نحت الجسم

تكلفة عملية نحت البطن ونتائجها بالصور وأفضل طبيب

كم تكلفة عملية نحت البطن؟ أصبحت عمليات نحت الجسم بمختلف أنواعها من أكثر العمليات التي تلاقي إقبالاً كبيراً في السنوات الأخيرة، ولعل عملية نحت البطن هي العملية الأكثر رواجاً من بينها، بهدف إبراز المعالم الجمالية للبطن وتحديد تقسيماتها، ومن الطبيعي قبل الإقبال على العملية أن تتساءل عن الأسعار، وهذا ما سنجيبك عنه في المقالة التالية، كما ستتعرف على أهم ما يخص عملية نحت البطن، فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية نحت البطن وكيف تتم؟

عملية نحت البطن لا تتم للتخلص من الدهون فقط، ولكن تتم لإبراز عضلات البطن وتحديد تقسيماتها، عن طريق التخلص من أدق مستويات الدهون حتى طبقة الدهون الدقيقة التي تغطي العضلات، وبذلك تحصل على نتيجة فائقة الدقة لا يمكن الحصول عليها بأي تقنية أخرى.

وتُعرف عملية نحت البطن أيضاً بتقنية النحت الديناميكي للبطن أو النحت رباعي الأبعاد بالفيزر 4D، وتتم العملية عادة تحت التخدير الموضعي وبدون تدخل جراحي كبير أو شقوق كبيرة، حيث يقوم الطبيب بعمل فتحات عديدة حسب مواضع تراكم الدهون، ثم يدخل أداة نحت الجسم من خلال الشقوق، فتعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون وتفتيتها في نفس الوقت بذبذبات اهتزازية تصل بدقة للدهون بدون اصطدام قوي بها مما يقلل الألم.

وبعد تفتيت الدهون وإذابتها وتحويلها لسائل يتم شفطها بالكانيولا المخصصة للشفط، ثم تغلق الشقوق الجراحية الصغيرة بغرز تجميلية دقيقة، وتوضع عليها الأشرطة اللاصقة والضمادات، ثم توضع الدرنقة لتصريف السوائل الزائدة عبر أنابيب رفيعة، وتستغرق العملية في حدود ساعة فقط وبعدها يمكن العودة للمنزل في نفس اليوم بعد التأكد من استقرار الحالة الصحية.

شفط الدهون قبل وبعد

المرشح الأفضل لعملية نحت البطن

  • أفضل مرشح لعملية نحت البطن هو من لديه نسبة دهون متوسطة.
  • من يرغب في إضافة لمسات جمالية إلى منطقة البطن بنتيجة سريعة وخاصة مع عدم نجاح الطرق التقليدية.
  • من يتمتع بصحة جيدة ولا توجد لديه مشكلات صحية أو أمراض مناعية ومزمنة تتعارض مع العملية.
  • يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم في الحدود الطبيعية وعدم وجود ترهل ملحوظ في الجلد.
  • ألا يقل العمر عن 18 سنة.
  • يفضل أن يكون المرشح من غير المدخنين أو يمتنع عن التدخين قبل وبعد العملية كما يحدد الطبيب.

عوامل اختلاف تكلفة عملية نحت البطن

هناك عدة عوامل تتحكم في تكلفة عملية نحت البطن وتجعلها تختلف من بلد لآخر بل تختلف داخل البلد نفسها من مركز تجميلي لآخر وتشمل عوامل اختلاف الأسعار ما يلي:

  • تزيد التكلفة حسب تطور الجهاز المستخدم في عملية نحت البطن.
  • كمية الدهون التي سيتم التخلص منها من البطن.
  • من أهم عوامل اختلاف تكلفة عملية نحت البطن أن يكون الطبيب مشهوراً وحاصلاً على مؤهلات علمية عديدة.
  • أن يكون المركز التجميلي متطوراً ويوفر أحدث المعدات والأجهزة ويهتم بتقديم خدمة تجميلية عالية المستوى.
  • تزيد تكلفة عملية نحت البطن من دولة لأخرى كما تزيد في عواصم الدول عن الأسعار في المدن الأخرى.

مقارنة بين تكلفة عملية نحت البطن في الدول المختلفة

تتميز عمليات التجميل في مصر بأنها منخفضة التكلفة بشكل ملحوظ مقارنة بالأسعار العالمية التي تبلغ الضعف وأكثر، وهذه من أهم مميزات العملية في مصر، حيث تحقق مصر المعادلة الصعبة وهي انخفاض الأسعار وارتفاع جودة الخدمة الطبية ونجاح عمليات نحت الجسم والبطن، والآن إليك تكلفة عملية نحت البطن في مصر والدول الأخرى:

تكلفة عملية نحت البطن في مصر

عند مقارنة سعر عملية نحت البطن بالأسعار في الدول الأخرى فإن التكلفة تعتبر منخفضة، حيث تتراوح التكلفة ما بين 30000 إلى 50000 جنيه مصري، أي ما يعادل 1500 إلى 2500 دولار أمريكي، وتنخفض تكلفة عملية نحت الجسم 4d رغم المميزات التي تضمنها في مصر.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: عملية نحت الجسم كم تكلف في مصر؟

تكلفة عملية نحت البطن في السعودية

تكلفة عملية نحت البطن في السعودية تتراوح ما بين 10000 إلى 40000 ريال سعودي، أي في المتوسط 5000 دولار أمريكي وتزيد تكلفة عملية نحت البطن في السعودية في بعض المدن مثل الرياض وجدة عن باقي مدن المملكة، وقد تصل إلى 10000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: كم تكلف عملية نحت الجسم في جدة؟

تكلفة عملية نحت البطن في الإمارات

يبلغ متوسط تكلفة عملية نحت البطن في الإمارات ما بين 3000 إلى 7000 دولار أمريكي، أي ما يصل إلى 25000 درهم إماراتي وتعد أسعار عمليات نحت الجسم في دبي وأبو ظبي هي الأكثر ارتفاعاً ورغم ارتفاع سعر عمليات نحت الجسم في الإمارات إلا أن العملية تتميز بأنها تتم على يد أمهر الأطباء من داخل وخارج الوطن العربي مما يرفع التكلفة.

تكلفة نحت البطن في الأردن

يصل متوسط تكلفة عمليات نحت الجسم في الأردن ما بين 3000 إلى 5000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 2000 إلى 3500 دينار أردني، وتعد أيضاً الأردن من أكثر الدول العربية التي ترتفع فيها تكلفة عملية نحت البطن عن غيرها من الدول العربية.

تكلفة عملية نحت البطن في الدول الغربية

يبلغ متوسط تكلفة عملية نحت البطن في الدول الغربية حوالي 7000 دولار أمريكي، وعند الجمع بين البطن ومنطقة أخرى مثل الخصر قد تصل التكلفة إلى 10000 دولار أمريكي، بينما سعر عملية نحت الجسم كامل تصل إلى 20000 دولار أمريكي.

مقارنة بين تكلفة عملية نحت البطن والطرق غير الجراحية

بالإضافة لطرق نحت البطن التي تتطلب بعض التدخل الجراحي المحدود، إلا أن هناك بعض الأجهزة والطرق التي لا تتطلب أي تدخل جراحي ويتم نحت البطن من خلالها بدون تخدير أو شقوق جراحية، وتساعد على التخلص من الدهون عن طريق تكرار الجلسات، ولكنها تناسب أكثر من لديهم نسبة دهون طفيفة بينما الوزن في الحدود الطبيعية، ويرغبون فقط في إضافة لمسات جمالية طفيفة لإبراز المعالم الجمالية في البطن، ولكن هذه الطرق نتائجها محدودة، ويختلف السعر حسب عدد الجلسات ونوع الجهاز المستخدم، كالتالي:

  • تكلفة الجلسة الواحدة لنحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء يتراوح ما بين 800 إلى 1600 جنيه مصري.
  • نحت البطن بجهاز الكافيتيشن يصل ما بين 4000 إلى 8000 جينه مصري حسب عدد الجلسات المطلوبة.
  • نحت البطن بتجميد الدهون مثل جهاز الكرايو يصل سعر الجلسة الواحدة إلى 1250 جنيه مصري وتحتاج إلى 10 جلسات على الأقل.

أشهر مركز لنحت الجسم في القاهرة

كما أوضحنا من عوامل اختلاف تكلفة عملية نحت البطن فإن اختيار المركز الطبي من بين هذه العوامل، ولكن لا يجب الحكم على جودة العملية من ارتفاع التكلفة أو العكس، فقد تكون التكلفة مرتفعة بسبب شهرة الطبيب فقط، وليس لاختلاف جودة الخدمة الطبية.

ومن أشهر وأفضل مراكز نحت الجسم وتنسيق القوام في مصر مركز الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح، حيث يوفر المركز أحدث طرق نحت البطن مثل جهاز HUF وغيره، بالإضافة لتقنيات نحت الجسم التي تتطلب نسبة تدخل جراحي مثل جهاز الفيزر لنحت الجسم عالي التحديد أو رباعي الأبعاد.

ويضم مركز شريف حجازي فريق طبي مدرب على أعلى مستوى ويشرف عليه د. شريف حجازي الذي يقدم خدمات تجميلية عديدة به مثل شفط الدهون ونحت الجسم وشد الترهلات، كما يتميز بمراعاة معايير الجودة الطبية والأمن والسلامة لضمان راحة العملاء ورضاهم، وعنوانه: مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB في مساكن شيراتون، القاهرة، ويمكنك التواصل مع مركز شريف كلينك عبر واتساب من هنا.

أفضل أطباء نحت البطن وتنسيق القوام في مصر

الدكتور شريف حجازيتعرفت على تكلفة عملية نحت البطن وعلى أهم مميزات مركز شريف كلينك لنحت الجسم وتنسيق القوام والآن ستتعرف على أهم مميزات ومؤهلات د. شريف حجازي التي تجعله أفضل أطباء نحت الجسم وتنسيق القوام:

  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزرعة الشعر.
  • تحقق عملياته أعلى نسب النجاح التي لا تقل عن 96%.
  • تصل خبرته لأكثر من 5000 عملية تجميلية.

أسرع نتائج نحت البطن مع د. شريف حجازي

مميزات عملية نحت البطن

  • التخلص من الدهون في أسرع وقت بدون الحاجة لممارسة الرياضة لشهور طويلة.
  • إبراز عضلات البطن الطولية والعرضية وتقسيماتها المميزة.
  • قصر مدة العملية حيث لا تستغرق أكثر من ساعتين.
  • لا تحتاج لفترة تعافي طويلة بعدها.
  • لا تترك ندوب واضحة.
  • ممارسة أنشطة الحياة اليومية في خلال أسبوع.
  • تمنحك نتيجة دائمة ولا تعود الدهون مرة أخرى.
  • النتيجة نهائية في جلسة واحدة عكس الطرق غير الجراحية.
  • تشد الجلد في نفس الوقت وتحسن جودته عن طريق تحفيز الكولاجين.

أضرار عملية نحت البطن

عملية نحت البطن لا تنطوي على أضرار خطيرة وتصنف بأنها من العمليات التجميلية الآمنة ولكن قد تحدث بعض الأضرار بعد العملية مثل العدوى الناتجة عن التلوث وقلة التعقيم، أو حدوث مشكلات أثناء العملية نفسها مثل التحسس من التخدير أو الإصابة نتيجة عدم خبرة الطبيب، ويمكن تفادي هذه المشكلة باختيار الطبيب الجيد، وفي حالة حدوث مضاعفات فإنها تكون غير شائعة كما يمكن تفاديها وعلاجها، ومن بينها:

التورم بعد نحت البطن

فرص التورم بعد شفط الدهون تكون أعلى من نحت البطن بسبب عدم الحاجة للكثير من التدخل الجراحي، ولكن التورم يظل أمر طبيعي ويمكن تفاديه باتباع تعليمات التعافي مثل النوم مع رفع الرأس للأعلى ودعمها بالوسائد بحيث تكون في زاوية 45، وعدم التعرض للإجهاد، والحرص على المشي كل عدة ساعات لتصريف أي سوائل زائدة في الجسم، كما يجب تجنب الملح في الطعام لأنه يؤدي لاحتباس السوائل.

احتباس السوائل بعد نحت البطن

بعد نحت البطن من الطبيعي أن يرسل الجسم السوائل اللمفاوية التي تساعد الأنسجة على الالتئام وينجح الجسم في تصريف أغلبها في أول أسبوع وإن تبقت نسبة أخرى يتخلص منها الجسم تماماً خلال شهر، وهناك عوامل مساعدة تساعد على الحد من التورم وأهمها عمل المساج بعد نحت الجسم وارتداء المشد.

اقرأ أيضاً: نصائح لاختيار أفضل مشد بعد شفط الدهون

التنميل بعد نحت البطن

بعد نحت البطن تتأثر منطقة شفط الدهون ويعود الإحساس الطبيعي للأعصاب بعد مرور بعض الوقت وقد يصل لأيام أو أسابيع، ومن النادر استمرار الشعور بالتنميل أكثر من ذلك، وهو مثل الأعراض الجانبية الأخرى لا يستدعي القلق لأنه يزول في النهاية.

الألم بعد نحت البطن

يتساءل الجميع عما إذا كانت عملية نحت البطن مؤلمة، وفي الواقع فإن الألم أمر نسبي والاستجابة له تختلف من شخص لآخر، ولكن الألم يتراوح ما بين البسيط إلى المتوسط وفي كل الأحول مع تناول المسكنات لا تشعر به إطلاقاً ويزول خلال أسبوع فقط.

أهم التعليمات بعد عملية نحت البطن

للتعافي السريع هناك عدة عوامل عليك اتباعها لتجنب أي مضاعفات قد تطيل التعافي وتشمل:

  • تناول الطعام الصحي لشفاء الأنسجة بسرعة، وعدم زيادة الوزن.
  • تجنب السكريات والمعجنات لأنها تزيد الالتهابات وتبطئ التعافي.
  • يجب ارتداء مشد البطن لمدة لا تقل عن شهر إلى 6 شهور طيلة 24 ساعة.
  • يجب تناول المسكنات والمضادات الحيوية وأي أدوية أخرى في مواعيدها.
  • يجب المشي كل عدة ساعات وتجنب قلة الحركة وملازمة الفراش لمساعدة الجسم على التعافي وتجنب الجلطات.
  • ينصح بتدليك منطقة نحت الجسم من وقت لآخر لتصريف السوائل الزائدة بدون الضغط على شقوق الجراحة.
  • تجنب الأدوية والمكملات غير المسموحة لتجنب النزيف وزيادة الكدمات، لمدة أسبوعين.

اقرأ أيضاً: كيف تعالج الكدمات بعد شفط الدهون؟

نتائج عملية نحت البطن

تظهر أفضل نتيجة لعملية نحت البطن بعد 4 إلى 6 شهور من العملية، ولكن جزء كبير من النتائج يظهر مباشرة بعد العملية، ويصبح واضحاً أكثر فأكثر خلال الأشهر الثلاثة بعد تلاشى أكبر قدر من الآثار الجانبية، وتصبح نتيجة نحت البطن قبل وبعد ملحوظة والبطن مشدودة والعضلات بارزة.

تجربتي مع عملية نحت البطن

تقول إحدى السيدات عن تجربتها مع نحت البطن ما يلي: “كانت لديّ زيادة في دهون البطن مقارنة بجسمي بشكل عام، لذا قررت الخضوع لعملية نحت البطن بدون تردد، ولم أستطع الحصول على هذه النتيجة بالرياضة لأنني لا أحب سوى ممارسة الجري فقط وهو غير كافي لشد البطن وإبراز عضلاتها، في البداية سألت عن كل ما يخص العملية من تحاليل وفترة تعافي وتكلفة عملية نحت البطن بالتأكيد بالإضافة لأفضل طبيب، ولأنني بحثت بدقة كانت النتيجة رائعة ومنحتني المظهر الذي تمنيته”.

يحكي شاب خضع لعملية نحت البطن بالفيزر تجربته ما يلي: “إن تكلفة نحت الجسم بالفيزر حتى وإن كانت مرتفعة قليلاً إلا أن النتيجة تستحق التجربة، كانت لديّ زيادة محدودة في الوزن وتتركز الدهون في البطن ومهما مارست من تمارين لحرق الدهون لم أكن راضياً عن شكل عضلات البطن، ولكن حصلت على شكل البطن والعضلات الذي أتمناه بالخضوع للعملية”.

عزيزي القارئ قد تكون تكلفة عملية نحت البطن مختلفة من طبيب لآخر حتى داخل البلد نفسها، لذا نذكرك بالبحث بدقة عن أفضل طبيب يجمع ما بين جودة الخدمة الطبية ومتوسط التكلفة.

أسئلة وأجوبة حول تكلفة عملية نحت البطن

كم تكلفة عملية نحت الجسم 4D؟

يبلغ متوسط سعر عملية نحت الجسم 4D حوالي 4000 دولار أمريكي.

هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟

عملية نحت الجسم نفسها ليست مؤلمة ويسهل التحكم في الألم بالمسكنات.

كم تكلفة عملية نحت الجسم بالفيزر؟

يبلغ متوسط تكلفة عملية نحت الجسم بالفيزر من 3000-4000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)