حقن الدهون في الثدي

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر

مع اطلاعك المستمر على تجارب الآخرين في إجراء عمليات التجميل بشكل عام وعملية حقن الدهون الذاتية للصدر بشكل خاص، ستتمكنين من معرفة جوانب العملية وسيساعدك ذلك على معرفة أهم المميزات والعيوب المتعلقة بتلك العملية، وفي هذا المقال ستتعرفين على تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر وأهم مميزات العملية.

عملية حقن الدهون الذاتية للصدر

عملية حقن الدهون الذاتية للصدر هي عبارة عن عملية تجميلية تساعد على تكبير الثدي أو إعادة بناء الأنسجة في حالة تعرض الثدي لأي إصابة أو إجراء عملية جراحية، وتقنية حقن الدهون الذاتية تعتبر من أهم التقنيات المتاحة حالياً وأحدثها ومن أكثرها نجاحاً، فهي عبارة عن شفط الدهون من أي منطقة في الجسم تمتلك نسبة عالية من الدهون الزائدة، مثل البطن أو الفخذين أو الأرداف، ثم نقل تلك الدهون وحقنها مرة أخرى في الثديين.

لماذا يتم اللجوء لعملية حقن الدهون للصدر؟

تمتلك عملية حقن الدهون الذاتية للصدر قدر كبير من المميزات الرائعة، التي تجعلها حل رائع لمن ترغب في تكبير الثديين بقدر محدود للحصول على شكل طبيعي للثديين، إليكِ بعض مميزات وفوائد حقن الدهون للصدر:

  • نتائج عملية حقن الدهون للصدر تستمر لفترات طويلة، قد تصل إلى مدى الحياة، في حالة اتباع تعليمات الطبيب والحفاظ على وزنك.
  • تكلفة عملية حقن الدهون للصدر ليست مرتفعة مقارنةً بالكثير من التقنيات الأخرى.
  • نتائجها طبيعية وغير مبالغ فيها.
  • آمنة جداً ولا تتسبب في مضاعفات خطيرة.
  • في الغالب لا تتسبب في أي ردود أفعال تحسسية مقارنةً بحشوات السيليكون.
  • ستساعدك تلك العملية على التخلص من الدهون الزائدة في المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية في الجسم.
  • يمكن الاحتفاظ بالدهون التي تم شفطها، واستخدامها في وقت لاحق لحقن الثدي مرة أخرى أو حقن أي منطقة أخرى في الجسم.

متى يمكن اللجوء لعملية حقن الدهون الذاتية للصدر؟

يمكن اللجوء لعملية حقن الدهون الذاتية للصدر في حالة توافر بعض الشروط الأساسية لديكِ، والتي تتضمن ما يلي:

  • أن يمتلك جسمك نسبة كافية من الدهون التي يحتاجها الثدي لتكبيره.
  • أن تتمتعي بصحة جيدة.
  • من الضروري أن تكوني غير مدخنة.
  • يجب أن يكون عمرك أكبر من 18 عام.
  • من الضروري ألا يكون لديكِ أي أمراض مزمنة أو أمراض مناعية أو مشاكل في القلب والأوعية الدموية.

كيف يمكن الاستعداد لعملية حقن الدهون للصدر؟

عملية حقن الدهون للصدر تحتاج إلى بعض التحضيرات والاستعدادات التي تتضمن ما يلي:

  • إجراء فحوصات طبية شاملة على الجسم كله وعلى الثديين بشكل خاص.
  • التوقف عن التدخين بشكل نهائي قبل العملية بأسبوعين على الأقل.
  • التوقف عن تناول الأدوية التي تتسبب في زيادة سيولة الدم منعاً لحدوث النزيف أثناء العملية.
  • إخبار الطبيب بشأن أي عمليات جراحية خضعتي لها من قبل.
  • ارتداء ملابس فضفاضة وسهلة الخلع واللبس في يوم العملية.

ما هي مراحل عملية حقن الدهون للصدر؟

تتم عملية حقن الدهون للصدر على 3 خطوات أو مراحل أساسية، وتبدأ تلك المراحل كالتالي:

مرحلة شفط الدهون

يتم أولاً شفط الدهون من المنطقة التي يتراكم بها الدهون والتي في الغالب ما تكون البطن، عن طريق اختيار التقنية الأنسب للمريضة من بين تقنيات شفط الدهون المختلفة، وذلك من خلال إجراء شقوق جراحية صغيرة في البطن ثم يتم إدخال الأداة المخصصة لشفط الدهون، ثم يقوم الطبيب بتحريك تلك الأداة للأمام والخلف لإذابة الدهون ثم شفطها، وهو ما يتم بالتأكيد تحت تأثير التخدير الموضعي.

مرحلة تنقية الدهون

يتم تنقية الدهون والتأكد من خلوها من أي شوائب أو دم أو أي مكونات يمكن أن تؤثر على نتائج العملية، وتتسبب في انتقال العدوى، وذلك من خلال وضع الدهون التي تم شفطها في جهاز الطرد المركزي، الذي يعمل على فصل الدهون عن أي شوائب أخرى.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

مرحلة حقن الدهون

بعد أن يقوم الطبيب بتنقية الدهون يقوم بتقسيمها بكميات صغيرة على عدة سرنجات، ليتم حقنها في الثديين، وذلك بشكل تدريجي، وأثناء العملية يقوم بتدليك الثديين جيداً للحصول على أفضل النتائج.

مرحلة التعافي من حقن الدهون في الصدر

للتعافي من حقن الدهون في الصدر يجب الحصول على الراحة التامة لعدة أيام بعد العملية، كما يجب الحرص على ارتداء المشد الطبي أو حمالة الصدر الطبية التي تساعد على تقليل التورم وإعطاء الثدي شكل محدد، بالإضافة إلى أن تناول الأدوية التي يصفها الطبيب من الأمور الضرورية للغاية والتي تساهم كثيراً في تخطي مرحلة التعافي بأقل قدر من الآثار الجانبية لعملية حقن الدهون.

سينصحك الطبيب أيضاً بأن تتوقفي عن ممارسة التمارين الرياضية أو القيام بالأعمال المنزلية الشاقة والتي تحتاج إلى بذل مجهود شاق، لتجنب تورم الثديين أو التعرض للإصابة، بالإضافة إلى أنكِ يجب أن تستمري في التوقف عن التدخين حتى يتمكن الجسم من التعافي من آثار العملية، وحتى لا يؤثر التدخين على الدورة الدموية والتدفق الدموي في الثديين، وهو ما قد يؤدي إلى بطء التئام الجروح.

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر

قمنا بإجراء استطلاع رأي في الآونة الأخيرة لمعرفة تجارب بعض النساء اللاتي خضعن لعملية حقن الدهون الذاتية للصدر، لننقل تلك التجارب حتى تساعدك على فهم جوانب العملية ومعرفة مميزاتها وعيوبها وأهم التعليمات التي يجب اتباعها قبل وبعد العملية:

تخبرنا سيدة تبلغ من العمري 32 عام بتجربتها قائلة: “تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر كانت بمثابة مفاجئة سارة جداً بالنسبة لي، فعلى الرغم من أنني اطلعت على نتائج تلك العملية لدى أشخاص خضعوا لها مسبقاً، إلا أنني كنت أشعر بالقلق تجاهها، ولكن بعد إجراء عملية حقن الدهون للصدر تمكنت من الحصول على ثدي أكبر وبشكل طبيعي تماماً، كما أنني استمتع بنتائج تلك العملية حتى الآن، حيث أنني اتبع كل التعليمات التي أبلغني بها الطبيب”.

أما عن سيدة أخرى تبلغ من العمر 29 سنة: “كنت أبحث عن طرق لتكبير الثدي تعطي نتيجة طبيعية وغير مبالغ فيها، فحشوات السيليكون بالنسبة لي ليست الخيار الأفضل، لذا نصحتني إحدى صديقاتي بإجراء عملية حقن الدهون الذاتية للصدر، وتحمست كثيراً لها على الرغم من قلقي من إجراء العمليات الجراحية، ولكن كانت تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر ناجحة ومثمرة، ولكن الآثار الجانبية التي ظهرت بعد العملية مثل الألم والتورم، جعلتني أشعر بالخوف من النتيجة، ولكن بمرور الوقت تحسنت كل تلك الآثار الجانبية ولم يلاحظ أحد أنني قد خضعت لتلك العملية”.

وتخبرنا سيدة أخرى تبلغ من العمر 34 سنة: “منذ سنوات طويلة وأنا أرغب في تكبير ثديي، لأنني أعاني من صغر حجم الثدي وهو ما كان يشعرني بالخجل الشديد، ولكن في نفس الوقت لم أرغب في الخضوع لعمليات تكبير الثدي بحشوات السيليكون، لما يمكن أن تتسبب فيه من آثار جانبية، وهو ما دفعني إلى إجراء عملية حقن الدهون الذاتية في الصدر، وكانت تكلفة العملية بالنسبة لي مناسبة، لذلك كانت تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر ممتازة”.

أسعار عملية حقن الدهون الذاتية للصدر

بعد أن تعرفتي على تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر تعرفي على أسعار وتكلفة العملية، حيث تعتمد على بعض العوامل، التي تتضمن ما يلي:

  • التقنية المستخدمة في العملية.
  • خبرة الطبيب ومهارته وقدرته على التعامل مع الدهون وحقنها بطريقة صحيحة.
  • مدى تطور المركز الطبي.
  • نسبة الدهون التي يتم شفطها وحقن في الثديين.

وبشكل عام عملية حقن الدهون الذاتية للصدر في مصر تبدأ تكلفتها من 1500 دولار أمريكي، وفي بعض الدول يمكن أن تبدأ التكلفة من 2000 دولار أمريكي.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر وتعرفتي على أسعار العملية، قومي بالبحث عن أفضل الأطباء لإجراء تلك العملية، للحصول على أفضل النتائج.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر

ما هي أضرار حقن الدهون الذاتية للثدي؟

أضرار حقن الدهون الذاتية للثدي تتضمن بعض التورم والألم بعد العملية، ولكن تتحسن هذه الآثار الجانبية خلال أيام، ويمكن أن تتسبب العملية في الإصابة بالعدوى أو حدوث النزيف أو الانصمام الدهني.

متى يزول التورم بعد حقن الدهون؟

يصل التورم بعد حقن الدهون إلى ذروته في خلال الـ 3 أيام الأولى بعد العملية، وبعد ذلك يبدأ في التحسن تدريجياً في الأسبوع الأول.

ما هو سعر حقن الدهون الذاتية في الثدي؟

سعر حقن الدهون الذاتية في الثدي في مصر يبدأ من 1500 دولار أمريكي، ويعتمد على كمية الدهون التي يحتاجها الثدي للوصول للنتيجة التي ترغبين فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)