شفط دهون الفخذين

أسباب التصاق الفخذين وطرق علاجه بسرعة ونهائياً

محتوى المقال عرض

التصاق الفخذين مشكلة تواجه الكثير من الأشخاص فما أسباب التصاق الفخذين ولماذا يجب عليك التخلص من دهون الفخذين، وما هي أفضل طرق علاج التصاق الفخذين عند النساء والرجال أيضاً، للتعرف على إجابات هذه الأسئلة ومعرفة اشكال التصاق الفخذين وأكثر، يمكنك متابعة المقال التالي من مقالات موقع ويكي بودي.

أسباب التصاق الفخذين

 ما معنى التصاق الفخذين بالانجليزي وما هو التصاق الفخذين؟ .. Thighs adhesion هو مشكلة تحدث نتيجة زيادة الوزن وتراكم الدهون في الفخذين، ويرجع سبب وجود التصاق في الفخذين وتراكم الدهون بهما للنقاط التالية:

  • تتراكم الدهون لدى النساء في منطقة الفخذين أكثر من الرجال.
  • الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية يؤدي لتراكم الدهون في الجسم والفخذين.
  • العوامل الوراثية والجينات تؤدي لتراكم الدهون في بعض مناطق الجسم أكثر من الأخرى.
  • قلة النشاط البدني وعدم ممارسة الرياضة من اسباب سمنة الساقين فذلك يخفض معدل التمثيل الغذائي ويضعف قدرة الجسم على حرق الدهون.
  • النظام الغذائي غير الصحي الغني بالدهون غير الصحية والسكريات من أسباب التصاق الفخذين لأنه ينتج عنه ترسب الدهون في الفخذين والساقين وبعض أجزاء الجسم الأخرى مثل البطن.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن الأطفال يعانون من مشكلة الالتصاق في الفخذين وترجع أسباب التصاق الفخذين عند الأطفال إلى تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون وقلة المجهود البدني، واتباع الكثير من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.

كما يعاني بعض الأطفال من مشكلة تباعد الساقين بسبب لين العظام ونقص الكالسيوم وفيتامين د أو بسبب الإصابة بمرض بلاونت Blount’s disease وهو عبارة عن خلل أو اضطراب في نمو قصبة الساق مما يترتب عليه تقوس القدمين للداخل أو تقوس الساقين.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضاً: اسباب سمنة الفخذين وأسرع طرق مجربة للتخلص منها

أضرار مشكلة التصاق الفخذين

بعد التعرف على أسباب التصاق الفخذين عند النساء والرجال والأطفال أيضاً هناك بعض الأضرار التي تسببها هذه المشكلة مما يدفعك للتخلص منها، وتشمل:

  • التورم والاحمرار، وظهور بثور وحبوب حمراء اللون في الفخذين.
  • الإصابة بفلطحة القدمين وتقوس الركبتين نتيجة ضغط الوزن الزائد عليهما.
  • زيادة الاحتكاك بين الفخذين من الداخل يتسبب في زيادة التعرق والتسبب في اسمرار الجلد.
  • يعاني البعض من الشعور بالانزعاج وعدم الراحة أثناء ممارسة الجماع بسبب التهاب الجلد والحكة بين الفخذين بالرغم من عدم وجود أي علاقة بين التصاق الفخذين والعلاقة الزوجية.
  • التصاق الفخذين عند المشي يؤدي إلى احتكاك الجلد والإصابة بالالتهابات المزعجة.
  • الشعور المتكرر بالحكة وظهور الطفح الجلدي الذي ينتج عنه التحسس واسمرار ما بين الفخذين في النهاية.

اقرأ أيضاً: هل التصاق الفخذين يخرج من الجيش وما هي طرق العلاج الفعالة؟

درجات التصاق الفخذين

بعد معرفة أسباب التصاق الفخذين يجب معرفة أن درجات التصاق الفخذين عديدة وعلى حسب درجة التصاق الافخاذ يتم تحديد العلاج المناسب، ففي حالة الالتصاق البسيط أو المتوسط يمكن علاج مشكلة التصاق الفخذين عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، أو عن طريق التقنيات غير الجراحية والتي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين، وهذه الطرق تتطلب وقت طويل والخضوع لعدة جلسات للحصول على النتائج المرغوبة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

أما في حالة التصاق الفخذين الشديد يتم اللجوء للطرق الجراحية ومنها علاج التصاق الفخذين جراحياً، أو شفط دهون الفخذين بتقنية الفيزر أو الليزر وشد الترهلات للتخلص من مشكلة الالتصاق ومن السمنة الموضعية في الفخذين بالإضافة أيضاً إلى التخلص من الجلد المترهل، ومن مميزات هذه الطرق الحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت وبأقل مجهود.

شكل التصاق الفخذين

اشكال التصاق الفخذين

كيفية التخلص من التصاق الفخذين بطرق تجميلية

تراكم الدهون في الفخذين مشكلة مزعجة وقد يصعب التخلص منها حتى مع الالتزام بممارسة التمارين الرياضية؛ فالدهون العنيدة قد لا تستجيب للرياضة والرجيم، وهي من المشكلات الشائعة لدى الكثير من الأشخاص مما يدفعهم للجوء لطرق أكثر فعالية مثل شفط دهون الفخذين، ونحت الساقين، ومن أفضل الطرق التي تساعد على علاج التصاق الفخذين للرجال والنساء ما يلي:

التخلص من التصاق الفخذين بالفيزر

شفط دهون الفخذين بالفيزر من أحدث طرق شفط الدهون، وتعتمد هذه التقنية على الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون بطريقة متكافئة وتصل إلى جميع مستويات الدهون بدقة عالية وخاصة تلك التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، فعن طريق الحرارة يتم إذابة الدهون وتحويلها لسائل يسهل شفطه بدون حدوث أي ضرر للأنسجة والجلد.

وتتم عملية شفط دهون الفخذين بتدخل جراحي محدود عن طريق عدة شقوق جراحية صغيرة للغاية، وإدخال أداة شفط الدهون من خلالها، كما تعمل تقنية الفيزر على شد ترهلات ما بين الفخذين لأن الحرارة الناتجة عن الموجات فوق الصوتية تحفز الجلد لإنتاج ألياف الكولاجين، وبالتالي الحصول على نتائج دائمة وملحوظة على الفور.

شفط الدهون قبل وبعد

كيفية علاج التصاق الفخذين بالليزر

الليزر من التقنيات المتطورة لشفط الدهون، وتتم العملية عن طريق حرارة الليزر التي تذيب الدهون وتحولها لسائل يتم شفطه بكل سهولة، كما تحفز الحرارة الجلد لإنتاج الكولاجين لتتحسن جودته ومرونته، ولذلك يعرف بالشفط الذكي للدهون، ولكن حرارة الليزر أعلى من الفيزر لذلك يقبل الكثير من الأشخاص على الفيزر لأن تأثيره ألطف على الجلد والأنسجة الأخرى.

اقرأ أيضاً: علاج التصاق الفخذين للرجال بشكل نهائي مع أفضل دكتور

نحت الفخذين بالليزر البارد

هي تقنية غير جراحية تساعد على تخسيس الأفخاذ والتخلص من كميات أقل من الدهون للأشخاص الذين يعانون من سمنة موضعية بسيطة يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، وتتم عن طريق ضبط الليزر على طول موجي معين لتجنب حدوث أي حروق، ولكن تحتاج لعدة جلسات للحصول على النتيجة المرغوبة.

ما قبل شفط دهون الفخذين

  • يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي والأدوية التي يتم تناولها.
  • يوصي الطبيب بالامتناع عن التدخين، والأدوية المسيلة للدم.
  • يتعرف الطبيب على أسباب التصاق الفخذين ليحدد العلاج الأنسب للحالة.
  • يجب إخبار الطبيب بأي أمراض مزمنة تعاني منها، وبأي أدوية أو فيتامينات تتناولها.
  • إجراء كل التحاليل المطلوبة قبل عملية شفط الدهون، والخضوع لكل الفحوصات التي يطلبها الطبيب.

كيف تتم عملية شفط دهون الفخذين؟

تتم عملية شفط دهون الفخذين عن طريق التخدير الموضعي في أغلب الحالات، ثم يقوم الطبيب برسم عدة خطوط على الفخذين من الداخل لتوضيح أماكن تراكم الدهون ومواضع شقوق الجراحة لتسهيل مسار العملية، ثم يقوم بعمل فتحات جراحية محدودة، ثم يتم حقن الفخذين بمحلول ملحي معقم.

وبعد ذلك يتم إدخال الأداة المخصصة لتفتيت وإذابة الدهون لتحويل الدهون لسائل يتم شفطه خارج الجسم بسهولة ثم يتم إدخال أداة شفط الدهون، ثم إغلاق شقوق الجراحة بغرز تجميلية وتعلق أنابيب لتصريف السوائل تثبت بالضمادات والأشرطة اللاصقة، وبعدها يمكن العودة للمنزل في نفس اليوم.

اقرأ أيضاً: علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال بأقل مجهود وأسرع وقت

كيفية شفط الدهون الموضعي مع الدكتور شريف حجازي 

ما بعد شفط دهون الفخذين

  • يجب الحصول على 12 ساعة من الراحة التامة على الأقل.
  • يجب تجنب ممارسة أي نشاط بدني شاق خلال فترة التعافي.
  • يوصي الطبيب بتناول الأدوية في مواعيدها، ومنها المسكنات، والمضادات الحيوية.
  • يجب التوقف عن التدخين، والأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين من إجراء العملية.
  • تزول أغلب الآثار الجانبية بعد أسبوع أو أسبوعين وعندها يمكن العودة للأنشطة اليومية.
  • يجب ارتداء المشد بعد العملية على الأقل لمدة 6 أسابيع، مع الحرص على الالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب لتجنب أضرار عدم لبس المشد بعد عملية شفط الدهون.

الآثار الجانبية لعملية شفط دهون الفخذين

عملية شفط دهون الفخذين Thighs liposuction تتم بكل أمان، وكأي عملية أخرى تنتج عنها بعض الآثار الجانبية التي تزول بالتدريج خلال عدة أيام أو أسابيع من إجراء العملية، ومنها الشعور بالألم والاحمرار والتورم والكدمات.

تجربتي مع شفط دهون الفخذين

بعد معرفة أسباب التصاق الفخذين تحكي لنا إحدى السيدات تجربتها مع شفط دهون الفخذين وتقول: “كنت أعاني من مشكلة التصاق الفخذين وهذه المشكلة أدت إلى اسمرار منطقة ما بين الفخذين مما تسبب لي في الإحراج أمام زوجي ولذلك قررت الخضوع لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، وفي البداية كنت خائفة من الآثار الجانبية للعملية، ولكن الطبيب شجعني بعد أن شرح لي كيفية إجراء العملية وطرق التعامل مع آثارها الجانبية، وبعد إجراء العملية والتعافي منها كنت سعيدة جداً بالنتائج فأخيراً تخلصت من مشكلة التصاق الفخذين واستعدت ثقتي بنفسي”.

اقرأ أيضاً: التخلص من دهون بطة الساق نهائياً وبطرق سريعة جداً

نتائج شفط دهون الفخذين

تظهر نتائج شفط دهون الفخذين على الفور بعد إجراء العملية، وبمرور الوقت والتعافي من الآثار الجانبية للعملية تتضح النتائج أكثر لتصل إلى شكلها النهائي خلال الشهر الثالث إلى الشهر السادس حيث يتم التخلص من مشكلة الالتصاق في الفخذين ويكون الساقين أكثر رشاقة ونحافة.

نحت الساقين قبل وبعد

تكلفة علاج التصاق الفخذين بشفط الدهون

تختلف تكلفة شفط دهون الفخذين وفقاً لعدة عوامل مثل خبرة وشهرة الطبيب، ونوع التخدير والتقنية المستخدمة في العملية، وكمية الدهون التي سيتم شفطها، وبشكل عام يبدأ سعر شفط دهون الفخذين في مصر من 20000 ألف جنيه مصري.

أما تكلفة علاج التصاق الفخذين للنساء والرجال بشفط الدهون في المملكة العربية السعودية تتراوح من 10000 إلى 15000 ريال سعودي، وتتراوح تكلفة شفط دهون الفخذين في الإمارات من 8000 إلى 20000 درهم إماراتي.

اقرأ أيضاً: علاج التصاق الفخذين بشفط الدهون مع أفضل دكتور ونتائج العملية

أفضل دكتور تجميل لعلاج مشكلة التصاق الفخذين

الدكتور شريف حجازييعتبر الدكتور شريف حجازي من أشهر وأفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، حيث أنه متميز في إجراء عمليات شفط الدهون وشد الترهلات وتتجاوز نسب نجاح عملياته إلى 96%، وإذا كنت ترغب في حل مشكلة التصاق الفخذين و التخلص من الدهون المتراكمة بشكل نهائي، أو لديك أي استفسارات يمكنك إرسالها عن طريق الواتساب والتحدث مع الطبيب مباشرة.

اقرأ أيضاً: الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين والنتائج مع د. شريف حجازي

التخلص من التصاق الفخذين بممارسة التمارين الرياضية

من أسباب التصاق الفخدين قلة النشاط البدني وعدم حرق السعرات الحرارية الزائدة، لذلك فإن أفضل طرق علاج التصاق الفخذين بدون جراحة هي ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حرق هذه الدهون، ومنها ركوب الدراجة لتحريك الساقين وحرق الدهون، وصعود الدرج، والجري والمشي لمسافات طويلة، أو الجري على المشاية الكهربائية، ومن أهم تمارين علاج التصاق الفخذين التي تساعد على تنحيف الفخذين ما يلي:

تمرين القرفصاء

يجب الوقوف مستقيم مع ترك مسافة بين القدمين تكون متساوية مع المسافة بين الكتفين، ثم قم بثني الركبتين حتى تصبح موازية للأرض ثم قف مرة أخرى، وكرر هذا التمرين 10 مرات.

تمرين الجسرتمرين الجسر

يجب النوم على الظهر مع وضع اليدين على الأرض وثني الركبتين والحرص على تثبيت القدمين على الأرض كما هو موضح بالصورة، ثم قم برفع الجزء السفلي من جسمك مع الحفاظ على ثبات القدمين، وتكرار هذا التمرين عدة مرات.

اقرأ أيضاً: بالصور 8 تمارين للتخلص من التصاق الفخذين وترهلات الأفخاذ

تمرين رفع الساقينتمرين رفع الساقين

يجب النوم على الظهر مع رفع الساقين للأعلى بشكل عمودي، ثم البقاء على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية ثم أخذ استراحة وتكرار التمرين عدة مرات.

تمرين الدفع الأماميتمرين الدفع الأمامي

قم بالوقوف بشكل مستقيم ثم ثني إحدى الركبتين وأخذ خطوة للأمام ثم الرجوع لوضع البداية، وتكرار هذه الخطوات بالتبادل بين الركبتين 10 مرات.

والآن عزيزي القارئ بعدما تعرفت على أسباب التصاق الفخذين واشكال التصاق الفخذين وطرق التخلص منها نتمنى أن تساعدك هذه الطرق على التخلص من هذه المشكلة، وللمزيد من الاستفسارات يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

أسئلة وأجوبة حول أسباب التصاق الفخذين

ما هي أفضل تمارين تباعد الفخذين؟

من أفضل تمارين تباعد الفخذين للتخلص من الدهون المتراكمة، تمرين السكوات، وتمرين الطعنات، والجري.

كيف يتم علاج التصاق الفخذين جراحيا؟

يتم التخلص من تلاصق الفخذين عن طريق عملية شفط الدهون بواسطة تدخل جراحي لإزالة الدهون المتسببة في الالتصاق.

ما علاج التصاق الفخذين عند الأطفال؟

يمكن علاج التصاق الفخذين عند الأطفال باتباع نظام غذائي صحي منخفض السكريات والدهون، واستشارة الطبيب لتحديد سبب التصاق الفخذين عند الطفل للحصول على العلاج المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)