شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن اثناء الولادة القيصرية

ترغب الكثير من النساء في شفط دهون البطن وشد الجلد المترهل أثناء الولادة القيصرية، وذلك رغبة منهن في إجراء الجراحتين في وقت واحد بدلاً من إجراء جراحتين منفصلتين، ولذلك نعرض في هذا المقال كل المعلومات المتعلقة بإجراء عملية شفط دهون البطن اثناء الولادة القيصرية .. فتابعي القراءة.

عملية شفط دهون البطن اثناء الولادة القيصرية

أصبحت عملية شفط دهون البطن اثناء الولادة القيصرية من أكثر العمليات التي تقبل عليها النساء في الآونة الأخيرة، وفي هذه العملية يقوم الطبيب بالتخلص من الدهون الزائدة وإعادة ربط عضلات البطن المنفصلة وإزالة الجلد المترهل الناتج عن الحمل، ثم يقوم بغلق الشق الجراحي، وبالتالي الحصول على بطن مشدودة واستعادة شكل الجسم المثالي.

كيفية إجراء عملية شفط دهون البطن اثناء الولادة القيصرية

يمكن البدء في عملية شفط الدهون من البطن بعد أن يقوم طبيب النساء بإنجاز مهمته كاملة وولادة الطفل، ليقوم بعدها طبيب التجميل الخاص بعملية شفط دهون البطن عن طريق استخدام بعض التقنيات المخصصة لشفط الدهون وإذابتها ثم بعد أن تم تفتيتها وأصبحت سائلة يقوم بشفط الدهون خارج الجسم، بالإضافة إلى التخلص من الترهلات وإعادة ربط عضلات البطن، ثم يقوم بإغلاق الجرح بخياطة تجميلية ثم وضع الضمادات عليها، ويمكن أن تستغرق العملية ساعتين أو أكثر، وينتج عنها استعادة شكل البطن كما كانت قبل الحمل والولادة.

مخاطر عملية شفط البطن

القيام بإجراء أي عملية جراحية ينتج عنها العديد من المخاطر، وهذا الأمر ينطبق بالطبع على شفط دهون البطن، وفيما يلي نعرض لكِ بعض هذه المخاطر:

  • حدوث النزيف.
  • تراكم السوائل في الجسم.
  • الشعور بالتنميل.
  • زيادة فرص حدوث الجلطات.
  • فقدان الإحساس بالجلد في منطقة البطن.

مخاطر الجمع بين شفط البطن والولادة القيصرية

نتائج غير مُرضية

في فترة الحمل يزداد الوزن تتمدد البطن والرحم أيضاً، وبالتالي لا يستطيع الطبيب تحديد كمية الدهون التي يجب شفطها، ومقدار الجلد الذي يجب شده أيضاً، وبالتالي تكون نتائج العملية محبطة بالنسبة لكِ.

تعافي الجسم في فترة أطول

تسأل بعض النساء كم فترة النقاهة بعد عملية شفط الدهون؟ .. في حالة إجراء عملية شفط الدهون مع الولادة القيصرية، يصعب على الجسم التعافي سريعاً من آثار العمليتين، وبالتالي يحتاج لوقت طويل للتخلص من الآثار الجانبية الناتجة عن شفط الدهون والولادة القيصرية، كما أنه رعاية الطفل بعد الولادة يتطلب منكِ مجهود كبير.

زيادة خطر التعرض للمضاعفات

إن إجراء العمليتين يؤدي إلى زيادة فرص حدوث العديد من المخاطر وتتضمن تجمع السوائل في الجسم، وزيادة خطر التعرض للجلطات، والكدمات بالإضافة إلى تورم الجسم.

صعوبة التنسيق بين الأطباء

قد يصعب عليكِ تنسيق المواعيد بين طبيب النساء والتوليد وطبيب التجميل في نفس اليوم، كما أن بعض جراحين التجميل يرفضون القيام بشفط دهون البطن مع الولادة القيصرية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

وينصح بعض أطباء التجميل بتجنب إجراء عملية شفط الدهون ونحت البطن مع الولادة القيصرية، لأن جسم الحامل تحدث له العديد من التغيرات خلال فترة الحمل والولادة، والتي تشمل تورم وانتفاخ الجسم، بالإضافة إلى زيادة الوزن، ولذلك فإن إجراء شد البطن مع الولادة القيصرية يكون غير دقيق بسبب ما ذكرناه، ولكن يمكن إجراء عملية شد البطن بعد الولادة بمدة 6 أشهر للحصول على أفضل النتائج.

فترة التعافي من عملية شفط البطن

يجب عليكِ اتباع تعليمات الطبيب بحرص شديد في فترة النقاهة من العملية، والالتزام بأخذ كل الأدوية التي يصفها بالجرعات المحددة سواء المضادات الحيوية أو مسكنات الألم، وذلك لتتمكني من التعافي سريعاً من العملية.

وتظهر نتائج العملية النهائية بعد أسبوعين إلى 3 أشهر، وبعد التخلص من كل آثار العملية من تورم واحتباس السوائل والكدمات.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة وبعد أن تعرفتي على عملية شفط دهون البطن اثناء الولادة القيصرية بالتفصيل، إذا كان لديكِ أي سؤال حول هذه العملية يمكنك مشاركته معنا في التعليقات، مع أطيب أمنيات ويكي بودي لكِ بولادة سهلة وحياة سعيدة.

أسئلة وأجوبة حول عملية شفط دهون البطن اثناء الولادة القيصرية

ما هي تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة؟

تختلف تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة تبعاً لخبرة الطبيب ومدة الإقامة في المستشفى، ولكن في الأغلب تتراوح تكلفتها ما بين 2000 إلى 6000 دولا أمريكي.

ما هي فوائد عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

من مميزات عملية شد البطن بعد الولادة الحصول على بطن مشدودة واستعادة شكل الجسم، والتخلص من الجلد الزائد في البطن.

ما هي فوائد ارتداء حزام البطن بعد الولادة؟

إن ارتداء حزام البطن بعد الولادة يساعد على الوقاية من الترهلات، والعمل على استعادة شكل البطن المشدودة مثلما كانت قبل الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)