نحت الجسم

تجربتي مع عملية نحت الجسم بالتفصيل ونتائج العملية

بعنوان تجربتي مع عملية نحت الجسم يبحث الكثيرون عن تجارب عمليات نحت الجسم بأنواعها، لذا دعنا نعرض لك عزيزي القارئ بعض هذه التجارب لتتعرف من خلالها على نتائج عملية نحت الجسم ومميزاتها وأنواعها، بالإضافة لأهم التفاصيل حول العملية، فتابع معنا.

عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم تتم من أجل الحصول على جسم متناسق، وذلك عن طريق التخلص من كمية محدودة من الدهون المتراكمة في الجسم وشد الجلد المترهل، وفي بعض الحالات يتم إعادة توزيع الدهون التي تم شفطها وحقنها في مناطق أخرى في الجسم لتشكيل الجسم وتنسيق القوام.

شروط إجراء عملية نحت الجسم

  • أن تكون الصحة العامة جيدة.
  • ألا يقل العمر عن 18 سنة.
  • عدم وجود ترهلات شديدة في الجلد.
  • الوزن في الحدود الطبيعية، ولا تتراكم الكثير من الدهون.
  • لا توجد أمراض مزمنة.
  • الإقلاع عن التدخين بالمدة التي يحددها الطبيب.

نصائح هامة قبل عملية نحت الجسم

  • قبل العملية يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي، وتاريخ العمليات السابقة، وطرق إنقاص الوزن.
  • يحدد نوع التقنية المناسبة ونوع التخدير المستخدم في العملية.
  • يشرح الطبيب أهم الأمور المتعلقة بالعملية من نتائج وآثار جانبية.
  • يوصي بالتوقف لمدة أسبوعين عن التدخين وشرب الكحوليات.
  • ينصح بالتوقف عن تناول أي أدوية مسيلة للدم وبعض المكملات لمدة أسبوعين لتجنب النزيف، ومنها الأسبرين.

طريقة إجراء عملية نحت الجسم

تعد تقنية الفيزر Vaser والليزر من أحدث تقنيات نحت الجسم وتتم العملية عادة تحت التخدير الموضعي أو الكلي، وفيها يقوم الطبيب برسم خطوط على منطقة نحت الجسم باستخدام قلم لتحديد تقسيمات العضلات، والمناطق التي يتم شفط الدهون منها، ويقوم بعمل فتحة جراحية صغيرة أو أكثر لإدخال جهاز شفط الدهون.

وفي تقنية الفيزر تعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون بدرجة حرارة معتدلة والوصول بدقة وبالتساوي لجميع مستويات الدهون لتعطي أفضل نتيجة، كما تسخن الحرارة الجلد وتحفزه على إنتاج الكولاجين الذي يتدفق بكثرة ويشد الجلد في نفس الوقت، أما في تقنية الليزر تساعد حرارة الليزر على إذابة الدهون وأيضاً شد الجلد، وبعد ذلك يقوم الطبيب بإغلاق فتحات الجراحة بالغرز التجميلية ثم يضع الضمادات الطبية.

مقالات ذات صلة

ويمكن الاستفادة من الدهون التي تم شفطها وحقنها في مناطق أخرى من الجسم مثل حقن الدهون لتكبير الثديين أو الأرداف، أو حقن الدهون الذاتية في الوجه للتخلص من العديد من مشكلات الوجه.

تجربتي مع عملية نحت الجسم بالفيزر

تقول سيدة في الأربعين من عمرها ما يلي: “كانت تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر ناجحة جداً، فقد أجريت نحت البطن والخصر والظهر في نفس الوقت، ولم تستغرق العملية أكثر من 4 ساعات، وقد منحتني العملية جسم الساعة الرملية، كما خلصتني من الدهون المتراكمة في الخصر، وقد استغرقت فترة التعافي أسبوعين فقط، وتمكنت من العودة للعمل بعدها، وممارسة أنشطتي اليومية، ولم أجد صعوبة إلا في التعامل مع تصريف السوائل، ولكن بعد شهر تخلصت من الآثار الجانبية ومرت تجربتي مع عملية نحت الجسم بدون مشكلات”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية نحت الجسم مع أفضل طبيب في مصر

تجربتي مع عملية نحت الجسم بالليزر

كما تنقل فتاة تبلغ 29 عاماً تجربتها كما يلي: ” خسرت 17 كجم منذ عامين وكنت أمارس الرياضة بانتظام ووصلت لنتيجة أشعر بالرضا عنها، ولكنني كنت أرغب في نحت البطن لأنني مع ذلك لم أصل لهدفي، أجريت عدة جلسات لنحت البطن بالتبريد وقد منحتني نتيجة محدودة لكنها لم تكن مُرضية، ومقارنة بجلسات تبريد الدهون كانت نتائج تجربتي مع عملية نحت الجسم بالليزر تفوق التوقعات، فقد تحسن مظهر الجلد وليس البطن فقط، وأصبحت عضلات البطن أكثر بروزاً، وحصلت من خلال تجربتي مع عملية نحت الجسم بالليزر على الشكل الرياضي الذي حاولت تحقيقه على مدار عامين فقط في ساعة واحدة”.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تجربتي مع عملية نحت الخصر وشفط البطن

تقول إحدى الفتيات عن تجربتها ما يلي: “خضعت لعملية شفط دهون البطن ونحت الخصر بالفيزر لأن كمية الدهون في البطن كانت كبيرة رغم أنني لا أعاني من زيادة الوزن، وفي نفس الوقت أجريت نحت لمنطقة الخصر لأحصل على نتيجة أفضل، ونصحني الطبيب بتقنية الفيزر التي منحتني أدق وأفض النتائج بدون ترهلات، بالرغم من سرعة ظهور النتيجة بمجرد إزالة مشد البطن ولكنني عانيت مع التنميل لمدة شهر، بالإضافة لبطء تصريف السوائل التي استغرقت شهرين، ولذا نصحني الطبيب بإجراء جلسات التدليك الليمفاوي وكان لها الفضل في انتهاء المشكلة بدون مضاعفات ونجاح تجربتي مع عملية نحت الجسم”.

تجربتي مع نحت الذراعين بالجي بلازما

من تجارب إحدى السيدات البالغة من العمر 41 سنة تقول: “خضعت إلى جلسة جي بلازما للذراعين وشفط دهون الذراعين وقد خلصتني العملية من الدهون المتراكمة في الزنود، والتي كانت تسبب لي الإحراج الشديد وأحاول إخفائها بالملابس، ولكن بعد العملية وخلال 3 ساعات فقط حصلت على أفضل نتيجة، وأصبح الذراعين أنحف وأكثر تناسقاً مع جسمي بفضل تجربتي مع عملية نحت الجسم”.

تجربتي مع عملية نحت الجسم وشفط الفخذين

من تجارب نحت الجسم للرجال يقول أحد الرجال ما يلي: “اعتدت ممارسة الرياضة وحمل الأوزان منذ سنوات، ولكن الدهون العنيدة كانت تجعلني غير راضٍ تماماً عن مظهر البطن والفخذين من الداخل ولجعل العضلات أكثر بروزاً وتحديد تقسيماتها لجأت لعملية نحت الجسم، وقد منحتني نتيجة مذهلة ربما كانت تحتاج لسنوات من التمارين، وكان التحدي الأصعب لي في تجربتي مع عملية نحت الجسم هو ارتداء المشد وتأجيل الرياضة لمدة شهر، ولكن بخلاف ذلك لم أعاني من أي مشكلات”.

تجربتي مع عملية نحت الجسم والصدر

يقول شاب في بداية الثلاثين من العمر عن تجربته ما يلي: “كانت تجربتي مع عملية نحت الجسم بالفيزر لإبراز عضلات البطن وتحديد الصدر جيدة، أخبرني الطبيب أن النتيجة التي أرغب في الوصول إليها تتطلب أن أكون قريب من الوزن المثالي ولهذا كنت مرشح مناسب للعملية، سألني الطبيب عن التاريخ الطبي والمكملات التي أتناولها، وأعطاني بعض النصائح الخاصة بفترة التعافي، وتمت العملية تحت التخدير الموضعي”.

“واستغرقت العملية أقل من 4 ساعات ولم ينتج عنها سوى شعور بسيط بالألم وتغلبت عليه بمسكنات الألم التي وصفها لي الطبيب، واستغرقت فترة التعافي بالكامل حوالي شهرين، والآن بعد مرور 4 شهور على العملية أشعر بسعادة لأنني خضت تجربتي مع عملية نحت الجسم وحصلت على هذه النتيجة الرائعة”.

ما بعد عملية نحت الجسم

السفر بعد عملية نحت الجسم

يمكن السفر بعد أسبوع فقط من إجراء عملية نحت الجسم بشرط تناول المسكنات في مواعيدها وتجنب حمل أشياء ثقيلة، والمشي كل عدة ساعات، وبالرغم من أن العملية لا ينتج عنها الكثير من الآثار الجانبية إلا أنه يفضل تأجيل السفر حتى يمر شهر كامل وتستقر الحالة الصحية.

الجماع بعد عملية نحت الجسم

يسمح بالجماع بعد مرور أسبوعين من عملية نحت الجسم إذا كانت الصحة العامة مستقرة وقد تلاشت نسبة معقولة من الآثار الجانبية، فالاستجابة للشفاء تختلف من شخص لآخر، لذا يفضل استشارة الطبيب وعدم القيام بأي نشاط بدني زائد بعد أسابيع من العملية.

الرياضة بعد عملية نحت الجسم

منذ اليوم الأول في فترة التعافي يجب الحرص على المشي الخفيف كل عدة ساعات لمساعدة الجسم على طرد السوائل الزائدة وتجنب جلطات الساقين، ويسمح بالمشي فقط في الأسبوع الأول، ويمكن زيادة سرعة المشي بعد أول شهر من العملية، وبعد التعافي التام يمكن العودة لممارسة الرياضة بشكل طبيعي.

المشد بعد عملية نحت الجسم

يجب ارتداء الكورسيه الضاغط بعد عملية نحت الجسم لمدة لا تقل عن شهر حيث يعمل على الضغط على الجلد فيعطي نتيجة أفضل ويمنع احتباس السوائل أسفل الجلد وبذلك يجنبك الكثير من المشكلات مثل التحجر واحتباس السوائل وزيادة التورم، كما يمنع من ارتخاء الجلد.

اقرأ أيضاً: نصائح هامة لاختيار المشد بعد شفط الدهون

الأدوية بعد نحت الجسم

بعد نحت الجسم يجب تناول مسكنات الألم حيث يكون الألم بسيط أو متوسط، ويجب تناول المضادات الحيوية لتجنب العدوى، ويمنع تناول أدوية أو مكملات تسيل الدم مثل مضادات الالتهابات غير الستيرويدية والأسبرين وغيرهم.

التغذية بعد نحت الجسم

لتعزيز استجابة الجسم للشفاء والتئام الأنسجة بسرعة يجب تناول البروتينات الصحية بدون دهون والخضروات والفاكهة والأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، ويمنع تناول السكريات والدهون والصوديوم لتجنب التورم والالتهابات.

اقرأ أيضاً: أفضل رجيم بعد شفط الدهون

الاستحمام بعد عملية نحت الجسم

يسمح الطبيب بالاستحمام بعد يومين أو 3 أيام من عملية نحت الجسم، ويعطي التعليمات المناسبة حول طريقة تغيير الضمادات وتنظيف الجروح، وعند الاستحمام في الأيام الأولى يفضل الجلوس على كرسي، واتخاذ وضعية الانحناء قليلاً للأمام وتجنب الوقوف أو الجلوس بشكل مستقيم والحصول على المساعدة إن لم تسمح الحالة الصحية.

الآثار الجانبية بعد عملية نحت الجسم

لا ينتج عن عملية نحت الجسم الكثير من الآثار الجانبية بخلاف الألم البسيط، والكدمات في مواضع نحت الجسم، والتورم وتصريف السوائل، ولا تستمر أكثر من شهرين أو 3 شهور، حيث تتلاشى مع الالتزام بالتعليمات، ومن الأعراض الجانبية ما يلي:

الشعور بالتنميل بعد عملية نحت الجسم

قد يحدث التنميل في بعض الحالات بعد عملية نحت الجسم وهو أثر جانبي طبيعي لا يستدعي القلق حيث تستجيب الأعصاب للشفاء ويعود لها الإحساس الطبيعي خلال أيام أو أسابيع، وفي حالات نادرة قد يستمر لعدة أشهر ولكنه يتلاشى في النهاية.

التورم بعد عملية نحت الجسم

الاحمرار والتورم من أكثر الآثار الجانبية شيوعاً بعد نحت الجسم وتدل على استجابة الأنسجة للشفاء، ويستمر التورم لمدة شهر إلى شهرين، ويسهل التغلب على التورم باتباع تعليمات المشي والحركة، وتجنب الملح في الطعام، وارتداء المشد الطبي في الفترة التي يحددها الطبيب، كما تساعد وضعية النوم في وضع منحني بعد نحت الجسم مثل شفط الدهون على التغلب على التورم.

اقرأ أيضاً: نصائح لنوم مريح بعد شفط الدهون

تغير لون الجلد بعد نحت الجسم

يتغير لون الجلد بعد عملية نحت الجسم في بعض الحالات وتنتشر الكدمات في مواضع نحت الجسم، وهي أيضاً من الآثار الجانبية الطبيعية التي لا تستدعي القلق ويمكن الحد من الكدمات بعد نحت الجسم عن طريق عمل الكمادات وغيرها من طرق العلاج التي ينصح بها الطبيب، وتتلاشى في النهاية بالتدريج خلال 3 أشهر على الأكثر.

نتائج عملية نحت الجسم

تتميز عمليات نحت الجسم بسرعة ظهور النتائج حيث تظهر على الفور نسبة كبيرة من النتائج وبعد تلاشي الآثار الجانبية وخلع المشد الطبي تظهر أغلب النتائج خلال شهرين أو 3 شهور، حيث يصبح القوام أكثر تحديداً وتناسقاً والعضلات أكثر بروزاً، كما تتميز النتائج بأنها دائمة على عكس جلسات نحت الجسم بالأجهزة الموضعية، ولتدوم النتائج لأطول فترة ممكنة يراعى الآتي:

  • الحفاظ على الوزن الصحي، وعدم تناول الأطعمة التي تزيد الوزن مثل منتجات الدقيق الأبيض، والمشروبات الغازية والأطعمة سريعة التحضير.
  • يجب الحصول على قسط كافي من النوم وتجنب الضغط والإجهاد للحفاظ على الوزن وتجنب تراكم الدهون.
  • ممارسة الرياضة بانتظام لمنع عودة الدهون مرة أخرى وللحفاظ على تقسيمات الجسم.

أفضل طبيب لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي أفضل طبيب لنحت الجسم وتنسيق القوام في مصر، وإذا كان لديك أي استفسار يمكنك التواصل مباشرة مع الدكتور شريف حجازي من خلال الواتس اب من هنا، وإليك أهم المميزات والمؤهلات التي يتمتع بها وتجعله من أفضل الأطباء:

  • حصل على الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • لديه خبرة تقدر بنحو 5000 عملية تجميلية ناجحة بمختلف أنواع عمليات تنسيق القوام وغيرها من عمليات التجميل.
  • ترتفع معدلات نجاح عمليات التجميل التي يجريها وتصل إلى 96%.

ويقوم الدكتور شريف حجازي بإجراء عملياته في مركزه الخاص شريف كلينك الذي يتميز بأنه من أفضل المراكز لتنسيق القوام في مصر، وعنوانه: متفرع من شارع سيد زكريا مبنى 5 بجوار مسجد الصديق وبنك CIB – مساكن شيراتون، القاهرة.

نتائج عملية نحت الجسم مع الدكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تكلفة عملية نحت الجسم

تبدأ تكلفة عملية نحت الجسم في مصر من 1200 دولار أمريكي، وهو ما يعادل 20000 جنيه مصري، بينما تبدأ تكلفة عملية نحت الجسم في السعودية والإمارات من 2000 دولار أمريكي، ويرجع اختلاف التكلفة إلى عدد المناطق التي سيتم نحتها، وكمية الدهون التي سيتم التخلص منها، إضافة لمدى تطور التقنية المستخدمة، وخبرة وشهرة الطبيب، وتعد التكلفة في مصر منخفضة عن باقي الدول بالرغم من المميزات التالية:

  • وجود أفضل أطباء نحت الجسم وتنسيق القوام في مصر.
  • وجود الكثير من عيادات ومراكز التجميل المجهزة على أعلى مستوى.
  • ارتفاع مستوى الخدمات التجميلية ونسب نجاح عمليات نحت الجسم في مصر.
  • وجود خدمات فندقية مميزة وأماكن للسياحة العلاجية في مصر.
  • تجمع مصر بين ارتفاع مستوى الرعاية والتعقيم وانخفاض التكلفة عن أغلب دول الخليج العربي التي قد تصل فيها التكلفة إلى الضعف.

ما الفرق بين عمليات نحت الجسم الجراحية وغير الجراحية؟

عمليات نحت الجسم تحتاج لبعض التدخل الجراحي وتحتاج إلى التخدير، كما يتم نحت الجسم من خلال فتحات جراحية صغيرة في الجلد، بينما في جلسات نحت الجسم لا يتم عمل فتحات جراحية، ويتم تمرير الجهاز بطريقة موضعية على الجلد من الخارج، كما لا تحتاج للتخدير، وتختلف أيضاً من حيث فعالية النتائج، حيث تظهر نتائج عملية نحت الجسم مباشرة بعد العملية، أما نتائج جلسات نحت الجسم تظهر بالتدريج على مدار عدة أشهر ومع تكرار الجلسات، ولكنها لا تعطي نفس دقة النتائج.

اقرأ أيضاً: دليلك الشامل لإجراء عملية 360 لشد ونحت الجسم مع أفضل دكتور

ما الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم؟

عملية شفط الدهون Liposuction يتم فيها التخلص من كمية كبيرة من الدهون المتراكمة في منطقة أو أكثر من الجسم، بينما في نحت الجسم يتم إعادة تشكيل الجسم حيث تتخلص عملية نحت الجسم من كمية أقل من الدهون لمن لديهم طبقة دهون محدودة يرغبون في التخلص منها لإبراز العضلات، وشد الجلد المترهل وحقن الدهون الذاتية للحصول على جسم متناسق.

يوضح د. شريف حجازي الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون 

عزيزي القارئ بعد التعرف على تجربتي مع عملية نحت الجسم بمختلف التقنيات نرجو أن تزودك المقالة السابقة بكافة التفاصيل التي تحتاجها قبل الخضوع للعملية.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع عملية نحت الجسم

ما أضرار عملية نحت الجسم؟

عملية نحت الجسم من العمليات الآمنة التي لا ينتج عنها أضرار خطيرة، وقد تحدث بعض المشكلات الصحية التي تحدث بعد أي عملية مثل النزيف أو الجلطات أو العدوى، ويمكن تفاديها باتباع التعليمات واختيار الطبيب الجيد.

ما هو نحت الجسم 4D؟

نحت الجسم 4D أو نحت الجسم رباعي الأبعاد هي عملية تجميلية يتم خلالها التخلص من طبقات الدهون العنيدة الرقيقة التي تمنع من بروز تقسيمات ومنحنيات الجسم.

كم تكلفة عملية نحت الجسم في مصر؟

يبلغ متوسط تكلفة عملية نحت الجسم في مصر حوالي 35000 جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)