نحت الجسم

تجربتي مع نحت البطن والجناب بالفيزر بالصور مع أفضل دكتور

نحت البطن والجناب بالفيزر تعتبر من أفضل التقنيات الحديثة مضمونة النتائج التي تساعد في تحديد الجسم عالي الدقة للحصول على المظهر الممشوق الذي طالما حلمت به، لذا عزيزي القارئ تعرف معنا من خلال المقالة التالية على مميزات تقنية الفيزر وأهم ما ترغب في معرفته حولها.

نبذة عن تقنية الفيزر

الفيزر هو أحد تقنيات شفط الدهون الفعالة والتي تعمل على نحت الجسم عالي التحديد والدقة، وتعتبر ألطف وسائل شفط الدهون في التعامل مع الدهون؛ لأنها تعمل عن طريق موجات الطاقة فوق الصوتية التي تذيب الدهون برفق واعتدال، مما يمكنك من الحصول على أفضل النتائج.

كما تتميز تقنية الفيزر بالشفط اللطيف للدهون حيث تتوزع الحرارة بالتساوي بدون حدوث أي أضرار للأنسجة الأخرى مثل الأعصاب والجلد، كما تصل الحرارة لجميع مستويات الدهون حتى دهون البطن أسفل الجلد التي يصعب التخلص منها بالطرق الأخرى، مع إمكانية إبراز عضلات البطن وتحديد تقسيماتها، ونحتها بدقة عالية.

من يمكنهم الخضوع لنحت البطن والجناب بالفيزر؟

يمكن للأشخاص الذين حاولوا التخلص من دهون البطن والاجناب عن طريق الطرق التقليدية من رجيم ورياضة لكنهم لم يتمكنوا من الحصول على الشكل المثالي الذي يتمنوه أن يخضعوا لإجراء نحت البطن بدون جراحة، ويعتبر أفضل من يمكنهم إجراء نحت البطن والجناب بالفيزر من تتوافر فيهم الشروط التالية:

  • من حاولوا التخلص من الوزن الزائد ولم يتمكنوا.
  • من هم على استعداد لاتباع نمط حياة صحي.
  • لا يوجد لديهم تاريخ طبي مسبق يمنع من الخضوع للعميلة.
  • ألا يكونوا مدخنين.
  • من هم في حدود الوزن الطبيعي ولا يعانون من السمنة المفرطة.
  • من لا يعانون من ترهل حاد ملحوظ في الجلد.

قبل عمليات نحت البطن والجناب بالفيزر

قبل الخضوع للعملية يجب الالتزام ببعض التعليمات اللازمة والإجراءات الوقائية ومنها:

  • ينصح بعدم تناول الأدوية المسيلة للدم من أسبرين وإيبوبروفين قبل أسبوعين من العملية.
  • ينصح أيضاً باتباع نمط حياة صحي، والحرص على أخذ قسط كافي من النوم والراحة قبل العملية.
  • إخبار الطبيب بالتاريخ الطبي والمرضي لك ولعائلتك لتجنب أية آثار جانبية أو مشكلات صحية.

اقرأ أيضاً: نحت البطن للرجال للحصول على عضلات البطن المنحوتة Six-pack

كيفية نحت البطن والجناب بالفيزر

يتم الإجراء عادة تحت التخدير الموضعي أو العام، وحسب تقدير الطبيب بما يتوافق مع كمية الدهون المتراكمة التي سيتم التخلص منها، ويتم الإجراء بخطوات بسيطة بتدخل جراحي محدود عبر الآتي:

يقوم الطبيب بالتخدير الموضعي أو الكلي، ثم يقوم برسم عدة خطوط على البطن والجناب لتحديد مناطق تراكم الدهون، ليسهل التعامل معها بدقة أثناء شفط الدهون، ويتم إمداد البطن والجناب بالسوائل والمحلول الملحي المعقم لتساعد في تمدد الدهون ليسهل إذابتها.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

وعن طريق شق جراحي صغير في البطن والجانبين يقوم الطبيب بإدخال أداة شفط الدهون، وتنبعث موجات الطاقة فوق الصوتية من أداة شفط الدهون بالفيزر فتعمل على إذابتها عن طريق الحرارة، ثم يتم شفط الدهون خارج الجسم، وتترك بعض السوائل لتقليل الألم، والتي يقوم الجسم بطردها في فترة التعافي.

يقوم الطبيب بوضع كانيولا في موضع شقوق الجراحة لتصريف السوائل الزائدة من الجسم، وتغلق شقوق الجراحة بغرز تجميلية، ويمكن العودة للمنزل في نفس اليوم بعد الانتهاء من الإجراء.

اقرأ أيضاً: كيفية إجراء عملية نحت البطن بالليزر

مميزات نحت البطن والجناب بالفيزر

تشمل مميزات نحت البطن والجناب بالفيزر ما يلي:

  • التخلص من الدهون ونحت الجسم عالي الدقة في نفس الوقت.
  • تقنية الفيزر تضمن قلة الآثار الجانبية مقارنة بالتقنيات الأخرى.
  • لا تسبب أي أضرار بالأنسجة الأخرى للجسم.
  • بفعل الحرارة الناتجة يتم شد الجلد؛ لأنها تحفز إنتاج الكولاجين.
  • تحديد عضلات البطن بدقة عالية والتخلص من طبقات الدهون أسفل الجلد وهو ما يصعب فعله بالتقنيات الأخرى.

الآثار الجانبية الناتجة عن نحت البطن والجناب بالفيزر

أي عملية جراحية تنتج عنها بعض الآثار الجانبية التي لا تمثل أي خطورة، خاصة إن تم اتباع التعليمات والإرشادات الخاصة بفترة التعافي، وتزول أغلب الآثار الجانبية خلال عدة أيام، وتشمل ما يلي:

  • الشعور بخدر طفيف مؤقت ولكن سرعان ما يزول خلال عدة أيام.
  • الشعور بالألم المؤقت.
  • الاحمرار والتورم.
  • تصريف السوائل من الجسم.
  • عدم انتظام شكل الجلد لكنه يعود لوضعه الطبيعي في فترة التعافي.

اقرأ أيضاً: نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

التعافي بعد نحت البطن والجناب بالفيزر

في فترة التعافي يجب الالتزام ببعض التعليمات التي يحددها الطبيب ومنها ما يلي:

  • يجب ارتداء المشد الخاص بالبطن والجناب لمدة لا تقل عن شهر بعد العملية؛ لأنه يعمل على تصريف السوائل، ويساعد في التعافي السريع.
  • شرب الكثير من المياه وتناول الطعام الصحي، وتقليل الملح في الطعام لمنع احتباس السوائل.
  • المشي من حين لآخر لتجنب جلطات الساقين وتنشيط الدورة الدموية.
  • تنظيف شقوق الجراحة برفق وتفريغ الكانيولا لتصريف السوائل بسهولة.
  • البدء في ممارسة الأنشطة الرياضية المعتدلة بعد شهر من فترة التعافي.
  • تزول أغلب الآثار الجانبية خلال شهر من العملية، وبعد 3 شهور تزول بالكامل.
  • ينصح أيضًا بعمل جلسات المساج لمنع تراكم السوائل في الجسم، وذلك عند الحاجة.
  • تناول مسكنات الألم خاصة في أول يومين بعد العملية والالتزام بالمواعيد المحددة، وتناول المضادات الحيوية لتجنب حدوث أي عدوى.

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون وكيف تختار الأنسب لك؟

متى تظهر نتائج نحت البطن والجناب بالفيزر ؟

تظهر نتائج عملية نحت البطن والجناب بالفيزر بالتدريج، ولا تتضح النتائج خلال الأيام الأولى بسبب الآثار الجانبية من تورم وكدمات ووجود السوائل، خلال الأسبوع الأول تقل الآثار الجانبية بشكل ملحوظ.

بعد الشهر الأول تكون النتائج أوضح ما يكون، وتتبقى بعض الآثار الجانبية الطفيفة، وبعد هذه الفترة يمكن العودة للعمل، وعدم ارتداء المشد، وبعد الشهر الثالث تكون النتائج واضحة بالكامل.

تستمر النتائج في الظهور خلال فترة التعافي وتصبح واضحة أكثر فأكثر، وحتى الشهر السادس تكون النتائج في شكلها النهائي، وعندها تبدو البطن مشدودة ومسطحة، وتبرز ملامحها وتقسيماتها الجمالية، ويمكن الاستمتاع الكامل بالنتائج.

سعر عملية نحت البطن والجناب بالفيزر

تختلف تكلفة عملية نحت البطن والجناب بالفيزر من مكان لآخر وفقًا لعدة عوامل ومنها:

  • الدولة التي تجرى فيها العملية.
  • مستوى الرفاهية وجودة الخدمة المقدمة في المركز الجراحي.
  • شهرة الطبيب ومهارته.
  • تكلفة الأدوية، والاختبارات والتحاليل المطلوبة.

وتتراوح تكلفة عملية شفط الدهون في مصر في المتوسط بين 3000 إلى 4000 دولار أمريكي، وقد تصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 8000 دولار أمريكي، ووفقًا للجمعية الأمريكية لجراحة الطب التجميلي فإن متوسط التكلفة هو 4000 دولار أمريكي، ومن الجدير بالذكر أن مصر تتميز بانخفاض تكلفة عملية نحت البطن والجناب بالفيزر بها، بالإضافة إلى توافر أحدث تقنيات نحت الجسم وأكفأ الأطباء، ولذلك يلجأ إليها الكثيرين لإجراء العملية بها.

أفضل دكتور لإجراء نحت البطن والجناب بالفيزر

الدكتور شريف حجازيإن الدكتور شريف حجازي من أفضل وأمهر أطباء التجميل في مصر، وهو مؤسس عيادات شريف كلينك، وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية بأعلى نسب النجاح التي لا تقل عن 96%، كما أنه يتمتع بخبرة طويلة وحصوله على مؤهلات علمية كثيرة ومنها عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ويمكنك التواصل واتساب مع د. شريف حجازي من هنا.

بالفيديو .. كيفية نحت البطن والأجناب مع د. شريف حجازي

تجربتي مع نحت البطن والجناب بالفيزر

“كنت أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن والأجناب، في البداية حاولت تجاهل الأمر والتخلص من هذه المشكلة بالرجيم والرياضة وخاصة للتخلص من الخفسة (غمازات الأرداف) وبعد مرور عدة أشهر لم أتمكن من التخلص من هذه المشكلة المزعجة، ولذلك قررت الذهاب لطبيب التجميل والذي نصحني باختصار الوقت والمجهود والخضوع لعملية نحت البطن والجناب بالفيزر، وتم التحضير للعملية والاستعداد التام لها، والحمد لله تمت بنجاح وكانت تجربة رائعة تخلصت فيها من الدهون وأصبح جسمي متناسق”.

اقرأ أيضاً: تجربتي في نحت البطن بالفيزر بالتفصيل مع أفضل دكتور في مصر

مشاهير قاموا بعملية شفط الدهون ونحت البطن بالفيزر

يلجأ المشاهير والنجوم عادة لعمليات شفط الدهون للحفاظ على القوام الرشيق والوصول لأعلى درجة من تناسق القوام، ومن بين المشاهير الذين خضعوا لعمليات شفط الدهون:

  • النجمة ليلى علوي.
  • المغنية اللبنانية نانسي عجرم.
  • الفنانة رانيا يوسف.
  • المطربة اللبنانية نجوى كرم.
  • الفنان الإماراتي حسين الجسمي.

اقرأ أيضاً: نحت البطن والخصر بدون جراحة

مضاعفات نحت البطن والجناب بالفيزر

قد تنتج بعض المضاعفات والمخاطر بعد عمليات شفط الدهون، ولكن ينبغي العلم أن أغلب المخاطر والمضاعفات يمكن تفاديها بأخذ الاحتياطات اللازمة قبل وبعد العملية والالتزام بجميع تعليمات فترة التعافي التي يوصي بها الطبيب، ومن بين المخاطر ما يلي:

نتائج غير مُرضية

تواجه بعض حالات شفط الدهون عدم الحصول على نتائج مُرضية، ولكن تطور تقنية الفيزر يسمح بالحصول على نتائج دقيقة أكثر من غيرها من التقنيات، كما أن التحكم في هذا الأمر يرجع لمهارة الطبيب، كما أن الالتزام بارتداء المشد يؤدي للحصول على أفضل نتائج نحت البطن، فلا ينتهي الأمر على شفط الدهون فحسب للحصول على النتائج، لأن خطوة ارتداء المشد خطوة هامة متممة للنتائج.

مخاطر العدوى

ليس من الشائع حدوث العدوى، ولكن قد تنتقل العدوى مثل أي عملية جراحية للأشخاص الذين لا يلتزمون بتعليمات الطبيب في فترة التعافي من تناول المضادات الحيوية، وإهمال تنظيف الجرح، وعدم الحفاظ على الصحة بشكل عام.

كما أن البحث الدقيق عند اختيار الطبيب ومستوى المركز الجراحي الذي يتخذ كافة الاحتياطات اللازمة من تعقيم وتطهير للأدوات المستخدمة أثناء العملية يحمي من انتقال أي عدوى أو تلوث.

اقرأ أيضاً: مميزات نحت الجسم عالي التحديد وتكلفته

الجلطات

قد تحدث الجلطات لبعض الأشخاص خاصة جلطات الساقين، ولكن أيضًا هناك بعض الاحتياطات اللازم اتخاذها لتجنبها، ومنها ارتداء الجوارب الضاغطة بعد العملية لتنظيم الدورة الدموية، والحرص على الحركة من وقت لآخر حسب تعليمات الطبيب.

رد فعل تحسسي تجاه التخدير

يحدث هذا في حالات نادرة للغاية؛ لأنه من الطبيعي قبل إجراء العملية يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي، للكشف عن أية حالات تحسسية مسبقة، أو أي مشكلات صحية، ويتم عمل اختبار يقيس الحساسية تجاه التخدير.

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعدما تعرفت على كيفية نحت البطن والجناب بالفيزر وأهم ما يميز هذه التقنية، يمكنك مشاركتنا آرائك واستفساراتك من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول نحت البطن والجناب بالفيزر

ما هو نحت الجسم بالفيزر؟

الفيزر هو تقنية تعمل عن طريق الموجات الصوتية ومن مميزاتها أنها تعمل على نحت الجسم عالي التحديد والدقة.

هل يمكن نحت البطن للرجال؟

يتم نحت الجسم للرجال عن طريق إحدى تقنيات شفط الدهون، ولكن يفضل الطرق الحديثة مثل تقنية الفيزر لأنها تحدد عضلات البطن بدقة عالية وتبرز تقسيماتها.

ما هي أسعار عمليات شفط الدهون؟

تتراوح عملية شفط الدهون في مصر ما بين 3000 إلى 4000 دولار أمريكي، وفي بعض الحالات تصل إلى 8000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)