تجميل الذقن

تجربتي مع تعريض الفك مع أفضل دكتور تجميل في مصر

أصبح الوجه المنحوت الأكثر تحديداً من سمات الجاذبية والجمال في عصرنا الحالي، وخاصة منطقة الفكين والذقن التي تبرز جمال الوجه، ومن خلال عنوان تجربتي مع تعريض الفك سنعرض لك عزيزي القارئ أكثر الطرق شيوعاً للحصول على وجه منحوت وجذاب لتتعرف على فعالية ونتائج هذه الطرق وتجارب البعض فتابع معنا.

الطرق التجميلية لتعريض الفك

قبل التعرف على تجربتي مع تعريض الفك إليك أهم الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على وجه أكثر تحديداً وتبرز خط الفك سواء بالطرق التجميلية أو الطبيعية، وتشمل هذه الطرق ما يلي:

  • عملية تعريض الفك بالسيليكون.
  • تقنية تكساس لتعريض الفك.
  • تقنية نفرتيتي لنحت الذقن.
  • التمارين الرياضية لنحت الفكين.

عملية تعريض الفك Jawline Augmentation

عملية تعريض الفك هي عملية تجميلية يتم فيها تعريض الفك السفلي عن طريق وضع حشوة من السيليكون داخل الفك وتثبيتها كما يتم من خلالها تعريض الذقن فتجعل خطي الفك أكثر تحديداً وبروزاً، ويلجأ إليها الرجال للحصول على سمات جمالية رجولية تضفي عليهم المزيد من الجاذبية، كما تلجأ إليها النساء لتحديد منطقة الفك والتخلص من الذقن النحيفة للغاية أو التي لا تتناسق مع الوجه.

يتم إجراء عملية تعريض الفك تحت التخدير الموضعي، ويقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة أسفل الفك لإدخال حشوة السيليكون، ومن أهم مميزات عملية تعريض الفك أنها تمنح نتيجة دائمة، ولكنها ينتج عنها بعض الآثار الجانبية المؤقتة التي تتطلب العناية واتباع إرشادات فترة التعافي، ومن فوائد هذه العملية:

  • تجميل خطي الفك لأسباب تجميلية والحصول على وجه محدد.
  • التخلص من نحافة الوجه وخاصة الوجه الطويل.
  • لأسباب علاجية لتحسين شكل الفك بعد الحوادث والإصابة.
  • تستخدم في عمليات زراعة الأسنان.
  • حل مشكلة الذقن الصغير الغائر.

المرشحون لعملية تعريض الفك

تناسب العملية كل من الرجال والنساء الذين يتمتعون بصحة جيدة، ويرغبون في الخضوع للعملية لأي من الأسباب التالية:

  • من لديهم وجه طويل يرغبون في جعله أكثر تناسقاً.
  • من لديهم منطقة الذقن غير محددة.
  • التخلص من الذقن المزدوج بإخفاء السمنة الموضعية أسفل الذقن.
  • تناسب العملية من تعرض لحادث يتطلب تجميل شكل الفك.
  • توسيع الفك في عمليات زراعة الأسنان.

سعر عملية تعريض الفك

تتراوح تكلفة عملية تعريض الفك من 5000 إلى 8000 دولار أمريكي، وتقل التكلفة أو تزيد حسب الدول التي تم إجراء العملية بها، وحسب خبرة وشهرة الطبيب الذي يقوم بها، ومن الضروري اختيار الطبيب الماهر قبل إجراء أي عملية تجميلية لأن نسبة كبيرة من دقة النتائج تعتمد على خبرة الجراح، وللتواصل مع أفضل طبيب تجميل في مصر عبر واتساب اضغط هنا.

تقنية تكساس لتعريض الفك Texas Technique

تقنية تكساس V Line لتعريض الفك تستخدم فيها حقن الفيلر Filler وهي عبارة عن مواد يتم حقنها أسفل الجلد لتعويض المناطق التي تكون بحاجة للامتلاء، ولا تتطلب الخضوع للتخدير أو عمل فتحات جراحية، حيث يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي وحقن مادة الفيلر وتوزيعها في المنطقة المطلوبة في إجراء قصير لا يستغرق أكثر من ساعة.

تم اعتماد بعض أنواع الفيلر من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA باعتبارها مواد آمنة للحقن، وأشهرها فيلر الهيالورونيك الشهير بـ فيلر ريستالين Restylane وفيلر سكالبترا Filler Sculptra ويتكون من مادة بولي لاكتيك أسيد، وفيلر رادييس Radiesse ويتكون من مادة أباتيت هيدوركسيل الكالسيوم.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ينجح الفيلر في تعريض الفك بنتائج مرئية وفورية يمكن ملاحظتها حتى أثناء الجلسة التي تستغرق في المتوسط نصف ساعة حسب كمية الفيلر المحقونة، وتنتج عن الحقن بعض الآثار الجانبية الطفيفة مثل الاحمرار والتورم الذي يزول خلال عدة ساعات، وتستمر النتائج 6 شهور إلى 3 أعوام.

اقرأ أيضاً: الفرق بين الفيلر وحقن الدهون

تبلغ تكلفة تقنية تكساس لتعريض الفك حوالي 850 إلى 2500 دولار أمريكي، وتزيد التكلفة أو تقل حسب نوع مادة الفيلر وعدد حقن الفيلر التي يحتاجها كل شخص حسب نسبة تعريض الفك التي يحتاجها.

تقنية نفرتيتي لتعريض الفك Nefertiti Lift Technique

تقنية نفرتيتي كما يتضح من الاسم مأخوذة عن السمات الجمالية التي تتمتع بها الملكة المصرية الفرعونية نفرتيتي التي تتميز بأهم السمات الجمالية التي يسعى الجميع لتحقيقها وهي الوجه المنحوت والرقبة المشدودة، وللحصول على هذه السمات يتم الجمع بين حقن الفيلر وحقن البوتكس Botox Injections في نفس الوقت من أجل تعويض الامتلاء المفقود ونحت خط الفكين وجعلهما أكثر تحديداً بمادة الفيلر، ثم التخلص من التجاعيد بمادة البوتكس حيث يتم حقنها في بعض مناطق الوجه التي بحاجة للشد وتعاني من الارتخاء مثل ارتخاء الخدين وترهل أسفل الذقن والرقبة.

الفرق بين حقن الفيلر والبوتكس مع د. شريف حجازي

وتعمل حقن البوتكس على إرخاء العضلات المنقبضة المتسببة في التجاعيد، فيتم حقنها في إجراء قصير لا يتعدى نصف ساعة، وبعد مرور عدة أيام تبدأ فعالية البوتكس في الظهور وتستمر النتائج في المتوسط 4 شهور، لذا يجب تكرار الحقن بعد 3 شهور حتى تستمر النتيجة لفترة أطول.

وتتراوح تكلفة حقن البوتكس في مصر من 135 إلى 215 دولار أمريكي، وبالجنيه المصري من 2500 إلى 4000 جنيه مصري للحقنة الواحدة، وتصل التكلفة في السعودية وغيرها من الدول العربية للحقنة الواحدة من 300 إلى 500 دولار أمريكي في المتوسط، والجدير بالذكر أن تكلفة عمليات التجميل في مصر أقل عن أغلب الدول العربية بشكل عام بالرغم من ارتفاع مستوى الخدمات الطبية المقدمة في مصر ووجود مميزات أخرى مثل السياحة العلاجية، ووجود أفضل أطباء ومراكز تجميل الوجه في مصر.

تمارين تعريض الفك

تساعد هذه التمارين على نحت خط الفك وتقوية العضلات للحصول على وجه منحوت طبيعياً، ولكنه لا تؤدي لتعريض الفكين بشكل ملحوظ، وللحصول على فائدة التمارين يجب الاستمرار في ممارستها، بالإضافة لأهمية اتباع نظام غذائي صحي وخسارة الوزن الزائد خاصة إن كان الوجه به سمنة موضعية، ومن هذه التمارين:

التمرين الأول

يتم التمرين الأول عن طريق الجلوس على الأرض أو الكرسي وفرد الظهر بشكل مستقيم ثم مد العنق للأمام والعودة به للوراء على مستوى الظهر والضغط على الذقن مع الثبات 30 ثانية، وتكرر العدات 10 مرات ويكرر التمرين 3 مرات.

التمرين الثاني

يتم هذا التمرين ببساطة عن طريق النوم على الظهر على سجادة التمرين ثم خفض الرأس والضغط على أسفل الذقن ثم رفع الرأس والكتفين للأعلى ثم النزول للأسفل والعودة للوضعية الأولى ثم تكرار العدات 10 مرات وعمل 3 دورات.

التمرين الثالث

يتم هذا التمرين عن طريق فتح الفم بشكل حرف O ثم الابتسام ابتسامة واسعة، مع نطق الحرف بصوت أثناء التمرين، وعدم لمس الأسنان بالفم من الداخل أثناء عمل التمرين ويكرر التمرين 3 مجموعات كل مجموعة 10 عدات.

تجربتي مع تعريض الفك

تجربتي مع تعريض الفك ونحت الذقن

يحكي أحد الرجال تجربته مع تعريض الفك كما يلي: “خضت تجربتي مع تعريض الفك للتمتع بوجه جذاب، وقد خضعت للعملية منذ سنتين، لم أكن أعاني من أي دهون متراكمة في منطقة الذقن، ولم يطلب مني الطبيب الكثير من التحضيرات للعملية، وتم التقاط بعض الصور لمقارنة النتائج قبل وبعد وتصوير الذقن بالأشعة السينية”.

“استغرقت العملية حوالي 3 ساعات وبعدها لم أكن أشعر بألم سوى بنسبة بسيطة تغلبت عليها بالمسكنات، وعدت لممارسة الأنشطة اليومية والعمل بعد أسبوعين من التعافي، ولم أمر بعدها بأي مضاعفات، ورغم أن النتائج كانت واضحة إلا أنها تحسنت بعد عدة أسابيع واستطعت الظهور أمام الجميع بنتيجة غير متوقعة فقد منحتني العملية الوجه المنحوت وخط الفك المحدد كما كنت أتمنى وبفضل تجربتي مع تعريض الفك أصبح وجهي متناسقاً وأقل طولاً من السابق”.

كما تحكي سيدة أخرى عن تجربتها مع عملية تعريض الفك ما يلي: “بدأت تجربتي مع تعريض الفك منذ عام فقد كنت أرغب في التخلص من مشكلة الذقن الصغير غير المتناسق مع الوجه خاصة أن لديّ جبهة عريضة أخفيها بطرق تصفيف الشعر، لكن تظل المشكلة موجودة بسبب صغر وجهي من الثلث السفلي والذقن الغائر، لذا بعد استشارة الطبيب والتأكد من أن العملية هي الحل الأمثل والنهائي لم أتردد في الخضوع للعملية للحصول على نتيجة دائمة”.

“تمت العملية خلال 4 ساعات، وشعرت ببعض الألم بعد استيقاظي وأعطاني الطاقم الطبي بعض التعليمات التي ساعدتني كثيراً على تجاوز مرحلة التعافي، وفي النهاية عدت لممارسة حياتي اليومية بعد أسبوعين بدون مشكلات، وبعد عدة أسابيع من خوض تجربتي مع تعريض الفك حصلت على سمات الوجه الجمالية التي كنت أتمناها بنتيجة رائعة تشبه الفنانات”.

اقرأ أيضاً: نتائج الفيلر في نحت وجه الفنانات

تجربتي مع تمارين تعريض الفك

تقول سيدة بالغة من العمر 39 سنة عن تجربتها مع تمارين تعريض الفك: “كانت تجربتي مع تعريض الفك بالتمارين موفقة من جانب أنها قللت دهون الذقن إلى جانب ممارستي للرياضة بشكل عام والحفاظ والسيطرة على السعرات الحرارية، ولكن شكل خط الفكين لم يتحسن ولازالت مشكلة صغر الفك والذقن موجودة كما هي، لذا أفكر في الخيارات التجميلية”.

كما يقول شاب يبلغ من العمر 33 سنة عن تجربته ما يلي: “أنا أمارس الرياضة وأحمل الأوزان باستمرار وبعد فقدان الوزن الزائد والوصول لهدفي المثالي وتضخيم عضلات الجسم بالكامل، أصبحت أشعر أن وجهي أصبح أصغر بكثير بشكل ملحوظ مقارنة بجسمي وأصبحت هذه المشكلة مؤرقة لي ومن هنا بدأت تجربتي مع تعريض الفك بالتمارين”.

“جربت تمارين الوجه والذقن لتضخيم عضلات الوجه أيضاً لكنني لم أحصل على أي نتيجة ملحوظة أو حتى تحسن حتى بعد 4 شهور من الممارسة المنتظمة ولأن تجربتي مع تعريض الفك بالتمارين لم تكن موفقة أفكر في إجراء عملية تعريض الذقن”.

تجربتي مع تعريض الفك بتقنية نفرتيتي

تحكي سيدة عن تجربتها مع تعريض الفك كما يلي “أشعر بالرضا عن تجربتي مع تعريض الفك بالفيلر والبوتكس التي بدأتها منذ عدة شهور، فالإجراء تم ببساطة وبدون تعقيدات، ولم يستغرق الكثير من الوقت، كما أنني لم أعاني من أي آثار جانبية أو مضاعفات شديدة، صحيح أن النتيجة مؤقتة لكنني أشعر بالرضا عن مظهري والجيد في تجربتي مع تعريض الفك بالفيلر والبوتكس أو تقنية نفرتيتي أنها منحتني وجه محدد ومنحوت ورقبة مشدودة، ومكنتني من معرفة هل سيعجبني شكلي عند تعريض الفك بدلاً من الخضوع للجراحة التجميلية”.

تجربتي مع تعريض الفك بالفيلر

كما ينقل لنا أحد الرجال تجربته التالية: “خضت تجربتي مع تعريض الفك بالفيلر لأنني كنت أرغب في تعريض الفك بالجراحة، ولكي أرى كيف ستكون النتائج لم أتردد في تجربة حقن الفيلر، ورغم أن النتيجة جيدة والإجراء تم ببساطة بدون أي تعقيدات، إلا أنني ما زلت متردداً في الخضوع للعملية فلم أحب شكلي كثيراً بعد تعريض الفك، والجيد في حقن الفيلر أنه يمكن إذابتها مرة أخرى إن لم تكن النتيجة مُرضية كما حدث معي”.

تجربتي مع تعريض الفك لتجميل الأسنان

يقول أحد الرجال عن تجربته ما يلي: “خضت تجربتي مع تعريض الفك لأنني كنت أعاني من أسنان مزدحمة ومتداخلة سببت لي الكثير من المشكلات هذا بالإضافة لأن شكل أسناني نفسه يشعرني بالحرج عند الضحك والابتسام، واستغرقت العملية 5 ساعات، وبعد الانتهاء كان الشعور بالألم متوسطاً بالإضافة لبعض الآثار الجانبية الأخرى مثل التورم ولكنها آثار مؤقتة اختفت في أقل من أسبوعين”.

“وكانت تجربتي مع تعريض الفك نفسها ناجحة ولم تحدث أي مشكلات سوى التهاب الفم واللثة المؤقت في الأسبوع الأول ولكنني ما زالت غير معتاد على شكلي بعد العملية، ثم بدأت بعد التعافي رحلتي مع تركيب تقويم الأسنان للحصول على النتائج المرغوبة”.

وتنقل لنا إحدى الفتيات تجربتها أيضاً بعد تعريض الفك كما يلي: “أجريت عملية توسيع الفك للحصول على ابتسامة مثالية وأسنان معتدلة ومرتبة، ولتوسيع الفك أيضاً لأن وجهي بيضاوي ومنطقة الفك والذقن صغيرة للغاية، وكانت نتيجة العملية جيدة وأشعر بالرضا عنها، ولكن بالتأكيد لم تكن تجربتي مع تعريض الفك خالية من بعض الآثار الجانبية مثل الألم البسيط والتورم والالتهاب، إلى جانب الشعور بالقلق، لكن هذه المرحلة مرت بسلام في النهاية”.

أفضل طبيب تجميل في مصر

الدكتور شريف حجازيبعض عرض تجربتي مع تعريض الفك لا بد أنك تتساءل عن الطبيب الجيد الذي سيحقق لك أهدافك التجميلية، والمهم عند اختيار الطبيب أن يكون ذو خبرة ودراية بعمليات التجميل ويتمتع بسمعته الطبية الجيدة، بالإضافة لحصوله على المؤهلات الطبية الكافية، والآن دعنا نلقي نظرة على أهم مؤهلات ومميزات أفضل دكتور تجميل في مصر وهو الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح وللتواصل مع د. شريف حجازي من هنا:

  • حصل على الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • حصل على عضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة.
  • تصل معدلات تجاح عملياته إلى أكثر من 96%.
  • يقدم خدمات متنوعة في مركزه الطبي الخاص شريف كلينك.

عزيزي القارئ تعرفت من خلال تجربتي مع تعريض الفك مختلف الأنواع والتقنيات لنحت الوجه والفكين متمنين أن تمكنك هذه التجارب من معرفة مميزات وعيوب كل منها لمساعدتك في اختيار الطريقة المثالية لك.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع تعريض الفك

كيف يمكن تعريض الفك للوجه النحيف؟

يمكن تعريض الفك إما بحقن الدهون أو الفيلر لإضافة الامتلاء للوجه، أو بعملية تعريض الفك.

هل يمكن تعريض الفك طبيعي؟

يمكن تعريض الفك بممارسة بعض التمارين الرياضية لتحسين شكل الوجه والفكين ولكن نتيجتها نسبية ويجب الاستمرار لعدة أشهر في ممارستها للحصول على النتيجة.

ما أفضل طرق تعريض الفك للوجه الطويل؟

لتعريض الفك يمكن استخدام تقنية تكساس أو نفرتيتي وهي تقنيات تمنح نتيجة مؤقتة، أو تعريض الفك جراحياً بنتيجة دائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)