حقن الدهون

تجربتي في حقن الدهون الذاتيه وأهم ما يجب معرفته

الاطلاع على تجارب الآخرين في الجراحات التجميلية يساعدك على جمع المعلومات الكافية حول العملية، لذا تعرفي على تجربتي في حقن الدهون الذاتيه في مناطق مختلفة في الجسم من خلال هذا المقال.

حقن الدهون الذاتية Fat Injection

قبل أن تتعرفي على تجربتي في حقن الدهون الذاتيه يجب أن تتعرفي أولاً على عملية حقن الدهون الذاتية، فإذا كنتِ ترغبين في الحصول على خدود ممتلئة أو مؤخرة ممتلئة، أو ترغبين في تحسين شكل الثدي، أو استعادة شكله الطبيعي، فحقن الدهون الذاتية هي الحل الأمثل لكِ، فهذه التقنية هي الأكثر أماناً في الوصول للنتيجة المرغوبة بأقل آثار جانبية ومضاعفات ومخاطر صحية، مقارنةً بالتقنيات الأخرى من الفيلر أو حشوات السليكون، فهي تتضمن شفط الدهون من منطقة وحقنها في منطقة أخرى.

وعلى الرغم من أن كونها عملية يسبقها شفط الدهون قد يعطي للبعض انطباع أنها تستغرق الكثير من الوقت أثناء العملية أو أثناء فترة التعافي، إلا أنها لا تستغرق الكثير من الوقت على الإطلاق سواء في إجراء العملية نفسها أو في فترة استعادة الجسم لطاقته ونشاطه وحيويته خاصة مع اتباع تعليمات الطبيب.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

فوائد حقن الدهون الذاتية

أهم الفوائد التي تقدمها حقن الدهون الذاتية للجسم تتضمن ما يلي:

  • التخلص من علامات التقدم في السن وخطوط التعابير.
  • تكلفة حقن الدهون الذاتية في الأماكن الصغيرة في الجسم مثل الوجه ليست مرتفعة مقارنة بمميزاتها ومقارنة بالتقنيات الأخرى.
  • الحصول على فائدة مزدوجة، فهي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة في الجسم على الأغلب تكون منطقة البطن، وتساعد على حل مشاكل الجسم الأخرى في نفس الوقت.
  • تساعد على التخلص من تجاويف تحت العين.
  • تساعد على الحصول على خدود ممتلئة.

كيف تستفيدي من الدهون الذاتية مع د. شريف حجازي

المرشحة المثالية لإجراء حقن الدهون

  • من لديها كمية كافية من الدهون في الجسم لشفطها وحقنها في المناطق المرغوبة.
  • ألا تعاني المريض من أي أمراض صحية خطيرة أو مشاكل بالجلد.
  • أن تكون أهداف المريضة واقعية ويمكن تحقيقها.
  • أن يتمتع الجلد بالمرونة الكافية.

طريقة إجراء حقن الدهون الذاتية

حقن أي منطقة بالجسم بالدهون الذاتية يتطلب أن تخضعي أولاً للفحوصات الطبية، والتي من خلالها يتمكن الطبيب من تحديد مدى استعدادك لإجراء العملية، كما أنه يقوم بتحديد الأماكن التي سيتم شفط الدهون منها، وبعد ذلك تتم العملية على النحو التالي:

  • يتم شفط الدهون من خلال شقوق جراحية يتم عملها في المنطقة التي تم تحديدها مسبقاً، ثم يتم إدخال قنية الشفط لإذابة الدهون وشفطها.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بمعالجة الدهون وتنقيتها في جهاز الطرد المركزي.
  • بعد ذلك يتم وضع الدهون المعالجة في إبر دقيقة مخصصة للحقن.
  • حقن الدهون في المنطقة المرغوبة تدريجياً لتجنب حدوث التكتلات.

اقرئي أيضاً: أفضل عيادات شفط الدهون في مصر

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ما بعد حقن الدهون في الوجه

التورم وتجمع السوائل تحت الجلد بعد حقن الدهون الذاتية من الآثار الجانبية الشائعة للعملية، ويمكن التغلب عليها بعمل كمادات الثلج ولكن تحت إشراف الطبيب، وبتناول الأدوية والمضادات الحيوية ومضادات الالتهاب، وأيضاً من الضروري أن يتضمن نظامك الغذائي أطعمة صحية حتى يتمكن الجسم من التغلب على الآثار الجانبية للعملية، أما السؤال الذي يخطر ببال الكثيرين، هو متى يخف تورم الوجه بعد حقن الدهون؟ وفي الحقيقة قد يستغرق التورم من أسبوع لأسبوعين حتى يخف تماماً.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تجربتي في حقن الدهون الذاتيه

تجربتي في حقن الدهون الذاتية في الوجه

بعد إجراء استطلاع رأي بين الأشخاص الذين خاضوا تجربة حقن الدهون الذاتية، تقوم إحدى السيدات البالغة من العمر 37 عام: “تبدأ تجربتي مع حقن الدهون في الوجه منذ التقيت بجراح التجميل لمعرفة كل المعلومات المتعلقة بالعملية، وهو ما شجعني كثيراً على الخضوع لها، وقد كانت النتائج رائعة، وتخلصت من علامات التعابير والخطوط في الوجه، كما كنت أعاني من تجاويف تحت العين، وبعد حقن الدهون تخلصت منها تماماً وأصبح شكل عيني طبيعي وجميل”.

كما تقوم سيدة أخرى خضعت لعملية حقن الدهون في الوجه في السعودية: “تجربتي في حقن الدهون الذاتيه كانت مميزة للغاية، فقد كنت أعاني من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، ولكن بعد أن خضعت لهذه العملية تخلصت تماماً من هذه المشكلة، وأصبحت بشرتي نضرة وشابة مرة أخرى”.

اقرئي أيضاً: ما هو سبب تورم الوجه بعد حقن الدهون؟

ومن الجدير بالذكر أن حقن الدهون الذاتية في الوجه يساعد على حل الكثير من المشكلات، فهو يساعد على التخلص من التجاويف تحت العين والهالات السوداء، كما أنها الطريق الأفضل للحصول على خدود ممتلئة بدون الكثير من الآثار الجانبية، بالإضافة إلى أنه تعتبر علاج دائم أو جذري للتجاعيد وعلامات التقدم في السن، وتساعد على استعادة شباب البشرة وتألقها.

ولا تتطلب هذه التقنية إلا وجود نسبة كافية من الدهون في الجسم لحل هذه المشاكل، ومقارنةً بنتائج العملية ومميزاتها فتكلفتها ليست مرتفعة على الإطلاق.

اقرئي أيضاً: أهم النصائح بعد حقن الدهون في الوجه

تجربتي مع حقن الدهون تحت العين

حقن الدهون الذاتية تحت العين يهدف للتخلص من الهالات السوداء والتجاويف الموجودة تحت الجفن السفلي من العين، ولا تختلف خطواتها عن الخطوات المعروفة لعملية حقن الدهون، حيث يتم شفط الدهون من الجسم، وحقنها مجدداً تحت العين.

وتقول إحدى السيدات التي تبلغ من العمر 40 عام “استطعت التغلب على مشكلة تجاويف العينين وتخلصت أيضاً من مشكلة الهالات السوداء، وأصبحت لا اعتمد على المكياج لإخفاء عيوب وجهي وأصبحت أثق بنفسي وجمال وجهي”.

اقرئي أيضاً: أسباب ظهور تكتلات بعد حقن الدهون الذاتية

تجربتي في حقن الدهون الذاتيه في الصدر

تعتبر عملية حقن الدهون الذاتية في الصدر من أكثر الوسائل الآمنة لتكبير الصدر، مقارنةً بحشوات السليكون وحشوات المحلول الملحي، وتتضمن أبرز تجارب حقن الدهون الذاتية في الصدر ما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تقول إحدى السيدات “كنت قد خضعت مؤخراً لجراحة استئصال ورم في الثدي، وهو ما تسبب في تغيير شكل الثدي وترك ندبة واضحة، وعندما بحثت عن حلول مختلفة لهذه المشكلة تعرفت على عملية حقن الدهون، وقد كانت تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر رائعة فقد تمكنت من استعادة شكل الثدي الطبيعي، وتخلصت من تلك الندبة المزعجة”.

اقرئي أيضاً: هل حقن الدهون يذوب أو يختفي؟

تجربتي في حقن الدهون الذاتيه في المؤخرة

تقول سيدة خضعت مؤخراً لعملية حقن الدهون في المؤخرة “عندما قررت الخضوع لعملية حقن الدهون في المؤخرة، لم أكن أتوقع الكثير، ولكن عندما لاحظت نتائج العملية شعرت بالسعادة فقد حصلت على مؤخرة ممتلئة ومتناسقة ومشدودة وكانت تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للارداف أكثر من رائعة”.

اقرئي أيضاً: سعر حقن الدهون الذاتية في الأرداف وأفضل دكتور والنتائج

متى تظهر نتائج حقن الدهون الذاتية؟

في الغالب يمكنك رؤية نتائج أولية لحقن الدهون خلال أيام بعد العملية، ولكن النتائج النهائية تستغرق عدة أسابيع حتى تستقر الدهون في مكانها وتندمج مع ما يحيط بها من أنسجة، وتتلقى التغذية المناسبة أيضاً، كما أن النتائج تظهر بعد أن تختفي معظم الآثار الجانبية للعملية.

اقرئي أيضاً: كيف يمكن الحفاظ على الدهون المحقونة؟

تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية في مصر

تمتلك مصر مجموعة من أفضل المراكز الطبية وتمتلك أيضاً خبرات متميزة في مجال التجميل وحقن الدهون، وهو ما يدفع الكثير من الأشخاص حول العالم إلى إجراء هذه العملية في مصر، وتبدأ تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية في مصر من 15 إلى 22 ألف جنيه مصري.

إن تحديد تكلفة أي عملية جراحية يعتمد على بعض العوامل، مثل مكان إجراء هذه العملية وعما إذا كانت هناك تكاليف السفر والانتقال من دولة لأخرى لإجراء العملية، كما أن تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه تتحدد بنسبة الدهون التي سيتم شفطها وحقنها، بالإضافة إلى أنها تعتمد بشكل أساسي على خبرة الطبيب ومهارته، وتبدأ تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه من 600 دولار أمريكي وتختلف من حالة لأخرى.

أفضل طبيب لإجراء حقن الدهون الذاتية

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل دكاترة التجميل في مصر والوطن العربي، وهو مؤسس عيادات شريف كلينك وحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعلى عضوية الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، وعلى عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.

وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية ناجحة ما بين شفط الدهون ونحت الجسم وحقن الدهون وشد الترهلات وعلاج التثدي وحقن الدهون وحقن الفيلر والبوتكس، وتكبير الثدي بالسيليكون، ويضم مركز د. شريف طاقم طبي متميز يطبق كل معايير الجودة والتعقيم لتجنب أي عدوى، وعنوانه مبنى 5 شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB في شيراتون، القاهرة، ويمكنك التواصل مع الفريق الطبي عبر الواتس اب من هنا.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

نصائح هامة بعد حقن الدهون الذاتية

قد يلاحظ بعض الأشخاص تكتل الدهون في المنطقة التي حقنها، وهو ما يؤدي للشعور بالإحباط أو عدم الرضا عن نتائج العملية، ولكن مع اتباع تعليمات الطبيب ونصائحه بعد العملية، سيزول هذا التكتل تدريجياً، وفيما يلي إليكِ بعض النصائح الهامة المتعلقة بعملية حقن الدهون الذاتية:

  • يجب أن تتناولي كل الأدوية والمسكنات والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بعد العملية.
  • يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم.
  • من الضروري أن تخبري الطبيب بأي أعراض غريبة تلاحظينها في الجرح بعد العملية.
  • التوقف عن التدخين قبل وبعد العملية، حتى لا يؤثر على النتائج أو يتسبب في المخاطر الصحية.
  • يجب اتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة الحارة أو الغنية بالملح.
  • يجب تجنب النوم على المنطقة المحقونة لتجنب الضغط على الدهون.
  • احرصي على الحفاظ على وزن الجسم الصحي والمثالي حتى تتمكني من الاحتفاظ بنتائج حقن الدهون أطول فترة ممكنة.
  • يجب الحرص على الراحة والاسترخاء وتجنب القيام بأي مجهود عنيف بعد الحقن.
  • يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد إجراء حقن الدهون.

اقرئي أيضاً: الفرق بين حقن الدهون والفيلر وأيهما أفضل؟

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على تجربتي في حقن الدهون الذاتيه وتعرفتي على كيفية إجراء العملية، من الضروري أن تقومي بمناقشة نتائج العملية المتوقعة مع طبيبك قبل إجرائها.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي في حقن الدهون الذاتيه

ما هي تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر؟

تكلفة حقن الدهون في مصر تتراوح بين 35 ألف لـ 57 ألف جنيه مصري، حيث أن تكلفة شفط الدهون تتراوح من 20 ألف لـ 35 ألف جنيه مصري، وتكلفة حقن الدهون تتراوح بين 15 ألف لـ 22 ألف جنيه مصري.

ما هي أضرار حقن الدهون الذاتية؟

عملية حقن الدهون الذاتية تعتبر آمنة ولا تتسبب في الكثير من الآثار الجانبية، وقد ينتج عن العملية بعض المضاعفات وتشمل التورم والكدمات والألم، وفي بعض الحالات النادرة قد تتسبب في العدوى والنزيف.

هل يمكن حقن الدهون في الثدي؟

نعم؛ يمكن حقن الدهون الذاتية في الثدي لتكبير حجمه وتحسين شكله، أو علاج آثار عمليات جراحية أخرى.

المصدر
American Society Of Plastic Surgeons The Aesthetic Society

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)