حقن الدهون

هل حقن الدهون يذوب ؟

حقن الدهون الذاتية هي عملية تجميلية تتميز عن غيرها من العمليات التجميلية بنتائجها الطبيعية، ولكن هل حقن الدهون يذوب مع الوقت؟ وما مميزات وفوائد حقن الدهون الذاتية؟ للتعرف على إجابات هذه الأسئلة وأكثر تابعوا معنا المقال التالي.

عملية حقن الدهون الذاتية

تتم عملية حقن الدهون الذاتية للتخلص من السمنة الموضعية في منطقة من الجسم، والحصول على الدهون منها عن طريق شفط الدهون، من أجل منح منطقة أخرى السمات الجمالية المميزة والانحناءات الطبيعية، مثل الأرداف أو الوجه، وتكبير الثدي، أي أنها تساعد على الحصول على نتائج مزدوجة في نفس الإجراء، وتتميز النتائج أنها طبيعية بالكامل.

شروط حقن الدهون الذاتية

للحصول على أفضل النتائج من الدهون الذاتية يجب أن يكون الشخص مرشحًا جيدًا للإجراء، ولأن الدهون يجب الحصول عليها من جسم الشخص نفسه، يجب أن توجد منطقة في الجسم تعاني من السمنة الموضعية مثل البطن أو الأرداف، من أجل توفير الكمية اللازمة من الدهون، فلا يمكن الحصول على الدهون من شخص آخر.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

كما يجب أن تكون الصحة جيدة، ولا توجد أي مشكلات في المناعة العامة في الجسم، أو مشكلات في الدورة الدموية، وينصح بالإقلاع التام عن التدخين قبل وبعد العملية؛ لأنه يؤثر سلباً على عملية الشفاء، وتناسب عملية حقن الدهون الذاتية كل من يعاني من التجاعيد، أو علامات التقدم في العمر، أو من ترغب في تكبير الثدي أو المؤخرة، أو الشفاه.

مقالات ذات صلة

إيجابيات وفوائد حقن الدهون الذاتية

تستخدم الدهون الذاتية لحل العديد من المشكلات التي يعاني منها الوجه مع التقدم في العمر، كما يمكن الاستفادة منها فيما يلي:

  • التخلص من علامات التقدم في العمر، والخطوط الدقيقة، وتجاعيد الوجه العميقة.
  • علاج تجاعيد اليدين الناتجة عن فقدان طبقة الدهون أسفل الجلد مع التقدم في العمر.
  • حل مشكلة التجاويف الغائرة في الخدين، وحول العينين.
  • علاج الندوب الناتجة عن آثار حب الشباب.
  • تستخدم كفيلر طبيعي للشفتين، والخدين.
  • تكبير الثدي والمؤخرة والأرداف.
  • تستخدم في عمليات بناء الثدي بعد الاستئصال.
  • دعم نتائج تكبير الثدي بالسيليكون.
  • النتائج طويلة الأمد تدوم لفترات طويلة.
  • يمكن الاحتفاظ بالدهون وإعادة استخدامها في جلسات لاحقة خلال 4 أشهر.
  • يكون ملمس الدهون طبيعي أسفل الجلد.
  • لا تتسبب الدهون في رد فعل تحسسي من الجسم؛ لأن الدهون تكون من جسم الشخص نفسه.

خطوات حقن الدهون الذاتية

تتم عملية حقن الدهون الذاتية عن طريق شفط الدهون من أي منطقة من المناطق التي تتوافر بها الدهون، ويتم شفط الدهون تحت التخدير الموضعي في عملية لا تتجاوز 3 ساعات، عن طريق شقوق جراحية صغيرة، وبأقل قدر من التدخل الجراحي، ويتم إذابة الدهون أسفل الجلد عن طريق إدخال أداة شفط الدهون أسفل الجلد من خلال هذه الشقوق، ثم يتم شفط الدهون.

وبعد شفط الدهون يقوم الطبيب بغلق الشقوق الجراحية، وبعد الحصول على الدهون يتم إعدادها للحقن عن طريق تنقيتها من الشوائب في جهاز الطرد المركزي الذي يفصل الدهون عن طريق الدوران السريع عن بقية السوائل الأخرى مثل الدم والشوائب.

تعد الدهون للحقن بوضعها في إبر رفيعة للغاية لا تترك ندبات في المنطقة المستهدفة، ثم يتم حقن الدهون في نفس الإجراء أو في جلسة أخرى لاحقة، ويمكن العودة للمنزل في نفس اليوم مباشرة، والدهون المتبقية يمكن الاحتفاظ بها بطريقة معينة لدى الطبيب لاستخدامها فيما بعد لدعم النتائج، أو لحقنها في مناطق أخرى من الجسم فيما بعد.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

سلبيات حقن الدهون الذاتية

بالرغم من العديد من الفوائد والمميزات التي يمكن الحصول عليها من حقن الدهون الذاتية إلا أن هناك بعض السلبيات، ومنها:

  • تتطلب فترة أطول من الفيلر الصناعي؛ لأنه يجب الحصول على الدهون بعملية شفط الدهون أولًا.
  • ارتفاع التكلفة مقارنة بالفيلر الصناعي، ولكن نظرًا لأن النتائج تدوم لأطول فترة ممكنة، فلا تتطلب جلسات لاحقة قد ترفع التكلفة أكثر على المدى البعيد مثل الفيلر.
  • في حالة تكبير الثدي أو مناطق الجسم التي تتطلب كمية أكبر من الدهون يجب تكرار الجلسات.
  • الدهون تزداد وتقل بزيادة ونقصان الوزن لذا يجب الحفاظ على الوزن قدر الإمكان.
  • قد تتطلب جلسة أخرى لدعم النتائج فلا يمكن التنبؤ بنسبة الدهون التي سيمتصها الجسم، مما يؤدي لعدم تناسق النتائج أحيانًا، والحاجة لجلسة أخرى.

الآثار الجانبية لحقن الدهون الذاتية

بعد حقن الدهون الذاتية تظهر بعض الآثار الجانبية مثل التورم والاحمرار في موضع الحقن، بالإضافة إلى ظهور الكدمات والشعور بالتنميل في المناطق التي تم حقن الدهون فيها، وأغلب الآثار الجانبية تستمر لبعض الوقت ويزول أغلبها بشكل تدريجي خلال الأسبوع الأول إلى شهر من فترة التعافي.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

هل حقن الدهون يذوب ؟

يتساءل البعض كم يدوم حقن الدهون؟ .. يجب أولاً معرفة أنه يتم حقن ضعف كمية الدهون المطلوبة للحصول على النتائج المرغوبة، لأن الدهون تمتص وتذوب داخل الجسم بنسبة متفاوتة قد تصل إلى النصف، لذا لا يمكن أن تظهر النتائج على الفور، ويستمر الجسم في إمداد الدهون بالدم والأوعية الدموية، حتى تعيش داخل الجسم وتصبح جزء طبيعي منه، وتظهر النتائج النهائية بعد استقرار الدهون التام في الجسم بعد 6 أشهر

وتعتبر نتائج حقن الدهون الذاتية دائمة كلما تم الحفاظ على الوزن، حيث أنها تزيد وتقل مع زيادة وخسارة الوزن، لذا يجب الحفاظ على الوزن الصحي، ودعم الدهون بتناول الدهون الصحية من المصادر الطبيعية مثل الأسماك الدهنية، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وعدم اتباع حميات غذائية قاسية.

وبالرغم من أن النتائج طويلة الأمد إلا أنه في بعض الحالات قد تدوم الدهون إلى 5 سنوات ويتوقف ذلك على كفاءة الطبيب، ومدى الالتزام بتعليماته في فترة التعافي، ودرجة الحفاظ على الوزن، كما يجب العلم أن الدهون لا تحتاج إلى جلسات متابعة لدعم النتائج مثل الفيلر.

الفرق بين حقن الدهون والفيلر

الدهون طبيعية بالكامل ولا يتم الحصول عليها من جسم شخص آخر، وتدوم لفترات أطول من الفيلر، بينما الفيلر يحتوي على مواد صناعية ويحتاج إلى جلسات متابعة كل 6 أشهر أو عام حسب نوع الفيلر المستخدم، كما أنه لا يناسب المناطق التي تتطلب كمية كبيرة من الفيلر مثل الثديين أو الأرداف، ففي هذه الحالة تكون الدهون الحل الأنسب، كما أنها تكون أقل تكلفة.

تعتبر حقن الدهون الخيار الأنسب لمن يفضلون النتائج الطبيعية، لذا بعد أن أجبنا على سؤال هل حقن الدهون يذوب يمكنك مناقشة خياراتك مع الطبيب لتحديد الأنسب لك، كما يمكنك طرح أي أسئلة واستفسارات من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول هل حقن الدهون يذوب

كم تبلغ تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر؟

تتراوح تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر بين 2500 إلى 3500 دولار أمريكي، وهي تكلفة تعتبر منخفضة مقارنة بسعر العملية في البلدان الأخرى.

كم تبلغ تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه؟

تتراوح تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه في المتوسط بين 850 دولار إلى 1500 دولار أمريكي.

كم سعر حقن الدهون الذاتية في الأرداف؟

يبلغ سعر حقن الدهون الذاتية في الأرداف حوالي 2500 دولار تقريبًا، وتختلف التكلفة حسب كمية الدهون التي سيتم شفطها، وحقنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)