حقن الدهون

تكلفة حقن الدهون الذاتية في الشفايف والفرق بينه وبين الفيلر

الكثير من النساء يرغبن في الحصول على شفاه كبيرة وممتلئة، وذلك من خلال الكثير من الطرق سواء الطرق الطبيعية مثل الوصفات أو الطرق الجراحية وغير الجراحية، ولكل طريقة نتائجها التي تختلف عن الأخرى، لتتعرفي على حقن الدهون الذاتية في الشفايف وتتعرفي على الطرق غير الجراحية الأخرى لتكبير الشفايف تابعي معنا هذا المقال.

حقن الدهون الذاتية في الشفايف

حقن الدهون الذاتية للشفايف هو بديل لحقن الفيلر ووسائل تكبير الشفايف الأخرى، ويهدف للحصول على شفاه ممتلئة من خلال شفط الدهون من منطقة ما من الجسم وغالباً ما تكون البطن وأعلى الفخذين، ثم حقنها مرة أخرى في الشفايف، وهو ما يمنح تقنية حقن الدهون ميزة الأمان، حيث أن احتمالية مهاجمة الجهاز المناعي للدهون التي تم حقنها أو رفض الجسم لها ضعيفة، فلا تتسبب في الكثير من المشاكل والمضاعفات.

أفضل المرشحات لإجراء حقن الدهون الذاتية في الشفايف

عملية حقن الدهون الذاتية في الشفايف مناسبة للنساء اللاتي يعانين من صغر حجم الشفتين، أو يعانين من عدم التناسق ووجود شفاه أكبر نسبياً من الأخرى، كما أنها تتطلب عدم وجود أي مشكلة صحية مزمنة أو أي أمراض قد تتعارض مع العملية أو تتسبب في حدوث بعض المضاعفات، بالإضافة إلى أن العملية تتطلب وجود كمية من الدهون الزائدة في منطقة البطن أو الخصر على سبيل المثال.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

خطوات حقن الدهون الذاتية في الشفايف

تخضع المريضة لعدد من التحاليل والفحوصات التي من خلالها يتم تحديد نسبة الدهون التي سيتم حقنها في الشفايف، ومن خلالها يتم التأكد من عدم وجود أي أمراض أو مشاكل صحية، ويتم أيضاً مناقشة النتائج وخطوات العملية مع الطبيب، ثم تتم العملية كالتالي:

  • يتم استخدام مخدر موضعي في منطقة شفط الدهون وفي منطقة الشفايف، حتى لا تشعر المريضة بأي آلام أثناء إجراء العملية.
  • يقوم الطبيب باختيار أفضل تقنية مناسبة لشفط الدهون، ثم يقوم بعمل شقوق جراحية في المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها وإدخال القنية التي من خلالها يتم إذابة الدهون ثم شفطها.
  • بعد ذلك توضع هذه الدهون في جهاز الطرد المركزي لتنقيتها من أي شوائب حتى تصبح مناسبة وصالحة للحقن، ثم يتم حقن الدهون في الشفايف.

شكل الدهون التي يتم إعادة حقنها

فوائد حقن الدهون الذاتية في الشفايف

من فوائد إجراء حقن دهون ذاتيه للشفايف ما يلي:

  • الحصول على شفايف ممتلئة ومتناسقة.
  • الحصول على شكل الشفايف التي ترغبين فيها.
  • التخلص من الدهون الزائدة في أي منطقة في الجسم.
  • الحصول على نتائج طبيعية تدوم لفترة طويلة مع اتباع تعليمات الطبيب.
  • لا تتضمن آثار جانبية أو مضاعفات خطيرة في معظم الحالات.
  • حقن الدهون عملية آمنة ولا ينتج عنها أي رد فعل تحسسي لأن الدهون من جسم المريضة نفسها.
  • يمكن إعادة شفط الدهون من الشفتين بعد العملية، إذا لم تكن النتيجة مُرضية للعملية.

تكلفة حقن الدهون الذاتية في الشفايف

تختلف تكلفة حقن الدهون الذاتية في الشفايف تبعاً لكمية الدهون التي سيتم حقنها، حيث تتراوح التكلفة من 300 إلى 700 دولار أمريكي، ويضاف إلى هذه التكلفة تكلفة عملية شفط الدهون التي تتراوح من 1300 إلى 2200 دولار أمريكي. وقد تقل أو تزداد هذه التكلفة تبعاً للمركز الطبي والدولة التي ستخضعين فيها للعملية، وبناءً على خبرة الطبيب وشهرته.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

وتعد التكلفة منخفضة في مصر مقارنة بدول الخليج أو الدول الأوروبية، ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص لإجراء حقن الدهون الذاتية بالشفاه في مصر للحصول على المزايا التالية أيضاً:

  • وجود نخبة كبيرة من أفضل أطباء حقن الدهون خاصة وأطباء التجميل عامة.
  • توافر أحدث التقنيات والمعدات والأجهزة الطبية في مراكز التجميل.
  • وجود العديد من وسائل المواصلات المختلفة لسهولة الحركة والتنقل.
  • تتوافر العديد من الفنادق والمعالم الأثرية في مصر، وبذلك يمكن الاستمتاع برحلة علاجية ممتعة.

أفضل دكتور لإجراء حقن الدهون في الشفايف

يعتبر الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء حقن الدهون في مصر، كما يشتهر بإجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم وشد الترهلات والعديد من الإجراءات التجميلية غير الجراحية بنسب نجاح تتجاوز 96% وهو عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، كما أنه حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وللتواصل مع الدكتور شريف حجازي عبر الواتس اب اضغطي هنا.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

ويعد مركز الدكتور شريف حجازي شريف كلينك Sherif Clinic من أشهر مراكز حقن الدهون في مصر، وعنوانه: مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار بنك CIB – مساكن شيراتون – القاهرة.

نتائج حقن الدهون الذاتية للشفايف

نتائج حقن الدهون الذاتية تتميز بأنها تستمر لفترات طويلة قد تصل لـ 5 سنوات أو أكثر، وبعد أن يزول التورم وتتحسن معظم الآثار الجانبية للعملية، وبمرور الوقت ستلاحظين تحسن واضح في شكل الشفايف، وستلاحظين فرق كبير بين قبل وبعد العملية، أما النتائج النهائية تظهر تدريجياً وقد تستغرق من شهر إلى 3 أشهر لكي تتمكني من رؤيتها.

اقرئي أيضاً: كيفية الحفاظ على نتائج حقن الدهون

الآثار الجانبية لحقن الدهون الذاتية في الشفايف

قد تتضمن عملية حقن الدهون الذاتية بعض الآثار الجانبية التي يمكن السيطرة عليها باتباع تعليمات الطبيب بشأن التعامل مع الجروح بعد العملية، وبتناول الأدوية في مواعيدها، وتتضمن أهم الآثار الجانبية ما يلي:

  • قد تلاحظين تورم في الشفتين بعد الحقن، ويستغرق هذا التورم بعض الوقت حتى يزول، وهو رد فعل طبيعي للجسم.
  • قد تشعرين ببعض الألم في الشفتين أو في مكان شفط الدهون، وهو ما يمكن التغلب عليه بالمسكنات.
  • في بعض الحالات قد تلاحظ المريضة عدم تماثل الشفتين، أو عدم الحصول على النتيجة التي كانت ترغب فيها.
  • التنميل والوخز أيضاً من أبرز الآثار الجانبية المحتملة بعد العملية.

تجربتي مع حقن الدهون في الشفايف

“كانت تجربتي مع حقن الشفايف بالدهون جيدة، فقد كنت أعاني من تراكم الدهون أسفل البطن، وأرغب في التخلص منها والحصول على شفاه ممتلئة وجذابة، ولذلك قررت الخضوع لعملية شفط دهون البطن، وبعدها تم حقن الدهون في الشفايف، ومع الالتزام بتعليمات الطبيب تمكنت من التعافي سريعاً، والآن أتمتع ببطن مسطحة خالية من الدهون، وشفاه رائعة وجذابة”.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

التعافي من عملية حقن الدهون الذاتية في الشفايف

فترة التعافي هي الفترة الأهم بعد عملية حقن الدهون الذاتية، حيث أن العملية نفسها تستغرق من 60 لـ 90 دقيقة، أما فترة التعافي تستغرق من عدة أيام لعدة أسابيع، يجب فيها التعامل بحرص مع منطقة الشفايف والمنطقة التي تم شفط الدهون منها، ويجب أيضاً تناول الأدوية في مواعيدها والامتناع عن التدخين، كما يجب عدم تعرض الشفايف لأشعة الشمس المباشرة في أول 3 أيام بعد العملية، واستخدام منتجات العناية التي يصفها الطبيب فقط.

نصائح هامة بعد إجراء حقن الدهون في الشفايف

  • يجب الامتناع عن تناول الأدوية المسيلة للدم وبعض الفيتامينات لتجنب التورم.
  • يجب تناول مسكنات الألم، والمضادات الحيوية في مواعيدها للتغلب على الألم والوقاية من العدوى.
  • يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء والسوائل الصحية.
  • الإقلاع عن التدخين بالمدة التي ينصح بها الطبيب بعد حقن الدهون في الشفاه.
  • يجب تجنب القيام بأي مجهود بدني زائد أو مرهق.
  • يجب الحرص على تناول الأناناس والبابايا لأنهما يساعدان على تقليل التورم والالتهابات والتئام الأنسجة.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع حقن دهون ذاتيه للمنطقه الحساسه وتكلفتها

ما بعد حقن الدهون الذاتية في الشفايف

تكتل الدهون بعد الحقن في الشفايف

يعاني البعض من مشكلة تكتل الدهون بعد حقن الدهون الذاتية في الشفاه، ولكن تجنب الملح وشرب الماء بكميات كافية واتباع تعليمات الطبيب يساعد على الحد من هذه المشكلة، كما أن مهارة الطبيب في الحقن وحقن الدهون بتقنية النانو فات يقلل من فرص حدوث التكتلات.

الكدمات بعد حقن الدهون في الشفاه

ظهور الكدمات بعد حقن الدهون الذاتية من الأعراض الجانبية الطبيعية بعد الحقن ولا تستدعي القلق، وفي أغلب الحالات تزول الكدمات بمرور الوقت خلال عدة أسابيع بعد الحقن، وفي حالة ظهور أي أعراض غير طبيعية يجب استشارة الطبيب.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

التورم بعد حقن الدهون الذاتية في الشفايف

يتساءل الكثيرون متى يزول التورم بعد حقن الدهون؟ .. تورم الشفاه بعد الحقن من الأعراض الشائعة، ويزول تورم الشفتين تدريجياً بعد الحقن، وباختفاؤه تتحسن النتائج وتصبح أفضل ويمكن ملاحظة النتائج النهائية.

هل حقن الدهون في الشفايف دائم أم يستمر لفترة؟

إن مدة استمرار نتائج حقن الدهون في الشفايف تختلف من حالة لأخرى، وتتوقف أيضاً على مهارة الطبيب، وبشكل عام تستمر الدهون المحقونة في الشفاه من عام إلى 3 أعوام وربما  أكثر من ذلك، مع العلم أن الدهون تستمر لأطول فترة ممكنة في حالة اتباع تعليمات الطبيب والالتزام بها.

اقرئي أيضاً: هل يمكن أن تذوب الدهون بعد حقنها؟

طرق أخرى لتكبير الشفايف

بعد أن تعرفتي على كل ما يتعلق بعملية حقن الشفاه بالدهون الذاتية تعرفي على أكثر الطرق الشائعة لنفخ الشفايف وتكبيرها:

حقن الفيلر للشفايف

حقن الفيلر من أكثر تقنيات تكبير ونفخ الشفايف المعروفة لدى الكثير من الأشخاص، حيث يتم اختيار النوع المناسب من المواد المستخدمة في الحقن تبعاً لعدة عوامل، أهمها العمر والمشكلة التي تحاول المريضة علاجها أو التخلص منها من خلال حقن الفيلر وحجم وشكل الشفايف الذي ترغب في الحصول عليه، كما أنه يتم اختيار المادة المستخدمة في الحقن أيضاً تبعاً لعمليات الحقن السابقة والمواد التي تم استخدامها فيها، وتتضمن أهم المواد المستخدمة في حقن الفيلر ما يلي:

  • حقن حمض الهيالورونيك: تتميز حقن حمض الهيالورونيك بأنها آمنة وتستمر نتائجها حتى 6 أشهر، وتساعد على الحصول على الشكل والحجم الذي ترغبين فيه، من خلال التحكم في كمية الحمض التي يتم حقنها، كما أنه في بعض الحالات يتم الحقن تدريجياً أو على أكثر من جلسة، ولا تتسبب في التورم أو تكوّن الكدمات، مقارنة بالمواد الأخرى.
  • حقن الكولاجين: تساعد حقن الكولاجين على الحصول على نتائج طبيعية ومُرضية للغاية، كما أنها لا تتسبب في الكثير من الآثار الجانبية، وتستمر نتائجها لوقت طويل.

اقرئي أيضاً: الفرق بين البوتكس والفيلر وأسعارهما وأيهما أفضل لكِ؟

ما الفرق بين حقن الدهون وحقن الفيلر؟

إن نتائج حقن الدهون تكون طبيعية وتستمر لفترة طويلة، أما نتائج حقن الفيلر تكون مؤقتة وتحتاجين للخضوع لجلسة كل عدة أشهر للحصول على النتائج المرغوبة، وتعبر تكلفة حقن الفيلر أقل في حالة حقن مناطق صغيرة في الجسم مثل الوجه والشفايف، أما تكلفة حقن الدهون تكون أقل تكلفة في حالة الرغبة في حقن مناطق كبيرة، كما أن تكلفة حقن الدهون يضاف إليها تكلفة شفط الدهون من الجسم، ولذلك يحدد الطبيب الأنسب لكل حالة وفقاً للمنطقة المراد حقنها.

اقرئي أيضاً: كل ما تحتاجين معرفته عن فيلر الشفايف لتجنب أي مضاعفات!

حقن الدهون الذاتية مع الدكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على عملية حقن الدهون الذاتية في الشفايف وتعرفتي على كيفية إجرائها، قبل اختيار أي تقنية من تقنيات تكبير الشفايف، قومي باستشارة الطبيب لتخضعي للفحوصات اللازمة لتحديد التقنية الأنسب.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أسئلة وأجوبة حول حقن الدهون الذاتية في الشفايف

ما هي أماكن حقن الدهون بالوجه؟

يمكن حقن الدهون الذاتية في أكثر من مكان في الوجه، حيث يمكن حقنها حول العين للتخلص من التجاعيد أو حقنها تحت العين للتخلص من الهالات والتجاويف، أو يمكن حقنها في الخدين والشفتين وحول الفم.

أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر؟

الإجابة عن هذا السؤال تعتمد على المكان الذي سيتم فيه حقن الدهون أو الفيلر، وعلى الغرض من العملية، فهناك أماكن يفضل فيها حقن الدهون عن الفيلر والعكس، وهو ما يقرره الطبيب خلال الفحوصات والاستشارات الأولية لكل حالة.

هل يمكن حقن الدهون الذاتية تحت العين؟

نعم؛ يمكن حقن الدهون الذاتية تحت العين إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء التي لم تفلح الطرق العادية في التخلص منها، أو إذا كنت تعاني من التجاويف تحت العين والانتفاخات.

المصدر
WebmdHealthlineThe American Society Of Plastic Surgeons Aedit

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)