أسعار تجميل الجسم

كم تكلفة عملية شد البطن في السعودية ؟

عملية شد البطن من أكثر العمليات انتشاراً في السعودية، ويتساءل الأشخاص الذين يرغبون في إجرائها كم تكلفة عملية شد البطن في السعودية ؟ تابع معنا لمعرفة الإجابة والمزيد من المعلومات حول هذه العملية.

حقائق عامة عن عملية شد البطن وفوائدها

عملية شد البطن هي عملية جراحية يتم إجراؤها لكلاً من الرجال والنساء الأصحاء البالغين الذين يتمتعون بصحة جيدة، ويعانون من مشكلة أو أكثر من مشكلات البطن التجميلية التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية مثل الرياضة، أو حتى بالإجراءات غير الجراحية، حيث تعمل على التخلص التام من الترهلات وشد العضلات في نفس الوقت.

ولكن لا تهدف عملية شد البطن إلى التخلص من الدهون، ولكن يمكن الجمع بينها وبين عملية شفط الدهون لمن يعانون من السمنة الموضعية في منطقة البطن ويرغبون في التخلص من الدهون والجلد المترهل أيضاً، كما أن العملية لا تهدف لإزالة علامات التمدد، ولكنها تقل نتيجة للتخلص من الجلد الزائد المصاب بعلامات التمدد.

ولا ينصح بعملية شد البطن عند التخطيط لفقدان الوزن في المستقبل، أو الرغبة في الحمل والولادة، لأن هذه العوامل تعرض الجلد للترهل مرة أخرى وبالتالي خسارة النتائج.

مقالات ذات صلة

كيفية إجراء عملية شد البطن

يتم إجراء عملية شد البطن بعد تخدير الجسم بالتخدير العام ثم يقوم الطبيب بتحديد مكان الشق الجراحي باستخدام القلم، كما يحدد به الأماكن التي سيتم إزالة الترهلات منها، ويقوم بعمل فتحة جراحية أسفل البطن قد تصل إلى عظام الوركين في بعض الحالات، ثم يتم سحب الجلد للأعلى وشد الأنسجة الداخلية والعضلات.

وإن تم شفط الدهون في نفس الإجراء يقوم الطبيب بإذابة الدهون المتراكمة في البطن، ثم يتم عمل شق جراحي عمودي على السرة أو دائري حولها، ويقوم بشد العضلات والأنسجة الأخرى، ثم يقوم بقص الجلد الزائد وبالتالي التخلص من الجلد المترهل، ثم يقوم بغلق شقوق الجراحة بغرز تجميلية غير واضحة، ويضع عليه الضمادات لحماية الجرح، كما تعلق أنابيب لتصريف السوائل.

ما بعد عملية شد البطن

بعد عملية شد البطن يجب الحصول على الراحة التامة والالتزام بتعليمات الطبيب، من تناول الطعام الصحي، وارتداء مشد البطن، وشرب الماء والسوائل الصحية، كما يجب الحرص على الحركة الخفيفة، والعناية بشقوق الجراحة.

وتزول أغلب الآثار الجانبية بعد شد البطن خلال شهر من العملية، حيث يتلاشى التورم خلال عدة أسابيع، بينما الألم يقل بعد أسبوع، وتستمر الكدمات حتى 3 أشهر، بينما ندبة الجراحة تتحول تدريجياً من اللون الأحمر الداكن إلى الوردي الفاتح ثم إلى لون الجلد مرة أخرى، وتستغرق فترة التعافي من عملية شد البطن حوالي شهرين إلى 3 شهور لتشفى ندبة الجراحة، لتعود إلى نفس ملمس الجلد خلال عام أو أكثر.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

نتائج عملية شد البطن

تظهر نتيجة عملية شد البطن بشكل نهائي خلال 6 شهور إلى عام من إجراء عملية شد البطن، ولكنها تظهر بشكل مبدئي بعد العملية مباشرة، وتتحسن النتيجة بالتدريج حيث يلتئم الجرح خلال 3 أشهر، وتكون ندبة العملية بنفس ملمس الجلد خلال 6 أشهر.

مميزات وعيوب عملية شد البطن في السعودية

من عيوب إجراء عملية شد البطن في السعودية ارتفاع التكلفة مقارنة ببعض الدول الأخرى، حيث تبدأ التكلفة في مصر والأردن مثلاً من 1500 دولار أمريكي فقط، ولا تتجاوز 4 آلاف دولار أمريكي، وتوجد العديد من العوامل التي تميز عملية شد البطن في السعودية وتشمل الآتي:

  • وجود عدد كبير من المراكز الطبية عالية المستوى.
  • وجود عدد كبير من الأطباء المتخصصين في إجراء عملية شد البطن.
  • تمتع الأطباء في السعودية بمؤهلات علمية في مجال الطب التجميلي.
  • وجود الكثير من الفنادق التي تضمن رحلة علاجية ممتعة وتقديم تسهيلات السفر والإقامة.
  • تعدد بدائل المراكز الطبية في الكثير من مدن السعودية مثل جدة والرياض وغيرها.

عوامل اختلاف تكلفة عملية شد البطن في السعودية

قبل معرفة إجابة سؤال كم تكلفة عملية شد البطن في السعودية إليك أهم العوامل التي تتحدد التكلفة على أساسها:

  • خبرة الطبيب وشهرته.
  • مدى تطور المركز الطبي والأدوات الموجودة به.
  • طريقة شد البطن التي سيتم اتباعها بما يتوافق مع درجة الترهل.
  • هل يتم إجراء عملية شد البطن مع عملية أخرى مثل شفط الدهون أو تجميل الثدي.
  • نوع التخدير المستخدم في العملية.

كم تكلفة عملية شد البطن في السعودية؟

يحدد الإجابة على سؤال كم تكلفة عملية شد البطن في السعودية العوامل التي تم ذكرها، وبشكل عام تتراوح التكلفة بين 1000 إلى 10 آلاف دولار أمريكي في السعودية، ولكن يختلف سعر عملية شد البطن في الرياض عن سعر العملية في جدة والذي يتراوح من 2000 دولار أمريكي إلى 9000 دولار أمريكي، وبالطبع يختلف السعر من مدينة لأخرى ومن مركز طبي لآخر فمثلاً تختلف تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب عن غيرها من المستشفيات.

كم تكلفة عملية شد البطن في السعودية عند الجمع بينها وبين شفط الدهون؟

من الأمور التي تتوقف عليها إجابة سؤال كم تكلفة عملية شد البطن في السعودية كغيرها من الدول، هو أن يتم إجراء عملية شد البطن مع عملية أخرى مثل شفط الدهون، وتتراوح تكلفة شفط الدهون مع شد البطن في السعودية من 25000 إلى 30000 ريال سعودي.

كم تكلفة عملية شد البطن في السعودية مع عملية شد الثدي؟

تتراوح تكلفة عملية شد الثدي في السعودية بين 18 ألف إلى 25 ألف ريال سعودي، بينما تكلفة عملية شد البطن بالريال السعودي تتراوح بين 27 إلى 34 ريال سعودي.

عوامل اختيار أفضل طبيب لشد البطن في السعودية

  • أن يمتع الطبيب بالمؤهلات العلمية البارزة في مجاله.
  • تخصص الطبيب في مجال جراحات التجميل.
  • شهرة الطبيب وخبرته في مجال جراحات شد البطن.
  • رؤية نتائج عمليات شد البطن التي أجراها الطبيب.

أفضل مراكز شد البطن في السعودية

  • عيادات لاميرا.
  • عيادات أجمل.
  • مركز كير الطبي.
  • عيادات غلامور.
  • عيادات سابا الطبية في جدة.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد الإجابة على سؤال كم تكلفة عملية شد البطن في السعودية نتمنى لك أن تكون تجربة عملية شد البطن ناجحة وآمنة، وإذا كان لديك أي استفسار آخر يمكنك كتابته في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول كم تكلفة عملية شد البطن في السعودية

كم تكلفة عملية شد البطن في المدينة المنورة؟

تبلغ تكلفة عملية شد البطن في المدينة المنورة حوالي 6000 دولار أمريكي.

كم تكلفة عملية شد الجسم كاملاً في السعودية؟

يبلغ متوسط تكلفة شد الجسم بالكامل في السعودية حوالي 6000 دولار أمريكي.

كم تكلفة عملية شد البطن في الكويت؟

يبلغ متوسط تكلفة شد البطن في الكويت بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)