تجميل الوجه

خلاصة تجربتي مع تسمين الوجه ونفخ الخدود

تفضل الكثير من الفتيات والسيدات الحصول على خدود ممتلئة ومستديرة ليتمتعن بمظهر أكثر حيوية ونضارة وشباباً وخاصة مع التقدم في العمر، لذا تتعدد تجارب الفتيات والسيدات مع تجارب نفخ الخدود وتسمين الوجه، وسنعرض لكِ في المقالة التالية تجربتي مع تسمين الوجه وما هي أفضل الطرق وأكثرها فعالية.

ما أسباب نحافة الوجه؟

  • السبب الرئيسي لنحافة الوجه هو الجينات والعوامل الوراثية.
  • قد يرجع إلى التعرض المستمر للإجهاد والضغط.
  • اتباع حميات غذائية غير صحية أو قاسية وفقدان الوزن الشديد.
  • عدم تناول الطعام الصحي المتوازن.

أفضل وأسرع الطرق التجميلية لتسمين الوجه

حقن الدهون الذاتية Fat Transfer

حقن الدهون الذاتية في الوجه من أفضل الطرق للحصول على وجه وخدود ممتلئة، وذلك عن طريق شفط الدهون من المريضة نفسها من أي منطقة تعاني من السمنة الموضعية مثل البطن، ثم تنقيتها وإعادة حقنها في الوجه لإبراز كونتور الخدود بشكل طبيعي، وحقن الشفتين، والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، وتستخدم حقن الدهون للندبات أيضاً.

ومن مميزات حقن الدهون الذاتية بالوجه أنها تمنح نتيجة طبيعية ودائمة لأن الدهون تصبح جزء طبيعي من الوجه، ولا تسبب التحسس كما أن الجهاز المناعي لا يرفضها، كما أن طريقة حقن الدهون الذاتية تعتمد على أفضل تقنيات شفط الدهون التي لا تسبب أي أضرار للجلد وتتم بأقل قدر من الآثار الجانبية، وتتراوح تكلفة حقن الدهون في الوجه من 10000 إلى 20000 جنيه مصري، وفي الدول العربية مثل السعودية والإمارات تصل إلى 5000 دولار أمريكي.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

اقرأ أيضاً: أفضل مراكز وعيادات حقن الدهون في مصر

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

حشوات السيليكون

حشوات السيليكون عبارة عن حشوات تصنع من السيليكون الخامل غير القابل للتفاعل مع الأنسجة ويتم وضعها في الوجه عن طريق عمل فتحة جراحية تحت التخدير الموضعي أو العام، وتستخدم لتكبير الخدود، وأي منطقة بحاجة للامتلاء مثل الذقن وتتميز بأنها تمنح نتيجة فورية تدوم طيلة وضع حشوة السيليكون، ومن عيوبها احتمالية تحرك الحشوات من مكانها، والتسبب في آثار جانبية عديدة مقارنة بطرق تسمين الوجه الأخرى.

ويبلغ متوسط تكلفة حشوات السيليكون لتسمين الوجه حوالي 3600 دولار لنفخ الخدود، وحوالي 3100 دولار أمريكي لنفخ الذقن.

حقن الفيلر Filler Injections

حقن الفيلر هي عبارة عن مواد قابلة للحقن في الوجه مثل الكولاجين والهيالورونيك، وقد تم اعتمادها من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لحقنها في الوجه لتحسين مظهر التجاعيد والتخلص من الخطوط الدقيقة وحل العديد من مشكلات الوجه التجميلية، كما تستخدم لملء الخدود والشفتين والحصول على وجه أكثر استدارة، وتستخدم في علاج مشاكل الأنف المختلفة، كما تتخلص من آثار حب الشباب والندبات، وتستخدم حقن الفيلر بعد حقن الدهون في بعض الحالات.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

وتتميز بأنها تمنح نتيجة فورية مع قدر طفيف من الآثار الجانبية مثل الاحمرار، ولا تحتاج لفترة تعافي لاحقة، ولكن يعيبها الحاجة للحقن المتكرر لاستمرار النتائج، بمعدل جلسة لحقن الفيلر كل عام أو كل ستة أشهر حسب نوع الفيلر المستخدم.

وتبدأ أسعار حقن الفيلر في مصر من 200 دولار أمريكي للحقنة الواحدة بينما تصل التكلفة في بلدان أخرى إلى 1600 دولار أمريكي، وتختلف التكلفة حسب عدد الحقن المطلوبة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

اقرئي أيضاً: الفرق بين الفيلر وحقن الدهون

حقن الفيلر بالوجه واستخداماته مع د. شريف حجازي

تجربتي مع تسمين الوجه بسرعة بحقن الفيلر

تحكي لنا إحدى السيدات تجربتها مع الفيلر كالتالي: “بعد الحمل والولادة زاد وزني بشكل ملحوظ لذا اتبعت حمية قاسية لخسارة الوزن بسرعة لأنني أشعر بالملل سريعاً من الحميات، ولذلك خسر وجهي امتلاءه وأصبح نحيفاً لدرجة مزعجة، لذا أحرص على تناول الطعام الصحي للتمتع ببشرة صحية، وفي نفس الوقت جربت حقن الفيلر التي منحتني مظهر أكثر حيوية ونضارة وحصلت على خدود ممتلئة بدون فترة تعافي أو آثار جانبية، ومن أهم مميزات الفيلر أن نتائجه مؤقتة وبذلك أستطيع تحديد هل سأعيد التجربة مرة أخرى أم لا ومن خلال تجربتي مع تسمين الوجه بالفيلر أشعر بالرضا عن النتيجة وسأعيدها بالتأكيد”.

تجربتي مع نفخ الخدود طبيعياً بحقن الدهون

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع حقن الدهون للوجه كما يلي: “خضت تجربتي مع تسمين الوجه بحقن الدهون الذاتية إلى جانب عملية شفط دهون البطن والخصر بالفيزر، فقد كنت أعاني من السمنة الموضعية في البطن والخصر، وقلت لما لا أستفيد من هذه الدهون وأمنح وجهي بعض النضارة وأجعله أكثر استدارة”.

“وبالفعل حصلت على أفضل نتيجة كما تمنيت، فقد حصلت على وجه ممتلئ وشكل الساعة الرملية اللاتيني الذي تمنيته، ولكن العيب الوحيد في التجربة هو المرور بفترة تعافي مزدوجة والعناية بمواضع حقن الوجه وشفط الدهون في نفس الوقت ولكن مع تعاون الطاقم الطبي واتباعي الإرشادات مرت تجربتي مع تسمين الوجه بحقن الدهون بسلام”.

اقرئي أيضاً: كم تستمر نتائج حقن الدهون؟

تجربتي في تسمين الوجه بزيت النعناع

تروي إحدى السيدات تجربتها مع تسمين الوجه كالتالي: “بدأت تجربتي مع تسمين الوجه بعد الفطام فقد خسرت الكثير من الوزن بدون حمية غذائية كنت سعيدة بذلك حتى وصلت خسارة الوزن إلى وجهي حيث أصبح نحيف لدرجة مزعجة، لذا جربت أسهل طريقة مجربة من إحدى صديقاتي وهي تسمين الوجه بالزيوت، جربت زيت النعناع مع خلطه بزيت اللوز الحلو، وتدليك وجهي به ولكن رائحته كانت قوية كما أنه يؤدي للشعور بالوخز وقد شعرت بالقلق من الاستمرار وتوقفت عن استخدامه، وأحاول الاهتمام بالتغذية بدلاً من استخدام طرق غير موثوقة”.

تجارب البنات في تسمين الوجه

تجربتي مع تسمين الوجه بالخمير البيرة

تحكي فتاة أخرى تجربتها مع تسمين الوجه بالخميرة كما يلي: “كنت أعاني من نحافة الوجه منذ زمن طويل رغم أنني لا أعاني من النحافة وقد كان هذا الأمر يضايقني لذا قررت تناول حبوب الخميرة لعدة أسابيع، وبعدها توقفت عن تناولها، وأصبحت أضيف الخميرة البيرة إلى العسل والحليب وأشربها كل يوم، وقد زاد وجهي امتلاءًا بعد حوالي 4 شهور ولكن الجانب السلبي في تجربتي مع تسمين الوجه بالخميرة أن وزني زاد قليلاً، لذا توقفت عن تناولها”.

تجربتي مع تسمين الوجه بزبدة الشيا

تتميز زبدة الشيا بفوائدها الصحية للبشرة لأنها مضادة قوي للأكسدة والالتهابات، ومن بعض تجاربها تحكي إحدى الفتيات التجربة التالية: “كنت أستخدم خليط زبدة الشيا والسكر منذ 3 شهور، ولإحضار الخلطة أحضرت إناء نظيف ثم قمت بخلط كوب ونصف من السكر إلى كوبين من زبدة الشيا الخام الطبيعية ثم أغلقت الإناء جيداً، وبعد غسل الوجه أقوم بتدليك وجهي بهذا الخليط لمدة 5 دقائق واتركه 10 دقائق ثم أشطفه بالماء الفاتر، وقد لاحظت تحسن مظهر بشرتي ووجهي خلال هذه الفترة، ولكن تجربتي مع تسمين الوجه بزبدة الشيا لم تكن موفقة فلم أحصل على النتيجة التي أتمناها”.

تجربتي مع ماسك الحلبة لتسمين الوجه

من تجارب الفتيات في تسمين الوجه بالحلبة: “بدأت تجربتي في تسمين وجهي بالحلبة منذ 3 شهور بعد أن قرأت عن فوائد الحلبة، وكنت أستخدم ماسك الحلبة 3 مرات في الأسبوع عن طريق نقع حبوب الحلبة طوال الليل ثم طحنها وعجنها بماء الورد، ومع الاستمرار أصبحت بشرتي أكثر نضارة، صحيح أن مظهر وجهي قد تحسن مع اهتمامي بالتغذية وتناول الفيتامينات ولكنه لم يصبح أكثر امتلاءًا ولم تكن تجربتي مع تسمين الوجه بالحلبة ناجحة”.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تجربتي مع نفخ الخدود بالسيليكون

تروي إحدى البنات تجربتها مع حشوات السيليكون كما يلي: “كانت تجربتي في نفخ الخدود بالسيليكون ليست سهلة على الإطلاق، ففي البداية خضعت للتخدير وانتهت العملية خلال ساعة تقريباً، واستيقظت مع شعور بالشد والألم، وتورم الخدود، ولكن لم يستمر الأمر طويلاً فقد تناولت أدويتي وإفطاري، واتبعت تعليمات الطبيب حتى مرت فترة التعافي بدون مشكلات أو مضاعفات، وفي النهاية أصبحت راضية عن النتيجة بعد أن زال التورم والانتفاخ، والآن أشعر بالسعادة عن نتائج تجربتي مع تسمين الوجه بحشوات السيليكون”.

طرق تسمين الوجه ونفخ الخدود طبيعياً

بعد معرفة تجارب البنات في تسمين الوجه إليكِ الطرق التي تعتمد عليها الفتيات والسيدات لتسمين الوجه في المنزل:

استخدام الزيوت الطبيعية

تحتوي الزيوت الطبيعية على خصائص مفيدة لصحة البشرة، وتمدها بالترطيب العميق وتخلصها من التشقق مثل زيت الأفوكادو، وزيت اللوز، كما تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات مثل زيت جوز الهند وزيت النعناع، وزيت الزيتون.

ويعتقد أن وضع الزيوت على البشرة يؤدي إلى منح الخدود والوجه الامتلاء وجعلهما أكثر نضارة عن طريق ترطيب الوجه بالزيوت، ولكن يجب الحذر عند وضع أي زيوت على البشرة مباشرة لتجنب التحسس وتجربتها على مساحة صغيرة من الجلد أولاً، كما أن القوام الثقيل لبعض الزيوت قد يؤدي لظهور حب الشباب، وزيادة إفراز الدهون في البشرة وظهور الرؤوس السوداء.

خلطة ماء الورد والجلسرين

يتميز ماء الورد بخصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات، كما أن الجلسرين يعمل على ترطيب البشرة، وتستخدم خلطة الجلسرين وماء الورد عن طريق خلط كميات متساوية من كل منهما ووضعها على البشرة قبل النوم لتعزيز شباب البشرة وزيادة امتلائها، ولكن لا توجد دراسات علمية تؤكد مدى فعالية هذه الخلطة لتسمين الوجه.

تناول التفاح

يحتوي التفاح على الكولاجين والإيلاستين ومضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج، وجميعها مواد مفيدة لصحة البشرة والجلد والصحة بشكل عام، ويتم تناول التفاح أو وضعه على البشرة أو استخدام منتجات العناية بالبشرة بخلاصة التفاح، ويساعد ذلك على الحصول على خدود أكثر شباباً.

ويتم عمل قناع التفاح عن طريق غسل التفاحة جيداً ثم بشر التفاحة وفرك الوجه بها وتركها لمدة 20 دقيقة ثم إزالة الماسك وغسل الوجه بالماء.

شرب الحليب

يحتوي الحليب على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للصحة والبشرة، وأهمها حمض اللاكتيك الهام لتحسين مظهر الجلد وصحته، لذا يدخل في تكوين الكثير من منتجات العناية بالبشرة، كما أن شرب الحليب قد يؤدي لاكتساب الوجه بعض الامتلاء بفضل احتوائه على العديد من المغذيات والدهون الصحية، ومنها البروتين، وفيتامين أ وفيتامين د، وحمض اللاكتيك، والكالسيوم، وفيتامين ب 12، والأحماض الأمينية.

لذا ينصح بشرب كوب من الحليب يومياً لتحسين صحة البشرة، وقد يساعد خلط الحليب مع مساكات البشرة على تحسين البشرة، مع العلم أن شرب الحليب كامل الدسم يومياً قد يؤدي لزيادة الوزن.

تناول المكسرات

تناول المكسرات بأنواعها من المأكولات التي تجمع بين العديد من الخصائص المفيدة بفضل محتواها الغني بالفيتامينات والأحماض الأمينية المفيدة للبشرة، كما تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تؤدي لزيادة الوزن وامتلاء الخدود والوجه، وفي نفس الوقت تعزز شباب البشرة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تناول العسل الأبيض

يحتوي العسل على خصائص مفيدة للبشرة بفضل المواد المرطبة والمضادة للبكتريا به، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، ونسبة من السكر ومع كثرة تناول العسل قد يؤدي لزيادة الوزن وبالتالي زيادة حجم الخدين.

كما يستخدم العسل كماسك على البشرة عن طريق خلطه مع ثمرة تفاح أو ثمرة بابايا وعمل معجون بها وفرده على الوجه وتركه 10 دقائق ثم إزالة الماسك وغسل الوجه بالماء الفاتر، ومثل العديد من الطرق الطبيعية فإن تناول العسل أكثر فائدة من وضعه على البشرة، ولكن بكميات محددة.

تمارين تسمين الوجه

تساعد التمارين على تقوية عضلات الوجه وتنشيط الدورة الدموية، وتكرر التمارين لمدة 8 أسابيع كل يوم لمدة نصف ساعة للحصول على نتيجة أفضل، ومن هذه التمارين:

  • غلق الفم ونفخ الخدود بالهواء ثم الثبات لمدة 45 ثانية وإخراج الهواء ببطء وتكرار التمرين عدة مرات.
  • ضم الشفتين وشد عضلات الخدين ثم وضع اليدين على جانبي كل خد ورفع الخدين للأعلى والثبات لمدة 20 ثانية وتكرار العدات.
  • فتح الفم على شكل حرف O ثم وضع كل يد على الخد المقابل لها ورفع الجزء العلوي من الخدود وخفضه ثانية بلطف والاستمرار لمدة 30 ثانية.

أهم النصائح عند اتباع طرق تسمين الوجه

للحصول على بشرة مشرقة وصحية يجب اتباع التالي:

  • التوقف عن العادات الضارة مثل التدخين والكحوليات، وتناول الطعام الصحي.
  • شرب الماء بكثرة للحصول على بشرة صحية ومشرقة وأكثر نضارة.
  • وضع منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع البشرة.
  • عدم التعرض للشمس بكثرة، ووضع كريم واقي من الشمس مع عامل حماية لا يقل عن 50%.
  • إزالة مستحضرات التجميل بمستحضر مناسب لإزالة المكياج وغسل الوجه بالغسول وترطيبه جيداً قبل النوم.

ما مدى فعالية طرق تسمين الوجه طبيعياً؟

بعض طرق تسمين الوجه قد تساعد على زيادة نضارة وحيوية البشرة ولكنها لا تأتي بأي نتيجة في حين أن بعض الطرق الأخرى مثل تناول الحليب والعسل والمكسرات قد تؤدي لزيادة امتلاء الوجه في بعض الحالات ولكنها تحتاج إلى الاستمرار للحصول على نتائج على المدى البعيد وبكميات معتدلة لتجنب زيادة الوزن.

ما مدى فعالية الطرق التجميلية لتسمين الوجه؟

تختلف فعالية الطرق التجميلية لتسمين الوجه من حيث سرعة ظهور النتائج ومدى استمراريتها ولكنها جميعها تتفق في نقطة واحدة وهي الحصول على نتيجة فعلية، فعملية حقن الدهون تمنح نتائج دائمة تظهر بعد 4 إلى 6 شهور حيث تكون الدهون قد استقرت في الوجه، بينما حقن الفيلر تظهر نتائجها على الفور وتستمر في التحسن بعد أن يزول التورم، ولا تدوم أكثر من 3 سنوات، بينما تظهر نتائج حشوات السيليكون على الفور ونتائجها تدوم لأكثر من 10 سنوات.

أفضل طبيب لتجميل الوجه في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل الأطباء لتجميل الوجه وإجراء عمليات تنسيق القوام في مصر، ويمكنك إرسال أي استفسار أو التواصل مباشرة مع دكتور شريف حجازي عبر واتس اب من هنا.

حيث أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح عالية ما بين شفط الدهون ونحت الجسم وشد الترهلات، وعملية التثدي للرجال وزراعة الشعر الطبيعي، بالإضافة لعمليات تجميل الوجه والبشرة وحقن الدهون وحقن الفيلر والبوتكس، ومن أبرز مؤهلاته، عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعدما عرضنا لكِ تجربتي مع تسمين الوجه للاستفادة من فعالية هذه التجارب نرجو أن تساعدك التجارب السابقة على تحديد الطريقة الأنسب لكِ.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع تسمين الوجه

هل يمكن تسمين الخدود بالتمر؟

التمر من المأكولات الصحية المفيدة بشكل عام ولكنه يحتوي على سعرات حرارية عالية يؤدي كثرة تناوله لزيادة الوزن، ولا يوجد ما يثبت أنه يؤدي لتسمين الوجه فقط.

ما أفضل مشروب لتسمين الوجه فقط؟

قد يساعد اللبن والعسل على زيادة امتلاء الوجه على المدى البعيد ولكن نتائجه غير مضمونة، فالطرق التجميلية هي الأكثر فعالية.

هل يؤدي شرب الحلبة لتسمين الوجه فقط؟

لا تؤدي الحلبة لتسمين الوجه فقط كما أنها قد تؤدي لزيادة حجم الثدي بشكل مؤقت.

المصدر
HealthlineMedicalnewstoday

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)