عمليات التجميل

تنحيف الجزء العلوي من الجسم بأفضل وأسرع الحلول

يعاني الكثير من الأشخاص من تراكم الدهون في الجزء العلوي من الجسم أكثر من الجزء السفلي ويجدون صعوبة في التخلص منها، لذا ستتعرف في المقالة التالية عزيزي القارئ على أفضل وأسرع طرق تنحيف الجزء العلوي من الجسم وأهم النصائح التي عليك اتباعها للحصول على قوام أكثر تناسقاً، فتابع معنا.

أسباب السمنة الموضعية بالجزء العلوي من الجسم

تتراكم السمنة الموضعية في الجزء العلوي من الجسم للعديد من الأسباب كما يتضح:

  • تتحكم العوامل الوراثية في أماكن توزيع الدهون في الجسم، كما أن الجينات تجعل بعض مناطق الجسم أعرض من الأخرى وأكثر قابلية لتخزين الدهون.
  • عدم اتباع حمية غذائية صحية وتناول الطعام غير الصحي وخاصة المأكولات سريعة التحضير والإفراط في المشروبات الغازية والعصائر.
  • عدم ممارسة الرياضة يزيد من نسبة تراكم الدهون في الجسم وخاصة في الأجزاء القابلة لتخزين الدهون.
  • ضعف الكتلة العضلية مع التقدم في العمر يزيد من تراكم الدهون في أي منطقة في الجسم قابلة لتخزين السمنة الموضعية.

تنحيف الجزء العلوي من الجسم بشفط الدهون

عملية شفط الدهون Liposuction هي إحدى عمليات تنسيق القوام التي يتم إجراؤها بهدف إعادة تشكيل الجسم والتخلص من السمنة الموضعية في أي منطقة تتراكم بها الدهون متسببة في ظهور الجسم بشكل غير متناسق، وتبرز معالم وملامح الجسم الجمالية وتجعله أكثر جاذبية، ولكن عملية شفط الدهون تساعد على تنسيق القوام وليست عملية لإنقاص الوزن أو التخسيس لذا يجب أن يكون الوزن في الحدود الطبيعية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تتعدد تقنيات شفط الدهون ما بين الطرق التقليدية والحديثة، وتعد تقنية الفيزر Vaser Liposuction لشفط الدهون هي أحدث التقنيات وأكثرها دقة وفعالية، وهي تقنية تعتمد على الموجات فوق الصوتية التي تتميز بدرجة حرارة معتدلة تعمل على تذويب الدهون وتحويلها لصورة سائلة ليتم شفطها بسهولة، كما أنها تسخن الجلد وتحث الكولاجين على التدفق بكثرة فتساعد على شد الجلد في نفس الوقت.

نتيجة تنحيف الجزء العلوي من الجسم بشفط الدهون

هل حقاً تظهر نتيجة تنحيف الجزء العلوي من الجسم في اسبوع بشفط الدهون؟ إن نتيجة عملية شفط الدهون تظهر على الفور بعد الانتهاء من العملية ولكنها تكون نتيجة مبدئية وبعد أسبوع تقريباً يمكن ممارسة أنشطة خفيفة والذهاب للعمل، والنتيجة تكون واضحة ولكن ليست في شكلها النهائي حيث تظهر بعد 6 شهور من شفط الدهون ويكون الجزء العلوي من الجسم أكثر نحافة.

فوائد تنحيف الجزء العلوي من الجسم بشفط الدهون

  • التخلص من ترهل الزنود وشدهما.
  • التخلص من حدبة الظهر التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية.
  • تصغير الصدر بشفط الدهون.
  • التخلص من ثنيات الظهر وتنحيف الخصر.
  • التخلص من الثنيات الموجودة على خط حمالة الصدر.

خطوات تنحيف الجزء العلوي من الجسم بشفط الدهون

تتم عملية شفط الدهون تحت تأثير التخدير ويحدد الطبيب نوع التخدير تبعاً لعدد مناطق الجسم التي يتم شفط الدهون منها، ويتم إجراؤها بتدخل جراحي محدود حيث يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية صغيرة وإدخال أداة الفيزر التي تذيب الدهون دون إضرار الأعصاب والأوعية الدموية والأنسجة المحيطة، مما يقلل من الآثار الجانبية، ثم يتم شفط الدهون وإغلاق شقوق الجراحة، ثم تغطيتها بالضمادات.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون ببنج موضعي

تكلفة عملية تنحيف الجزء العلوي من الجسم

تتميز مصر بأسعارها التنافسية مقارنة بالدول الأخرى حيث تتراوح أسعار عملية شفط الدهون بها لتنحيف الجسم بين 2000 دولار أمريكي إلى 5000 دولار أمريكي، بينما في أغلب الدول العربية تتراوح الأسعار بين 3000 دولار أمريكي إلى 8000 دولار أمريكي، كما تتميز مصر بوجود نخبة من أفضل أطباء التجميل بها، وارتفاع مستوى الخدمة التجميلية بها، بالإضافة لارتفاع معدلات نجاح عمليات شفط الدهون في مصر وإمكانية إجراؤها بالتقسيط، إلى جانب مميزات أخرى مثل السياحة العلاجية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

أفضل طبيب لإجراء عملية تنحيف الجزء العلوي من الجسم

الدكتور شريف حجازييكون الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح في مقدمة أفضل أطباء التجميل في مصر في مجال عمليات التخسيس الموضعي وتنسيق القوام، فقد أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية حققت أعلى معدلات النجاح بما لا يقل عن 96%، كما حصل على مؤهلات علمية عديدة في مجال التجميل ومن بينها ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وللتواصل مباشرة مع د. شريف حجازي اضغط على هذا اللينك.

الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم مع د. شريف حجازي

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تنحيف الجزء العلوي من الجسم بأجهزة التخسيس الموضعي

توجد أنواع عديدة من أجهزة التخسيس الموضعي مثل أجهزة تجميد الدهون، وجهاز الكافيتيشن، وغيرها، ولكن أجهزة التخسيس تمنح نتيجة محدودة مقارنة بنتائج شفط الدهون ونحت الجسم، كما أن الأجهزة الموضعية تعمل على تقليل نسبة الدهون لمن يعانون من سمنة موضعية محدودة، وفي حالة تراكم الكثير من الدهون فإن شفط الدهون هو الحل الأفضل.

اقرأ أيضاً: مميزات وعيوب جهاز الكرايو لتجميد الدهون

رجيم لتنحيف الجزء العلوي من الجسم

لا يمكن الحديث عن تنحيف الجزء العلوي من الجسم بدون البدء بحمية غذائية صحية متوازنة، وتقليل السعرات الحرارية حتى يتجه الجسم للدهون المخزنة في الجزء العلوي من الجسم للحصول على الطاقة وبالتالي تحسين شكل الجزء العلوي من الجسم، وإليك أهم النصائح لحمية غذائية صحية:

  • ينصح بتقليل السعرات الحرارية على أقل بمعدل 500 سعرة حرارية، حسب الوزن والهدف الذي ترغب في الوصول إليه.
  • في المتوسط يجب ألا يزيد معدل السعرات الحرارية عن 1500 سعرة حرارية للنساء وعن 2000 سعرة حرارية للرجال، وهو أمر نسبي حسب الوزن والطول والعمر لذا يفضل استشارة خبير تغذية.
  • يجب الحد من استهلاك المشروبات الغازية والعصائر والسوائل المحلاة بالسكر الأبيض لأنها من أهم عوامل زيادة الوزن.
  • تجنب الأطعمة سريعة التحضير والمعجنات والأطعمة المقلية، والامتناع عن الزيوت المهدرجة والسمن الصناعي وغيرها من الدهون الضارة.
  • تناول كميات كافية من البروتين مثل اللحوم الحمراء والبيض والأسماك الدهنية، والدواجن، والزبادي اليوناني.
  • تناول الخضروات الطازجة أو المطبوخة كل يوم وزيادة الألياف في الطعام للتخلص من الدهون.
  • الحد من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية إلا عند الضرورة والاعتماد على خيارات صحية مثل البيض أو الخس أو الخيار.
  • تناول المشروبات التي تنشط الدورة الدموية لتحفيز عملية التمثيل الغذائي مثل القهوة والشاي الأخضر.

تمارين لتنحيف الجزء العلوي من الجسم

إلى جانب اتباع حمية غذائية صحية يجب ممارسة التمارين الرياضية لتشكيل القوام وتنسيقه، كما يجب ممارسة تمارين الكارديو لأنها تساعد على زيادة حرق الدهون وتنشط الدورة الدموية وتحسن من كفاءة التمثيل الغذائي، وينصح بممارسة تمارين الكارديو منخفضة الشدة في البداية في الشهر الأول بمعدل 4 مرات في الأسبوع لمدة ½ ساعة في اليوم.

يمكن الجمع بين تمارين الكارديو والتمارين عالية الكثافة بداية من الشهر الثالث بالتدريج؛ ومع رفع شدة التمارين تتحسن النتائج ويصبح الحرق أكثر كفاءة، وينطبق نفس الأمر على تمارين المقاومة فيجب التدرج بحمل أوزان خفيفة أو بالاعتماد على وزن الجسم ثم زيادة الأوزان بالتدريج حتى لا يعتاد الجسم على نظام واحد.

بعد إنقاص الوزن والوصول للوزن المثالي قد يواجه البعض مشكلة السمنة الموضعية، وهنا تأتي أهمية تمارين المقاومة وحمل الأوزان التي تساعد على تنسيق القوام وإعادة تشكيله، وينصح بممارستها 3 مرات في الأسبوع على الأقل، ورغم أن نتائج الرياضة نسبية وتحتاج للاستمرار على المدى الطويل إلا أنها تنجح في تحسين شكل الجسم، ولكنها لا تعطي نتيجة مثالية مثل عمليات تنسيق القوام كشفط الدهون أو نحت الجسم، وإليك أفضل التمارين:

تمرين الضغط Push Ups

تمرين الضغط Push Upsتمرين الضغط من أشهر التمارين وأفضلها ويعمل على الكثير من أجزاء الجسم ويساعد على شد وتنحيف الذراعين والظهر والصدر في نفس الوقت، ويمكن عمله بالاستناد على اليدين والقدمين كما يتضح ثم النزول للأسفل بكل الجسم بدون انحناء الظهر، وتكرر 15 عدة مع عمل 3 مجموعات.

تمرين التراي Triceps

تمرين التراييساعد تمرين التراي على شد العضلة ثلاثية الرؤوس للذراعين، ويتم عمله بالانحناء بالأمام كما يتضح بالصورة وحمل الوزن في اليد اليسرى أو اليمنى والاستناد باليد الأخرى على الركبة أو كرسي، ثم فرد الذراع باتجاه الخلف وتكرر 12-15 عدة مع عمل 2-3 مجموعات.

تمرين الضغط على الحائط Wall Press

تمرين الضغط على الحائط Wall Pressيتم عمل هذا التمرين لشد وتخسيس الصدر كما يستهدف عضلات الذراعين ويتم عمله عن طريق الوقوف بمواجهة الحائط وفرد الذراعين للأمام والاستناد بهما على الحائط ثم الاتجاه بالجزء العلوي من الجسم بالأمام والضغط على الصدر وتكرر 12 عدة مع عمل 2-3 مجموعات.

هل توجد أعشاب لتخسيس الجزء العلوي من الجسم؟

لا تساعد الأعشاب على حرق دهون منطقة من الجسم دون الأخرى ولكن توجد مشروبات تساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يمكن التخلص من الدهون، كما تساعد على التحكم في الشهية وبالتالي عدم الإفراط في تناول الطعام ولكن لا يمكن الاستفادة من هذه المشروبات بدون اتباع حمية غذائية صحية، فأي مشروبات بمثابة عامل مساعد إلى جانب الحميات، كما يجب تجنب تناولها بدون استشارة الطبيب خاصة في حالة الإصابة بأي أمراض مزمنة ومنها:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • يساعد الشاي الأخضر على تنشيط عملية التمثيل الغذائي كما يحتوي على مضادات أكسدة تعزز الصحة العامة.
  • تساعد القرفة على ضبط نسبة السكر في الدم وبالتالي تتحكم في الشهية وتقلل الجوع.
  • يساعد الزنجبيل على تعزيز نشاط عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يساهم في زيادة الحرق.
  • يمكن إضافة خل التفاح إلى كوب من الماء وتناوله مرة يومياً لمدة 12 أسبوعاً لمساعدة الجسم على التخلص من الدهون.
  • القهوة بدون سكر من المشروبات المنشطة كما تحد من الشهية بفضل احتوائها على الكافيين كما تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.

تجربتي مع تنحيف الجزء العلوي من الجسم

تجربتي مع تنحيف الجزء العلوي من الجسم بالرياضة

“كنت أعاني من زيادة 7 كجم من الوزن وأغلب الدهون كانت تتركز لدي في الظهر والذراعين وأسفل الرقبة، وبدأت أمارس تمارين تخسيس الجزء العلوي من الجسم لمدة 6 أشهر وعمل دايت مناسب استطعت تخسيس منطقة الذراعين والظهر ولكن دهون حدبة الظهر كانت كما هي وهي أكثر منطقة مزعجة وتشعرني بالحرج وأضطر لفرد شعري طيلة الوقت لتغطيتها، لذا اتخذت قراري أخيراً بإجراء عملية شفط الدهون للتخلص من الحدبة“.

تجربتي مع تنحيف الجزء العلوي من الجسم بالفيزر

“خضعت لعملية شفط دهون الظهر والذراعين منذ 7 شهور والآن أشعر بثقة كبيرة وسعادة غامرة بالنتيجة التي حصلت عليها أخيراً بعد أعوام من الرياضة والرجيم بدون جدوى، فالدهون كانت تتركز عندي في الذراعين وعلى خط حمالة الصدر كما أن طيات الظهر ظلت موجودة حتى مع نزول وزني، وهي مشكلة وراثية لدينا، وكانت تقنية الفيزر هي الخيار الأمثل والحل النهائي لهذه الترهلات”.

اقرأ أيضاً: نتائج شفط وشد الزنود بالفيزر

“تمت العملية بالتخدير الكلي لأنني كنت قلقلة من التخدير الموضعي، واستغرقت حوالي 4 ساعات، وبعدها شعرت بألم محدود ولكن بتناول مسكنات الألم، واتباع تعليمات التعافي بعد شفط الدهون تعافيت تماماً خلال عدة أسابيع واستعدت كامل لياقتي، واستطعت العودة للرياضة، بينما أفضل نتيجة ظهرت في الشهر السابع، والآن بعد مرور عامين ما زلت أحافظ على النتيجة الرائعة التي حصلت عليها”.

اقرأ أيضاً: أهم نصائح المشي بعد شفط الدهون

تجربتي مع تنحيف الجزء العلوي من الجسم بالأعشاب

“أعطتني صديقتي خلطة أعشاب لتنحيف الجزء العلوي من الجسم وأخبرتني أنها مجربة وأتت بنتائج جيدة للكثيرين، ترددت في البداية ولكنني جربتها لشعوري بالإحباط، وكنت أقوم بعمل حركات لتنحيف الجزء العلوي من الجسم مثل تمرين تدوير الذراعين وتمرين التجديف باليدين، وحاولت تقليل السعرات الحرارية في طعامي، توقفت عن تناول الأعشاب بعد أسبوع فلم يعجبني طعمها، ومع ذلك خسرت 5 كجم خلال شهر ونصف بدون هذه الأعشاب فقط باتباع نظام غذائي وزيادة معدل النشاط البدني”.

عزيزي القارئ تعرفت على طرق تنحيف الجزء العلوي من الجسم بين النصائح المنزلية وتعرفت على مدى فعالية الطرق التجميلية وفي النهاية يبقى اختيار الطريقة لك ولتفضيلاتك ولاختيار الطبيب وفقاً لحالة كل شخص.

أسئلة وأجوبة حول تنحيف الجزء العلوي من الجسم

ما أفضل طريقة لحرق دهون الجسم العلوي؟

لحرق دهون الجزء العلوي من الجسم يجب التخلص من الوزن الزائد وممارسة الرياضة، أو إجراء عملية شفط الدهون للتخلص الدهون العنيدة.

ما أسباب سمنة الجزء العلوي من الجسم؟

من أبرز أسباب السمنة في الجزء العلوي من الجسم العوامل الوراثية وعادات نمط الحياة غير الصحية.

كيف يمكن تخسيس الأكتاف والصدر؟

يمكن تخسيس الأكتاف والصدر بممارسة الرياضة وعمل رجيم صحي، ولكن أفضل وأسرع طريقة هي شفط الدهون من الأكتاف والصدر.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)