Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حرق الدهون

تمارين للتخلص من دهون البطن للرجال

عزيزي القارئ هل تعاني من تراكم الدهون في البطن وترغب في معرفة أفضل تمارين للتخلص من دهون البطن للرجال ؟ في المقالة التالية سنعرض لك أهم التمارين الفعالة لتنحيف البطن والنصائح التي يجب عليك اتباعها، فتابع معنا.

أسباب تراكم الدهون بالبطن لدى الرجال

تتراكم الدهون في البطن نتيجة اتباع عادات غذائية خاطئة وتناول الكثير من السعرات الحرارية والطعام غير الصحي، وفي نفس الوقت قلة النشاط البدني وإهمال ممارسة الرياضة، والإفراط في تناول السكريات والنشويات.

ويجب ممارسة الرياضة للتخلص من دهون البطن إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي لتنحيف البطن وخسارة الوزن؛ لأن دهون البطن ضارة وتؤدي إلى حدوث العديد من المشكلات الصحية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، ومقاومة الإنسولين، وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة للتأثير على الجانب الجمالي وتناسق القوام.

تمارين للتخلص من دهون البطن للرجال

هناك عدة تمارين للتخلص من دهون البطن للرجال عند الاستمرار في ممارستها بمعدل منتظم ستساعدك على نحت عضلات البطن الستة، وبناء كتلة عضلية بمرور الوقت وبالتالي التخلص من الترهلات، وتشمل ما يلي:

تمرين البلانك

تمرين البلانكيستهدف تمرين البلانك جميع عضلات الجسم ويعمل على تقويتها ومن بينها عضلات البطن، ويتم عن طريق الاستلقاء على الأرض ورفع الجسم بالاستناد على الساعدين، وأطراف القدمين بنفس وضعية تمرين الضغط، والثبات على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية على الأقل، وعمل مجموعتين أو 3 مجموعات.

تمرين التأرجح

تمرين التأرجحيتميز تمرين التأرجح بأنه يحرك جميع عضلات الجسم في التمرين، مع التركيز على الجانب السفلي من الجسم، ويتم عن طريق الإمساك بكرة التمرين أو الأوزان بنفس اليد ورفع الذراعين لأعلى باتجاه مستوى الصدر، ثم الانحناء للأمام مع الإبقاء على استقامة الظهر، وثني الركبتين، ثم تمرير الكرة من بين الساقين باتجاه الخلف، والعودة للوضعية الأولى ثم تكرار 15 عدة وعمل مجموعتين أو 3 مجموعات.

تمرين العجلة

تمرين العجلةيركز التمرين على عضلات البطن السفلية، ويتم عن طريق النوم على الأرض وثني الركبتين باتجاه الصدر، ووضع اليدين أسفل الرقبة، وتحريك الركبتين باتجاه الصدر في حركات تبديل مثل حركات العجلة، مع ملامسة الركبة اليمنى مع الكوع الأيسر والعكس، ويتم عمل من مجموعتين إلى 3 مجموعات تتكون كل مجموعة من 30 عدة بالتبديل.

تمرين التويست

تمرين التويستيستهدف عضلات البطن الجانبية والخصر، ويتم عن طريق الجلوس على الأرض وثني الركبتين بحيث تشكلان زاوية حادة مع عدم ملامسة القدمين للأرض، وحمل كرة التمرين أو الأوزان بنفس اليد، أو الاعتماد على وزن الجسم، وتحريك النصف العلوي من الجسم على كلاً من الجانبين بحركات تويست عكسية باتجاه اليمين واليسار بالتبديل، ويتم تكرار 30 عدة، وعمل من 2-3 مجموعات.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تمرين المقص

تمرين المقصيتم عن طريق الاستلقاء على الأرض ورفع الجزء العلوي من الجسم عن مستوى الأرض والاستناد على الذراعين، ثم رفع الساقين للأعلى والتبديل للأعلى والأسفل مثل حركة المقص، وتكرار 30 عدة بالتبادل بين الساقين في كل مجموعة.

تمرين تسلق الجبل

تمرين تسلق الجبليتم التمرين عن طريق الاستلقاء على الأرض وتثبيت الجزء الأمامي من الجسم بالاستناد على اليدين، وفرد الساقين للخلف، ثم ثني الركبة اليمنى باتجاه البطن ثم فرد الساق للخلف، وتكرار نفس الخطوة مع الساق اليسرى والتبديل السريع بحركات تشبه التسلق.

تمرين رفع الساق

تمرين رفع الساقيتم عن طريق النوم على الأرض وفرد الذراعين بشكل مستقيم على الجانبين، ورفع الساق للأعلى بشكل مستقيم باتجاه السقف، ثم خفضه للأسفل ببطء، وتكرر من 10-15 عدة، مع عمل 2-3 مجموعات.

نصائح هامة عند ممارسة تمارين التخلص من دهون البطن

  • لزيادة فعالية التمارين يجب الجمع بين تمارين القوة والتمارين الهوائية.
  • ممارسة تمارين البطن 3 مرات غير متواصلة خلال الأسبوع لإعطاء فرصة لعضلات البطن للتعافي.
  • ممارسة تمارين الكارديو 5 مرات في الأسبوع مثل نط الحبل، وركوب الدرجات، والتسلق، أو السباحة، ومع رفع معدل النشاط البدني يجب شرب كمية كافية من الماء.
  • زيادة كثافة التمارين كل 4 أسابيع أو شهر.
  • لحرق دهون البطن يجب ممارسة تمارين تركز على كل عضلات الجسم وليس البطن فقط.
  • تناول البروتين بعد التمرين للمساعدة في بناء العضلات، وتناول العصائر ومشروبات الطاقة مع إضافة مكملات البروتين.

أعشاب تساعد على التخلص من دهون البطن للرجال

إلى جانب ممارسة تمارين للتخلص من دهون البطن قد تساعدك بعض الأعشاب والوصفات الطبيعية في تعزيز حرق الدهون وزيادة فعالية التمارين، ومنها:

الزنجبيل

يساعد تناول الزنجبيل كمشروب على تعزيز حرق دهون البطن والجسم، ويمكن تناوله بإضافة ملعقة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلي، أو وضع قطعة من الزنجبيل الطازج مع كوب من الماء المغلي وتترك لدقائق ثم يتم تناولها.

القهوة الخضراء

تحتوي القهوة الخضراء على حمض الكلوروجينيك الذي يساعد على حرق الدهون في الجسم وحرق دهون البطن، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة.

خل التفاح

يساعد خل التفاح على تقليل دهون البطن ويمكنك تناوله بوضع ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء، وشربها مرة في اليوم، ويجب شربه لمدة 12 أسبوع.

الكركم

يعزز الكركم حرق الدهون في الجسم والبطن لاحتوائه على مادة الكركمين التي ترفع معدل الحرق، ويمكن تناوله كمشروب مرتين في اليوم لمدة شهر.

التخلص من دهون البطن للرجال بخيارات تجميلية

عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون من أكثر العمليات التجميلية الشائعة لفعالية نتائجها في التخلص من دهون البطن بشكل نهائي وبنتائج دائمة في جلسة واحدة، كما أنها لا تتطلب تدخل جراحي كبير للتخلص من الدهون، حيث يتم إدخال أداة شفط الدهون أسفل الجلد من خلال فتحات صغيرة ويتم إذابة الدهون ثم شفطها.

وتعمل عملية شفط دهون البطن على التخلص من السمنة الموضعية في البطن التي قد لا تنجح تمارين البطن في التخلص منها، وتقاوم الأنظمة الغذائية لكونها من الدهون العنيدة، ولا تهدف إلى التخسيس ولكن لزيادة التناسق بين البطن ومناطق الجسم الأخرى، فيجب أن يكون الوزن في الحدود الطبيعية، وتتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي.

نحت البطن عالي التحديد بالفيزر

عملية نحت الجسم بالفيزر تتم باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون في البطن بدقة عالية وتعمل على تحديد عضلات البطن الستة، وإبراز تقسيماتها، وتناسب الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من كمية محدودة من الدهون لتحسين مظهر البطن حيث تتخلص من كميات أقل من الدهون بخلاف عملية شفط الدهون التقليدية.

نحت البطن غير الجراحي

الطرق غير الجراحية لنحت دهون البطن، تتم باستخدام بعض الأجهزة تمريرها على البطن بدون الحاجة للتخدير أو عمل شقوق جراحية، وتتم بهدف التخلص من نسبة بسيطة من الدهون.

ويجب تكرار عدة جلسات من أجل التخلص من الدهون بالكامل والوصول للنتيجة المرغوبة، ففي المتوسط يتم تكرار من 3 إلى 6 جلسات، وتبدأ النتيجة في الظهور منذ الجلسة الثالثة حسب نوع التقنية ونسبة الدهون في البطن، ومنها ما يلي:

  • نحت الجسم بالتبريد، حيث يتم تجميد الدهون حتى تتكسر وتموت ويتخلص منها الجسم بشكل طبيعي.
  • نحت البطن بالموجات فوق الصوتية عن طريق تسخين الدهون وإذابتها لتتحول لسائل يقوم الجسم بطرده خلال عدة أسابيع.
  • إبر الميزوثيرابي، وتتم عن طريق حقن مادة الميزوثيرابي أسفل الجلد في منطقة تجمع الدهون فتذوب الدهون وتتحول لسائل يتخلص منه الجسم في النهاية.

والآن عزيزي القارئ بعد التعرف على أفضل تمارين للتخلص من دهون البطن للرجال وأهم النصائح عند ممارستها، في حالة بقاء نسبة من الدهون بإمكانك القضاء عليها بشكل نهائي بالطرق التجميلية مثل نحت البطن.

أسئلة وأجوبة حول تمارين للتخلص من دهون البطن للرجال

ما أفضل تمارين حرق دهون البطن للرجال في المنزل؟

لحرق دهون البطن في المنزل يمكن ممارسة تمرين العجلة، والمقص، وتمرين نط الحبل، والتويست.

ما أفضل تمارين لازالة الكرش للرجال في اسبوع؟

يمكن ممارسة تمارين المقص، والتسلق، والبلانك، وتمرين النهوض لأعلى للتخلص من دهون البطن بسرعة، ويمكنك التخلص من الكرش بشكل تام مع الاستمرار، فالأسبوع فترة غير كافية للتخلص النهائي من الكرش.

ما أفضل تمارين لازالة الكرش للمبتدئين؟

يمكن للمبتدئين القيام بعدة خطوات بسيطة للتخلص من الكرش، عن طريق النوم على الظهر ورفع الساق للأعلى وخفضه للأسفل عدة مرات ثم التبديل مع الساق الآخر، أو النوم على الظهر والنهوض بالجزء العلوي من الجسم ولمس أطراف القدمين باليدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)