شفط دهون الساقين

التخلص من دهون بطة الساق بحلول نهائية وسريعة

هل تعانين من تراكم الدهون في بطة الساق وترغبين في التخلص من هذه المشكلة؟ لحسن الحظ هناك الكثير من الطرق الفعالة والوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من دهون بطة الساق وتساعدك على أن تتمتعي بساق مشدودة ومتناسقة وجذابة، لتتعرفي على كيفية التخلص من دهون بطة الساق بطرق مختلفة وعلى أسباب تراكم الدهون في الساقين تابعي معنا هذا المقال.

سبب تراكم الدهون في بطة الساق

يعاني الكثير من الأشخاص من تراكم الدهون في منطقة بطة الساق أو ما تُعرف أيضاً بالسمانة، وهو ما يتسبب في ظهور بعض الترهلات، ويؤثر على الثقة بالنفس وعلى المظهر الخارجي، خاصةً لدى النساء، كما يتسبب ذلك في عدم قدرة بعض الأشخاص على ارتداء الملابس التي يرغبون فيها بسبب هذه المشكلة.

ولعل من أكثر أسباب كبر بطة الساق وتراكم الدهون في السمانة هو اتباع عادات غذائية غير صحية، وتناول أطعمة غير صحية مثل الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، والإكثار من شرب المشروبات الغازية، كما أن عدم ممارسة أي أنشطة أو تمارين رياضية يمكن أن يكون سبب أساسي من أسباب سمنة بطة الساق.

أسباب تراكم الدهون في الساقين

أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تراكم الدهون في الساقين تتضمن ما يلي:

  • تناول أطعمة غير صحية والإكثار من تناول الوجبات السريعة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.
  • عدم ممارسة أي تمارين رياضية بشكل يومي منتظم يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم كله وليس فقط منطقة الساقين.
  • الإفراط في تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، كما أنها تتسبب في الإصابة بهشاشة العظام بجانب زيادة الوزن.
  • عدم تناول كميات كافية من الماء بشكل يومي، لأن الماء يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتعزيز حرق الدهون.
  • تناول الطعام قبل النوم مباشرةً من أهم العوامل التي تتسبب في تراكم الدهون في الساقين والجسم كله.

التخلص من دهون بطة الساق بالتمارين الرياضية

أهم الطرق التي قد تساعدك على حل مشكلة تراكم الدهون في الساقين، هي ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، كما أن هناك بعض التمارين الخاصة بتنحيف منطقة الساقين للتخلص من الدهون فيها، مع العلم أن تمارين بطة الساق تتطلب وقتاً ومجهوداً كبيراً، وتتضمن تلك تمارين البطات ما يلي:

التمرين الأول

التمرين الأول هو القفز على الحبل أو نط الحبل، وهو من أكثر التمارين الفعالة لحرق دهون الساقين والفخذين، كما يساعد على حرق الدهون في الجسم بشكل عام، وينصح بتطبيق هذا التمرين لمدة 10 دقائق بشكل يومي، لتتمكني من الوصول إلى النتيجة التي ترغبين فيها.

التمرين الثاني

من أبسط التمارين التي يمكن القيام بها في المنزل، هو صعود ونزول الدرج، حيث يساعد هذا التمرين على التخلص من دهون الساقين ويساعد على الحصول على ساقين ممشوقتين، كما يساعد على حرق الدهون في الجسم كله.

التمرين الثالث

التمرين الثالث والأكثر فاعلية هو ركوب الدراجة، فبالتأكيد قد لاحظتِ أن راكبي الدراجات يتمتعون بساق مشدودة وعضلات منحوتة وبارزة، لذا يمكنك أن تمارسي هذه الرياضة لتتخلصي تماماً من دهون بطة الساق.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

التمرين الرابع

التمرين الرابع هو عبارة عن الوقوف باستقامة مع ترك مسافة 20 سم بين القدمين، ثم رفع الكعبين عن الأرض بمسافة ثم إنزالها مرة أخرى لتلامس الأرض، وكرري هذا التمرين 30 لـ 40 مرة.

التمرين الخامس

التمرين الخامس تمرين القرفصاء أو Squats وهو يعتبر من أفضل التمرينات الرياضية لشد الأرداف والساقين والمؤخرة والفخذين، ويتضمن الوقوف مع فرد الظهر وترك مسافة بين القدمين تعادل المسافة بين الكتفين، ثم ثني الركبتين حتى تكون موازية للأرض والوقوف مرة أخرى، وتكرار هذه الخطوات 12 مرة.

اقرأ أيضاً: كيفية التخلص من دهون الساق للرجال

التخلص من دهون بطة الساقين بالطرق الطبيعية

يمكن التخلص من دهون بطة الساقين من خلال بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون، ولكن قبل تجربة أي من هذه الوصفات يجب أن تقومي بتجربتها على مساحة بسيطة من الجلد للتأكد من أنها لا تتسبب في أي أضرار أو حساسية لديكِ.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الخفسة في أسبوع؟

ومن الجدير بالذكر أن هذه الوصفات تتطلب المزيد من الوقت والجهد، وقد لا تأتي بأي نتيجة تذكر في بعض الحالات، ويكون الحل في الطرق التجميلية للتخلص من دهون بطة الساقين بسرعة وبأفضل النتائج، وتتضمن الوصفات الطبيعية ما يلي:

خلطة الزنجبيل وخل التفاح

قومي بخلط 3 ملاعق من خل التفاح مع 3 ملاعق من الزنجبيل المطحون وملعقتين من عصير الليمون، وتأكدي من خلط هذا المزيج جيداً، وقومي بتدليك منطقة بطة الساق بهذا الخليط ثم قومي بلفها بالنايلون واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء الدافئ، وكرري هذه الوصفة 3 لـ 4 مرات أسبوعياً.

خلطة الكركم والزنجبيل

قومي بخلط ملعقة من الزنجبيل وملعقة من الكركم مع 3 أكواب من الماء، ثم قومي بوضع الخليط على النار حتى الغليان، وتناولي هذا المشروب كل يوم قبل وجبة الغداء وقبل النوم، حيث يساعد هذا المشروب على حرق الدهون في الجسم كله، والتخلص من دهون بطة الساق بشكل خاص.

خلطة الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون

قومي بخلط ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من القرفة مع ملعقة من الكمون مع 5 ملاعق من عصير الليمون، ثم دلكي عضلة السمانة بهذا الخليط لمدة 10 دقائق في حركات دائرية، لتنشيط الدورة الدموية، ثم قومي بلف الساق بالنايلون واتركيه لمدة 3 ساعات، وبعد ذلك قومي بغسل الساقين بالماء الدافئ.

خلطة البن

قومي بإضافة كوب من الماء المغلي إلى ربع كوب من البن وتأكدي من خلط المكونات جيداً، واتركيها لتبرد قليلاً، ثم قومي بتدليك الساقين بهذا الخليط لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسلهما بالماء الدافئ، ويمكن أيضاً تدليك الساقين بماسك القهوة والسكر وزيت الزيتون لتعزيز الدورة الدموية في الساقين.

تنحيف بطة الساق بالتدليك

يمكن التخلص من دهون عضلة السمانة عن طريق التدليك بالزيوت الطبيعية التي تساعد على شد الجلد وترطيبه، ويعمل التدليك أيضاً على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة مما يساعد على تعزيز حرق الدهون فيها.

طرق تنحيف بطة الساق بسرعة

شفط دهون بطة الساق بالليزر

لحسن الحظ تم تطوير تقنية الليزر لتساعدك على التخلص من الدهون التي تتراكم في منطقة السمانة، حيث يتم استخدام مخدر موضعي على هذه المنطقة، ثم يتم حقن محلول ملحي يحتوي على بعض المواد التي تساعد على تقليل حدوث النزيف، ثم يتم توجيه أشعة الليزر إلى عضلة السمانة للتخلص من دهون بطة الساق، حيث أن الحرارة التي يولدها الليزر تساعد على تفتيت الدهون وإذابتها، ثم يتم شفط هذه الدهون من خلال عمل عدة فتحات صغيرة في هذه المنطقة، ثم شفطها بواسطة القنية أو الكانيولا شفط الدهون، ثم إغلاق هذه الفتحات الصغيرة بالغرز التجميلية.

وفي بعض الحالات يتم حقن البوتكس في عضلة السمانة في الساق، حتى تساعد على ارتخاء العضلات للحصول على نتيجة أفضل عند شفط الدهون وتنحيف بطة الساق بالليزر، ويمكنك التواصل مع بعض الأشخاص الذين خضعوا للعملية للاستفادة من تجاربهم في شفط دهون الساقين.

شفط دهون بطة الساق بالفيزر

تقنية الفيزر لشفط الدهون Vaser liposuction من أحدث التقنيات، ويتم تخدير المريضة ثم يقوم الطبيب في هذه العملية بعمل عدة فتحات صغيرة في منطقة بطة الساق، وعن طرق جهاز الفيزر الذي ينتج عنه الموجات فوق الصوتية التي تساعد على إذابة الدهون المتراكمة عن طريق الحرارة وذلك حتى يتم شفطها بكل سهولة ويسر، ومن مميزات تقنية الفيزر أنها تساعد على التخلص من ترهل بطة الساق أيضاً، وبعد الانتهاء من العملية يقوم الطبيب بإغلاق هذه الشقوق الصغيرة بالغرز التجميلية ثم يضع عليها الضمادات الطبية.

اقرأ أيضاً: تفاصيل أكثر عن شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر

نتائج عملية شفط دهون بطة الساق وتنحيفها

تظهر نتائج عملية شفط دهون بطة الساق بعد الانتهاء من العملية مباشرة، ولكن الآثار الجانبية الناتجة عن العملية تمنع من ظهور النتائج النهائية، ويمكن الاستمتاع بنتائج العملية النهائية خلال 3 أو 6 أشهر بعد إجراء العملية، ويجب اتباع تعليمات الطبيب بعد شفط الدهون للحصول على أفضل النتائج. 

تجربتي مع شفط دهون بطة الساق

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع شفط دهون بطة الساق وتقول: “كنت أعاني من تراكم الدهون في منطقة بطة الرجل، وهذه المشكلة غير راضية تماماً عن شكل جسمي، كما أنني أشعر بالإحراج عند ارتداء بعض الملابس، ولذا قررت الخضوع لعملية شفط دهون بطة الساق، وبالفعل ذهبت للطبيب الذي شرح لي كل تفاصيل العملية وكيفية التعامل مع الآثار الجانبية.

وبعد إجراء العملية لاحظت تغير كبير في شكل الساقين ومع زوال آثار العملية أصبحت النتائج أكثر وضوحاً، والآن أتمتع بساقين مشدودتين وجسم متناسق، وأصبحت أرتدي كل الملابس التي أفضلها بدون إحراج، وكانت تجربتي في تنحيف بطة الساق رائعة”.

اقرأ أيضاً: طرق تنحيف الفخذين وشد الساقين

تكلفة شفط دهون بطة الساق

تتراوح تكلفة عملية شفط وتنحيف بطة الساق في مصر من 1000 إلى 2000 دولار أمريكي، أما تكلفة شفط الدهون من بطة الساق في السعودية تبدأ من 10000 ريال سعوي، مع العلم أن تكلفة العملية تختلف باختلاف نوع التقنية المستخدمة، وتبعاً لشهرة وخبرة الطبيب، ومدى تطور المركز الطبي أو المستشفى، وكمية الدهون المراد إزالتها.

اقرأ أيضاً: أفضل عيادات شفط الدهون في مصر

أفضل دكتور تجميل في مصر لتنحيف بطة الساق

يعتبر الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، فهو لديه خبرة طويلة في إجراء في هذا النوع من العمليات وبنسب نجاح تتجاوز 96%، وإذا كان لديك أي استفسار يمكن التواصل المباشر مع الدكتور شريف عن طريق الواتساب.

فيديو عن التخلص من السمنة الموضعية للدكتور شريف حجازي

وفي نهاية مقالنا سيدتي الجميلة بعد أن تعرفتي على كيفية التخلص من دهون بطة الساق وتعرفتي على أفضل الوصفات الطبيعية لحرق الدهون، يمكنك كتابة أي استفسار في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول التخلص من دهون بطة الساق

ما هي أسباب كبر بطة الساق؟

كبر بطة الساق قد يرجع للعديد من الأسباب منها العوامل الوراثية، أو اتباع نظام غذائي غير صحي وتناول أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الدهون وتناول المشروبات الغازية، وعدم ممارسة التمارين الرياضية.

ما هي أفضل تمارين لتنحيف الساق من الأسفل؟

أفضل تمارين لتنحيف الساق من الأسفل تتضمن تمرين القرفصاء وتمرين القفز على الحبل، أو يمكن ركوب الدراجة بشكل منتظم أو الصعود والنزول على الدرج.

هل يمكن تنحيف الساقين بالتدليك؟

يمكن تنحيف الساقين بالتدليك باستخدام الزيوت الطبيعية، لأن التدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز حرق الدهون في هذه المنطقة، ولكن يمكن اللجوء لبعض الطرق الطبية التي تساعد على الحصول على نتائج جيدة ودائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)