تجميل الثدي

حقن الدهون لتكبير الثدي

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على ثديين ممتلئين بدرجة معتدلة بدون آثار جانبية أو مضاعفات خطيرة، فعملية حقن الدهون لتكبير الثدي هي الخيار الأمثل لكِ، فهذه العملية تعتبر من أكثر التقنيات الآمنة لتكبير الثدي، لذا لتتعرفي أكثر على عملية حقن الدهون لتكبير الثدي تابعي معنا هذا المقال.

ما هي عملية حقن الدهون لتكبير الثدي؟

عملية حقن الدهون الذاتية لتكبير الثدي هي إجراء جراحي تجميلي يساعد على تكبير الثديين بنتائج طبيعية، وما يجعل هذه التقنية أفضل من غيرها من التقنيات هي أنها تمتاز بدرجة أمان عالية جداً، فكون الدهون المستخدمة في العملية يتم شفطها من نفس جسم المريضة التي ستخضع للعملية، يجعل احتمالية حدوث ردود أفعال تحسسية منها ضعيفة على عكس الحشوات الصناعية، بالإضافة إلى أنها تساعد على التخلص من الدهون في منطقة أخرى في الجسم، وهو ما يجعلها ذات فائدة مزدوجة.

أفضل المرشحات لعملية حقن الدهون لتكبير الثدي؟

أفضل المرشحات لعملية حقن الدهون الذاتية في الثدي يجب أن تتوافر لديهن بعض المواصفات البسيطة، والتي من أهمها أن تتمتع المريضة بصحة جيدة وألا تعاني من أي مشاكل صحية قد تشكل خطورة على حياتها في حالة إجراء العملية، كما يجب أن تتوافر المواصفات التالية:

  • أن يكون لديها توقعات واقعية ومحددة تجاه النتائج بعد العملية.
  • يجب أن يكون وزن الجسم ثابت ومستقر قبل العملية.
  • من الضروري أن تكوني غير مدخنة أو تتوقفي عن التدخين لفترة من الوقت قبل العملية وبعدها.

اقرئي أيضاً: تكبير الثدي بسرعة بأكثر طرق مجربة ومضمونة النتائج

مقالات ذات صلة

كيف تتم عملية حقن الدهون لتكبير الثدي؟

عملية حقن الدهون في الثدي تتم على 3 مراحل أساسية، تبدأ بمرحلة شفط الدهون وتنتهي بالحقن، وتتضمن الخطوات ما يلي:

شفط الدهون

يقوم الطبيب بشفط الدهون من منطقة ما في الجسم تعاني من زيادة في الدهون، إما أن تكون البطن أو أسفل الظهر أو الذراعين أو أعلى الفخذين أو الأجناب، وذلك من خلال عمل شق جراحي صغير في هذه المنطقة، ثم إدخال أنبوب الشفط وبعد ذلك يتم إذابة الدهون وتفتيتها ثم شفطها من خلال هذا الأنبوب.

تنقية الدهون

هذه الخطوة ضرورية وأساسية في عملية حقن الدهون بشكل عام، لأنها تتضمن تنقية الدهون من أي شوائب أو دم يمكن أن يختلط بها، ويتم تنقيتها من خلال وضع الدهون في جهاز الطرد المركزي، وقد تحتاج إلى أكثر من دورة للتأكد من نقائها.

حقن الدهون

بعد التأكد من أن الدهون نقية ولا تحتوي على أي شوائب يتم تقسيمها على عدد من السرنجات الصغيرة، ثم يتم حقنها في الثدي بشكل تدريجي وبكميات صغيرة، مع تدليك الثدي جيداً لتوزيع الدهون فيه بشكل متساوي.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

حقن الدهون الذاتية في الثدي

التعافي من حقن الدهون لتكبير الثدي

عملية حقن الدهون لتكبير الثدي تحتاج إلى أسبوعين لـ 4 أسابيع للتعافي منها بشكل نهائي، ولكن من الضروري أن تحرصي على اتباع تعليمات الطبيب بعد العملية، حيث يمكن أن يصف بعض الأدوية فيجب تناولها في مواعيدها وبالجرعات التي يصفها، ويمكن أن ينصحك بارتداء المشد الطبي ليحافظ على شكل الثدي ويعطيه شكل متناسق ومنحوت.

وخلال مرحلة التعافي بعد حقن الدهون من الطبيعي أن تلاحظي بعض الآثار الجانبية قصيرة الأمد، مثل الكدمات وبعض التورم في الثديين، ويمكن أيضاً أن تشعري بالتنميل في الثديين، وخلال هذه الفترة يجب أخذ قسط كافي من الراحة وعدم بذل أي مجهود أو ممارسة أي تمارين رياضية حتى يتعافى الجسم تماما من آثار هذه العملية.

نتائج عملية حقن الدهون لتكبير الثدي

في البداية ستلاحظين اختلاف كبير في شكل وحجم الثديين بعد العملية، ولكن لا ينبغي التسرع في الحكم على النتيجة النهائية، حيث تستغرق النتيجة النهائية لتلك العملية حوالي 6 أشهر وفي بعض الأحيان تستغرق سنة كاملة، لأن خلال الشهور الأولى بعد حقن الدهون يمتص الجسم جزء منها، كما أن الدهون تحتاج لبعض الوقت لتستقر في مكانها، وتحصل على التغذية لأنها خلايا حية.

ويمكن أن تحتاجي إلى حقنة لرفع الثدي أو Touch-Up Injection، في حالة لجوء الطبيب إلى توسيع الأنسجة قبل إجراء علمية الحقن، وهذا ما يساعد على تحسين النتائج وتحسين شكل الثديين.

اقرئي أيضاً: عملية تجميل الثدي الأنواع والأسعار والنتائج والتجارب

مخاطر عملية حقن الدهون في الثدي

على الرغم من أن عملية حقن الدهون في الغالب آمنة ولا تتسبب في مخاطر طويلة الأمد، إلا أن هناك بعض المشاكل التي تحدث في حالات نادرة إما نتيجة الإهمال الطبي أو نتيجة عدم اتباع المريضة لتعليمات الطبيب، وتتضمن تلك المخاطر ما يلي:

  • الإصابة بالعدوى.
  • تكلسات في الثدي أو وجود كتل صلبة.
  • موت الأنسجة الدهنية.
  • الانصمام الدهني.

اقرئي أيضاً: تكبير الثدي بالسيليكون مع الدكتور شريف حجازي وأهم 4 مميزات

مميزات عملية حقن الدهون لتكبير الثدي

أهم ميزة تمتلكها عملية حقن الدهون لتكبير الثدي هي أن الجسم في الغالب لا يرفض الدهون التي يتم حقنها، على عكس الحشوات الصناعية الأخرى التي تزداد فيها احتمالية رفض الجسم لها، بالإضافة إلى أن عملية حقن الدهون الذاتية حصلت على الموافقة من قِبل إدارة الغذاء والدواء، كما أنها لا تحتاج إلى الكثير من الزيارات والفحوصات بعد العملية، مثلما تحتاج الحشوات الصناعية.

ولكن الحشوات الصناعية تساعد على تكبير الثدي بالدرجة التي ترغب فيها أي امرأة، فهي تتوافر بكافة الأحجام والأنواع التي تساعد على الوصول إلى النتيجة المرغوبة، وهو لسوء الحظ ما لا يتوافر في عملية حقن الدهون، ولكن هناك عيوب لتكبير الثدي بالحشوات الصناعية ومنها:

  • يمكن أن يتحسس الجسم من تلك الحشوات أو يرفضها.
  • هناك احتمال لحدوث ثقب أو مشكلة في الحشوة، وهو ما يتطلب إزالتها.
  • تحتاج المريضة بعد إتمام العملية إلى الفحوصات الدورية والفحص بالرنين المغناطيسي بشكل مستمر.
  • لا تستمر نتائجها لأكثر من 10 سنوات.

اقرئي أيضاً: أفضل طرق تكبير الثدي للعزباء مع دكتور شريف حجازي

تكلفة عملية حقن الدهون لتكبير الثدي

تكلفة عملية حقن الدهون بشكل عام تعتمد على البلد التي ستخضعين فيها للعملية، وتعتمد على تقنية شفط الدهون وكمية الدهون التي تحتاجين إلى حقنها، ولكن بشكل عام فإن عملية حقن الدهون لتكبير الثدي تبلغ تكلفتها في مصر حوالي 1400 دولار أمريكي.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على حقن الدهون لتكبير الثدي وتعرفتي على مميزات وعيوب هذه التقنية، من الضروري أن تخضعي لفحص شامل للثدي قبل أن تقرري أي التقنيات أفضل وأنسب لحالتك.

أسئلة وأجوبة حول حقن الدهون لتكبير الثدي

ما هو سعر حقن الدهون الذاتية في الثدي؟

سعر حقن الدهون الذاتية في الثدي في مصر يبلغ حوالي 1400 دولار أمريكي.

ما هي أضرار عملية حقن الدهون لتكبير الثدي؟

أضرار عملية حقن الدهون لتكبير الثدي تتضمن الإصابة بالعدوى، أو تكوّن خراج في الثدي أو وجود كتل صلبة، أو الإصابة بالانصمام الدهني.

ما هي عيوب حشوات السيليكون لتكبير الثدي؟

أهم العيوب التي تمتلكها حشوات السيليكون لتكبير الثدي هي احتمالية رفض الجسم لها، بالإضافة إلى احتمالية حدوث ثقب في الحشوة يتطلب إزالتها أو استبدالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)