شفط دهون الظهر

تنحيف الجوانب فوق المؤخرة مع د. شريف حجازي وأهم 5 تعليمات

منطقة الجوانب الواقعة أسفل جانبي الظهر وفوق المؤخرة من المناطق التي تراكم بها السمنة الموضعية وتبرز عند ارتداء الملابس بطريقة مزعجة تجعل المظهر أقل جاذبية، فما أفضل طرق تنحيف الجوانب فوق المؤخرة وأسرعها؟ تابع معنا المقالة التالية عزيزي القارئ لمعرفة الإجابة وأهم التفاصيل.

دهون الجوانب فوق المؤخرة

تتراكم دهون الجوانب فوق المؤخرة بسبب طبيعة توزيع الدهون في الجسم أي العامل الوراثي هو المسبب الأول في هذه المشكلة، والسبب الثاني هو تناول الطعام غير الصحي والأطعمة الجاهزة سريعة التحضير، والإفراط في النشويات والمخبوزات، والسكريات والدهون الضارة، بالإضافة لعدم ممارسة الرياضة.

طرق تنحيف الجوانب فوق المؤخرة

جهاز الفيزر لتنحيف الجوانب فوق المؤخرة

يعتبر جهاز الفيزر أفضل طرق تنحيف أماكن السمنة الموضعية حيث يعمل بالموجات فوق الصوتية التي تقوم بشفط الدهون ونحت الجسم متوسط وعالي التحديد، كما تعمل على شد نسبة من ترهل الجلد، وتحفز إنتاج الكولاجين لتصبح جودة الجلد أفضل كما أنه أحدث طرق شفط الدهون التي تضمن أدق النتائج بدون ضرر على الجلد والأنسجة.

جهاز الليزر لتنحيف الجوانب فوق المؤخرة

يعمل جهاز الليزر على شفط الدهون وشد الجلد في نفس الوقت بنسبة ملحوظة، حيث تعمل أشعة الليزر على تسخين الدهون وإذابتها فتتحول لسائل يتم شفطه بسرعة وسهولة، كما يسخن الجلد فيعزز إنتاج الكولاجين ويعطي نتائج دقيقة ومميزة ولكن الفيزر أكثر دقة.

شفط الدهون قبل وبعد

طريقة شفط دهون الجوانب فوق المؤخرة

يقوم الطبيب برسم خطوط حول مواضع تراكم الدهون في الجانبين باستخدام قلم وعلامات توضح مسار شفط الدهون ومواضع الشقوق، وبعد التخدير الموضعي وتعقيم الجلد وعمل فتحات صغيرة لا تتجاوز سم واحد في كل جانب يدخل طرف أداة شفط الدهون التي تعمل على إذابة الدهون واختراقها بدقة وتحويها لسائل ثم يتم شفطه بأداة شفط الدون وتترك نسبة سوائل طفيفة لتقليل الانزعاج وتغلق الشقوق بالضمادات وتعلق أنابيب تصريف السوائل.

المرشحون لعملية دهون الجوانب فوق المؤخرة

  • تناسب عملية دهون الجوانب فوق المؤخرة كل من يعاني من مشكلة تراكم السمنة الموضعية في الجانبين.
  • الرجال والنساء البالغون فلا يقل العمر عن 18 سنة.
  • ألا يعاني الجلد من الترهل.
  • ألا يعاني من السمنة العامة وزيادة الوزن الكبيرة.
  • من يتمتع بصحة جيدة.
  • الإقلاع عن التدخين بالفترة التي يحددها الطبيب.

أهم 5 تعليمات قبل وبعد تنحيف الجوانب فوق المؤخرة

قبل عملية تنحيف الجوانب

  • يجب الاستعداد لتقديم تاريخك الطبي للطبيب، ويسألك عن الأدوية الحالية التي تتناولها وهل أنت من المدخنين أم لا، والسؤال عن الأهداف التجميلية.
  • يوصي الطبيب بعمل بعض فحوصات وتحاليل الدم واختبارات وظائف الأعضاء مثل الكلى والقلب والسكري.
  • يوصي الطبيب بعدم شرب الكحوليات والإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية لعدم حدوث مضاعفات والتداخل مع الأدوية أو التخدير.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول الأدوية والمكملات المسيلة للدم مثل الأسبرين وفيتامين هـ، لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية.
  • ينصح بإعداد المنزل مسبقاً وتجهيز الطعام الصحي، ومكعبات الثلج، وشراء المستلزمات الطبية من أدوية وقطن وشاش ومناديل ورقية.

بعد عملية تنحيف الجوانب

  • بعد العملية يجب الحصول على قسط كافي من الراحة لمدة 12 ساعة وتناول الطعم الصحي وأخذ الأدوية في مواعيدها.
  • يجب النوم على الظهر ورفع الجزء العلوي في زاوية 45 لتجنب التورم.
  • ينصح بالمشي لعدة دقائق كل ساعتين أو 3 ساعات لتنشط الدورة الدموية وتجنب تورم وجلطات الساقين.
  • يدب تناول أطعمة تساعد الأنسجة على الالتئام مثل البروتين والحمضيات.
  • يجب الحد من أي أنشطة مرهقة وعدم حمل أشياء ثقيلة لمدة لا تقل عن أسبوع.

نتائج عملية تنحيف الجوانب

تظهر نتائج تنحيف الجوانب فوق المؤخرة بمجرد الانتهاء من العملية، وبعد 3 شهور تكون كل الآثار الجانبية قد زالت تماماً وتكون النتيجة أكثر وضوحاً، وبعد 6 شهور يكون الجلد مشدوداً وأكثر تحديداً والنتيجة في شكلها النهائي، وحتى لا تعود الدهون مرة أخرى يجب الحفاظ على الوزن وممارسة الرياضة.

مضاعفات عملية تنحيف الجوانب

عملية تنحيف الجوانب عملية تتميز بارتفاع نسب الأمان والنجاح ونسبة حدوث المضاعفات محدودة للغاية ومنها:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

كم سعر عملية تنحيف الجوانب؟

يبلغ متوسط سعر عملية شفط دهون الجوانب حوالي 1500 دولار أمريكي في مصر، وتختلف الأسعار حسب التقنية المستخدمة ونسبة الدهون في الجوانب، والجمع بين العملية وعمليات أخرى مثل حقن الدهون في المؤخرة أو شد الجلد، بالإضافة لخبرة وشهرة الطبيب.

أفضل طبيب لإجراء عملية تنحيف الجوانب

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي أفضل دكتور لإجراء عمليات نحت الجسم وشفط الدهون بالإضافة لعمليات تنسيق القوام الأخرى مثل شد البطن، وأجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ويحقق أعلى نسب النجاح التي لا تقل عن 96%، بالإضافة لحصوله على مؤهلات عديدة مثل ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ويمكنك التواصل مع مركز شريف كلينك لتنسيق القوام من هنا.

عزيزي القارئ تعرفت معنا على أسرع طرق تنحيف الجوانب فوق المؤخرة للوصول لنتيجة مثالية توافق تطلعاتك التجميلية وفي النهاية نعرض لك المزيد من الأسئلة التي تدور حول طرق تنحيف الجانبين.

أسئلة وأجوبة حول تنحيف الجوانب فوق المؤخرة

كيف يمكن التخلص من الجوانب في أسرع وقت؟

أسرع طرق التخلص من دهون الجانبين هي عملية شفط الدهون.­­

ما أسباب تراكم الدهون في الجوانب؟

من أهم عوامل تراكم الدهون في الجوانب الوراثية والجينات ونمط الحياة غير الصحي.

ما أفضل تمارين تخسيس الجوانب؟

أفضل تمارين تخسيس الجوانب والجسم هي تمارين الكارديو مثل الجري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)