شفط دهون الفخذين

هل التصاق الفخذين يخرج من الجيش وما هي طرق العلاج الفعالة؟

هل التصاق الفخذين يخرج من الجيش؟ في الحقيقة هناك الكثير من المشكلات الصحية التي تتسبب في أن يكون الشخص غير لائق لأداء الخدمة العسكرية، وفي هذا المقال ستتعرف على إجابة سؤالك هل التصاق الفخذين يخرج من الجيش وستتعرف على أسباب التصاق الفخذين وأفضل وأسرع طرق العلاج.

ما هو التصاق الفخذين؟

التصاق الفخذين للرجال مشكلة مزعجة يعاني منها الكثيرين، وتحدث بسبب زيادة الوزن والتي تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم بما في ذلك منطقة الفخذين، وتؤدي هذه المشكلة إلى الشعور بالحرج والانزعاج بالإضافة إلى حدوث الالتهابات في الجزء الداخلي من الفخذين، كما أن التصاق الفخذين عند المشي يؤدي إلى اسمرار الجلد بين الفخذين.

درجات التصاق الفخذين

تتعدد درجات التصاق الفخذين ما بين البسيطة والمتوسطة والشديدة، وتبعاً لكل درجة يتم تحديد العلاج الأنسب، ففي حالة التصاق الفخذين بشكل بسيط أو متوسط يمكن علاج الالتصاق باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وتجنب أي عادات خاطئة، أما في حالة الالتصاق الشديد يتم علاج التصاق الفخذين جراحياً أو شفط دهون الفخذين بالفيزر أو الليزر، وتتميز الطرق التجميلية بالتخلص من مشكلة الالتصاق بسرعة وبشكل نهائي.

اشكال التصاق الفخذين

اشكال التصاق الفخذين

ما هي أسباب التصاق الفخذين؟

قبل أن تتعرف على إجابة سؤالك هل التصاق الفخذين يخرج من الجيش؟ تعرف أولاً على أسباب المشكلة، إن التصاق الفخذين مشكلة تؤثر على المظهر الخارجي للجسم، بل يمكن أن تكون سبب في حدوث مشاكل كثيرة في الجلد، وتتضمن أسباب التصاق الفخذين العوامل الوراثية، والسمنة التي تؤدي إلى تراكم الدهون في الفخذين من الداخل، وعدم ممارسة أي تمارين رياضية أو أي أنشطة تحتاج إلى بذل مجهود، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي غير صحي والإفراط في تناول الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالسكريات والدهون.

ما هي مضاعفات التصاق الفخذين؟

التصاق الفخذين يمكن أن يؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات المزعجة والمؤلمة للكثير من الأشخاص، وتؤدي هذه المشكلة إلى حدوث الأضرار التالية:

  • اسمرار الجلد بين الفخذين.
  • احمرار والتهاب الجلد بين الفخذين.
  • ظهور الحبوب بين الفخذين.
  • فلطحة القدمين وحدوث تقوس في الركبتين نتيجة زيادة ضغط الفخذين على هذه المنطقة.

هل التصاق الفخذين يخرج من الجيش؟

سؤال هل الالتصاق يخرج من الجيش؟ كثيراً ما يتردد في أذهان الكثير من الأشخاص المقبلين على أداء الخدمة العسكرية، حيث أن هناك الكثير من المشكلات الصحية التي يمكن أن تمنع بعض الأشخاص من أداء الخدمة العسكرية مثل التصاق الفخذين ومشكلة التثدي، وفي الحقيقة التصاق الفخذين يعتبر من أهم تلك المشكلات في بعض الدول ويمنع من دخول الجيش ويعفي من أداء الخدمة العسكرية، بالإضافة إلى أن أي مشاكل متعلقة بالأعصاب والأوتار أو كسور في مفاصل الفخذين تجعل الشخص غير لائق طبياً، كما أن المشكلات التالية أيضاً تمنع من دخول الجيش:

  • التثدي أو زيادة حجم الثديين بشكل واضح.
  • السمنة المفرطة مع وجود ترهلات.
  • زيادة الوزن بأكثر من %50 من الوزن الطبيعي للجسم.

اقرأ أيضاً: هل التثدي يخرج من الجيش؟

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ما هو علاج التصاق الفخذين؟

علاج التصاق الفخدين يمكن أن يتم من خلال أكثر من طريقة وذلك حسب درجة الالتصاق وشدته، وحسب الحالة الصحية أيضاً للمريض، وفيما يلي نعرض لك طرق التخلص من التصاق الفخذين.

علاج التصاق الفخذين بشفط الدهون

يمكن علاج التصاق الفخذين للرجال من خلال إجراء عملية شفط الدهون من الفخذين، وتعتبر هذه التقنية من أسرع التقنيات وأكثرها فاعلية في التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي وجذري، بالإضافة إلى أن نتائجها لا تحتاج إلى الانتظار طويلاً أو بذل مجهود كبير أو شاق.

تقنيات شفط دهون الفخذين

بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك هل التصاق الفخذين يخرج من الجيش؟ وتعرفت على أسباب حدوث هذه المشكلة، تعرف على التقنيات المستخدمة في عملية شفط دهون الفخذين، حيث أنها تتضمن ما يلي:

  • تقنية الليزر لشفط الدهون: وهي عبارة عن استخدام حرارة الليزر في إذابة الدهون وتفتيتها، ليتم شفطها من خلال شقوق جراحية دقيقة، وبالتالي لا تترك هذه الشقوق ندوب أو آثار.
  • تقنية الفيزر لشفط الدهون: تقنية الفيزر هي الأحدث في شفط دهون الفخذين ونحتها، فهي تتضمن استخدام الموجات فوق الصوتية لتفتيت وإذابة الدهون، وبعد ذلك يتم شفطها، ولا تحتاج هذه التقنية إلى عدد كبير من الجلسات، ولا تترك ندوب أو آثار ولا تتسبب في ضرر الأنسجة أو الأعصاب الموجودة في منطقة الفخذين.
  • تقنية الليزر البارد: هذه التقنية على الرغم من فاعليتها في إذابة الدهون، إلا أنها تحتاج إلى عدد جلسات أكثر من الليزر التقليدي للوصول للنتيجة المرغوبة، وهي تتضمن استخدام الليزر بأطوال موجية معينة وبالتالي لا تتسبب في الحروق.

شفط الدهون قبل وبعد

خطوات شفط الدهون من الفخذين

في البداية يتم حقن مخدر موضعي في الفخذين، أو يمكن استخدام المخدر الكلي، إذا كانت حالة المريض الصحية تحتاج إلى ذلك، وبعد أن يتم اختيار التقنية المناسبة من بين تقنيات شفط الدهون، يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية تتناسب مع تلك التقنية.

وبعد ذلك يقوم الطبيب باستخدام إحدى تقنيات شفط الدهون التي تم ذكرها سابقاً، في إذابة الدهون وتفتيتها، ثم يتم شفطها من خلال أداة شفط الدهون التي يتم إدخالها من خلال الشقوق الجراحية، وبعد ذلك يتم إغلاق تلك الشقوق بالغرز التجميلية.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط دهون الفخذين

فيديو عن شفط الدهون الموضعي للدكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

التعافي بعد عملية شفط دهون الفخذين

عملية شفط دهون الفخذين تحتاج إلى الراحة التامة بعد إجرائها مباشرة، وبعد ذلك ستحتاج إلى القيام بحركة بسيطة أو المشي الخفيف لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز التئام الجروح والتخلص من احتباس السوائل بعد شفط الدهون، ويمكن أن تشعر ببعض الألم ولكن يمكنك التغلب عليه بالمسكنات.

كما أنك ستحتاج إلى ارتداء المشد الطبي بعد عملية شفط الدهون لعدة أسابيع بعد العملية لتتجنب أي تورم أو تجمع للسوائل تحت الجلد، وفي هذه الفترة يجب أن تتوقف عن بذل أي مجهود بدني شاق أو حمل أغراض ثقيلة أو ممارسة التمارين الرياضية، حتى تتجنب حدوث أي إصابات أو مضاعفات بعد العملية.

الآثار الجانبية لعملية شفط دهون الفخذين

يمكن أن تتسبب عملية شفط دهون الفخذين في حدوث الآثار الجانبية التالية:

  • ظهور الكدمات.
  • الاحمرار والتورم.
  • الشعور بالألم والتنميل المؤقت.
  • يمكن أن تتسبب تقنية الليزر في بعض الحروق.

نتائج شفط دهون الفخذين

بعد الانتهاء من العملية ستتمكن من ملاحظة الفرق حيث أن النتائج الأولية للعملية تظهر على الفور، ومع اختفاء الآثار الجانبية تتضح النتائج أكثر، وبعد عدة أشهر يمكن أن تلاحظ النتائج النهائية للعملية.

تكلفة عملية شفط دهون الفخذين

يتراوح سعر شفط دهون الفخذين في مصر من 20000 إلى 40000 جنيه مصري، أما تكلفة شفط الدهون من الفخذين في السعودية تتراوح من 10000 إلى 15000 ريال سعودي، ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى إجراء عملية شفط دهون الفخذين في مصر ليس فقط بسبب انخفاض تكلفة العملية مقارنة ببعض الدول العربية، وإنما لتوافر نخبة من أفضل جراحي التجميل (تواصل مع أفضل طبيب في مصر عبر الواتس اب) بالإضافة إلى توافر أحدث تقنيات شفط الدهون وارتفاع نسب نجاح عمليات شفط الدهون بها.

علاج التصاق الفخذين بالتمارين الرياضية

التمارين الرياضية تعتبر حل سحري للكثير من المشكلات التي قد يعاني منها الجسم، فهي تستطيع أن تمنحك جسم متناسق ومشدود وقوام ممشوق ومتناسق، بالإضافة إلى أنها تساعد على حل مشكلة التصاق الفخذين، ولكنها تتطلب المزيد من الوقت والمجهود والاستمرار على ممارستها، ومن هذه التمارين:

تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاءيساعد تمرين القرفصاء على التخلص من الدهون المتراكمة في الفخذين والساقين، ويجب ممارسته لمدة 10 دقائق يومياً، وللقيام بالتمرين يجب الوقوف مستقيماً مع ترك مسافة بين القدمين بشرط أن تكون مساوية للمسافة بين الكتفين، ثم ثني الركبتين كما هو موضح بالصورة ثم الوقوف مرة أخرى، وتكرار التمرين عدة مرات.

تمرين الجسرتمرين الجسر

للقيام بتمرين الجسر يجب النوم على الظهر مع وضع اليدين على الأرض، ثم ثني الركبتين مع الحرص على تثبيت قدميك على الأرض، ثم القيام برفع الجزء السفلي من جسمك كما هو موضح بالصورة، وتكرار التمرين عدة مرات.

صعود السلم

صعود الدرجصعود ونزول السلم من الأنشطة الرياضية التي تساعد على حرق الدهون الزائدة المتراكمة في منطقة الأفخاذ والساقين، وشد العضلات أيضاً، كما أنه لا يتطلب أي تحضيرات مسبقة ويتم بكل سهولة.

تمرين رفع الساقين

تمرين رفع الساقينلممارسة هذا التمرين يجب النوم على ظهرك ثم رفع الساقين بحيث يشكل جسمك زاوية 90 درجة، ثم البقاء على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم الرجوع لوضع البداية وتكرار التمرين عدة مرات.

وفي نهاية مقالنا بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك هل التصاق الفخذين يخرج من الجيش وتعرفت على كيفية علاج هذه المشكلة، من الضروري أن تقوم باستشارة طبيب ليحدد العلاج المناسب لتتجنب أي مضاعفات يمكن أن تتسبب فيها مشكلة التصاق الفخذين.

أسئلة وأجوبة حول سؤال هل التصاق الفخذين يخرج من الجيش

ما هي أسباب التصاق الفخذين؟

أهم الأسباب التي تؤدي إلى التصاق الفخذين هي زيادة تراكم الدهون في هذه المنطقة، بالإضافة إلى أن عدم ممارسة أي تمارين رياضية يمكن أن يؤدي لحدوث تلك المشكلة أيضاً.

هل يمكن علاج التصاق الفخذين بالتمارين الرياضية؟

بالطبع يمكن علاج التصاق الفخذين بالتمارين الرياضية، فهي تساعد بشكل كبير على التخلص من هذه المشكلة، ومن التمارين التي يمكن ممارستها بسهولة تمرين القرفصاء والجري.

هل يمكن علاج التصاق الفخذين جراحياً؟

نعم؛ يمكن علاج مشكلة التصاق الفخذين بطرق جراحية مثل شفط الدهون، حيث تعتبر عملية شفط الدهون من الطرق الفعالة والسريعة التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص لحل هذه المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)