نحت الجسم

نحت الجسم بالليزر في جدة

عملية نحت الجسم بالليزر في جدة واحدة من عمليات تنسيق القوام التي تشتهر بها جدة، وبسبب الإقبال عليها يتساءل الكثيرون عن أسعارها ومميزاتها وعن أهم المراكز والأطباء بها، لذلك دعنا نجيب على أهم هذه الأسئلة وما ترغب في معرفته من تفاصيل حول العملية، في المقالة التالية.

نحت الجسم بالليزر في جدة

تعتبر جدة من أهم مدن المملكة العربية السعودية لكونها مدينة ساحلية زاخرة بالأماكن والفنادق، وتشتهر بموقعها الجغرافي المتميز غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر، وتعتبر هذه العوامل من أهم ما يدفع الكثيرين لإجراء عمليات نحت الجسم وشفط الدهون بجدة، حيث توجد بها مجموعة من المؤسسات الطبية التي يعمل بها أفضل الأطباء والممرضين لتقديم خدمة طبية رفيعة المستوى والحفاظ على راحة وسلامة المريض، وتحقيق مستوى عالي من الرضا لدى المرضى.

وتختلف عملية نحت الجسم بالليزر عن شفط الدهون، فعملية شفط الدهون تهدف إلى التخلص من نسبة أكبر من الدهون حيث تقضي على السمنة الموضعية المتراكمة في مناطق الجسم، أما عملية نحت الجسم عملية غير جراحية تناسب الأشخاص الذين في حدود وزنهم الطبيعي ولكنهم يعانون من وجود مناطق في الجسم بها نسبة من الدهون تمنعهم من الوصول للجسم المثالي.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تقنيات نحت الجسم في جدة

تتعدد تقنيات نحت الجسم ولكن جميعها تهدف إلى التخلص من نسبة محدودة من الدهون لتحقيق تناسق القوام، وحتى تحقق النتيجة المرغوبة يجب تكرار أكثر من جلسة على مدار عدة أشهر، وتشمل هذه التقنيات ما يلي:

مقالات ذات صلة

الراديو فراكونسي Radio Frequency

أو ما يعرف بموجات الراديو الترددية وهي تقنية غير جراحية تعتمد على درجة حرارة مناسبة وتكفي لإذابة الدهون، عند تمرير جهاز يحمل في اليد على المنطقة التي يتراكم بها الدهون، ويتخلص الجسم من هذه الدهون خلال 4 إلى 6 أسابيع أو أكثر.

نحت الجسم بالتبريد Cool Lipo

هي تقنية تعتمد على تجميد الدهون بدرجة حرارة منخفضة وبعد تجمد الدهون دون الأنسجة الأخرى تتكسر وتموت، ويتولى الجسم طردها عبر الجهاز الليمفاوي وتخرج من الجسم بصورة طبيعية، وتظهر النتائج بعد جلستين أو أكثر.

نحت الجسم بالليزر البارد Laser Lipolysis

يعمل الليزر البارد على إذابة الدهون عن طريق تعريض المنطقة المراد علاجها لدرجة حرارة منخفضة، ثم يتخلص الجسم من الدهون بشكل طبيعي خلال عدة أسابيع.

كيفية إجراء عملية نحت الجسم بالليزر

تتم عملية نحت الجسم بالليزر تحت تأثير التخدير الموضعي، ويقوم الطبيب فيها بضبط جهاز الليزر ثم تسليط أشعة الليزر على المنطقة المراد علاجها في الجسم، ومن خلال الليزر يتم تفتيت الدهون وإذابتها وتحويلها لسائل بالإضافة إلى شد الجلد، وتستغرق هذه العملية من ساعة إلى ساعتين.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

من تناسبه عملية نحت الجسم بالليزر؟

  • الأشخاص الذين في حدود وزنهم الطبيعي.
  • من يتمتعون بحالة صحية جيدة.
  • من يعانون من نسبة بسيطة من الدهون.
  • الأشخاص البالغون 18 سنة أو أكثر.
  • غير المدخنين.

اقرأ أيضاً: تجارب شد البطن بالليزر في جدة وأفضل الأطباء والتكلفة

أشهر أطباء نحت الجسم بالليزر في جدة

توجد الكثير من الأسماء الشهيرة في جدة التي يمكن إجراء عمليات نحت الجسم بالليزر لديهم، ومنهم:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

الدكتورة نادية بندقجي

استشاري جراحات التجميل الحاصلة على أكثر من شهادة زمالة في جراحات التجميل مثل الزمالة الإكلينيكية من جامعة تورنتو في كندا، والزمالة البريطانية لجراحات التجميل، وتشتهر بعمليات نحت الجسم وتجميل الوجه.

الدكتور إبراهيم أشعري

هو طبيب متخصص في جراحات التجميل والتجميل بالليزر، وقد حصل على عدة شهادات علمية هامة، مثل البورد الألماني، كما أنه زميل الأكاديمية الأوروبية، وعضو في كلاً من الجمعية الألمانية والأمريكية، والجمعية الدولية لجراحي التجميل، ويجري عملياته في الكثير من المؤسسات الطبية المختلفة ما بين جدة، ودبي، وقطر.

الدكتور هيثم جمجوم

اكتسب دكتور هيثم جمجوم شهرته من خبرته العلمية الواسعة حيث حصل على الزمالة الكندية في جراحات التجميل، وزمالة الكلية الملكية لجراحة التجميل في كندا، بالإضافة لخبرته العملية في عمليات نحت الجسم، وعمليات تجميل الوجه، ويجري عملياته في مركز نيو يو الطبي.

أفضل مراكز نحت الجسم بالليزر في جدة

عيادات أدمة Adama

تشتهر عيادات أدمة بتقديم خدمات طبية وتجميلية في مختلف الأقسام والتخصصات، ما بين التجميل بالليزر، وأقسام تجميل البشرة والشعر، وتشتهر عيادات أدمة بوجود فروع لها في جدة والرياض، ويتم إجراء العديد من العمليات بها ومنها شفط الدهون بالفيزر ونحت الجسم.

عيادات ديرما Derma

عيادات ديرما تشتهر كواحدة من المؤسسات الطبية الرائدة في مجال الجراحة التجميلية والليزر في جدة والسعودية، حيث تأسست منذ أكثر من 25 سنة، مما يجعلها مركزاً رئيسياً يشمل كافة التخصصات التجميلية على يد استشاريين مؤهلين ومدربين جيداً، وتهدف لتوفير كافة معايير الجودة لضمان رضا المريض، وتشمل كافة التخصصات مثل عمليات نحت الجسم وشفط الدهون وكذلك الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة والشعر.

مركز Jc Clinic

تشتهر عيادات Jc Clinic بتقديم مختلف التخصصات التجميلية بأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة، وتشمل أقسامها عمليات نحت الجسم وشفط الدهون، والكثير من الإجراءات غير الجراحية التجميلية للعناية بالبشرة وجمال الوجه والشعر.

مميزات وعيوب نحت الجسم بالليزر في جدة

إن كنت ستخضع لعملية نحت الجسم بالليزر في جدة عليك توقع وجود خيارات متعددة من المؤسسات الطبية التي تقدم خدمة طبية رفيعة المستوى ومطابقة للجودة العالمية، وعدد كبير من الأطباء المؤهلين والمدربين جيداً، وتعتبر هذه من أهم مميزات نحت الجسم بالليزر في جدة بالإضافة لموقع جدة الحيوي المتميز الذي سيمكنك من قضاء رحلة علاجية ترفيهية ممتعة.

بينما العيب الرئيسي في عملية نحت الجسم بالليزر في جدة ويشمل أغلب المؤسسات الطبية بها وهو ارتفاع التكلفة مقارنة بالكثير من الدول العربية بالرغم من تقارب مستوى الخدمة الطبية وجودة النتائج، كما أن المريض يحتاج لأكثر من جلسة للحصول على النتائج المرغوبة.

أسعار نحت الجسم بالليزر في جدة

تختلف تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر في السعودية من مدينة لأخرى، فيبلغ متوسط أسعار نحت الجسم بالليزر في جدة حوالي 15 ريال سعودي، وتبدأ التكلفة من 5000 ريال سعودي، وبالدولار الأمريكي تتراوح التكلفة بين 4000 دولار أمريكي وتصل إلى 13 ألف دولار أمريكي، ويرجع هذا التفاوت في الأسعار للعديد من العوامل ومنها:

  • تختلف التكلفة باختلاف خبرة الطبيب العلمية والعملية وشهرته.
  • مدى تطور المركز الطبي والمعدات المجهز بها.
  • كمية الدهون وعدد أجزاء الجسم التي سيتم نحتها.
  • التقنية المستخدمة ومدى تطورها.
  • نوع التخدير المستخدم بناءً على عدد مناطق نحت الجسم.

بعد عملية نحت الجسم بالليزر

بعد الانتهاء من العملية يوصي الطبيب بالحصول على 12 ساعة من الراحة التامة، وبعدها يجب تناول المسكنات والمضادات الحيوية والحرص على التحرك من وقت لآخر وعدم ملازمة الفراش، كما يجب ارتداء المشد الطبي طيلة اليوم لمدة شهر، ويجب الالتزام بتعليمات التعافي إلى أن تزول أغلب الآثار الجانبية وبعدها يمكن العودة للعمل مرة أخرى وممارسة الأنشطة اليومية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

الآثار الجانبية لعملية نحت الجسم بالليزر

عملية نحت الجسم بالليزر عملية آمنة ذات نتائج مضمونة وناجحة، وينتج عنها بعض الآثار الجانبية الطبيعية التي تختفي من نفسها مع الالتزام بالتعليمات خلال أسبوع إلى 4 أسابيع فقط، وتشمل:

  • ألم محتمل.
  • تنميل مؤقت.
  • الاحمرار والكدمات.
  • الشعور بالوخز.

نتائج نحت الجسم بالليزر في جدة

تظهر نتائج عملية نحت الجسم بالليزر مباشرة فور الانتهاء من العملية، ولكن نتيجة وجود الكدمات والتورم تكون النتيجة غير واضحة بشكل نهائي، ومع تحسن مظهر الجلد واختفاء الكدمات والتورم تظهر النتيجة بشكل أوضح بعد 3-4 شهور، ثم تظهر في شكلها النهائي خلال 6 شهور إلى عام.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على عملية نحت الجسم بالليزر في جدة وأسعارها ونتائجها، لا تنسى أن الحصول على نتيجة مضمونة يعتمد على اختيار الطبيب والمركز الطبي الجيد، وعلى التأكد من كونك المرشح المثالي للعملية منذ البداية.

أسئلة وأجوبة حول نحت الجسم بالليزر في جدة

ما أفضل عيادات نحت الجسم في جدة؟

توجد عدة عيادات شهيرة لنحت الجسم في جدة ومن بينها مستشفيات أندلسية وعيادات عيد كلينك، وكوزموديرم بيوتي كلينك.

كم تكلفة نحت الجسم في عيد كلينك؟

يبلغ متوسط تكلفة نحت الجسم في عيد كلينك حوالي 5000 دولار أمريكي.

كم تكلفة نحت الجسم رباعي الأبعاد في جدة؟

يبلغ متوسط أسعار نحت الجسم رباعي الأبعاد في جدة 14 ألف ريال سعودي تقريباً.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)