Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط دهون الظهر

كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر بأفضل وأسرع الطرق؟

محتوى المقال عرض

كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر؟ تعد دهون الظهر من مناطق السمنة الموضعية التي يعاني منها الكثيرون رجالاً ونساءً، فكيف تتخلص منها وما أفضل وأسرع الطرق؟ وهل يمكن القضاء على دهون الظهر في المنزل؟ الإجابة في المقالة التالية، فتابع معنا عزيزي القارئ.

مواضع تراكم الدهون في الجزء العلوي من الظهر

تظهر دهون الظهر في صورة طيات وتعرجات من بداية الظهر إلى آخره وتزيد حسب نسبة تراكم الدهون والوزن، وطبيعة توزيع الجسم للدهون وتتضح أكثر كما يلي:

  • الدهون في أعلى نقطة في الظهر وهي دهون الحدبة الدهنية الموجودة أسفل الرقبة من الخلف مباشرة.
  • الدهون المتراكمة على خط حمالة الصدر من الأعلى والأسفل.
  • الدهون التي تظهر في شكل ثنيات من منتصف الظهر إلى آخره وتجعل محيط الخصر أعرض.
  • تراكم الدهون أعلى الظهر تجعله يبدو أقل استقامة عند النظر إليه من الجانبين.

ما أسباب تراكم الدهون أعلى الظهر؟

قبل الإجابة على سؤال كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر تعرف على أسباب تراكم الدهون في الجزء العلوي من الظهر، ما بين العوامل الطبيعية والأخرى التي تتعلق بنمط الحياة غير الصحي، وتشمل:

قلة النشاط والحركة

من أسباب تراكم الدهون في الظهر هو نمط الحياة غير الصحي بشكل عام، وكثرة الجلوس بدون القيام بأي أنشطة بدنية، أو ممارسة الرياضة التي تساعد على التخلص من الدهون، والوقاية من السمنة حتى وإن لم تتبع أي رجيم صحي لخسارة الوزن.

الأطعمة غير الصحية

إن كنت تتناول الكثير من الوجبات السريعة ويعتمد نمط حياتك على الطعام غير الصحي الغني بالدهون والسكريات وتناول المعجنات والحلوى باستمرار فهذه من أهم أسباب تراكم الدهون في الظهر والجسم بشكل عام.

آثار حمالة الصدر

تتسبب حمالة الصدر في تغيير مظهر الظهر وكيف تبدو الدهون وخاصة إن كان الجسم يخزن الدهون في الظهر، ومع ارتداء حمالات صدر غير مناسبة وضيقة تظهر الدهون في شكل ثنيات وطيات واضحة على خط حمالة الصدر.

الوراثة والجينات

إن العوامل الوراثية هي العامل الأهم في تحديد طبيعة تخزين الجسم للدهون وأماكن السمنة الموضعية، فالكثير من الأشخاص لديهم ميل لتخزين الدهون في الظهر وفي الجزء العلوي بالأخص أكثر من غيرهم، وتزيد المشكلة مع اتباع نمط حياة صحي وعدم الالتزام بالسعرات الحرارية.

التقدم في العمر

مع التقدم في العمر تضعف جودة الجلد وتقل الكتلة العضلية ويصبح الجسم أكثر عرضة لتراكم الدهون والترهل والجلد أكثر قابلية للارتخاء، كما يكتسب الجسم الدهون بسهولة نتيجة ضعف العضلات وبسبب بطء معدل التمثيل الغذائي مع الوقت.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

التوتر والإجهاد

قلة النوم والتوتر والإجهاد من عوامل زيادة الوزن بشكل عام، فمع زيادة التوتر يرتفع معدل هرمون الكورتيزول في الجسم مما يؤدي إلى اكتساب الدهون في البطن ومحيط الخصر والجسم بشكل عام، وقد تتركز الدهون أيضاً في الظهر حسب طبيعة كل جسم والعوامل الوراثية.

كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر تجميلياً؟

شفط دهون الظهر بالفيزر Vaser Liposuction

تقنية شفط الدهون بالفيزر هي أحدث تقنيات شفط الدهون، وهي أفضل تقنية تجيبك على سؤال كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر في أسرع وقت وذلك لأن الفيزر يعمل بالموجات فوق الصوتية التي تعمل على إذابة الدهون وتحويلها لسائل يسهل شفطه بسرعة وبسهولة وبنتيجة أدق، ويمكنك رؤية أسرع نتيجة بالإضافة لشد الجلد لأنه يحفز إنتاج الكولاجين.

شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction

تقنية الليزر أيضاً من أفضل طرق شفط الدهون وتعد من الطرق الحديثة التي تعمل على إذابة الدهون بفعل حرارة الليزر، كما تسخن الجلد لينتج الكثير من ألياف الكولاجين اللازمة لشد الجلد، والفارق بين الليزر والفيزر هو في لطف تأثير جهاز الفيزر وقلة الآثار الجانبية نتيجة تطور الجهاز بالإضافة لدقة النتائج.

طرق التخسيس الموضعي

تتعدد طرق وأجهزة التخسيس الموضعي التي تجيبك على سؤال كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر تجميلياً وتشمل ما يلي:

  • تقنيات تجميد الدهون التي تعمل على التخلص من الدهون في أي منطقة في الجسم عن طريق تجميد الدهون فتتكسر وتموت ويطردها الجسم خلال 3 جلسات أو أكثر.
  • جهاز الكافيتيشن ويعمل بالموجات الصوتية التي تعمل على تسخين الدهون في المنطقة المستهدفة وتحولها لسائل يطرده الجسم عبر الجهاز الليمفاوي ويجب أيضاً تكرار الجلسات.
  • حقن الميزوثيرابي التي تعمل على إذابة الدهون عند حقنها بها وتحولها لسائل ويقوم الجسم بطرد الدهون عبر الإخراج خلال عدة أسابيع، ويجب تكرار 6 جلسات من الحقن في المتوسط لتظهر النتيجة.

وتتميز طرق التخسيس الموضعي بأنها لا تتطلب تخدير ولا تتم بأي تدخل جراحي ولا تحتاج عمل شقوق جراحية، وبذلك يمكن العودة بسرعة للحياة اليومية بدون الحاجة لفترة تعافي أو توقف عن العمل، ويمكن استئناف الأنشطة الرياضية مباشرة، ولكن يعيبها أنها لا تناسب الأشخاص الذين تتراكم لديهم كمية واضحة من الدهون ويجب تكرار من 3 إلى 6 جلسات لتظهر النتيجة.

أفضل دكتور لشفط دهون الظهر في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي واحد من أفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي وأكثرهم خبرة وكفاءة، وهناك عدة عوامل بشكل عام عليك البحث عنها عند اختيارك للطبيب مثل حصوله على المؤهلات الكافية، وسمعته الطبية الجيدة، لضمان الحصول على أفضل نتيجة، ويعد د. شريف حجازي واحد من بين هؤلاء الأطباء وهذا ما تشهد به مؤهلاته ومميزاته ومنها:

  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • حصل على عضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • حصل على عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ما بين نحت الجسم وتنسيق القوام.
  • تحقق عمليات التجميل التي يجريها أعلى نسب النجاح ولا تقل عن 96%.

يقدم د. شريف حجازي خدمات تجميلية عديدة في مركزه التجميلي الخاص عيادة شريف كلينك الذي يوفر أحدث طرق وأجهزة شفط الدهون ونحت الجسم وشد الترهلات، بما فيها الطرق الجراحية وغير الجراحية، ويمكنك الاستفسار عن السعر أو حجز موعد في مركز شريف كلينك من هنا.

د. شريف حجازي يوضح طريقة شفط الدهون الموضعي

متى تظهر نتائج عمليات شفط دهون الظهر؟

تتميز نتائج عمليات شفط دهون الظهر بأنها تظهر خلال أسبوع بل أن نسبة من النتيجة تكون واضحة مباشرة بعد العملية، وتستمر في الوضوح والتحسن بمرور الوقت وتلاشي الآثار الجانبية أي خلال 3 شهور، بينما النتيجة المثالية تكون بعد 6 شهور.

كم تكلفة عملية شفط دهون الظهر؟

يبلغ متوسط أسعار عمليات شفط دهون الظهر حوالي 4000 دولار أمريكي حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل، بينما تقل الأسعار في مصر وتعد الأكثر تنافسية حيث تبدأ من 800 إلى 2200 دولار أمريكي فقط، في حين أن التكلفة تصل إلى أقصاها في دول الخليج وتتراوح بين 5000 إلى 8000 دولا أمريكي وقد تصل إلى 10000 دولار أمريكي، وهذا ما يميز عملية شفط الدهون في مصر ويجعل مصر وجهة للكثيرين للجمع بين عملية اقتصادية عالية الجودة وقضاء رحلة سياحة علاجية.

كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر بالرياضة

في إطار الإجابة على سؤال كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر فإن الرياضة تساعد على حرق الدهون عن طريق تنشيط الدورة الدموية وزيادة نشاط عملية التمثيل الغذائي وبالتالي التمكن من حرق الدهون الزائدة في أسرع وقت، وفيما يلي أهم التمارين:

التمرين الأول

تمرين التجديف Rowingتمرين التجديف ويتم عمله عن طريق الجلوس على كرسي الجهاز كما توضح الصورة ثم الإمساك بالحبل المخصص للتمرين والرجوع للوراء بإمالة الظهر قليلاً وفرده بشكل مستقيم، ثم رفع الذراعين مع شد حبل التجديف والذراعين على خط حمالة الصدر كما توضح الصورة، وتكرر العدات 15 مرة مع عمل 3 مجموعات.

التمرين الثاني

تمرين Single Arm Dumbbell Rowمن أشهر تمارين الظهر ويمكن عمله بالأوزان الحرة عن طريق الإمساك بوزن مناسب في أحد اليدين ثم الاستناد على كرسي مرتفع باليد الأخرى ثم ثني الكوع للأمام وإرجاع الذراع للخلف بدون فرده كما توضح الصورة ثم العودة للوضعية الأولى وتكرر العدات من 12-15 مرة مع عمل 3 دورات.

التمرين الثالث

تمرين Barbell bent over rowsيعتمد هذا التمرين على حمل البار بعد وضع الأوزان المناسبة ثم الانحناء للأمام كما توضح الصورة مع الحفاظ على الظهر مستقيماً والخصر للداخل ثم سحب البار باتجاه أسفل الصدر ثم إنزال الذراعين للأسفل مفرودين وتكرر العدات 8-15 مرة مع عمل 3 مجموعات.

متى تظهر نتائج تمارين تخسيس الظهر؟

بعد معرفة إجابة سؤال كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر بالرياضة؟ متى تظهر النتيجة وكيف يكون شكل الظهر؟ ويحدد الإجابة على هذا السؤال استجابة الجسم التي تختلف من شخص لآخر، ومدى الالتزام بالتمارين، والالتزام بنظام غذائي محدد، بالإضافة لنسبة السمنة الموضعية في الظهر، فقد تظهر النتيجة بعد 3 شهور إن كان نسبة الدهون محدودة أو بعد 6 شهور، وأحياناً تحتاج لعام على الأقل، وقد تستجيب دهون أجزاء أخرى من الجسم قبل الظهر وتتبقى نسبة من الدهون العنيدة حتى مع عمل رجيم ورياضة.

كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر بالرجيم؟

الرجيم يساعد على التخلص من دهون أعلى الظهر ويقللها ولكنه قد لا يكون كافياً للتخلص من الدهون في الظهر بشكل تام بدون الرياضة التي تساعد على تشكيل الجسم وعمل Shaping مع الاستمرار، فالرجيم وحده لا يحدد طريقة استجابة الجسم، ولكن يمكنك اتباع النصائح التالية للتخسيس:

  • المتابعة مع أخصائي تغذية ومع مدرب في الجيم لاختيار التمارين المناسبة مع نظامك الغذائي وهدفك من خسارة الوزن حسب نسبة الدهون في الجسم، ومستوى التمرين المناسب للمبتدئين أو المتقدمين.
  • تناول الكثير من البروتين في جميع الوجبات وخاصة مع ممارسة تمارين الكارديو والقوة لبناء العضلات وتقويتها، ويمكنك إضافة مكملات البروتين للمشروبات.
  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالألياف مثل منتجات القمح الكامل، وخاصة بعد تمارين القوة لمساعدة العضلات على التعافي وعدم الدخول في مرحلة الهدم.
  • شرب الماء بكثرة والسوائل الصحية التي تحتوي على فيتامين سي لتحسين الصحة العامة وتنشيط الدورة الدموية.

اقرأ أيضاً: كيف تتخلص من السمنة بدون عمل رجيم؟

تجربتي مع التخلص من دهون الظهر

في إطار الإجابة على سؤال كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر كانت الإجابات كالتالي:

“تخلصت من الدهون أعلى الظهر عن طريق عملية شفط الدهون بالفيزر لأن المشكلة لديّ وراثية ولا علاقة لها بزيادة الوزن فوزني كان في الحدود الطبيعية لذا أشعر الآن أنني اخترت القرار الأمثل والنتيجة كانت رائعة وزادت لي ثقتي بنفسي ورضاي عن مظهري”.

“كانت تجربتي في التخلص من دهون الظهر معتمدة بشكل أساسي على الرياضة والرجيم فبعدما كنت أعاني من زيادة ملحوظة في الوزن استطعت خسارة 25 كجم واقتربت من الوزن الطبيعي ولكن الدهون كانت تتراكم في الظهر والبطن، لذا خضعت لعملية شفط الدهون بعد الاستمرار في الرياضة عام ونصف ورغم أن الدهون لم تكن متراكمة بكثرة لكنها كانت مزعجة لذا لم أتردد في الخضوع للعملية”.

والآن عزيزي القارئ بعد التعرف على إجابة سؤال كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر إن كانت لديك أي أسئلة أخرى لا تتردد في طرحها عبر التعليقات أو التواصل معنا من هنا.

أسئلة وأجوبة حول كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر

ما أفضل طرق تنحيف الظهر في أسبوع؟

أسرع طريقة لتنحيف الظهر في أسبوع وأكثرها فعالية هي عملية شفط الدهون.

ما أفضل مشروب لحرق دهون الظهر؟

من أفضل المشروبات التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعزز حرق الدهون إلى جانب اتباع رجيم صحي الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر.

ما طريقة التخلص من دهون الظهر في 3 أيام؟

لا توجد طريقة يمكن من خلالها التخلص من دهون الظهر في 3 أيام، بدون تجربة الخيارات التجميلية مثل شفط الدهون التي تعطيك أسرع وأفضل النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)