شفط دهون الفخذين

علاج التصاق الفخذين للرجال بشكل نهائي وفعال مع أفضل دكتور

إذا كنت تعاني من التصاق الفخذين وتزعجك هذه المشكلة كثيراً وتتسبب لك في الشعور بعدم الراحة، فلحسن الحظ هناك بعض الطرق الرائعة والفعالة لعلاج التصاق الفخذين للرجال، وهذا ما ستتعرف عليه في هذا المقال.

مشكلة التصاق الفخذين

ما هو التصاق الفخذين للرجال؟ .. التصاق الفخذين يحدث بسبب زيادة تراكم الدهون بين الفخذين، ويؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات في الجلد مثل الالتهاب والتورم والاحمرار والكثير من المشكلات المؤلمة والمزعجة الأخرى نتيجة الالتصاق في الفخذين.

كما يعاني الأطفال أيضاً من مشكلة التصاق الفخذين بسبب زيادة الوزن والسمنة، وتناول أطعمة غير صحية، وقلة الحركة، وتحدث مشكلة التصاق الفخذين وتباعد الساقين بسبب نقص الكالسيوم وفيتامين د، ولين العظام، أو بسبب الإصابة بمرض بلاونت Blount’s disease وهو اضطراب في نمو قصبة الساق مما يؤدي إلى تقوس الساقين وتقوس القدم السفلي إلى الداخل.

وفي البداية قبل أن تتعرف على كيفية التخلص من التصاق الفخذين يجب معرفة أن درجات التصاق الفخذين هي التي تحدد العلاج المناسب لكل شخص، ففي حالة التصاق الفخذين البسيط أو المتوسط يمكن العلاج بالرجيم والرياضة أو بالإجراءات التجميلية غير الجراحية، أما في حالة التصاق الفخذين الحاد يكون الحل في شفط دهون الفخذين ونحت الأفخاذ، والآن تعرف على اسباب التصاق الفخذين عند الرجال:

  • عدم اتباع نظام غذائي صحي.
  • زيادة الوزن والسمنة.
  • العوامل الوراثية التي تؤدي إلى تراكم الدهون في الفخذين.
  • تناول أطعمة تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات.
  • عدم ممارسة أي تمارين رياضية بسبب ظروف العمل أو أي ظروف صحية.

اشكال التصاق الفخذين

اشكال التصاق الفخذين

مضاعفات التصاق الفخذين

التصاق الفخذين يمكن أن يتسبب في بعض المضاعفات أو المشكلات التي تتسبب في الانزعاج وعدم الراحة والألم الشديد عند احتكاك الجلد في الفخذين، كما أنها يمكن أن تؤثر على قدرتك على ممارسة الكثير من الأنشطة اليومية، حيث أن التصاق الفخذين يمكن أن يتسبب في المشكلات التالية:

  • التهاب شديد في الجلد.
  • الشعور بالألم.
  • تكوّن البثور.
  • تقوس الركبتين.
  • فلطحة القدمين.
  • تقوس القدمين.
  • اسمرار الجلد بين الفخذين وصعوبة في المشي.
  • تورم واحمرار الجلد في الجزء الداخلي من الفخذين.

وعلى الرغم من عدم وجود علاقة بين التصاق الفخذين والعلاقة الزوجية، حيث أن التصاق الفخذين لا يؤثر على ممارسة الجماع، ولكن في بعض الحالات تؤدي التهابات الجلد والحكة المزعجة والاحتكاك بين الفخذين بسبب مشكلة الالتصاق إلى شعور الشخص بالألم والانزعاج وعدم الراحة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

التصاق الفخذين عند المشي

مشكلة التصاق الفخذين أثناء المشي والحركة من المشاكل الشائعة لدى الرجال والنساء أيضاً، واحتكاك الفخذين أثناء المشي يؤدي إلى الالتهابات واحمرار الجلد، كما قد تؤدي هذه المشكلة إلى التهاب الجلد بين الفخذين وأسفل الخصيتين مما يسبب الانزعاج والألم.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

علاج التصاق الفخذين للرجال بشفط الدهون

عملية شفط الدهون أيضاً من أفضل الحلول المتاحة التي تساعد على علاج مشكلة التصاق الفخذين للرجال، حيث أنها تتضمن تفتيت الدهون الزائدة ثم شفطها من خلال مجموعة من التقنيات الحديثة والمتطورة، التي يتم الاختيار من بينها ما يناسب كل مريض، وتعتبر هذه الطريقة من أسرع الطرق وأفضلها على الإطلاق.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن علاج التصاق الفخذين جراحيا بعملية شفط الدهون من الفخذين إما بالطريقة التقليدية أو باستخدام أحد التقنيات الحديثة لشفط الدهون مثل الفيزر والليزر، ثم يتم شد ترهلات الفخذين والأرداف للرجال بعد إجراء عملية شفط الدهون، حيث يتم علاج التصاق الفخذين بجراحة شد الفخذين والتي يتم فيها التخلص من الدهون المتراكمة والجلد الزائد في الفخذين، وبالتالي إعادة تشكيل الفخذين.

ويتم خلال جراحة شد الفخذين Thigh Lift Surgery إما شد الفخذ الداخلي عن طريق عمل شق في الفخذ الداخلي على طول الفخذ الداخلي عند تقاطع الفخذ مع منطقة العانة وحتى الركبة للتخلص من الجلد الزائد وشد الجلد، أو شد الفخذ الخارجي عن طريق عمل شق في الفخذ الخارجي يمتد إلى منطقة الورك وأسفل الظهر، وثم يتم إغلاق الشقوق الجراحية بالغرز التجميلية.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن التخلص من الخفسة (غمازات الأرداف) في أسبوع؟

أفضل المرشحين لعملية شفط دهون الفخذين

أفضل المرشحين لعملية شفط دهون الفخذين التي تساعد على التخلص من التصاق الفخذين للرجال نهائياً، هم من تتوافر لديهم الشروط التالية:

  • أن يتمتع المريض بصحة جسدية ونفسية جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة.
  • من الأفضل أن يكون المريض غير مدخن، أو لديه القدرة على الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.
  • من الضروري أن يكون الوزن ثابت أو مستقر إلى حدٍ ما.
  • أن يكون عمر المريض أكبر من 18 عام.

كيف يمكن الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين؟

في البداية يجب أن تستعد جيداً لهذه العملية، سواء من الناحية النفسية أو من الناحية الجسدية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوقف عن تناول أي أدوية تعمل على زيادة سيولة الدم مثل الأسبرين.
  • الخضوع لفحوصات طبية شاملة لتقييم حالتك الصحية.
  • إخبار الطبيب بشأن أي عمليات جراحية قمت بإجرائها سابقاً.
  • من الضروري أن تتوقف عن التدخين تماماً قبل العملية وخلال فترة التعافي.
  • إبلاغ الطبيب بشأن أي مخاوف تراودك تجاه العملية، ليساعدك على التغلب عليها.

تقنيات عملية شفط دهون الفخذين Thighs liposuction

أهم التقنيات المستخدمة في عملية شفط دهون الفخذين لعلاج التصاق الفخذين للرجال تتضمن ما يلي:

تقنية الفيزر لشفط الدهون Vaser liposuction

تتضمن تقنية الفيزر لتنحيف الفخذين توجيه الموجات فوق الصوتية على الدهون المراد شفطها، وتعمل هذه الموجات على تفتيت وإذابة الدهون، بالإضافة إلى أنها تعمل على شد الجلد وشد ترهلات ما بين الفخذين.

تقنية الليزر لشفط الدهون laser liposuction

يمكن حل التصاق الفخذين عن طريق تقنية الليزر فهي من أهم التقنيات الحديثة التي تم تطويرها في الآونة الأخيرة لتساعد على علاج التصاق الفخذين عند الرجال بكفاءة عالية، فحرارة الليزر تعمل على إذابة الدهون، وتعزز إنتاج الكولاجين في الجلد.

تقنية الليزر البارد

تقنية الليزر البارد تعمل على تكسير الدهون الزائدة في منطقة الفخذين، وذلك من خلال توجيه أشعة الليزر إلى الدهون بأطوال موجية معينة، ولكنك على الأغلب ستحتاج إلى أكثر من جلسة للوصول إلى النتيجة التي ترغب فيها.

كيف تتم عملية شفط دهون الفخذين؟

تبدأ عملية شفط دهون الفخذين التي تعتبر أفضل علاج لالتصاق الفخذين بحقن المخدر الموضعي في المنطقة المراد شفط الدهون الزائدة منها، وبعد ذلك يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية صغيرة ليتم إدخال أداة شفط الدهون من خلالها.

وباستخدام تقنية الفيزر أو تقنية الليزر يقوم الطبيب بإذابة الدهون وتكسيرها وتفتيتها وتحويلها إلى جزيئات دقيقة وصغيرة، ثم يتم إدخال أداة شفط الدهون التي تتصل بمضخة أو كانيولا ليتم شفط الدهون التي تم إذابتها، ويتم شد ترهلات الفخذين أيضاً إذا كان المريض يعاني منها، ثم يقوم الطبيب بإغلاق الجروح بالغرز التجميلية ثم يضع الضمادات الطبية.

شفط الدهون قبل وبعد

التعافي من عملية شفط دهون الفخذين

التعافي من عملية شفط دهون الفخذين لا يتطلب أكثر من أن تحصل على قسط كافي من الراحة، وأن تتبع تعليمات الطبيب بشأن تناول الأدوية والمضادات الحيوية والمسكنات التي يصفها، بالإضافة إلى تنظيف وتعقيم الجرح بشكل دوري، كما أنك يمكن أن تلاحظ بعض التورم أو تشعر ببعض الألم، وهو ما يستمر لبضعة أيام فقط، ومن أهم النصائح بعد شفط الدهون من الفخذين ما يلي:

  • الراحة التامة بعد عملية شفط الدهون، والقيام بالمشي الخفيف فقط.
  • تناول المسكنات والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب للتغلب على الألم والوقاية من العدوى.
  • تجنب التدخين خلال فترة التعافي من العملية لتجنب أضرار التدخين بعد عملية شفط الدهون.
  • تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف أو شاق.
  • يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • يجب شرب كميات كافية من الماء والسوائل الصحية.
  • تجنب حمل أي أشياء ثقيلة خلال فترة التعافي من العملية.
  • يجب ارتداء المشد الطبي أو الكورسيه بالمدة التي يحددها الطبيب.

اقرأ أيضاً: أفضل مشد بعد عملية شفط الدهون ومدة لبس المشد

نتائج عملية شفط دهون الفخذين

النتائج الأولية للعملية تلاحظها بعد الانتهاء منها مباشرةً، وتتحسن النتائج بمرور الوقت، أما النتائج النهائية فهي تعتمد بشكل كبير على التقنية المستخدمة في العملية، ويمكن أن تستغرق بضعة أشهر حتى تظهر بشكل واضح ونهائي.

تجربتي مع شفط دهون الفخذين

يخبرنا أحد الرجال تجربته مع شفط دهون الفخذين والساقين ويقول: “كنت أعاني من مشكلة التصاق الفخذين المزعجة بالإضافة إلى تراكم الدهون في الساقين، والتي كانت تسبب لي الالتهاب والحكة خاصة عند المشي، ولذا قررت الخضوع لإجراء شفط دهون الأفخاذ وشفط دهون الساقين في عملية واحدة، وبعد إجراء كل الفحوصات والتحاليل المطلوبة تم تحديد موعد العملية، ولم يزعجني سوى الآثار الجانبية في الأيام الأولى بعد العملية، ولكن بعد زوالها ظهرت النتائج بشكل أوضح، وكانت تجربتي مع شفط الدهون وتنحيف الأفخاذ بالفيزر رائعة، وحصلت على المظهر الذي حلمت به لسنوات طويلة.

اقرأ أيضاً: هل التصاق الفخذين يخرج من الجيش ويعفي من أداء الخدمة العسكرية؟

الآثار الجانبية لعملية شفط دهون الفخذين

علاج التصاق الفخذين للرجال بعملية شفط الدهون يمكن أن يتسبب في بعض الآثار الجانبية أو المضاعفات، ويمكن التغلب على بعض المضاعفات بالأدوية والمسكنات، ولكن هناك مضاعفات أخرى تحتاج إلى التدخل الطبي على الفور، وتتضمن أهم الآثار الجانبية ما يلي:

تكلفة شفط دهون الفخذين في بعض الدول العربية

  •  تتراوح تكلفة علاج التصاق الفخذين بشفط الدهون في السعودية من 10000 إلى 15000 ريال سعودي.
  • تتراوح تكلفة شفط دهون الفخذين في الإمارات من 8000 إلى 20000 درهم إماراتي.
  • تبدأ أسعار شفط دهون الفخذين في الكويت من 700 دينار كويتي.

تكلفة شفط دهون الفخذين في مصر

يبدأ سعر شفط دهون الفخذين في مصر من 20000 جنيه مصري، وتصل التكلفة في بعض الحالات إلى 40000 جنيه مصري، وتختلف التكلفة تبعاً لعدة عوامل ومنها:

  • خبرة الطبيب.
  • التقنية المستخدمة في شفط الدهون.
  • كمية الدهون التي يتم شفطها.
  • نوع التخدير المستخدم في العملية.

أفضل دكتور لشفط الدهون وعلاج مشكلة التصاق الفخذين

الدكتور شريف حجازي هو أفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، ويعد من أفضل أطباء شفط الدهون في مصر، وهو مؤسس عيادة شريف كلينك ويمكنك التواصل مع الدكتور شريف حجازي مباشرة من خلال الواتساب.

فيديو عن شفط الدهون الموضعي للدكتور شريف حجازي

كيفية علاج التصاق الفخذين للرجال بالتمارين الرياضية

لحسن الحظ يمكن حل مشكلة التصاق الفخذين للرجال بأكثر من طريقة، يمكنك الاختيار من بين هذه الطرق الأنسب والأفضل لحالتك، وتتضمن أهم طرق علاج التصاق الفخذين للرجال بدون جراحة ممارسة تمارين تباعد الفخذين حيث تعتبر حل فعال ومناسب جداً للكثير من الأشخاص الذين يعانون من التصاق الفخذين، وخاصةً من تمنعهم المشكلات الصحية من إجراء العمليات الجراحية للتخلص من هذه المشكلة، أو من يشعرون بالقلق تجاه المضاعفات أو الآثار الجانبية التي قد تنتج من هذه العمليات.

لذلك ننصحك بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ومستمر، وتحت إشراف مدرب مختص، حتى تتمكن من التخلص من مشكلة التصاق الفخذين والتخلص من دهون بطة الساق إذا كنت تعاني منها أيضاً، بالإضافة إلى أن التمارين الرياضية أيضاً ستساعدك على التخلص من الوزن الزائد وستمنحك فخذين مشدودين بالإضافة إلى علاج الالتصاق، بجانب قدرتها على تحسين حالتك المزاجية، وتوجد تمارين لعلاج التصاق الفخذين ومنها ما يلي:

تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاءتمرين القرفصاء من أفضل التمارين الرياضية لشد الفخذين، فهذا التمرين يستهدف عضلات الفخذين والساقين والأرداف والمؤخرة ويساعد على حرق الدهون الزائد ونحت هذه المناطق، ويتضمن الوقوف باستقامة مع ترك مسافة بين القدمين تساوي المسافة بين الكتفين، ثم ثني الركبتين حتى تصبح موازية للأرض ثم الوقوف مرة أخرى، وتكرار هذا التمرين 15 مرة.

تمرين الدفع الأمامي

تمرين الدفع الأماميتمرين الدفع الأمامي يساعد أيضاً على حل مشكلة التصاق الفخذين، ولتطبيق هذا التمرين قف مع الحرص على استقامة الظهر ثم قم بثني إحدى ركبتيك مع أخذ خطوة للأمام وارجع لوضع البداية، ثم كرر هذه الخطوات بالتبادل بين الركبتين 15 مرة.

صعود الدرج

صعود الدرجإذا كنت تجد صعوبة في ممارسة التمارين الرياضية أو لا تجد الوقت الكافي لذلك، فبالتأكيد صعود ونزول الدرج سيساعدك كثيراً على حل المشكلة، حيث يساعد هذا التمرين على حرق الدهون الزائدة في الفخذين والساقين.

تمرين الجسر

تمرين الجسريساعد تمرين الجسر على نحت الجزء السفلي من الجسم بما في ذلك الفخذين والساقين والأرداف والجزء السفلي من البطن، ويتضمن الاستلقاء على الظهر مع وضع اليدين خلف الظهر وثني الركبتين وتثبيت القدمين على الأرض، ثم رفع الجزء السفلي من الجسم من على الأرض مع الحفاظ على تثبيت القدمين، وتكرار هذه الخطوات عدة مرات.

تمرين رفع الساقين

تمرين رفع الساقينيتضمن هذا التمرين الاستلقاء على الظهر مع رفع الساقين لأعلى بحيث تكون القدم مواجهة للسقف وتكون الساق عمودية على الأرض، وتثبيت الجسم على هذا الوضع لمدة 30 ثانية ثم أخذ استراحة وتكرار هذه الخطوات، حيث يساعد هذا التمرين على علاج التصاق الفخذين للرجال ويساعد على نحت الساقين.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على علاج التصاق الفخذين للرجال من خلال طرق مختلفة، من الضروري أن تذهب للطبيب المختص لمعرفة الطريقة الأنسب لحالتك لتتخلص من هذه المشكلة في أقرب وقت.

أسئلة وأجوبة حول علاج التصاق الفخذين للرجال

هل يمكن علاج التصاق الفخذين بالتمارين؟

بالتأكيد يمكن علاج التصاق الفخذين بالتمارين، فهي تساعد على حرق الدهون الزائدة والتخلص منها، كما تساعد على شد عضلات الفخذين.

ما هي أضرار عملية شفط دهون الفخذين؟

يمكن أن تتسبب عملية شفط دهون الفخذين في الإصابة بالعدوى أو النزيف أو نخر الدهون أو ما يعرف بموت الأنسجة الدهنية.

ما هي مضاعفات التصاق الفخذين؟

التصاق الفخذين يمكن أن يؤدي إلى الطفح الجلدي والتهاب الجلد وظهور البثور والحكة، والكثير من المشكلات الجلدية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)