Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حرق الدهون

التخلص من دهون البطن اثناء الحمل بطرق آمنة وفعالة

زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم وخاصةً في البطن أثناء الحمل من أكثر المشاكل المزعجة للحوامل، وهو ما يجعل البحث عن حلول لتلك المشكلة ضرورة، لأنه في الغالب من الصعب إيجاد طرق للتخسيس وحرق الدهون وتكون آمنة على الحمل في نفس الوقت، لذا لتتعرفي على كيفية التخلص من دهون البطن اثناء الحمل تابعي معنا هذا المقال.

لماذا يزداد الوزن خلال الحمل؟

هناك أكثر من سبب يؤدي إلى زيادة الوزن خلال فترة الحمل بشكل خاص، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • الهرمونات: تؤثر الهرمونات على الجسم بشكل ملحوظ في فترة الحمل، حيث أن هرموني الإستروجين والبروجسترون، من أكثر الهرمونات التي تؤثر على معدل حرق الدهون في الجسم وتؤدي لزيادة الوزن.
  • التوتر: تعاني الكثير من الحوامل من التوتر والضغط النفسي خلال فترة الحمل، وهو ما يدفعهن إلى تناول كميات كبيرة من الطعام للتغلب على هذا الشعور، بالإضافة إلى أن التوتر يؤدي إلى إفراز هرمون الكورتيزول الذي يتسبب في تخزين الدهون في منطقة البطن.
  • تناول الأطعمة غير الصحية: يمكن أن يدفعك وحم الحمل إلى تناول أطعمة غير صحية أو تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وهو ما يؤدي إلى تراكم الدهون في البطن.
  • العوامل الوراثية: بعض الأشخاص يكونون أكثر عرضة لتخزين الدهون في البطن أكثر من غيرهم بسبب العوامل الجينية والوراثية.

هل من الآمن فقدان الوزن أثناء الحمل؟

من الطبيعي أن يزداد الوزن خلال فترة الحمل ولكن هذه الزيادة يجب أن تكون ضمن المعدلات الطبيعية، حيث أنه في حالة زيادة الوزن بنسبة كبيرة تفوق المعدلات الطبيعية، فيكون من الأفضل محاولة فقدان هذا الوزن أو الحفاظ على الوزن الصحي بطرق صحية لا تضر الجنين، فالزيادة الكبيرة في الوزن يمكن أن تجعلك عرضة للإصابة بسكري الحمل أو تؤثر على جنينك وتتسبب في زيادة وزنه عند الولادة.

ويجب عليكِ اتباع طرق آمنة وصحية لفقدان الوزن الزائد، وأن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص، لتجنب حدوث أي مضاعفات لكِ أو للجنين.

كيفية التخلص من دهون البطن اثناء الحمل

تتساءل الكثير من النساء الحوامل عن كيفية التخلص من دهون البطن اثناء الحمل، حيث أن هذه المشكلة يمكن أن تؤثر كثيراً على نفسية الحامل، بالإضافة إلى أنها تحمل بعض المشاكل الصحية، لذا نعرض لكِ بعض الطرق الآمنة والمفيدة التي تساعد على التخلص من دهون البطن اثناء الحمل:

تناول أطعمة صحية

لا ضرر في تناول الأطعمة التي تفضلينها ولكن احرصي على طهي هذه الأطعمة بطريقة صحية ومفيدة ولا تتسبب في زيادة الدهون أو السعرات الحرارية في الوجبة، ويجب أن تحرصي على تناول الخضروات والفواكه التي تساعد على إمداد جسمك بالفيتامينات والمعادن، وفي نفس الوقت لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى تجنب تناول الوجبات السريعة أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لأن كل هذه الأطعمة هي السبب الأساسي وراء تراكم الدهون في البطن.

ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية تعتبر من أفضل الطرق وأكثرها أماناً للحفاظ على وزن الجسم، فهي تساعد على نحت الجسم وإعطائه مظهر ممشوق، ولكن في فترة الحمل يجب أن تحرصي أولاً على استشارة الطبيب المسؤول عن حالتك وتتأكدي من أن التمارين الرياضية لن تتسبب لكِ في أي مضاعفات خطيرة، ويجب أيضاً أن تتبعي تعليمات مدرب مختص حتى تتجنبي التعرض لأي إصابات أو مضاعفات صحية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

فتمارين الكارديو على سبيل المثال تعتبر من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من دهون البطن اثناء الحمل فهي تساعد على تقوية عضلات البطن، بالإضافة إلى أنها تعزز حرق الدهون في الجسم كله، ولكن كما ذكرنا سابقاً لا تنسي استشارة طبيبك.

الحد من التوتر

ابحثي عن طرق مختلفة لتساعدك على التخلص من التوتر الذي تشعرين به، فكما ذكرنا سابقاً يعتبر التوتر من الأسباب الرئيسية لتراكم الدهون في البطن، حيث يمكنك ممارسة اليوجا أو تمارين التأمل أو تمارين التنفس العميق، وكل هذه سيساعدك على التغلب على التوتر وبالتالي التخلص من دهون البطن اثناء الحمل.

حساب السعرات الحرارية

من الضروري أن تقومي بحساب السعرات الحرارية في نظامك الغذائي بشكل يومي، حتى تتجنبي تناول سعرات حرارية أكثر مما تحتاجين وبالتالي تتراكم الدهون في البطن.

النوم والراحة

من أهم العوامل التي تعزز حرق دهون البطن هو الحصول على قسط كافي من الراحة بشكل يومي، لذا احرصي على النوم بعدد ساعات كافي يومياً، حتى يتخلص جسمك من الدهون الزائدة.

التقليل من تناول السكريات

يجب التقليل من تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر لأنها تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وزيادة تراكم الدهون في منطقة البطن بمرور الوقت، ويمكن الحصول على السكر من مصادره الطبيعية من الفواكه وعصائر الفواكه الطازجة.

اقرئي أيضاً: كيفية شد ترهلات ما بعد الولادة

شرب الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على تعزيز حرق الدهون في الجسم، حيث يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على حماية الجسم من أضرار عوامل التأكسد، وينصح بتناول من 2 إلى 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، وبالرغم من أن الشاي الأخضر يعتبر أفضل مشروب للتخسيس أثناء الحمل إلا أنه يجب عليكِ تجنب الإفراط في شربه.

الحرص على تناول البروتينات

يجب الحرص على تناول البروتين الخالي من الدهون حيث يساعد ذلك على تعزيز جهاز المناعة، والحفاظ على صحة العظام والعضلات، بالإضافة إلى الشعور بالشبع لمدة أطول وزيادة معدل حرق الدهون أثناء الحمل.

اقرئي أيضاً: طرق التخلص من دهون البطن بعد الولادة القيصرية

كيف تتخلصين من دهون البطن بعد الولادة؟

توجد طرق كثيرة تساعد على التخلص من دهون البطن بعد الحمل والولادة، ومنها اتباع نظام غذائي صحي، ورفع معدل النشاط البدني ولكن يجب أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب، وبالإضافة للنصائح السابقة توجد عدة طرق أكثر فعالية للتخلص من دهون البطن وترهلاتها المزعجة ومنها ما يلي:

عملية شفط دهون البطن

تساعد عملية شفط الدهون على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، ويحدد الطبيب التقنية الأنسب لكل حالة، ويتم إجراؤها بعد التعافي تماماً من آثار الولادة، ويحدد الطبيب الوقت المناسب لإجراء شفط الدهون على حسب الحالة الصحية لكل أم، ويتم الجمع بين شفط الدهون وشد البطن في بعض الحالات في حالة تراكم الدهون مع وجود مشكلة الجلد المترهل.

اقرئي أيضاً: أفضل دكتور شفط دهون في مصر وتجارب الآخرين معه والنتائج بالصور

عملية شد البطن

يتم إجراء عملية شد البطن بعد الولادة للتخلص من الترهلات الموجودة في البطن، ويتم فيها التخلص من الجلد الزائد، وفي المتوسط تستغرق العملية حوالي ساعتين تقريباً، وتختلف تكلفة عملية شد البطن باختلاف الدولة التي يتم إجراء العملية بها، وعلى حسب شهرة وخبرة الطبيب، ودرجة الترهل، وتتراوح تكلفة عملية شد البطن في مصر من 1500 إلى 3000 آلاف دولار أمريكي.

وتتميز مصر بانخفاض تكلفة العملية بها وتوافر نخبة مميزة من أفضل وأكفأ أطباء التجميل، وهذا يضمن الحصول على أفضل النتائج، وتجنب الكثير من المخاطر الصحية، ويمكنك التواصل مع أفضل طبيب في مصر من هنا.

BodyLifting03شد البطن جراحيا شريف حجازي

اقرئي أيضاً: استعيدي رشاقة جسمك بعد الولادة مع عملية مامي ميك أوفر

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على بعض الطرق التي تساعد على التخلص من دهون البطن اثناء الحمل تذكري أنه يجب استشارة الطبيب قبل اتباع أي حمية غذائية أو ممارسة التمارين الرياضية، لأنه في بعض الأحيان يمكن أن تكون التمارين الرياضية خطر على صحتك.

أسئلة وأجوبة حول التخلص من دهون البطن اثناء الحمل

 

ما هو أفضل مشروب للتخسيس أثناء الحمل؟

من الضروري أن تقومي باستشارة طبيبك قبل أن تتناولي أي مشروبات أو أعشاب للتخسيس، ولكن مشروب الشاي الأخضر يعتبر من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون وفي نفس الوقت يكون آمن على الحمل.

 

هل ممارسة التمارين الرياضية آمن على الحمل؟

التمارين الرياضية آمنة على الحمل بشكل عام، ولكن تجنبي ممارسة أي تمارين رياضية قبل أن تقومي باستشارة طبيبك لتقييم حالتك الصحية، وتحديد الأنسب لحالتك، كما يجب عليكِ تجنب ممارسة أي تمارين رياضية شاقة أو عنيفة.

كيف يمكن إذابة الدهون أثناء الحمل؟

يمكن إذابة الدهون أثناء الحمل من خلال اتباع نظام غذائي صحي وتجنب أي أطعمة دسمة، كما يجب أن تحرصي على التغلب على أي توتر قد يتسبب في تخزين الدهون في الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)