسم، عدا أنها تتضمن خطوة استثنائية، حيث تتم العملية على النحو التالي:

  • شفط الدهون: يقوم الطبيب بتحديد نسبة الدهون التي يحتاجها الشعر لعلاج مشاكله، ثم يقوم بشفط هذه النسبة من المنطقة المانحة التي في الغالب ما تكون منطقة البطن، لأنها من أكثر المناطق التي تعاني من زيادة في نسبة الدهون في الجسم على الأغلب.
  • تنقية الدهون: بعد الانتهاء من الخطوة السابقة والتأكد من شفط النسبة المطلوبة من الدهون وإغلاق الجروح الناتجة عن عملية شفط الدهون بالغرز التجميلية، يقوم الطبيب بتنقية الدهون من الشوائب.
  • فصل الخلايا الجذعية: يقوم الطبيب بتحويل جزيئات الدهون الكبيرة إلى جزيئات دقيقة وصغيرة ثم يقوم بفصل الخلايا الجذعية.
  • حقن الخلايا الجذعية: يتم حقن الخلايا مرة أخرى في فروة الرأس مع مراعاة توزيعها بشكل متساوي ومتوازن.

الآثار الجانبية لحقن الدهون للشعر

حقن الدهون في الشعر عملية آمنة ولا يترتب عليها آثار جانبية، ولكن قد يترتب عليها الشعور ببعض الآلام والتي تزول بمرور الوقت كما يمكن التغلب عليها بالمسكنات التي يصفها الطبيب المعالج، ولتجنب أي مضاعفات يجب الالتزام بتعليمات ونصائح ما بعد حقن الدهون.

طرق أخرى لعلاج تساقط الشعر

الكثير من التقنيات والطرق الأخرى تستخدم لعلاج تساقط الشعر، وتتضمن ما يلي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

حقن الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي من أكثر تقنيات علاج تساقط الشعر شيوعاً، فهي تتضمن حقن فروة الرأس ببعض الفيتامينات والمعادن والإنزيمات والهرمونات، حيث أن كل هذه العناصر والمكونات تهدف إلى تغذية بصيلات الشعر وحماية الشعر من التساقط وتعزيز نمو وإنبات الشعر.

وتختلف نتائج حقن الميزوثيرابي من شخص لآخر ومن حالة لأخرى، ولحسن الحظ الكثير من الأشخاص الذين خضعوا لهذه التقنية قد لاحظوا نتائج مبهرة في استعادة نمو الشعر وزيادة كثافته، وتبلغ تكلفة جلسة حقن الميزوثيرابي حوالي 200 لـ 300 دولار أمريكي، وتستغرق الجلسة حوالي نصف ساعة، وفي الغالب يحتاج المريض إلى 8 جلسات للحصول على النتائج التي يرغب فيها، يفصل بين كل جلسة والأخرى حوالي شهر أو أقل في البداية، وقد تزداد المدة بمرور الوقت ومع ملاحظة النتائج.

تقنية ACELL

تتضمن هذه التقنية حقن فروة الرأس بمجموعة من البروتينات من ضمنها بروتين الكولاجين الضروري لنمو الشعر، وهو ما يساعد على علاج تساقط الشعر وتغذية البصيلات وتنشيطها وتحفيزها على إنبات الشعر، وفي الغالب تستغرق جلسة حقن ACELL حوالي نصف ساعة إلى ساعة باختلاف مساحة المنطقة المراد حقنها وعلاجها، وقد تحتاج لجلسة واحدة أو أكثر حسب استجابة البصيلات.

ومن أهم المميزات التي تمتلكها تقنية ACELL أنه يمكن الرجوع لحياتك الطبيعية بمجرد الانتهاء من الحقن، ولن تحتاجين إلى فترة للشفاء أو التعافي من الجلسة، ولكن يمكن أن تشعري بالألم البسيط أو التورم في مكان الحقن ولكنه يتحسن تدريجياً من تلقاء نفسه، وستتمكنين من ملاحظة النتائج خلال 6 أشهر من الحقن.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على حقن الدهون للشعر وتعرفتي على تقنيات أخرى لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافته، قبل أن تتخذي القرار بشأن الخضوع لأي تقنية من هذه التقنيات من الضروري أن تخضعي للفحص لمعرفة أي التقنيات أفضل وأنسب لعلاج مشكلتك.

أسئلة وأجوبة حول حقن الدهون للشعر

ما هو سعر حقن الدهون الذاتية؟

سعر حقن الدهون الذاتية يتحدد بالمنطقة التي تحتاج للحقن ونسبة الدهون التي تحتاجها هذه المنطقة لعلاجها، ويتراوح سعر حقن الدهون بين 35 لـ 57 ألف جنيه مصري.

ما هو سعر حقن الدهون الذاتية للأرداف؟

تكلفة عملية حقن الدهون لتكبير الأرداف تبدأ من 3500 لـ 12000 دولار أمريكي، ولكن قد تزداد أو تقل تلك التكلفة بحسب نسبة الدهون وتختلف أيضاً باختلاف المركز الطبي.

ما هي تكلفة عملية حقن الدهون للوجه؟

تبدأ تكلفة عملية حقن الدهون للوجه من 840 دولار أمريكي، وكلما زادت نسبة الدهون التي يحتاجها الوجه لعلاج مشاكله كلما زادت التكلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)