تكبير الثدي

افضل انواع حشوات السيليكون للصدر

كيف تختاري حشوة السيلكون المناسبة وما الفروق

إذا كنتِ تعانين من صغر حجم ثدييكِ أو عدم تماثل حجم وشكل الثديين لأي سبب، فيمكنك اللجوء لعملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون، حيث أن هناك أنواع مختلفة من الحشوات التي تتناسب مع مختلف أشكال وأحجام الثدي، لتتعرفي على افضل انواع حشوات السيليكون للصدر تابعي معنا هذا المقال.

لماذا يتم اللجوء لعمليات تكبير الصدر؟

تلجأ معظم النساء في الغالب لعملية تكبير الثدي لعدة أسباب وهي لإعادة الحيوية لثدييها عن طريق عمليات شد الثدي خاصة بعد رحلة الحمل والرضاعة التي قد تؤدي إلى ترهل الثدي  أو للحصول على ثدي ذو حجم أكبر وأيضًا قد يستخدم سيليكون للصدر في عمليات تجميل الثدي بعد الاستئصال.
ورغم اختلاف الأسباب إلا أن الهدف من عمليات تكبير الصدر هو الحصول على ثديين ممتلئين، وذلك من خلال استخدام الحشوات المختلفة، وتساعد أيضاً على تحسين شكل الثدي الخارجي وتحسين شكل الملابس أيضاً، بالإضافة إلى أنه يتم اللجوء إليها لتصحيح العيوب والمشاكل التي قد تتركها العمليات الجراحية التي تتم في الثديين.

افضل انواع حشوات السيليكون للثدي

في الآونة الأخيرة تم تطوير العديد من حشوات السيليكون التي تتناسب مع كافة الاحتياجات وأحجام وأشكال الثدي، كما تم تطوير هذه الحشوات لتقليل آثارها الجانبية ومضاعفاتها ومشاكلها، وتتضمن افضل انواع حشوات السيليكون للصدر ما يلي:

حشوة السالين

حشوة السالين هي عبارة عن محلول ملحي داخل غلاف خارجي مصنوع من السيليكون، وتعتبر من افضل انواع حشوات السيليكون للصدر لأن آثارها الجانبية قليلة، حيث أنه في حالة حدوث أي تلف للغلاف الخارجي للحشوة أو في حالة تمزق هذا الغلاف وتسرب المحلول الملحي من داخله، سيتمكن الجسم من التعامل معه والتخلص منه بطريقة لا تضر الجسم.

(اقرأ أيضًا: كيف تعرفي أن هناك تسريب من حشوة السيليكون وماذا يجب فعله)

بالإضافة إلى أنه من ضمن المميزات التي تمتلكها حشوة السالين أنه يمكن تعديل أي مشاكل أو عيوب قد تحدث في الحشوة، بدون الحاجة إلى عمل شق جراحي جديد أو إجراء عملية جراحية جديدة، بالإضافة إلى أنه يمكن إدخال الغلاف الخارجي أولاً ثم ملئه بالمحلول الملحي داخل الصدر، أو يمكن إدخال الحشوة بأكملها من أول مرة، ويمكن استخدام تلك الحشوة للبالغات من العمر 18 سنة فما فوق.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسعار عملية تكبير الثدي في مصر وحشوات السيليكون

ولكن هناك بعض العيوب التي تمتلكها حشوة السالين، وهي أنها يمكن أن تتسبب في ظهور بعض التموجات على الجلد، مما يؤثر على الشكل النهائي للثدي، وخاصةً لدى النساء اللاتي يمتلكن جلد رقيق.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

حشوة السالين السميك

حشوة السالين السميك لا تختلف كثيراً عن حشوة السالين العادي، فقط تتميز هذه الحشوة بأنها أكثر لزوجة وكثافة، بفضل إضافة بعض الجزيئات الكثيفة إلى المحلول الملحي، وبالتالي تصبح أكثر تماسكاً وأكثر ثبات وتعطي نتائج طبيعية لا تختلف كثيراً عن الثدي الطبيعي.

حشوة السيليكون العادي

حشوة السيليكون تتكون من غلاف من السيليكون محشو بمادة تمتلك خصائص مشابهة لدهون الجسم، وبالتالي لن تتسبب في الكثير من الآثار الجانبية ولا تتفاعل مع أنسجة الجسم، كما يتميز هذا النوع بأن نتائجه طبيعية وغير مبالغ فيها، كما أن ملمس الثدي الخارجي لا يختلف كثيراً باستخدام هذه الحشوة، ويمكن استخدام هذا النوع للنساء بعد سن 22 سنة.

حشوة سيليكون جامي بير Gummy bear

حشوة سيليكون جامي بير أيضاً تعتبر من افضل انواع حشوات السيليكون للصدر فهي تتميز بالثبات والتماسك، نظراً لأنها تتكون من مواد لزجة وتلتصق بالأنسجة الثديية، مما يساعد على الحفاظ على النتائج لفترة طويلة، وفي الغالب ما يكون هذا النوع من الحشوات دمعي الشكل، وهذا ما يميزه، لأنه يساعد على أن يحافظ على الشكل الطبيعي للثدي.

اقرأ أيضًا: مقاسات حشوات الثدي وما هو المناسب لك

أشكال حشوات السيليكون للصدر

يمكن الاختيار أيضاً بين افضل انواع حشوات السيليكون للصدر من خلال أشكالها، حيث أن هناك أشكال متنوعة ومختلفة، وتتضمن:

السيليكون المستدير:

  • يساعد السيليكون المستدير على إعطاء الثدي شكل ممتلئ ومتناسق، ويمكن أن تتحرك هذه الحشوة بدون أن تؤثر على شكل الثدي الخارجي.

السيليكون الدمعي:

  • تشبه هذه الحشوة دمعة العين، حيث تكون مدببة من أعلى وعريضة من أسفل، وفي الغالب ما يكون سطح الحشوة خشن لإعطائها مزيد من الثبات للحفاظ على شكل الثدي من الخارج.

ملمس غرسات السيليكون للصدر

ملمس حشوات السيليكون هو ما يساعد على إعطائها الثبات والتماسك اللازم حتى لا تتحرك من مكانها ويتغير شكل الثدي، حيث أن حشوات الثدي يمكن أن تكون إما:

سيليكون أملس السطح

وما يميزها هو أنها تشبه كثيراً الثدي الطبيعي، وهو ما يساعد على عدم ملاحظة الآخرين لوجودها في ثدييكِ.

سيليكون أملس السطح وسليكون خشن السطح

السيليكون خشن السطح

يتميز بثبات أعلى من الحشوة الملساء، لأن الخشونة تجعله يلتصق أكثر بالأنسجة الداخلية للثدي، ولكن ما يعيب هذه الحشوة أنه يمكن أن يتكون حولها أنسجة ندبية تغير من شكل الحشوة وشكل الثدي الخارجي.

هل تتمزق حشوات الثدي؟ (من الأفضل السالين أم السيليكون)

يعتبر هذا التساؤل من أهم التساؤلات التي تطرحها الكثير من النساء عند إجراء عملية تكبير الثدي، حيث أنه على الرغم من أن تمزق أو تلف الحشوات أمر غير شائع الحدوث، إلا أن بعض الحشوات أقل عرضة للتلف من غيرها.

حشوة السالين

في أغلب الحالات لا تتعرض حشوة السالين للتمزق بسهولة، ولكنها على الرغم من ذلك أكثر عرضة للتمزق والتلف من حشوات السيليكون الأخرى، بالإضافة إلى أنه حتى عند تعرضها للتلف فهي في الغالب لا تتسبب في أي مخاطر صحية ويمكن ملاحظة تلفها بسهولة وفي مرحلة مبكرة، وفي هذه الحالة ستحتاجين إلى إجراء جراحة لإصلاح المشكلة أو إزالة حشوة السيليكون.

حشوة السيليكون

تتميز حشوة السيليكون بأنها أقل عرضة للتلف والتمزق، نظراً لثباتها وتماسك مكوناتها، ولكن إذا حدث أي تلف في الحشوة ففي الغالب لا يمكن ملاحظته، لذا من الضروري أن تقومي بالفحوصات الدورية حتى يتم اكتشاف أي مشكلة في مرحلة مبكرة، لتجنب أي أضرار أخرى.

معلومات هامة حول تكبير الثدي بالسيليكون

بعد أن تعرفتي على افضل انواع حشوات السيليكون للثدي تعرفي على بعض المعلومات المهمة قبل أن تتخذي القرار بشأن إجراء العملية:

  • في حالة وجود ترهلات في الثدي، فمن الأفضل أن تخضعي لعملية شد الثدي قبل تكبيره.
  • إذا رغبتِ في إزالة حشوة الثدي لأي سبب في أي وقت بعد العملية، فقد تحتاجين إلى إجراء عملية رفع الثدي أو عملية شد الثدي، لتجنب ظهور الترهلات.
  • من الضروري إجراء فحوصات دورية ومتابعة منتظمة مع الطبيب المسؤول عن العملية، للاطمئنان على نتائج العملية، واكتشاف أي مشاكل.
  • يجب أن تعلمي أن نتائج العملية ستتأثر بزيادة ونقص الوزن، لذا من الضروري أن تحافظي على وزنك الصحي قبل وبعد العملية.
  • في بعض الأحيان قد تؤثر عملية تكبير الثدي على إنتاج الحليب والرضاعة الطبيعية، ولكن هذا الأمر غير شائع الحدوث، فإجراء سيليكون الثدي والرضاعة بعد ذلك له مميزات وعيوب.

هل عملية تكبير الثدي آمنة؟

عملية تكبير الثدي آمنة طالما قومتي باختيار طبيب ذو خبرة في مجال تكبير الثدي وحشوات السيليكون، كما أنه من الضروري أن تقومي باتباع تعليمات ونصائح الطبيب في فترة التعافي من العملية، لأن هذه التعليمات هي ما تساعد على الوقاية من أي مضاعفات أو مخاطر.

يمكنك التواصل عبر واتس اب مع خبير التجميل د.شريف حجازي ليجيب على كل أسئلتك فيما يخص تكبير الثدي

ولكن هناك اعتقاد شائع بأن حشوات السيليكون قد تتسبب في الإصابة بسرطان الثدي، وفي الحقيقة لم تثبت أي دراسات أو أبحاث صحة هذا الأمر، فكل ما عليكِ فعله هو اختيار طبيب ماهر واختيار حشوات ذات جودة عالية.

الآثار الجانبية لعملية تكبير الثدي

لا تخلو أي عملية جراحية من بعض الآثار الجانبية، ولكن الآثار التي قد تتسبب عملية تكبير الثدي معظمها مؤقتة وتزول بمرور الوقت وبتناول الأدوية التي يصفها الطبيب، وتتضمن ما يلي:

  • الشعور بالألم.
  • التنميل والخدر في منطقة الثدي.
  • الاحمرار وتورم الثدي.
  • تكوّن الندوب.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على افضل انواع حشوات السيليكون للصدر وتعرفتي على مميزات وعيوب كل منها، اختيارك لطبيب ذو خبرة يمكنك من الحصول على النوع المناسب لحالتك للحصول على أفضل نتائج.

بالفيديو خطوات تكبير الثدي بالسيليكون مع د.شريف حجازي

صور نتائج تكبير الثدي بحشوات السيليكون

أسئلة وأجوبة حول افضل انواع حشوات السيليكون للصدر

ما هي أسعار حشوات السيليكون للصدر؟

أسعار حشوات السيليكون للصدر تختلف تبعاً للكثير من العوامل، من أهمها البلد التي ستخضعين فيها للعملية، والطبيب المسؤول عن العملية، حيث أنه في مصر تتراوح أسعار حشوات السيليكون للصدر من 35 لـ 45 ألف جنيه مصري.

ما هو أفضل مقاس سيليكون للصدر؟

يختلف مقاس كل حالة عن الأخرى، من حيث حجم الثدي وشكله الخارجي والحجم الذي ترغبين في الحصول عليه أيضاً.

ما هي أضرار عملية تكبير الثدي؟

عملية تكبير الثدي يمكن أن تتسبب لكِ في الألم والشعور بالتنميل في منطقة الثدي، كما يمكن أن يتورم ثدييكِ قليلاً بعد العملية ويزول هذا الورم خلال عدة أيام.

المصدر
Mayo clinicAmerican Society Of Plastic Surgeons Food And Drug Administration

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)