حرق الدهون

التخلص من دهون الكرش

هل تبحث عن طرق التخلص من دهون الكرش بشكل نهائي؟ إذا كانت إجابتك هي نعم، فهذا الأمر سيحتاج منك إلى بذل بعض المجهود وإجراء بعض التعديلات على نظامك الغذائي، وفي هذا المقال ستتعرف على كيفية التخلص من دهون الكرش وبعض النصائح المهمة والفعالة.

كيف يمكن التخلص من دهون الكرش ؟

توزيع الدهون في الجسم يرجع بشكل أساسي إلى العوامل الوراثية والجينية التي تختلف من شخص لآخر، لذا قد يعاني الكثير من الأشخاص من السمنة الموضعية في الكرش وتراكم الدهون في هذه المنطقة أكثر من أي منطقة أخرى في الجسم، وهو ما يتسبب في فقدان الثقة بالنفس وعدم الرضا عن شكل الجسم الخارجي، بجانب أن دهون الكرش يمكن أن تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية الأخرى.

لذا إليك أفضل الطرق والحلول الفعالة التي تساعد على التخلص من دهون الكرش بشكل نهائي وسريع، ويمكنك الاختيار من بينها ما يناسب حالتك الصحية ووزنك أيضاً:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

التمارين الرياضية

التمارين الرياضية ستساعدك على الوصول إلى الجسم المثالي الذي طالما حلمت به، فهي تساعد على حرق الدهون الزائدة من الجسم كله وليس الكرش فقط، وتساعد أيضاً على بناء العضلات ونحتها، لتحصل في النهاية على جسم مشدود وممشوق، وتتجنب ظهور الترهلات، فقط يجب أن تقوم بتخصيص جزء من اليوم للتمارين الرياضية إما المشي أو الجري أو السباحة، أو الذهاب إلى الجيم بانتظام، وتتضمن أفضل التمارين الرياضية التي ستساعدك على التخلص من دهون الكرش ما يلي:

  • تمرين الضغط.
  • تمرين الطحن.
  • تمرين العجلة.
  • تمارين الكارديو.
  • تمرين البلانك.

تناول البروتين

بالتأكيد تتساءل عن طريقة للتحكم في الشهية وتجنب الشعور بالجوع في وقت قصير بعد تناول أي وجبة، وفي الحقيقة كل ما تحتاج إليه هو إضافة البروتين إلى هذه الوجبة، إما عن طريق تناول البيض أو الزبادي أو الدجاج المشوي أو السمك المشوي أو اللحوم قليلة الدهون، فالبروتين يأخذ وقت أطول في الهضم، وهو ما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول، بالإضافة إلى أن تناول البروتين يساعد على بناء العضلات وتعزيز حرق الدهون.

تناول الألياف

الألياف الموجودة في الخضروات الورقية تساعد على تنظيم عملية الهضم، وتقلل من الشعور بالانتفاخ وتقلل من الإصابة بالإمساك، وبالتالي تساعد على التحكم في الشهية وتقليل الشعور بالجوع، بجانب القيمة الغذائية العالية التي تمتلكها الخضروات الورقية والأطعمة التي تحتوي على ألياف بشكل عام.

حساب السعرات الحرارية

يجب أن تقوم بحساب السعرات الحرارية الموجودة في كل وجبة تتناولها على مدار اليوم، وأن تحرص على ألا تزداد السعرات الحرارية في كل الوجبات عن مقدار السعرات التي يستطيع الجسم حرقها في اليوم، فبالنسبة للرجال تكون من 1600 إلى 2500 سعر حراري، أما بالنسبة للنساء تكون من 1600 إلى 2000 سعر حراري، وبالتالي ستضمن الوصول إلى الوزن المثالي في فترة قصيرة.

التخلص من التوتر

التوتر أحد الأسباب التي تؤدي إلى صعوبة التخلص من دهون البطن، حيث أنه يدفع جسمك إلى إفراز هرمون الكورتيزول حتى يتمكن من التعامل مع هذا التوتر، وفي نفس الوقت يمكن أن يتسبب هذا الهرمون في بطء معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم، وهذا يؤدي لتراكم الدهون في البطن على وجه الخصوص.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

لذلك إذا كنت تعاني من التوتر والضغط النفسي بسبب ظروف العمل أو أي مشاكل حياتية أخرى، فمن الضروري أن تجد طريقة مناسبة للتعامل مع الأسباب المؤدية للشعور بالتوتر، كما يمكنك ممارسة تمارين اليوجا، فهي من أفضل الطرق للتخلص من التوتر والشعور بالهدوء وصفاء الذهن.

النوم الجيد

جودة نومك تساهم كثيراً في أن يكون معدل حرق الدهون لديك منتظم، حيث يشير الأطباء بأن النوم أقل من 6 ساعات يومياً يتسبب في بطء معدل حرق الدهون، بجانب عدم قدرة الكثير من أجهزة الجسم على أداء وظيفتها بصورة طبيعية، لذا احرص على الحصول على قسط كافي من النوم الجيد بشكل يومي.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تجنب الأطعمة غير الصحية

هناك الكثير من الأطعمة التي تتسبب في تراكم الدهون في الكرش بجانب الأضرار الصحية التي تتسبب فيها تلك الأطعمة، مثل الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والأطعمة الدسمة والسكريات والحلوى والمشروبات الغازية، لذا يجب أن تحرص على تقليل تناول تلك الأطعمة، حتى تتمكن من التخلص من دهون الكرش.

طرق جراحية للتخلص من دهون الكرش

إذا كنت ترغب في التخلص من دهون الكرش بطريقة سريعة وفعالة وسهلة ولا تحتاج إلى الكثير من المجهود، فعليك بالتفكير في الطرق الجراحية، حيث أن عملية شفط دهون البطن أصبحت من أفضل الطرق الحديثة والمتطورة للتخلص من الدهون التي تتراكم في منطقة البطن.

كما تم تطوير الكثير من التقنيات مثل تقنية الفيزر وتقنية الليزر وتقنية الليزر البارد وتقنية شفط الدهون التقليدية، وكل هذه التقنيات أتاحت الفرص للكثير من الأشخاص لإجراء العملية، كما يمكن إجراء عملية شد البطن للتخلص من الترهلات في حالة شفط كمية كبيرة من الدهون، وذلك حتى تتمكن من الوصول إلى نتيجة مثالية وبطن مشدودة ومنحوتة.

مشروبات للتخلص من دهون الكرش

يمكن أيضاً تناول المشروبات الطبيعية التالية لتعزيز حرق الدهون في الجسم، حيث تتضمن أهم المشروبات ما يلي:

  • مشروب الليمون والزنجبيل الذي يتضمن تقطيع شرائح الزنجبيل وإضافتها إلى كوب من عصير الليمون الدافئ، وتناول هذا المشروب كل يوم.
  • خل التفاح أيضاً من أفضل المشروبات التي تساعد على التخلص من دهون البطن، ويتضمن إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء وتناوله 3 مرات في اليوم.
  • مشروب القرفة والزنجبيل يمتلك الكثير من الفوائد الصحية للجسم كله، ويساعد أيضاً على حرق الدهون الزائدة، ويمكن تحليته بإضافة ملعقة من العسل لزيادة قيمته الغذائية.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على طرق التخلص من دهون الكرش وتعرفت على بعض المشروبات الرائعة للتخلص منها، يجب أن تحرص على عدم تجربة أي حميات غذائية قبل أن تتأكد من أنها مناسبة لحالتك الصحية.

أسئلة وأجوبة حول التخلص من دهون الكرش

هل يمكن التخلص من الكرش بالتمارين؟

يمكن التخلص من الكرش بالتمارين الرياضية، مثل تمرين الطحن وتمرين الضغط وتمرين العجلة وتمارين الكارديو، فهي تساعد على إبراز عضلات البطن وشدها ونحتها أيضاً.

ما هي طرق التخلص من الكرش؟

يمكن إجراء عملية شفط الدهون للتخلص من دهون الكرش بسرعة، أو يمكن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، واتباع حمية غذائية صحية تحتوي على أطعمة ذات سعرات حرارية ودهون أقل.

كيف يمكن التخلص من دهون البطن العنيدة؟

يمكن التخلص من دهون البطن العنيدة في حالة عدم استجابتها للتمارين الرياضية والحميات الغذائية، عن طريق إجراء عملية شفط الدهون، فهي تعتبر أفضل طريقة للتخلص منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)