حقن الدهون

حقن الدهون بتقنية النانو فات | تكلفته وأفضل دكتور

حقن الدهون بتقنية النانو فات من الإجراءات التجميلية الحديثة لاستعادة شباب الوجه وعلاج الهالات السوداء، أو تكبير المؤخرة والثديين، وعلاج الكثير من المشاكل وتنسيق القوام، فكيف يتم وأيهما أفضل حقن النانو الفات أم حقن الفيلر؟ للإجابة على هذه الأسئلة وأكثر إليكم المقالة التالية.

حقن الدهون بتقنية النانو فات Nano Fat

حقن الدهون بتقنية النانو فات هي إحدى تقنيات حقن الدهون، ويتم فيها شفط الدهون وتكسيرها حتى تتحول إلى نانو فات، ويتم حقنها بعد ذلك في الوجه لاستعادة شباب الوجه والتخلص من التجاعيد وعلاج الهالات السوداء حول العينين، أو لتكبير الأرداف والمؤخرة والثديين، وغيرها من مناطق الجسم، كما أنها تساعد على التغلب على الكثير من مشاكل الجلد والشعر، وتختلف عن حقن الدهون التقليدي في أن الدهون في تقنية النانو فات تكون أكثر دقة فتعطي نتائج أفضل وآثار جانبية أقل.

استخدامات حقن الدهون بتقنية النانو فات

يتم حقن الدهون بتقنية النانو فات في الكثير من مناطق الجسم، وذلك لحل العديد من المشكلات التجميلية، ومنها:

  • علاج تساقط الشعر: عن طريق شفط كمية صغيرة من الدهون وتفتيتها لجزيئات صغيرة جداً، ثم فصل الخلايا الجذعية عن طريق جهاز الطرد المركزي ثم حقن الدهون مع الخلايا الجذعية في فروة الرأس لعلاج تساقط الشعر.
  • علاج السيلوليت: ينتج السيلوليت عن وجود مشكلة في الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد، والتي تتسبب في المظهر المزعج للجلد والذي يشبه قشر البرتقالة، وعند حقن الدهون يصبح الجلد أكثر نعومة، ويختفي مظهر السيلوليت.
  • علاج الندبات: يساعد حقن الدهون على التخلص من الندبات الموجودة في الوجه الناتجة عن حب الشباب، أو الندبات الغائرة في أي منطقة من الجسم سواء بسبب أي إصابة أو بسبب الحروق.
  • حقن الدهون في الوجه: من فوائد النانو فات للبشرة التخلص من التجاعيد وعلاج آثار حب الشباب والتخلص من مشكلات الهالات السوداء تحت العينين.
  • تفتيح وتكبير المنطقة الحساسة: يساعد حقن النانو فات للمنطقه الحساسة على إعادة نضارة المنطقة الحساسة وتفتيحها، بالإضافة إلى تكبير حجم شفرتين المهبل، ويمكنك التعرف على تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للمنطقه الحساسة من هنا.

فوائد حقن الدهون بتقنية النانو فات

  • التخلص من التجاعيد حول الفم وخطوط العبوس.
  • حقن الدهون في اليدين للتغلب على تجاعيد اليدين ومشكلة الأوردة البارزة.
  • تحسين مظهر تجاعيد الجلد والرقبة.
  • استعادة نضارة وحيوية الجلد.
  • ملء التجاويف الغائرة حول العينين.
  • التخلص من أي آثار مزعجة ناتجة عن أي حروق أو إصابات.
  • يمكن حقن الدهون للجروح للتخلص من أي آثار مزعجة.

المرشحون لحقن الدهون بتقنية النانو فات

يمكن لكل من يتمتع بصحة جيدة أن يخضع للإجراء سواء من الرجال أو النساء، ولا توجد أي موانع إلا في وجود مشكلات صحية مثل ضعف جهاز المناعة، ويفضل أن يكون الشخص غير مدخن، أو على الأقل بإمكانه التوقف عن التدخين قبل وبعد العملية.

مقالات ذات صلة

ما قبل حقن الدهون بتقنية النانو فات

قبل العملية يتأكد الطبيب عن طريق بعض الفحوصات والاختبارات ما إذا كانت الصحة جيدة، ويسأل عن التاريخ المرضي، وتاريخ تناول الأدوية والعمليات السابقة، كما يتأكد من وجود ما يكفي من الدهون في الجسم، ويوصي بالتوقف عن بعض الأدوية مثل الأدوية المسيلة للدم، حيث أنها تسبب النزيف، كما ينصح بالامتناع عن التدخين لأنه يؤثر بشكل سلبي على الدهون المحقونة، ويشرح أيضاً كل ما يجب فعله بعد حقن الدهون الذاتية للحفاظ على الدهون المحقونة.

طريقة حقن الدهون بتقنية النانو فات

تتم عملية شفط الدهون أولاً تحت التخدير الموضعي، ويشيع استخدام تقنية الفيزر فعن طريق الموجات فوق الصوتية يتم إذابة الدهون دون إلحاق الضرر بالجلد أو الأنسجة والأعصاب المحيطة، كما أنها تحفز إنتاج الكولاجين في طبقات الجلد العميقة لشد الجلد، ويتم الآتي:

  • عمل شقوق جراحية صغيرة في مواضع شفط الدهون، لإزالة الدهون غير المرغوب بها والمتراكمة في منطقة البطن أو الظهر أو الجانبين أو الأرداف.
  • إذابة الدهون وشفطها بسهولة ثم غلق شقوق الجراحة بالغرز التجميلية.
  • يتم وضع الدهون في جهاز الطرد المركزي للحصول على خلايا صغيرة من الدهون يتوافر بها الخلايا الجذعية.
  • توضع هذه الدهون في حقن ذات إبر رفيعة للغاية.
  • يتم وضع بنج موضعي على المنطقة المراد علاجها ثم حقن الدهون بتقنية النانو فات.

وفي بعض الحالات يتم الجمع بين حقن الدهون بالنانو فات أو الخلايا الجذعية أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP وذلك للحصول على أفضل النتائج، والاحتفاظ بنتائج حقن الدهون الذاتية لفترة أطول.

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

كم تستغرق جلسة حقن الدهون بتقنية النانو فات؟

تستغرق جلسة حقن الدهون الدقيقة بتقنية النانو فات من ساعة إلى ساعتين وتتوقف المدة على كمية الدهون التي سيتم حقنها، وحجم المنطقة المستهدفة، ويتراوح عدد الجلسات من جلسة إلى 3 جلسات حسب الحالة، أما بالنسبة لعملية شفط الدهون فتستغرق في المتوسط من ساعة إلى 3 ساعات، وبعد ساعة أو أكثر من الملاحظة والعناية الطبية يمكن العودة للمنزل بعد الاطمئنان على الصحة العامة.

شكل الدهون التي يتم إعادة حقنها

ما بعد حقن الدهون بتقنية النانو فات

ينصح الأطباء بالراحة والاسترخاء بعد حقن الدهون بالنانو فات، ومن الشائع ظهور كدمات بعد حقن الدهون، بالإضافة إلى الاحمرار والانتفاخ والتورم في المنطقة المحقونة، وقد يعاني البعض من الشعور بالتنميل والخدر، وتظهر تكتلات بعد حقن الدهون في بعض الحالات، وخلال عدة أيام يزول الاحمرار والتورم وبمرور الوقت تختفي كل الآثار الجانبية.

تعليمات هامة بعد حقن الدهون بتقنية النانو فات للحفاظ على النتائج

  • يجب شرب كميات كثيرة من الماء لمنع التورم، أو احتباس السوائل.
  • تناول مسكنات الألم في مواعيدها للتغلب على أي ألم، وتناول المضادات الحيوية للوقاية من العدوى.
  • الامتناع عن الأدوية المسيلة للدم لتجنب التورم أو النزيف من شقوق الجراحة.
  • يمنع التدخين تمامًا لمدة شهر على الأقل للحفاظ على الدهون المحقونة.
  • تجنب النوم على أماكن حقن الدهون، وتجنب لمس المنطقة المحقونة أو الضغط عليها.
  • يجب الالتزام بوضع الكريمات الموضعية التي يصفها الطبيب.
  • الحرص على الحركة البسيطة كل ساعتين أو 3 ساعات لتنشيط الدورة الدموية، ولكن يجب تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف.
  • تجنب درجات الحرارة المرتفعة وتجنب التعرض المباشر للشمس للحفاظ على الدهون.

اقرأ أيضاً: هل حقن الدهون يذوب؟

نتائج حقن الدهون بتقنية النانو فات

تظهر النتائج النهائية لحقن الدهون بتقنية النانو فات بعد حوالي من 3 إلى 6 شهور على الأقل، ولكن بالطبع يمكن ملاحظة النتائج الأولية بعد الحقن مباشرة، ولكن لا يمكن الحكم على النتيجة إلا بعد مرور عدة أشهر، فبعد عملية حقن الدهون الذاتية يمتص الجسم كمية من الدهون المحقونة قد تصل إلى النصف، ولذلك يحتفظ الطبيب بالدهون لمدة 4 أشهر لاستخدامها مرة أخرى وحقنها وتحسين النتائج، وفي بعض الحالات يتم حقن الفيلر بعد حقن الدهون لتدعيم النتائج، وقد يقوم الطبيب بالجمع بين التقنيتين للحصول على أفضل النتائج.

وللحفاظ على نتائج حقن الدهون الذاتية المتناهية الصغر يجب الحفاظ على الوزن المثالي وتجنب التدخين، واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وتجنب أي عادات غذائية خاطئة، والحرص ممارسة الرياضة باستمرار.

اقرأ أيضاً: هل نتائج حقن الدهون الذاتية دائمة أم تستمر لفترة فقط؟

تكلفة حقن الدهون بتقنية النانو فات

تختلف تكلفة حقن الدهون بالنانو فات من حالة لأخرى ومن منطقة لأخرى، وتبعاً لعدة عوامل مثل خبرة الطبيب وشهرته، ونوع التخدير المستخدم، وعدد المناطق التي يتم حقنها بالنانو فات، ومدى تطور المركز الطبي، كما تزيد التكلفة في حالة الجمع بين حقن الدهون والبلازما أو الخلايا الجذعية.

وبشكل عام تبلغ تكلفة حقن الدهون في الوجه بتقنية النانو فات حوالي 8000 جنيه مصري، أما تكلفة حقن الدهون بهذه التقنية في الصدر تكون 20000 جنيه مصري، أما تكلفة حقن الدهون في الأرداف تبلغ حوالي 15000 جنيه مصري، أما سعر حقن الدهون بالنانو فات في الشعر يكون 2000 جنيه مصري تقريباً.

وتعتبر تكلفة حقن الدهون بالنانو فات أي الدهون متناهية الصغر منخفضة مقارنة بالكثير من الدول العربية مثل الإمارات والسعودية، ويفضل الكثير من الأشخاص إجراء حقن الدهون بالنانو فات في مصر نظراً لانخفاض التكلفة، وفي نفس الوقت توافر أمهر أطباء التجميل وأحدث التقنيات.

أفضل دكتور لحقن الدهون بتقنية النانو فات

يعد الدكتور شريف حجازي من أفضل وأمهر جراحي التجميل الأكثر كفاءة في مصر والوطن العربي، فهو من أكفأ الأطباء في شفط الدهون وحقنها أيضاً، كما أنه يستخدم أحدث التقنيات في عملياته، ولذلك يمكن حقن الدهون بتقنية النانو فات معه بأمان تام، ويمكنكم التواصل مباشرةً مع الدكتور شريف حجازي عن طريق الواتساب.

تجربتي في حقن الدهون بتقنية النانو فات

من خلال العديد من التجارب بعد عملية حقن الدهون بتقنية النانو فات، كانت النتائج كالتالي:

تجربتي في حقن الدهون بتقنية النانو فات في الوجه

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع حقن دهون نانو فات للوجه وتقول: “كنت أعاني من مظهر التجاعيد وعلامات الشيخوخة في وجهي، وبعض الآثار المزعجة الناتجة عن حب الشباب، ولذا ذهبت للطبيب لمعرفة الإجراء المناسب لي للتخلص من كل هذه المشكلات، وبعدما فحص وجهي وتعرف على كل المشاكل التي تؤرقني نصحني بإجراء حقن النانو فات للوجه“.

“وخلال جلسة الاستشارة شرح لي خطوات حقن الدهون وأوضح لي أنه يتم شفط الدهون من الجسم أولاً، وهذا أسعدني كثيراً فقد كنت أرغب أيضاً في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، وبالفعل حدد لي ميعاد العملية بعد الاستعداد التام لها وتمت العملية بنجاح، والآن أتمتع بوجه خالي من التجاعيد وملئ بالحيوية والنضارة”.

“ولكنني واجهت بعض الآثار الجانبية مثل الكدمات والاحمرار والتورم بعد حقن الدهون، ولكن مع الالتزام بتعليمات الطبيب وتناول الأطعمة الصحية زالت كل هذه الآثار خلال عدة أيام، والآن أتمتع بـ نتائج حقن الدهون بالوجه وسعيدة جداً بكل ما وصلت إليه من نتائج رائعة”.

تجربتي في حقن الدهون بتقنية النانو فات تحت العين

تقول إحدى الفتيات البالغة من العمر 37 عامًا “كنت أعاني من الهالات السوداء حول العينين، وبعد تجربة حقن نانو فات تحت العين، أصبحت الهالات أفتح وشعرت أنني أصغر في العمر، فبالرغم من صغر سني إلا أن الهالات كانت تعطيني عمرًا أكبر وقد لاحظت هذا الفارق الكبير أكثر بعد حقن الدهون”.

تجربتي في حقن الدهون بتقنية النانو فات في الشفتين

تقول إحدى السيدات البالغة من العمر 40 عامًا، “أحب الشفاه الممتلئة لكنني أفضل النتائج الطبيعية، ولا أحب الذهاب من وقت لآخر من أجل جلسة الفيلر، رغم أن النتائج تظهر على الفور، ولذلك قررت الخضوع لحقن الدهون الذاتية في الشفايف، وبعد حساب التكلفة مقارنة بفوائد شفط الدهون وحقنها فضلت أن أحصل على شفاه ممتلئة وبطن مسطحة في نفس الوقت، وأنا في كامل الرضا عن النتيجة بحقن الدهون بتقنية النانو فات”.

تجربتي في حقن النانو فات لعلاج تساقط الشعر

تحكي إحدى النساء تجربتها مع حقن النانو فات للشعر وتقول: “كنت أعاني من تساقط الشعر وبعد تجربة الكثير من الحلول لعلاج مشكلة التساقط، نصحني الطبيب بتجربة تقنية النانو فات وأكثر ما شجعني على خوض التجربة أنها تقنية غير جراحية، حيث يتم فيها شفط كمية قليلة من الدهون فقط ثم تكسير الخلايا الدهنية لتحويلها إلى نانو فات، وبعد تنقية الدهون في جهاز الطرد المركزي وفصل الخلايا الجذعية، يتم حقن هذه الدهون في فروة الرأس لعلاج مشكلة تساقط الشعر وتحفيز الشعر على النمو، هذه كانت تجربتي مع حقن دهون نانو فات للشعر، وأنصح الجميع بتجربتها فهي آمنة ولا ينتج عنها أي مضاعفات”.

تجربتي في حقن الدهون بتقنية النانو فات في الأرداف

تقول إحدى الفتيات البالغة من العمر 28 عامًا، “لقد أجريت عملية حقن الدهون بتقنية النانو فات، حيث أن دهون البطن كانت أكثر ما يزعجني لذا خضعت لعملية شفط دهون البطن والخصر، وقررت الاستفادة من الدهون بحقنها في المؤخرة، فقد كنت أعاني من الخفسة أو العضلة النائمة أو غمازات الأرداف كما يعرفها البعض، وبالفعل تم شفط الدهون وحقن الأرداف، وتخلصت من الخفسة في أسبوع واحد فقط والآن أصبحت أتمتع بالقوام المثالي الذي أرغب به”.

اقرأ أيضاً: سعر حقن الدهون الذاتية في الأرداف

هل حقن الدهون بتقنية النانو فات أفضل أم حقن الفيلر؟

لتحديد التقنية الأنسب يجب معرفة العديد من العوامل، ومنها نوع المادة المحقونة، ومدة بقائها، والتكلفة، وأيضًا كم الفترة التي تستغرقها النتائج:

نوع المادة المحقونة: بالنسبة لحقن الدهون فهي طبيعية بالكامل وتصبح الدهون جزء من الجسم بنفس الشكل والملمس الطبيعي، فلا توجد احتمالية لحدوث رد فعل تحسسي، أما في حقن الفيلر قيمكن حدوث حساسية في بعض الحالات.

مدة بقاء النتائج: تدوم حقن الدهون فترات أطول من الفيلر، وتعتبر دائمة وطويلة الأمد مع الحفاظ على الدهون والوزن الصحي، على عكس حقن الفيلر التي تدوم من عام إلى 3 أعوام كحد أقصى.

التكلفة: نظرًا لإجراء عملية شفط الدهون أولاً فإن حقن الدهون تكون تكلفته أعلى، ومقارنة بالفيلر فإن تكلفة الفيلر قد تكون أكثر ارتفاعًا في حالة إعادة الجلسات للحفاظ على النتائج حيث تتطلب إعادة الجلسة كل 6 شهور أو عام على عكس حقن الدهون التي لا تتطلب تكرار الجلسات.

فترة ظهور النتائج: تظهر نتائج الفيلر على الفور، وبعد اختفاء التورم في عدة أيام تكون النتائج نهائية، على عكس الدهون التي تحتاج من 3 إلى 6 أشهر لتظهر النتائج النهائية.

حقن النانو فات أم حقن الفيلر| د. شريف حجازي

هل حقن الدهون بتقنية النانو فات آمن؟

يتساءل البعض ما هي اضرار النانو فات؟ .. إن إجراء حقن الدهون بالنانو فات آمن وفعال لأنه يتم شفط الدهون من جسم الشخص نفسه، ونظرًا لأن كمية الدهون التي يتم حقنها وشفطها تكون قليلة مقارنة بحقن الدهون التقليدي، فإن الآثار الجانبية تكون أقل، وبالتالي تقل فترة التعافي، ولا تعني الآثار الجانبية أن العملية ليست آمنة فما هي إلا مجرد استجابة طبيعية للشفاء، ومنها الاحمرار والتورم وظهور الكدمات.

وفي النهاية بعد معرفة مميزات حقن الدهون بتقنية النانو فات يمكنك طرح المزيد من الأسئلة أو الاستفسارات بالأسفل في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول حقن الدهون بتقنية النانو فات

كم يدوم حقن الدهون في الوجه؟

يدوم حقن الدهون في الوجه وفقاً لدرجة التزام الشخص بالتعليمات في فترة التعافي فقد تدوم من 3 إلى 5 سنوات وقد تدوم لفترة أطول.

كم سعر حقن الدهون الذاتية تحت العين؟

تتراوح تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر بين 600 إلى 900 دولار أمريكي، وقد تصل التكلفة إلى 1500 دولار أو أكثر في البلدان الأخرى، ولا تشمل هذه التكلفة شفط الدهون.

ما هي تقنية نانو فات للشعر؟

هي تقنية يتم من خلالها الحصول على الخلايا الجذعية من الدهون بعد شفطها ثم يعاد زرعها في فروة الرأس لتحفيز بصيلات الشعر على النمو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)