شفط دهون الفخذين

اسباب سمنة الفخذين وأسرع طرق مجربة للتخلص منها

الدهون العنيدة تتراكم بكثرة في الجزء السفلي من الجسم وخاصة في الفخذين مما يجعل القوام غير متناسق متسبباً في الشعور بالحرج وعدم الثقة بالنفس، وقبل معرفة الطرق والحلول ستتعرف أولاً على اسباب سمنة الفخذين لمعرفة كيف يمكن تفاديها لعدم زيادة المشكلة، فتابع معنا عزيزي القارئ.

اسباب سمنة الفخذين

تتعدد اسباب سمنة الفخذين ما بين الأسباب الطبيعية والأسباب المكتسبة التي يمكن التحكم فيها وتشمل الآتي:

الوراثة والجينات

العوامل الوراثية من أهم اسباب سمنة الفخذين فطريقة تخزين الدهون في الجسم تختلف من شخص لآخر، لذا تجد البعض يعانون من التراكمات الدهنية في الفخذين وخاصة الفخذين من الداخل أكثر من مناطق الجسم الأخرى ويصعب التحكم في اسباب سمنة الفخذين التي ترجع للوراثة.

الإفراط في السعرات الحرارية

ليس الإفراط في السعرات الحرارية فقط من اسباب سمنة الفخذين بل مجرد تناول 100 سعرة حرارية زائدة فقط في اليوم تجعل الدهون تتراكم على المدى البعيد رغم عدم الإفراط في تناول الطعام، ومع زيادة السعرات الحرارية يخزن الجسم دهون أكثر، ويوزعها في الفخذين والأرداف أو البطن وغيرها من مناطق السمنة.

مقالات ذات صلة

الطعام غير الصحي

من أهم اسباب سمنة الفخذين تناول الأطعمة والمأكولات التي تزيد السمنة بشكل ملحوظ، ومنها المأكولات سريعة التحضير مثل البرجر والمعجنات، والأطعمة المقلية ورقائق البطاطس، والبسكويت والكعك المحلى والأطعمة المليئة بالسكر ومنتجات القمح الأبيض تعد من اسباب سمنة الفخذين المباشرة.

التغيرات الهرمونية

قد تكون التغيرات الهرمونية أيضاً من اسباب سمنة الفخذين لدى النساء وخاصة مع التقدم في العمر وتغير مستوى الإستروجين والهرمونات الأنثوية في مختلف المراحل العمرية مما يدفع الجسم لتخزين الدهون في مناطق مثل الفخذين أو البطن.

الجنس

يتحكم النوع أيضاً في أماكن توزيع الدهون في الجسم ففي حين تتركز الدهون لدى الرجال حول البطن والخصر متسببة في الكرش، فإن الدهون لدى النساء تتركز في الجزء السفلي من الجسم وخاصة في الأرداف والفخذين لذا النوع من أهم اسباب سمنة الفخذين.

عدم ممارسة الرياضة

تساعد التمارين الرياضية على الحد من السعرات الحرارية الزائدة التي تدخل الجسم مع تناول الطعام، كما تعمل على الحفاظ على نشاط عملية التمثيل الغذائي لذا تحد من تخزين الدهون في الجسم، وعلى العكس فإن قلة النشاط البدني وعدم الحركة من اسباب سمنة الفخذين والجسم بشكل عام.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ضعف الكتلة العضلية

عدم وجود كتلة عضلية قوية أحد اسباب سمنة الفخذين، فالكتلة العضلية تحد من تراكم الدهون، كما تجعل معدل حرق الدهون يصل إلى الضعف، لذا من لا يمارسون الرياضة ولديهم كتلة عضلية ضعيفة في منطقة الفخذين يميلون للسمنة الموضعية وللترهل.

التوتر والقلق

يزيد التوتر والقلق المستمرين من تراكم الدهون في الجسم بسبب ارتفاع مستوى هرمون التوتر الكورتيزول الذي يجعل الجسم يخزن الدهون، وخاصة في البطن وحول الخصر والجزء السفلي من الجسم، لذا قد يكون من اسباب سمنة الفخذين.

التقدم في العمر

هناك بعض التغيرات الجسدية الطبيعية التي يفرضها التقدم في العمر مثل تغير مستوى الهرمونات ومستوى النشاط البدني وضعف الكتلة العضلية لذا يكتسب الجسم الدهون، لذا فالتقدم في العمر لدى النساء مقترن بتخزين الدهون في الفخذين بسبب التغيرات الهرمونية ومرحلة ما بعد انقطاع الطمث، لذا يعد من أكثر اسباب سمنة الفخذين شيوعاً.

النوم غير المنتظم

من أهم قواعد نمط الحياة الصحي للتمكن من خسارة الوزن والتمتع بصحة جيدة النوم بشكل جيد ومنتظم وبمعدلات كافية، فالنوم الصحي لا يجب أن يقل عن 7-9 ساعات متواصلة في اليوم، ولأن تقطع النوم من اسباب سمنة الفخذين ومن عوامل التوتر والقلق فإن فرص تخزين الدهون في الفخذين وغيرها من مناطق الجسم ترتفع.

هل تختلف اسباب سمنة الفخذين للرجال عن النساء؟

اسباب سمنة الفخذين للرجال والنساء واحدة بشكل عام، ولكن توجد بعض الاستثناءات فجسم النساء يميل لتخزين الدهون بسبب اضطراب الهرمونات، بينما نسبة تراكم الدهون تكون أقل في جسم الرجال، كما أن تراكم الدهون في الفخذين وبعض المناطق مثل الثدي لدى النساء يكون أعلى بسبب الهرمونات الأنثوية.

كما أن التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة تلعب دوراً هاماً وتعد من أهم اسباب سمنة الأفخاذ لديهن بداية من مرحلة البلوغ إلى مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، إلى جانب فترات الحمل والولادة وفترة الرضاعة الطبيعية وما يصاحبها من تغيرات.

أسرع طرق علاج سمنة الفخذين

شفط دهون الفخذين بالفيزر

توجد العديد من تقنيات شفط الدهون ومنها تقنية الفيزر Vaser Liposuction فهي أسرع وأفضل طرق شفط الدهون وأكثرها دقة وتطوراً، وتعمل تقنية الفيزر باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تسخن الدهون بدرجة حرارة معتدلة تصل بشكل متكافئ لجميع مستويات الدهون وبالتالي تتخلص منها بكفاء عالية حيث تحولها لسائل يتم شفطها بسهولة وبسرعة، كما تسخن طبقات الجلد الداخلية فتحفز ألياف الكولاجين وبالتالي تشد الجلد وتمنح نتيجة مزدوجة.

مع العلم أن عملية شفط الدهون من عمليات تنسيق القوام وهدفها التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، ويمكن بعدها استغلال هذه الدهون وإعادة توزيعها في مناطق الجسم النحيفة مثل حقن الدهون في الأرداف وذلك لـ التخلص من الخفسة في أسبوع (الخفسة أو العضلة النائمة) أو أقل، وحقن الدهون في الثدي والوجه، أو حقن الدهون في المنطقة الحساسة.

شفط دهون الفخذين بالليزر

شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction من التقنيات الحديثة لشفط الدهون التي تقضي تماماً على السمنة الموضعية وتشد الجلد في نفس الوقت، حيث تساعد حرارة الليزر على تعزيز إفراز الكولاجين وبالتالي التخلص من الترهلات وشد الجلد.

شفط الدهون قبل وبعد

كيف يتم علاج سمنة الفخذين بشفط الدهون؟

  • يحدد الطبيب التقنية المناسبة ويتأكد أولاً من كونك مرشح مثالي للعملية.
  • يحدد نوع التخدير ويعطيك التعليمات التي تحتاجها قبل وبعد شفط الدهون، ويطلب بعض التحاليل الهامة.
  • في العملية يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية صغيرة للغاية في الفخذين.
  • يقوم بإدخال أداة شفط الدهون التي تعمل بالموجات فوق الصوتية أو الليزر فتسخن الدهون وتحول الدهون العنيدة لصورة سائلة.
  • يوجه الطبيب الجهاز في أماكن شفط الدهون بدقة للحصول على نتيجة متكافئة.
  • يقوم بشفط الدهون وترك بعض السوائل للشعور بالراحة وعدم الانزعاج بعد العملية.
  • يتم غلق الشقوق بالغرز التجميلية وتغطى الشقوق بالضمادات والشاش.

نتائج علاج سمنة الفخذين بشفط الدهون

تعد عملية شفط الدهون هي أسرع طرق علاج السمنة الموضعية حيث تظهر نتيجة شفط الدهون بمجرد الانتهاء من العملية ويمكن ملاحظة التناسق بين شكل الفخذين مباشرة، ولكن النتيجة تستمر في التحسن بالتدريج مع زوال الآثار الجانبية بعد شفط الدهون واكتمال فترة التعافي التي قد تستغرق من شهرين إلى 3 شهور، وتظهر النتيجة في شكلها النهائي في الشهر السادس تقريباً.

اقرأ أيضاً: كم مدة التعافي بعد شفط الدهون وأهم النصائح والتعليمات؟

أفضل طبيب في مصر لعلاج سمنة الفخذين

الدكتور شريف حجازيللحصول على أفضل النتائج وتجنب أي مشكلات أو مضاعفات تطيل الشفاء يجب اتباع تعليمات الطبيب والأهم هو اختيار الطبيب الجيد المعروف بخبرته وكفاءته، ومن أهم أطباء نحت الجسم وتنسيق القوام في مصر الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، والحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.

يقدم د. شريف حجازي خدمات تجميلية متنوعة في عيادته الخاص عيادة شريف كلينك، ما بين شفط الدهون ونحت الجسم رباعي الأبعاد وشد الترهلات بجي بلازما وبأحدث الطرق والأجهزة، وقد أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية في مختلف التخصصات وتحقق عملياته أعلى نسب النجاح حيث تصل إلى 96% على الأقل، ويمكنك استشارة د. شريف أفضل دكتور شفط دهون في مصر من هنا كما يمكنك طرح أي أسئلة تريدها.

نتائج شفط دهون الأفخاذ الخارجية مع د. شريف حجازي

تكلفة علاج سمنة الفخذين

تتراوح أسعار شفط دهون الفخذين بالفيزر في مصر من 17000 إلى 20000 جنيه مصري وفي المتوسط 1500 دولار أمريكي، بينما تصل تكلفة شفط دهون الفخذين في السعودية والإمارات ودول الخليج العربي إلى 5000 دولار أمريكي في المتوسط وأحياناً قد تتجاوز 8000 دولار أمريكي، في حين أن متوسط الأسعار العالمية وفقاً لإحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل تبلغ حوالي 4000 دولار أمريكي، ومن مميزات إجراء العملية في مصر:

  • ضمان انخفاض التكلفة بالرغم من ارتفاع مستوى الخدمة التجميلية.
  • وجود أفضل وأمهر الأطباء.
  • وجود أفضل عيادات ومراكز شفط الدهون.
  • يمكن إجراء العملية بالتقسيط.
  • قضاء رحلة سياحة علاجية ممتعة.

ما مدى فعالية طرق التخسيس الموضعي لعلاج سمنة الفخذين؟

بعد معرفة اسباب سمنة الافخاذ لعلك تتساءل عن الطرق البديلة لشفط الدهون، مثل طرق وأجهزة التخسيس الموضعي، وهذه الطرق تساعد على التخلص من دهون الفخذين وأي منطقة في الجسم مع الاستمرار في الجلسات وحسب كمية الدهون، ولكنها ليست البديل الأنسب لعملية شفط الدهون عند تراكم الكثير من الدهون، لذا تعتبر خيار مناسب لمن يرغب في تحسين شكل الفخذين فقط أو التخلص من كمية محدودة من الدهون، كما أنها تتطلب الخضوع لعدة جلسات من 3 -6 جلسات في المتوسط، ومن أشهر هذه الطرق:

  • جهاز الكرايو لتجميد الدهون ويعمل على التخلص منها بالتجميد حيث تتكسر وتموت ثم يطردها الجسم وتحتاج 4 جلسات في المتوسط.
  • إبر إذابة الدهون وتعمل على تحويل الدهون لسائل بفضل حمض الديكوسيكوليك وقد تحتاج لحوالي 6 جلسات تقسم على مدار أسابيع.
  • جهاز الكافيتيشن ويعمل بالموجات فوق الصوتية التي تسخن الدهون وتحولها لسائل يتخلص منه الجسم فيما بعد.
  • الأشعة تحت الحمراء التي تعمل على تسخين الدهون وتذويبها ليقوم الجسم بطردها كما تحد من السيلوليت.

بعد الخضوع للجلسة بأي من الطرق السابقة يمكنك ممارسة الأنشطة اليومية على الفور أو في اليوم التالي بدون قيود فلا تحتاج لفترة تعافي طويلة، ولكن لا يجب ممارسة الرياضة في نفس اليوم، ويجب شرب الكثير من الماء وتناول الطعام الصحي.

طرق طبيعية لعلاج سمنة الفخذين 

بعد معرفة ما سبب سمنة الفخذين إليك أفضل طرق علاج سمنة الارداف والفخذين بطرق طبيعية:

اتباع حمية غذائية صحية

من أهم اسباب سمنة الفخذين الإفراط في تناول بعض الأطعمة والآن إليك بعض النصائح حول الأطعمة المفيدة التي تعمل على تعزيز الحرق:

  • تناول البروتين مثل البيض واللحوم الحمراء والدواجن بدون دهون والزبادي لأنه يساعد على تعزيز حرق الدهون.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل الخضروات الورقية مثل الخس والخيار والجرجير، وتناول الخضروات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب.
  • تناول الدهون الصحية بدلاً من الدهون الضارة، مثل زيت الزيتون والحصول على الأوميجا 3 من المكسرات والأسماك الدهنية والبذور.
  • شرب الماء بكثرة وخاصة في فصل الصيف وممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية ومساعدة الجسم على القيام بوظائفه بكفاءة.
  • يجب ضبط ساعات النوم مع عمل رجيم صحي لمساعدة الجسم على حرق الدهون ومساعدة العضلات على التعافي بعد التمرين.

ممارسة الرياضة للتخلص من السمنة

قلة النشاط البدني وضعف الكتلة العضلية من أهم اسباب السمنة في الأفخاذ، لذا كل ما ننصحك به هو تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة، والجمع بين تمارين الكارديو لحرق الدهون، وتمارين المقاومة لمضاعفة معدل الحرق على المدى البعيد، ولا تنسى أن أهم شيء هو الاستمرار فنتائج الرياضة لا تظهر قبل شهر على الأقل بينما النتيجة الفعلية قد تحتاج في المتوسط إلى 6 أشهر.

تجربتي مع علاج سمنة الفخذين

من تجارب الرجال والنساء في علاج سمنة الفخذين وصلتنا بعض التجارب وننقل منها ما يلي:

تقول إحدى الفتيات عن تجربتها ما يلي: “بالتأكيد من أهم اسباب سمنة الفخذين تناول الطعام غير الصحي وعدم ممارسة الرياضة، ولكن ماذا إن كنت تمارس الرياضة وتأكل طعاماً صحياً ولم تصل لأي نتيجة؟ كان هذا دافعي الأول لإجراء عملية شفط الدهون لأن سبب السمنة في الفخذين لدي كان الجينات، لذا عملية شفط الدهون بالفيزر كان الحل المثالي الذي كنت أؤجله من البداية وقد وصلت للنتيجة التي كنت أحلم بها بفضلها”.

اقرأ أيضاً: عملية شد الأفخاذ بالنتائج والتجارب والأسعار مع أفضل دكتور

ويقول شاب آخر عن تجربته ما يلي: “خضعت لإجراء عملية شفط دهون الفخذين منذ عدة أعوام رغم عدم وجود سوى نسبة بسيطة من السمنة الموضعية في الفخذين من الداخل وكانت التجربة رائعة وناجحة، ومنذ ذلك الوقت وأنا أحافظ على النتائج بفضل ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي، وأشعر بالرضا عن تجربتي في شفط دهون الفخذين فهي أكثر ما شجعني على الحفاظ على لياقتي”.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد معرفة أسباب سمنة الفخذين وطرق علاجها المختلفة إن كانت لديك أي أسئلة ترغب في معرفة إجاباتها أخبرنا بها من خلال التعليقات، وشاركنا رأيك حول طريقتك المفضلة في علاج سمنة الفخذين.

أسئلة وأجوبة حول اسباب سمنة الفخذين

ما أكثر أطعمة تسبب سمنة الفخذين؟

من أكثر الأطعمة التي تسبب سمنة الفخذين الأطعمة الملقية والنشويات.

هل المشي يحرق دهون الفخذين؟

المشي السريع من أفضل طرق حرق الدهون والتخلص من الوزن بشكل عام ويساعد على شد وتنحيف الفخذين.

ما أسهل طرق لحرق دهون الفخذ؟

أسهل طريقة للتخلص من دهون الفخذ هي عملية شفط الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)