تجميل الذقن

عملية شفط اللغلوغ في مصر

اللغلوغ أو الذقن المزدوج هي مشكلة تواجه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة، بل وتعتبر مشكلة أكبر لمن هم في حدود وزنهم الطبيعي حيث يبدو الوجه غير متناسقاً مع الجسم، لذلك يتساءلون عن عملية شفط اللغلوغ في مصر وأين يمكنهم إجراؤها، وهذا ما سنجيب عنه في المقالة التالية فتابع القراءة.

نبذة عن عملية شفط اللغلوغ في مصر

تعد مصر من أهم الدول المتقدمة في المجال التجميلي على المستوى العربي، وقد شهد لها المجتمع الطبي العالمي والعربي بتطورها في مجال الطب التجميلي، ويرجع الفضل في ذلك لوجود نخبة من أمهر الأطباء بها، وتوفير المراكز والعيادات التجميلية أحدث الأجهزة والمعدات المطابقة للمواصفات العالمية، وقد نجحت عمليات شفط دهون اللغلوغ أو الذقن المزدوج في مصر مثل باقي عمليات التجميل في جذب الكثيرين للحصول على وجه ورقبة أكثر تناسقاً مع الجسم.

وتتم عملية شفط اللغلوغ في مصر بنسبة تدخل جراحي محدود حيث يتم عمل فتحة صغيرة بجانب الذقن وإدخال أنبوب رفيع يعمل على تكسير الخلايا الدهنية أسفل الذقن المتسببة في اللغلوغ، ثم يتم شفط الدهون وإغلاق الشق الجراحي، وقد يتم شفط دهون الذقن وشد الجلد من الذقن والرقبة في نفس الوقت في حالة تراكم الجلد الزائد.

تقنيات شفط اللغلوغ في مصر

يمكن إجراء شفط دهون اللغلوغ بعملية شفط الدهون التقليدية حيث تعتمد على إدخال كانيولا رفيعة يتم تحريكها أسفل الجلد لتفتيت الدهون ثم يتم شفطها، ولكن مع ظهور تقنيات حديثة تعطي نتائج أكثر دقة أصبح يتم استخدام تقنيات أخرى تناسب الأجزاء الصغيرة من الجسم مثل أسفل الذقن لتمنح نتائج رائعة، ومنها:

شفط دهون اللغلوغ بالفيزر Vaser Liposuction

هي أحدث تقنيات شفط الدهون وتعمل عن طريق الموجات فوق الصوتية، حيث تذيب الدهون بدقة وبدرجة حرارة معتدلة تحولها لسائل يتم شفطه بكل سهولة كما تتخلص من نسبة من ترهل الذقن حيث تعزز تدفق الكولاجين الهام لشد الجلد، وتعتبر هي التقنية الأكثر دقة وتمنح أفضل النتائج.

شفط دهون اللغلوغ بالليزر Laser Liposuction

الليزر أيضاً من التقنيات الحديثة لشفط الدهون ويعمل عن طريق إدخال أداة شفط الدهون أسفل الجلد فتعمل حرارة الليزر على تسخين الدهون وإذابتها ثم يتم شفطها بكل سهولة، كما تسخن طبقات الجلد الداخلية وتحفزه لإنتاج الكولاجين اللازم لشد الجلد.

المرشحون لعملية شفط اللغلوغ

  • من حاولوا التخلص من الدهون المتراكمة أسفل الذقن بالطرق التقليدية ولم ينجحوا.
  • من يعانون من السمنة الموضعية فقط وليس زيادة الوزن.
  • يجب أن تكون الحالة الصحية العامة جيدة.
  • عدم وجود أي حالة طبية مزمنة مثل ضعف جهاز المناعة.
  • أن يكون الشخص غير مدخن وعلى استعداد للإقلاع عن التدخين لأسبوعين على الأقل قبل وبعد العملية.

اقرأ أيضاً: دليلك الشامل لإجراء عملية شفط دهون الرقبة وأفضل دكتور في مصر

إيجابيات وسلبيات عملية شفط اللغلوغ في مصر

تتعدد إيجابيات ومزايا شفط دهون اللغلوغ في مصر، وتشمل الآتي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • يتم إجراء العملية بأحدث التقنيات مما يمنح المريض نتائج أكثر دقة والتخلص من الذقن المزدوج نهائياً.
  • توجد العديد من المراكز التجميلية المجهزة بأحدث التقنيات وتضم نخبة من أمهر الأطباء.
  • يوجد العديد من خبراء التجميل في مصر المدربين والحاصلين على شهادات علمية هامة في مجالهم.
  • انخفاض تكلفة العملية عن بعض الدول الأخرى وفي نفس الوقت الحصول على أفضل النتائج.

بينما العيوب تقتصر على الازدحام المروري في مصر، كما أن العملية لا تغطى من قِبل شركات التأمين لأنها عملية تجميلية وليست علاجية.

الآثار الجانبية لعملية شفط اللغلوغ

من الطبيعي توقع بعض الآثار الجانبية مثل التورم والاحمرار والكدمات، وفي حالة عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة قد تحدث بعض الأضرار مثل العدوى والنزيف، بالإضافة إلى عدم الرضا عن النتيجة النهائية للعملية.

اقرأ أيضاً: أسباب حدوث تكتلات بعد شفط اللغلوغ وطرق علاجها

أفضل أطباء شفط اللغلوغ في مصر

يوجد في مصر العديد من أطباء التجميل المدربين على أعلى مستوى ويتمتعون بخبرة طويلة في مجال جراحات التجميل وعمليات شفط دهون الذقن والوجه، ولكن قبل اختيار الطبيب ينصح بالاطلاع على نتائج عملياته السابقة، ومعرفة مدى رضا المرضى عن تجاربهم، كما يجب التأكد من الخبرات والشهادات الحاصل عليها وتخصصه في مجال جراحات التجميل، ومن أشهر الأطباء في مصر لإجراء عمليات شفط دهون اللغلوغ:

الدكتور شريف حجازي

الدكتور شريف حجازيأفضل جراح تجميل وإصلاح في مصر وحاصل على الماجستير في التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وأسس عيادة شريف كلينك التي يجري بها عمليات تنسيق القوام التي اشتهر بها، حيث نجح في إجراء ما يتجاوز 5000 عملية تجميلية ما بين شفط الدهون ونحت الجسم وإزالة التثدي وزراعة الشعر الطبيعي، بالإضافة للتجميل بالحقن مثل حقن الفيلر والبوتكس.

اقرأ أيضاً: دليلك لإجراء عملية دبل تشن الأسعار والنتائج وأفضل طبيب

فيديو عن شفط دهون اللغد للدكتور شريف حجازي

أفضل مراكز شفط اللغلوغ في مصر

مركز الدكتور شريف حجازي Sherif Clinic وعنوانه مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبنك CIB في مساكن شيراتون، القاهرة.

سعر عملية شفط اللغلوغ في مصر

تبدأ تكلفة عملية شفط اللغلوغ في مصر من 1000 دولار أمريكي وحسب نوع التقنية وعدة عوامل أخرى قد تصل التكلفة إلى 3000 آلاف دولار أمريكي، ويرجع اختلاف الأسعار للأسباب التالية:

  • تختلف الأسعار باختلاف التقنية المستخدمة في شفط دهون الذقن.
  • خبرة الطبيب ومكانته العلمية وخبرته في إجراء عمليات شفط الدهون.
  • تطور الخدمة الطبية المقدمة في مركز التجميل، والشهرة التي يتمتع بها.
  • كمية الدهون التي سيتم التخلص منها.
  • العمليات المصاحبة لشفط اللغلوغ مثل شد أسفل الذقن والرقبة.

اقرأ أيضاً: أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم ما يتعلق بتقنيات عملية شفط اللغلوغ في مصر وأفضل الأطباء لإجرائها، يجب عليك التأكد من أنك المرشح المثالي للعملية وأن تكون لديك أهداف تجميلية محددة ترغب في تحقيقها من خلال العملية.

أسئلة وأجوبة حول عملية شفط اللغلوغ في مصر

كم أسعار عمليات شفط الدهون في مصر 2021؟

يتراوح متوسط أسعار شفط الدهون في مصر 2021 بين 800 إلى 4000 دولار أمريكي.

من أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر؟

من أفضل أطباء شفط الدهون بالفيزر في مصر الدكتور شريف حجازي مؤسس عيادات شريف كلينك وعنوانها 5 شارع مصطفي رفعت بجوار مسجد الصديق – شيراتون – القاهرة.

كم أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر؟

يبلغ متوسط أسعار شفط الدهون بالفيزر في مصر حوالي 3000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)