شفط دهون الظهر

نتائج شفط دهون الظهر

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة دهون الظهر العنيدة، وبالتالي يخضعون لإجراء عملية شفط دهون الظهر، ولكن أكثر سؤال يشغل بالهم بعد العملية هو متى تظهر نتائج شفط دهون الظهر وإلى متى تدوم؟ إجابات هذه الأسئلة وأكثر في المقال التالي.

عملية شفط دهون الظهر

عملية شفط دهون الظهر هي عملية تجميلية تهدف إلى التخلص من الدهون العنيدة المتسببة في المظهر غير المحبب للظهر، بنتائج فعالة في وقت أقل يختصر المجهودات الشاقة المبذولة للتخلص من الدهون بالطرق التقليدية مثل الرياضة والحميات القاسية، ولكن العملية لا تهدف للتخلص من الوزن الزائد، أو السيلوليت بل تهدف لتنسيق القوام والحصول على مظهر متناسق ومشدود.

تقنيات شفط دهون الظهر

شفط دهون الظهر بالفيزر

تقنية شفط دهون الظهر بالفيزر هي أحدث تقنيات شفط الدهون وتعتمد على الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون بدقة عالية بدرجة حرارة معتدلة تستهدف الدهون فقط بشكل انتقائي بدون إحداث أضرار للجلد والأنسجة المحيطة، مما يساعد على الحصول على أفضل نتائج شفط دهون الظهر في وقت أقل، كما تعمل على شد الجلد بفعل الحرارة المحفزة لإنتاج الجلد للكولاجين.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

شفط دهون الظهر بالليزر

يعمل الليزر على شفط الدهون عن طريق الحرارة التي تذيب الدهون وتحولها لسائل مثل الفيزر، وينتج عنها كذلك شد الجلد، ويعرف بالشفط الذكي Smart Lipo، ويحتاج إجراء الليزر لطبيب ماهر لتفادي أي أخطاء محتملة.

شفط الدهون التقليدي

يختلف عن الطرق الحديثة مثل الفيزر والليزر في الطريقة التي يتم بها للتخلص من الدهون، حيث يعتمد الشفط التقليدي على مهارة الطبيب وخبرته؛ لأنه يتم بشكل يدوي وباصطدام مباشر مع الدهون، عن طريق كانيولا يتم إدخالها تحت الجلد من خلال الشقوق الجراحية ثم يقوم الطبيب بتحريك الكانيولا لتفتيت الدهون ثم شفطها عن طريق مضخة مخصصة لشفط الدهون.

المرشحون لعملية شفط دهون الظهر

  • الأشخاص البالغين الذي يبلغ عمرهم 18 سنة أو أكثر.
  • من يشعرون بالانزعاج من تراكم الدهون في الظهر ولم يتمكنوا من التخلص منها بالطرق التقليدية.
  • أن تكون الحالة الصحية الجيدة، ولا توجد مشاكل صحية مثل ضعف جهاز المناعة، أو مرض الشريان التاجي.
  • يجب ألا يعاني الجلد من الترهل الزائد، وأن يتمتع بالمرونة الكافية للعودة لحجمه الطبيعي.
  • التوقف عن التدخين قبل وبعد العملية شرط أساسي لضمان التعافي الصحي.
  • ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30.
  • فهم طبيعة العملية ووجود أهداف تجميلية واضحة ومنطقية.

قبل عملية شفط دهون الظهر

في جلسة الاستشارة يفحص الطبيب الجسم للتعرف على حالة الجلد ونسبة الدهون التي سيتم شفطها، وبناءً على ذلك يتم تحديد نوع التخدير، كما يشرح الطبيب كل ما يتعلق بالعملية وبفترة التعافي منها، وكيفية التعامل مع الآثار الجانبية.

كما يوصي الطبيب بضبط جرعات بعض الأدوية، ويؤكد على ضرورة الامتناع عن تناول الأدوية المسيلة للدم لمنع حدوث نزيف أثناء العملية، أو زيادة التورم بعدها، ومنها الأسبرين والإيبوبروفين، وبعض الأدوية المضادة للالتهابات والمكملات العشبية.

كما يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي والأدوية الحالية التي يتم تناولها، ويطلب بعض تحاليل الدم؛ للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية أو حساسية تجاه الأدوية والتخدير.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

كيف تتم عملية شفط دهون الظهر؟

تتم عملية شفط دهون الظهر في المركز الطبي وتبدأ بالتخدير قبل فترة كافية من العملية، وفي أغلب الحالات تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، وتتطلب عمل فتحات جراحية محدودة في مواضع شفط الدهون، وإدخال أداة شفط الدهون من خلالها، وحسب التقنية المستخدمة يتم التخلص من الدهون بشكل يدوي أو إذابتها بالموجات فوق الصوتية أو الليزر.

وبعد التخلص من الدهون يتم إدخال كانيولا مخصصة لسحب الدهون خارج الجسم، ثم يتم حقن بعض السوائل لمنع النزيف وتقليل الانزعاج، ثم يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي بالغرز التجميلية، كما تعلق الدرنقة وتثبت بأشرطة لاصقة لتصريف السوائل الزائدة، ويمكن مغادرة المركز الطبي بعد ساعة على الأقل من الملاحظة الطبية، والعودة للمنزل في نفس اليوم.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

فوائد شفط دهون الظهر

  • التخلص من الدهون في منطقة الظهر والجانبين أيضاً.
  • التخلص من تكتلات الدهون في كل الظهر.
  • شد الجلد والدهون في نفس الوقت عند استخدام تقنيات متطورة مثل الفيزر.
  • التخلص من الطيات أعلى وأسفل خط حمالات الصدر.
  • تمنح الظهر المظهر المشدود المنحوت وبالتالي الحصول على قوام متناسق.
  • الشعور بالرضا والثقة بالنفس، وحرية اختيار الملابس.

اقرأ أيضاً: فوائد إجراء عملية شفط دهون البطن

أضرار ومخاطر شفط دهون الظهر

عملية شفط الدهون من أكثر العمليات التجميلية الشائعة ونسبة الأمان فيها كبيرة، ولكن يمكن أن تحدث بعض الأضرار إن أجرى العملية طبيب غير ماهر، أو عند إهمال التعليمات، وتشمل الأضرار حدوث النزيف والتندب والشعور بالتنميل والعدوى وارتخاء الجلد.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط دهون الظهر والتكلفة والنتائج بالصور

تعليمات فترة التعافي بعد شفط دهون الظهر

يجب الالتزام بالتعليمات والإرشادات الخاصة بالتعافي لمنع حدوث أي مضاعفات، ولأن فترة التعافي تمثل المرحلة الثانية المكملة للعملية، وتشمل:

  • ارتداء المشد الطبي لمدة شهر أو 6 أسابيع، وذلك طوال الـ 24 ساعة، وعدم خلعه إلا عند الاستحمام.
  • تناول الأدوية المسكنة للألم والمضادات الحيوية في مواعيدها؛ لمنع العدوى، وضمان التعافي في وقت أقل.
  • تجنب النوم على الظهر لمدة أسبوع على الأقل؛ حتى لا يزيد التورم.
  • تناول الأطعمة التي تعزز الشفاء السليم، مثل فيتامين سي، والبروتينات لأنها تساعد على بناء الأنسجة.
  • تناول الأطعمة التي تساعد على تقليل الالتهابات مثل الأناناس.
  • الحركة الخفيفة في المنزل كل ساعتين بدءًا من اليوم الأول من فترة التعافي لمنع جلطات الساقين وتنشيط الدورة الدموية.
  • تنظيف شقوق الجراحة وتفريغ أنابيب تصريف السوائل حتى لا تتكاثر البكتيريا وتتسبب في العدوى.
  • الامتناع التام عن التدخين؛ لأنه يؤدي إلى صعوبة التئام الجروح.

نتائج شفط دهون الظهر

هناك جدول زمني تقريبي لظهور نتائج شفط دهون الظهر فالنتائج تختلف من شخص لآخر حسب الالتزام بالتعليمات، وكمية الدهون التي تم التخلص منها، بالإضافة إلى استجابة الجسم للشفاء، وجودة الجلد قبل العملية.

وتظهر نتائج شفط دهون الظهر بشكل أولي بعد العملية مباشرة، ولكن بسبب وجود قدر ما من الآثار الجانبية مثل تصريف السوائل والتورم لا يمكن الحكم على النتيجة في هذه المرحلة.

وتزول أغلب الآثار الجانبية بعد العملية بحوالي شهر، حيث يزول الألم بعد شفط دهون الظهر بعد 3 أيام إلى أسبوع، ويتم تصريف أغلب السوائل الزائدة خلال أسبوع إلى أسبوعين، بينما التورم يستغرق من 4 إلى 6 أسابيع، وفي هذه الفترة يمكن الذهاب للعمل وممارسة الرياضة مع أخذ بعض الاحتياطات، وتظهر نتائج العملية بالتدريج خلال 3 شهور.

وبعد مرور 6 شهور تظهر نتائج شفط دهون الظهر النهائية، ويمكن عندها ارتداء الملابس بحرية والشعور بالثقة والاستمتاع بالنتائج بحيث يكون الظهر أكثر نعومة وسلاسة بدون طيات مزعجة وترهلات.

كيفية الحفاظ على نتائج شفط دهون الظهر

لا ينتهي الأمر عند ظهور نتائج شفط دهون الظهر ثم العودة مرة أخرى لنمط الحياة غير الصحي، فتعتبر النتائج دائمة ولا تحتاج لجلسات لاحقة لدعم النتائج مثل الإجراءات غير الجراحية، ولكن الجسم من الطبيعي أن يكتسب الدهون أو يخسرها حسب النظام الغذائي المتبع، لذلك يجب الحرص على اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

يوصي أغلب الخبراء والأطباء باتباع نمط حياة صحي لا يعتمد على الحرمان والحميات القاسية، فكل ما يجب فعله هو الابتعاد عن الأطعمة الضارة مثل الدهون غير الصحية والأطعمة سريعة التحضير، ورفع معدل النشاط البدني اليومي والحفاظ على الوزن.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

كما يمكنك جعل العادات الغذائية التي يجب اتباعها قبل وبعد العملية وسيلة للتدريب على نمط الحياة الجديد للتمكن من الحفاظ على نتائج شفط دهون الظهر وفوائدها على المدى البعيد.

أسئلة وأجوبة حول نتائج شفط دهون الظهر

كم تبلغ تكلفة عملية شفط دهون الظهر؟

تتراوح تكلفة عملية شفط دهون الظهر في بعض الدول العربية من 4000 إلى 5000 دولار أمريكي، وقد تصل إلى 8 آلاف دولار في بعض الأحيان، بينما في مصر تبلغ تكلفتها 3000 دولار أمريكي.

ما هو نحت الظهر بالفيزر؟

يعرف نحت الظهر بالفيزر باسم نحت الظهر رباعي الأبعاد 4D، أو نحت الجسم عالي التحديد ويهدف إلى التخلص من كمية أقل من الدهون للأشخاص الراغبين في إضفاء بعض التحسن لمظهرهم وتنسيق القوام.

ما سبب ألم الظهر بعد شفط الدهون؟

من الطبيعي الشعور بالألم بعد شفط دهون الظهر وهو عرض جانبي مؤقت يزول خلال أسبوع كأقصى حد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)