Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط دهون البطن

افضل عملية لازالة الكرش نهائياً مع الدكتور شريف حجازي

محتوى المقال عرض

ليس من السهل التخلص من الكرش حيث أن دهون البطن من النوع العنيد الذي يتطلب المثابرة والمداومة على الرجيم والرياضة ولكن في بعض الحالات يكون الحل في شفط الدهون، فما هي افضل عملية لازالة الكرش نهائياً بنتائج طويلة المدى؟ تعرف على إجابة هذا السؤال وأهم التقنيات وأفضلها في المقالة التالية.

ما أسباب ظهور الكرش؟

تختلف أسباب ظهور الكرش من شخص لآخر كما يتضح:

  • قد يكون الكرش راجعاً للسمنة الموضعية التي تتحكم فيها الوراثة والجينات في المقام الأول.
  • تعاني الكثير من النساء من مشكلة الكرش بعد الحمل والولادة بسبب تراكم الدهون وزيادة الترهل.
  • نمط الحياة غير الصحي والخمول والكسل وضعف عضلات البطن من أهم الأسباب.
  • تناول الطعام غير الصحي والاعتماد على الوجبات سريعة التحضير والأكل غير الصحي.

ما هي افضل عملية لازالة الكرش؟

تتوقف الإجابة على سؤال ما هي افضل عملية لازالة الكرش على المشكلة التجميلية التي تعاني منها وعلى نسبة الدهون في الجسم ومؤشر كتلة الجسم، وهل توجد مشكلات تجميلية أخرى مثل ترهل الجلد ومن عمليات إزالة الكرش عمليات شفط الدهون من البطن أو عمليات شد البطن للتخلص من الترهلات المزعجة في البطن، وفي بعض الحالات يتم الجمع بين العمليتين معاً للتخلص من الدهون والترهلات.

عمليات شفط دهون البطن Liposuction

عملية شفط الدهون تعد افضل عملية لازالة الكرش حيث تتخلص من الدهون بشكل تام وتقضي عليها نهائياً وتغني عن ممارسة الرياضة والحميات، ولا تتطلب سوى تدخل جراحي محدود، كما تتم عادة تحت التخدير الموضعي، ومن أفضل تقنياتها لإزالة الكرش ما يلي:

شفط دهون البطن بالفيزر Vaser Liposuction

تتم عملية شفط دهون البطن بالفيزر باستخدام الموجات فوق الصوتية معتدلة الحرارة التي تعمل على تسخين الدهون بشكل متكافئ وبالتساوي بدرجة حرارة متوسطة فتذوب وتتحول لصورة سائلة، وفي نفس الوقت تسخن الجلد فيتج الكثير من الكولاجين ويتحسن مظهره، ويصبح مشدوداً، ومن فوائدها أنها لا ينتج عن الكثير من الآثار الجانبية لذا تعد افضل عملية لازالة الكرش.

شفط دهون البطن بالليزر Laser Liposuction

تتم عملية شفط دهون البطن بالليزر باستخدام حرارة الليزر التي تعمل على إذابة الدهون ليتم شفطها بسهولة، كما تسخن الجلد فيتدفق الكولاجين بكثرة، ويمكن اعتبارها أيضاً افضل عملية لازالة الكرش لكن تقنية الفيزر هي الأحدث والأكثر تطوراً وتتميز بتأثيرها اللطيف على الجلد الذي يحد من أي أضرار.

شفط الدهون قبل وبعد

عملية شد البطن Tummy Tuck

تعد عملية شد البطن هي افضل عملية لازالة الكرش في حالة وجود نسبة كبيرة من الدهون في البطن ونسبة ترهل واضحة لا يمكن شدها بالرياضة والتمارين كما تعمل على تقوية عضلات البطن، وتناسب كل من الرجال والنساء، وتتم العملية تحت التخدير العام، عن طريق عمل شق جراحي أسفل البطن يختلف في طوله وقصره حسب تقنية شد البطن:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شد البطن الكامل Full Tummy Tuck

تعد افضل عملية لازالة الكرش وأكثرها شيوعاً لمن يعاني من الكرش في البطن بالكامل أي تتراكم لديه الدهون والجلد الزائد في الجزئين العلوي والسفلي من البطن، ويتم فيها شد الجلد وقصه وشد الأنسجة الداخلية وإصلاح العضلات المنفصلة والضعيفة بالإضافة لشفط الدهون في نفس الوقت، ويصل الشق الجراحي في شد البطن الكامل إلى عظام الوركين ويكون على خط منطقة العانة مباشرة.

شد البطن الجزئي Mini Tummy Tuck

تعد عملية شد البطن الجزئي افضل عملية لازالة الكرش لمن لديه دهون وترهلات زائدة في الجزء السفلي من البطن فقط، الواقع أسفل سرة البطن، وتتم عبر شق جراحي أقصر من شد البطن الكامل ولا يتجاوز 5 سم ويكون على خط منطقة البكيني أيضاً، ويتم فيها شد عضلات البطن السفلية وقص الجلد والأنسجة الزائدة وشدها.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية الحزام لشد الجسم

عمليات السمنة للتخلص من الكرش

ما افضل عملية لازالة الكرش من عمليات السمنة؟ تتعدد عمليات السمنة وبدائلها لخسارة الوزن وعلاج أمراض السمنة، ولكن عمليات السمنة تختلف عن عمليات التجميل في فوائدها والهدف منها، فعمليات السمنة تساعد على خسارة الوزن بشكل عام ولا تستهدف منطقة من الجسم دون الأخرى فمع خسارة الوزن والوصول للوزن المثالي أو الاقتراب منه يجد بعض الأشخاص مشكلة الكرش ودهون البطن ما زالت موجودة، وهناك يأتي دور عمليات التجميل التي تتخلص من المشكلات الموضعية التي لا يصعب التخلص منها بجراحات سمنة أو بطرق تقليدية، ومن أشهر عمليات السمنة وبدائلها:

عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة Gastric Sleeve تساعد على التخلص من السمنة وحل المشكلات المرتبطة بها لمن يصل مؤشر كتلة الجسم لديه إلى 40 أو يتراوح ما بين 35 إلى 40 ويعاني من مشكلة مرضية مزمنة مرتبطة بالسمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري من النوع الثاني، ويتم فيها قص المعدة من الجزء الجانبي منها بنسبة 75%، وتساعد على خسارة الوزن عن طريق تقليل حجم المعدة فتستوعب طعاماً أقل كما تحد من هرمونات الجوع فتتحكم في الشهية، ومع اتباع نظام غذائي محدد يمكن خسارة الوزن في حدود 75% من الوزن الزائد خلال عام ونصف.

عملية بالون المعدة

بالون المعدة Gastric Balloon من أكثر طرق التخلص من السمنة شيوعاً ولكنه يناسب من لديهم زيادة متوسطة في الوزن في حدود 30 كجم، وتتم العملية بدون أي تدخل جراحي فباستخدام المنظار يتم إدخال البالون عبر الفم إلى المعدة، ويمكن العودة للأنشطة اليومية في اليوم التالي، وخلال 6 أشهر يخسر أغلب الأشخاص حتى 25% على الأقل من الوزن الزائد.

لماذا تعد عملية شفط الدهون افضل عملية لازالة الكرش؟

عملية شفط الدهون افضل عملية لازالة الكرش لأسباب عديدة ترجع للآتي:

  • تتخلص العملية من دهون البطن بشكل انتقائي فتمنح نتيجة مضمونة ونهائية.
  • تظهر نتائج شفط دهون البطن على الفور وتتحسن تدريجياً.
  • طرق شفط دهون البطن الحديثة مثل الفيزر تشفط الدهون وتشد الترهل في نفس الوقت.
  • تعد افضل عملية لازالة الكرش من حيث استمرار النتائج فلا تعود الدهون للبطن مرة أخرى.

كيفية الاستعداد لعملية شفط دهون الكرش

قبل عملية شفط دهون الكرش يجب التحضير لها كالآتي:

  • يجب إخبار الطبيب بالتاريخ الطبي وتاريخ خسارة الوزن، والأدوية والفيتامينات الحالية التي تتناولها.
  • يطلب الطبيب بعض تحاليل الدم واختبارات وظائف الأعضاء قبل العملية للاطمئنان على الصحة العامة.
  • يفحص الطبيب درجة الترهل وكمية الدهون في البطن لتحديد أفضل تقنية مناسبة ويشرح الفوائد منها ويتأكد من الفهم الكامل لها.
  • يعطيك الطبيب نبذة حول مرحلة النقاهة ومضاعفات العملية وأهم الإرشادات للحد منها وأهم تعليمات التعافي.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية أو مكملات تسيل الدم لمدة أسبوعين قبل وبعد شفط الدهون لتجنب النزيف ومنها الأسبرين والإيبوبروفين ومضادات الالتهابات غير الستيرويدية.
  • يوصي الطبيب بالتوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية، وعدم شرب الكحوليات.

خطوات عملية شفط دهون الكرش

  • قبل العملية يتم وضع المريض تحت التخدير ويحدد الطبيب نوعه مسبقاً حسب درجة التدخل الجراحي المطلوبة ونسبة تراكم الدهون.
  • يقوم الطبيب بتعقيم منطقة شفط الدهون وباستخدام أدوات الجراحة يقوم بعمل شقوق صغيرة للغاية لا يزيد الواحد منها عن سم.
  • يقوم بإدخال أداة شفط الدهون من الشقوق ويحركها ذهاباً وعودة ليتم إذابة كل الدهون في البطن.
  • يدخل كانيولا شفط الدهون من الفتحات ويقوم بشفط الدهون باستخدامها، وتترك بعض السوائل للحد من الألم.
  • لا تستغرق العملية أكثر من ساعة إلى ساعتين وبعد استقرار الحالة الصحية يمكن العودة للمنزل في نفس اليوم.

مدة التعافي بعد شفط دهون الكرش

لا تطول فترة التعافي بعد شفط دهون الكرش ويمكن العودة للأنشطة اليومية بعد أسبوع، ويمكن الرجوع للعمل بعد أسبوع إلى 10 أيام إن كان لا يتطلب أنشطة مجهدة، وتزول الآثار الجانبية خلال شهر فقط، مثل الألم والتورم كما يتخلص الجسم من أغلب السوائل الزائدة خلال أسبوع إلى شهر، وأي آثار أخرى طفيفة مثل الكدمات وتغير شكل الجلد تزول بعد 3 شهور.

تعليمات التعافي بعد شفط دهون الكرش

ارتداء المشد الطبي

يجب ارتداء المشد بعد شط دهون البطن لمدة لا تقل عن شهر إلى 6 أسابيع لما له من أهمية في الحفاظ على شكل الجلد ومنع ارتخائه وتراكم السوائل أسفل الجلد، كما يحد من الآثار الجانبية الأخرى مثل زيادة التورم، لذا يجب الحرص على ارتداؤه طيلة 24 ساعة.

تناول الطعام الصحي

يجب الحرص على تناول الطعام الصحي الخالي من الدهون والسكريات بعد شفط دهون البطن لتجنب أي مضاعفات والتهابات، وتناول الأطعمة الغينة بالبروتين مثل الدواجن واللحوم الحمراء والأسماك والخضروات والأطعمة الغنية بالألياف وفيتامين سي مثل الخس والخضروات المطبوخة والخيار، والحمضيات، ومنتجات القمح الكامل، كما يجب الحد من الأملاح لتجنب احتباس السوائل بعد شفط الدهون وتجنب زيادة التورم.

تناول الأدوية في مواعيدها

يجب الحرص على تناول الأدوية في مواعيدها من مسكنات الألم للحد من الانزعاج وتجنب الالتهابات بعد شفط الدهون، كما يجب تناول المضادات الحيوية التي يوصي بها الطبيب لتجنب العدوى، وقد يصف الطبيب المراهم لشفاء شقوق الجراحة وحمايتها من العدوى.

تجنب الحركة العنيفة

بعد عملية شفط الدهون يجب الحرص على الراحة على الأقل لمدة 12 ساعة، وفي اليوم التالية يمكن التحرك بحرص داخل المنزل مع تجنب أي أعمال شاقة ومجهدة لمدة أسبوع، ويجب الحرص على المشي كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية وتجنب جلطات الساقين، كما يجب النوم على الظهر بعد شفط الدهون للحد من التورم، ويمكن ممارسة الرياضة بعد استشارة الطبيب.

نتائج افضل عملية لازالة الكرش

تظهر نتائج عملية شفط الدهون من البطن التي تعد افضل عملية لازالة الكرش بعد العملية مباشرة ويستمر شكل البطن في التحسن بالتدريج خلال الأشهر الثلاثة الأولى ومع زوال الآثار الجانبية وعودة الجلد لوضعه الطبيعي لتظهر أفضل نتيجة بعد 6 شهور حيث تكون البطن مسطحة ومشدودة وأكثر تحديداً.

مضاعفات عملية شفط دهون الكرش

هناك بعض الآثار الجانبية الطبيعية التي تحدث بعد شفط الدهون مثل التورم والألم وتصريف السوائل وهي آثار لا تستدعي القلق حيث تزول من نفسها مع الالتزام بالتعليمات، وتشمل المضاعفات ما يلي:

  • ترهل الجلد بعد شفط الدهون بسبب شفط الكثير من الدهون.
  • قد يستمر التنميل بعد شفط الدهون أكثر من المعتاد ولكنه يزول خلال أسبوع عادة مع عودة الإحساس الطبيعي للجلد.
  • ظهور الكدمات وتغير لون الجلد وتزول الكدمات بعد شفط الدهون من نفسها خلال أسابيع.
  • عدم الرضا عن النتيجة النهائية بسبب عدم شفط الدهون بدرجة كافية أو عدم شفطها بشكل متناسق.
  • احتباس السوائل وحدوث التحجر بعد شفط الدهون بسبب عدم نجاح الجسم في تصريفها بسرعة.

هل عملية شفط دهون الكرش خطيرة؟

عملية شفط دهون البطن ليست من العمليات الخطيرة ومصنفة من العمليات الآمنة التي ترتفع نسب نجاحها، ولكن مثل أي عملية أخرى وبعد الخضوع للتخدير هناك عدة أضرار قد تحدث بعد شفط الدهون مثلما يحدث بعد أي جراحة مثل العدوى والنزيف ومضاعفات التخدير، ويمكن تجنب الكثير من المضاعفات باختيار طبيب يتمتع بالخبرة والمهارة.

أفضل دكتور لعملية إزالة الكرش

الدكتور شريف حجازيمن الضروري اختيار طبيب تتوافر لديه الخبرة والمهارة للخضوع لعملية إزالة الكرش، حيث يحدد الطبيب ما هي افضل عملية لازالة الكرش بناءً على تقييمه الشخصي، كما أن جمال النتائج يتوقف على خبرة الطبيب، ليس في شفط دهون البطن فقط ولكن في عمليات تنسيق القوام بشكل عام، لذا يعد الدكتور شريف حجازي أفضل طبيب لشفط وشد البطن الذي يمكنك اختياره، ويمكنك التواصل مع د. شريف حجازي عبر واتساب من هنا، ويتمتع بمميزات عديدة ومنها:

  • أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية تحقق نسبة نجاح فائقة لا تقل عن 96%.
  • تتعدد التخصصات التجميلية التي يقدمها ما بين شفط الدهون وشد الجلد الجراحي وغير الجراحي.
  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي لتجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

تفاصيل عملية ازالة الكرش مع د. شريف حجازي

أفضل مراكز إزالة الكرش في مصر

يعد مركز الدكتور شريف حجازي شريف كلينك واحد من أبرز مراكز شفط الدهون وتنسيق القوام في مصر، حيث يضم فريق طبي مدرب على أعلى مستوى تحت إشراف د. شريف حجازي، كما يتوافر في المركز أحدث طرق وتقنيات شفط الدهون وشد الجسم والترهلات بالجراحة وأحدث الأجهزة غير الجراحية.

كما يهتم المركز بإجراءات الحماية وسبل التعقيم لضمان تقديم خدمة تجميلية عالية الجودة، ويتواجد مركز شريف كلينك في العنوان التالي: مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك cib في مساكن شيراتون، القاهرة.

كم تكلفة عملية إزالة الكرش؟

تختلف أسعار عمليات إزالة الكرش حسب التقنية المستخدمة ودرجة التدخل الجراحي المطلوبة، كما تختلف من بلد لأخرى، ومن طبيب لآخر حسب خبرته ومؤهلاته العلمية، بالإضافة لمستوى الخدمة التجميلية في مركز التجميل، وتعتبر الأسعار في مصر اقتصادية وبالرغم من انخفاض الأسعار في مصر مقارنة بدول الخليج العربي يمكنك الحصول على أعلى مستوى من الخدمة التجميلية والطبية في مصر، وتتراوح أسعار عمليات إزالة الكرش كالتالي:

  • يبلغ متوسط سعر شفط دهون الكرش في مصر ما بين 1200 إلى 3000 دولار أمريكي، ويصل في السعودية إلى 8000 دولار أمريكي.
  • يبلغ متوسط سعر عملية شد البطن في مصر حوالي 3000 دولار أمريكي، بينما تصل التكلفة في السعودية إلى 10000 دولار أمريكي.
  • يبلغ متوسط سعر تكميم المعدة في مصر حوالي 2000 دولار أمريكي، بينما تصل التكلفة في السعودية إلى 11000 دولار أمريكي.
  • متوسط سعر بالون المعدة في مصر 2500 دولار أمريكي، بينما تصل الأسعار في السعودية ما بين 5000 إلى 7000 دولار أمريكي.

تجربتي مع افضل عملية لازالة الكرش

تروي سيدة تبلغ من العمر 44 سنة تجربتها مع افضل عملية لازالة الكرش وتقول إن الطبيب نصحها بعملية شفط وشد البطن للتخلص من كرش الولادة وهذا ما كانت تنوي الخضوع له، وبالفعل أعطتها العملية نتيجة رائعة خلصتها من آثار 4 تجارب حمل وولادة سابقة.

ويقول شاب خضع لعملية التكميم أنه خسر الكثير من الوزن بعد العملية ولكن مشكلة ترهل البطن كانت كما هي حتى بعد الوصول للوزن الطبيعي لذا كانت افضل عملية لازالة الكرش هي شفط وشد البطن في حالته وبعدها وصل للقوام المثالي وظهرت نتائج خسارة الوزن.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد معرفة افضل عملية لازالة الكرش يمكنك تحديد العملية الأنسب لكل بالاستعانة بنصائح طبيب تثق بخبرته ونتائج العمليات التي يجريها.

أسئلة وأجوبة حول افضل عملية لازالة الكرش

كم سعر عملية شفط الدهون من البطن؟

يبلغ متوسط سعر شفط الدهون 3000 دولار أمريكي.

ما أضرار شفط دهون البطن؟

من أضرار شفط دهون البطن النزيف والعدوى والتحسس من التخدير.

ما هي عملية إزالة دهون البطن بالجراحة؟

عملية إزالة دهون البطن الجراحية هي عملية يتم فيها التخلص من الدهون يدوياً بالطريقة التقليدية وتتطلب تدخل جراحي أكبر وتنتج عنها آثار جانبية أكثر من الطرق الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)