شفط الدهون

كل تفاصيل عملية تصغير المؤخرة وأهم 10 نصائح للتعافي سريعاً

ما هي عملية تصغير المؤخرة وهل تزعجك السمنة الموضعية في المؤخرة والأرداف وترغبين في قوام متناسق؟ إذاً فهذه العملية لكِ بما توفره من فوائد ومميزات ستتعرفون عليها في المقالة التالية، فتابعوا معنا لمعرفة أهم التفاصيل.

عملية تصغير المؤخرة

عملية تصغير المؤخرة هي عملية يتم فيها شفط الدهون من المؤخرة والأرداف بإحدى تقنيات شفط الدهون، وذلك بسبب تراكم السمنة الموضعية في هذا الجزء الذي يسبب ظهور الجزء السفلي بشكل غير متناسق مع الجزء العلوي منه، وتتم العملية عن طريق إزالة الدهون وشفطها لتظهر المؤخرة بشكل مستدير وأكثر جاذبية.

المرشحات إلى عملية تصغير الارداف والمؤخرة

  • تناسب العملية من يظهر لديها الجزء العلوي من الجسم أنحف من الجزء السفلي بسبب السمنة الموضعية بالمؤخرة.
  • من حاولت التخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة في المؤخرة والأرداف ولكن بدون جدوى.
  • من تبلغ من العمر 18 سنة فأكثر، ولديها توقعات محددة من العملية.
  • من تتمتع بصحة جيدة وليس لديها تاريخ مرضي سابق يمنع من الخضوع للعملية.
  • من يتمتع الجلد لديها بجودة مقبولة ولا يعاني من الترهل الزائد.

أسباب الخضوع لعملية تصغير المؤخرة

  • الحصول على مؤخرة مستديرة ومرفوعة.
  • تناسق المؤخرة مع الأرداف والجزء العلوي من الجسم.
  • تحديد شكل المؤخرة وجعلها أكثر جاذبية.
  • التخلص من جسم الكمثرى.
  • الحصول على جسم الساعة الرملية لمن لديهن خصر صغير.

تقنيات تصغير المؤخرة والأرداف

عملية شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction

عملية شفط الدهون بالليزر تعمل على إذابة الدهون بفعل حرارة الليزر التي تحول الدهون لسائل يتم شفطه في وقت أقل من طرق شفط الدهون العادية كما لا تتطلب اصطدام مباشر مع الدهون، كما يحفز الليزر الكولاجين ويمنح الجلد مرونة ويجعله مشدوداً.

عملية شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

في تقنية الفيزر لشفط الدهون يتم تسخين الدهون بالموجات فوق الصوتية فتذيبها بشكل معتدل وتصل بالتساوي لطبقات ومستويات الدهون فتمنح نتيجة متكافئة، كما يحفز الفيزر الكولاجين في الجلد فيجعله مشدوداً ويمنح نتيجة مزدوجة أكثر دقة من الليزر، ويمكن استخدام الفيزر لنحت الجسم لتحديد المعالم الجمالية الأكثر دقة.

التحضير قبل عملية تصغير المؤخرة

  • في فترة التحضير للعملية يطلع الطبيب على التاريخ الطبي للمريض والعائلة ويسأل عن طرق خسارة الوزن السابقة.
  • يحدد الطبيب إذا كانت المقبلة على العملية مرشحة مناسبة لها حسب مؤشر كتلة الجسم والصحة العامة والعمر والوزن.
  • يوصي الطبيب بإجراء الفحوصات قبل شفط الدهون وعمل بعض التحاليل والأشعة.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والمكملات العشبية مثل فيتامين هـ ومكملات الثوم لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.
  • يوصي الطبيب بالتوقف عن التدخين وشرب الكحوليات لمدة أسبوعين قبل وبعد شفط الدهون.
  • يعطي الطبيب التعليمات الخاصة بفترة التعافي بعد العملية وطريقة النوم والمشي والحركة وتناول الطعام.

طريقة إجراء عملية تصغير المؤخرة

تبدأ عملية تصغير المؤخرة بالتخدير ونوع التخدير الشائع في شفط الدهون هو التخدير الموضعي، وخاصة عند شفط منطقة واحدة في الجسم مثل المؤخرة والأرداف، وبعد التخدير يتم تعقيم منطقة شفط الدهون، وعمل فتحات صغيرة بها.

يقوم الطبيب بإدخال أداة شفط الدهون ويحركها بدقة في مواضع تراكم السمنة الموضعية وبعد إذابة الدهون، يدخل أداة الشفط وتكون عبارة عن كانيولا مخصصة لشفط الدهون، ثم يترك سوائل مهدئة للألم في مواضع شفط الدهون وتغلق الشقوق بالغرز التجميلية والضمادات والشاش، وتعلق أنابيب تصريف السوائل.

شفط الدهون قبل وبعد

التعافي بعد عملية تصغير المؤخرة

بعد عملية تصغير المؤخرة يجب اتباع التعليمات التالية:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • ارتداء المشد الطبي لمدة شهر على الأقل بعد العملية وعدم خلعه بدون استشارة الطبيب. لأنه يساعد على التعافي وتجنب المضاعفات.
  • تناول الطعام الصحي الغني بالبروتين والألياف والفيتامينات لمساعدة الأنسجة على التعافي، وتجنب الملح لأن الصوديوم يحبس السوائل في الجسم.
  • النوم بطريقة صحيحة بعد شفط الدهون حسب مكان شقوق الجراحة لمساعدة الجسم على الراحة والتعافي.
  • المشي والحركة باعتدال فبعد 12 ساعة من الراحة بعد شفط الدهون يمكنك المشي كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية وتجنب أي مضاعفات.
  • يسمح بممارسة الرياضة تدريجياً بعد شفط الدهون من المؤخرة ومنذ الأسبوع الأول يمكنك المشي، مع تجنب الرياضة التي تضغط على الساقين.
  • يجب المتابعة مع الطبيب والالتزام بجلسات المتابعة لمعرفة إذا كان هناك تعليمات إضافية يجب اتباعها مثل عمل جلسات التصريف الليمفاوي بعد الشفط أو تغيير في الأدوية.
  • لا يسمح بالجماع قبل مرور أسبوعين على الأقل من شفط الدهون وحسب شعور الجسم بالراحة وبعد التخلص من الإرهاق والتعب بعد العملية.
  • ينصح بالالتزام بتناول الطعام الصحي طيلة فترة التعافي وشرب الماء بكثرة لمساعدة الجسم على التخلص من السوائل الزائدة وطردها.
  • يمكن الاستحمام بعد مرور يومين أو 3 أيام على شفط الدهون، وبعد الاستحمام يجب تغيير الضمادات وعدم تركها مبلولة كما يجب العناية بالدرنقة وتنظيفها وعدم لمس السوائل المتجمعة بها، كما يجب تعقيم اليدين قبل وبعد تفريغها.
  • يجب تناول الأدوية في مواعيدها من مسكنات ومضادات حيوية لتجنب العدوى، ومضادات الالتهابات التي يصفها الطبيب، والاستمرار في عدم تناول المكملات العشبية والأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين بعد شفط الدهون أمر ضروري.

مضاعفات عملية شفط دهون المؤخرة

بعد عملية شفط دهون المؤخرة يمر الجسم ببعض الآثار الجانبية الطبيعية التي لا تستدعي الشعور بالقلق، ويتلاشى بعضها مثل الألم خلال أسبوع، بينما ينحسر التورم تماماً في خلال أقل من شهر من العملية، ويستمر الجسم في تصريف أكبر كمية من السوائل الزائدة خلال شهر وتتبقى نسب طفيفة يتخلص منها الجسم خلال 3 شهور.

وتصنف عملية شفط الدهون أنها من العمليات الآمنة، ولكن توجد بعض الأضرار ورادة الحدوث مثل أي عملية أخرى مثل النزيف أو العدوى أو التحسس من التخدير، وهناك مضاعفات يمكن تفاديها بالالتزام بتعليمات التعافي وتشمل:

احتباس السوائل بعد شفط الدهون

يحدث احتباس السوائل نتيجة عدم قدرة الجسم على تصريف السوائل الزائدة وهي سوائل يرسلها الجهاز الليمفاوي لمناطق شفط الدهون لتتعافى وتلتئم، ويصرفها الجسم بشكل طبيعي مع ارتداء المشد ومع المشي باستمرار وشرب الماء، وقد لا ينجح الجسم في بعض الحالات في تصريف السوائل بدون مساعدة مثل الخضوع لجلسات التصريف الليمفاوي، وفي حالات ليست شائعة قد يحدث تحجر بعد شفط الدهون نتيجة تجمع الكثير من السوائل وفي هذه الحالة يصف الطبيب العلاج المناسب أو يصرفها بتدخل طبي بسيط.

التورم الزائد بعد شفط الدهون

الاحمرار والتورم آثار جانبية طبيعية بعد شفط الدهون وتزول خلال شهر على الأغلب، وللحد من التورم بعد شفط الدهون يصف الطبيب بعض الأدوية مثل مضادات الالتهابات والمسكنات، كما يجب ارتداء المشد والالتزام بالتعليمات الأخرى التي يوصي بها الطبيب.

التنميل بعد شفط الدهون

الشعور بالتنميل يحدث نتيجة عودة الإحساس الطبيعي للأعصاب بعد شفط الدهون، ويستمر الشعور بالتنميل حسب استجابة كل شخص ما بين أيام إلى أسابيع، ومن النادر استمرار التنميل أكثر من شهر، ويمكن الحد من الشعور بالتنميل بعد شفط الدهون وتقليل الانزعاج بعمل كمادات دافئة باستمرار.

الألم بعد شفط الدهون

الشعور بالألم أمر طبيعي بعد شفط الدهون ويختلف من ألم بسيط إلى متوسط، وقد يزيد الألم في موضع الكانيولا أو عند الضغط عليها أو في حالة حدوث مضاعفات مثل احتباس السوائل أسفل الجلد، ولكن في أغلب الحالات لا يستمر الألم أكثر من أسبوع واحد.

نتيجة عملية تصغير المؤخرة

تتميز نتيجة عملية تصغير المؤخرة أن جزء منها يظهر بعد العملية مباشرة وتستمر النتيجة في التحسن تدريجياً مع تماثل الجسم للشفاء وتصريف السوائل الزائدة والتخلص من التورم، أي بداية من 3 شهور تكون النتيجة أكثر وضوحاً ولكن يمكن الحكم على النتائج بعد 6 شهور، حيث تكون المؤخرة أصغر حجماً وأكثر تحديداً ولرؤية أفضل نتيجة يجب تناول الطعام الصحي والالتزام بممارسة الرياضة بعد شفط الدهون.

كم تكلفة عملية تصغير المؤخرة؟

يتراوح متوسط سعر عملية تصغير المؤخرة في مصر بين 25000 إلى 35000 جنيه مصري وقد تقل التكلفة أو تزيد حسب خبرة الطبيب وشهرته وعدد المؤهلات التي حصل عليها، وتختلف حسب نسبة الدهون وتطور جهاز شفط الدهون مثل الفيزر، وتتميز مصر بانخفاض السعر وارتفاع جودة الخدمة التجميلية عن الدول العربية التي تتراوح فيها التكلفة من 5000 إلى 8000 دولار أمريكي، كما أن متوسط السعر العالمي في حدود 4000 دولار أمريكي حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل.

أفضل دكتور لإجراء عملية تصغير المؤخرة في مصر

الدكتور شريف حجازيلا تقتصر عمليات تجميل المؤخرة على شفط الدهون، فيمكن تكبير المؤخرة بالسيليكون، وتكبير وتدوير المؤخرة والأرداف بحقن الدهون، بالإضافة لعمليات شد المؤخرة، وعند إجراء عملية تصغير المؤخرة فأفضل دكتور تجميل تختاره هو من لديه خبرة في كافة عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام سواء تصغير أو تكبير ونحت الجسم وشد الجلد لمراعاة السمات الجمالية.

ومن أطباء التجميل الذين ذاع صيتهم في مصر كأفضل أطباء تصغير المؤخرة وتنسيق القوام الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والليزر الذي أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية لا تقل نسب نجاحها عن 96%، كما حصل على مؤهلات عديدة وقبل التعرف عليها يمكنك التواصل مع مركز دكتور شريف حجازي من هنا:

  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أهم المعلومات حول عملية تصغير المؤخرة

كم نسبة شفط الدهون من المؤخرة؟

يمكن شفط الدهون من المؤخرة في حدود لتر ونصف من الدهون في الحدود المتوسطة أو حسب نسبة تراكم الدهون فيها، وقد تصل نسبة شفط دهون المؤخرة والأرداف معاً إلى 4 لترات من الدهون، ولا يجب شفط أكثر من هذه النسبة لعدم تعرض الجسم لمضاعفات.

هل تناسب عملية تصغير المؤخرة الرجال؟

تناسب عملية تصغير المؤخرة الرجال والنساء على حد سواء، ويلجأ إليها الرجال الذين لديهم نسبة كبيرة من السمنة وخسروا الوزن ولكن ما زالت السمنة الموضعية تحول دون الوصول للقوام المثالي، كما يخضع لها الرجال الذين لديهم دهون في الأرداف والمؤخرة أكثر من الجسم وتشعرهم بالحرج وعدم الثقة بالنفس.

أهمية لبس المشد بعد عملية تصغير المؤخرة

بعد تصغير المؤخرة يجب ارتداء المشد بعد شفط الدهون واختيار أنواع عالية الجودة توفر قوة ضغط كافية على الجلد وتتمثل أهمية المشد في إعادة الجلد لوضعه الطبيعي وزيادة سرعة التئامه مع الأنسجة الأخرى بدون تراكم السوائل تحت الجلد، كما يحمي فتحات الجراحة من التلوث، بالإضافة إلى الحد من التورم، ومع شفاء الجلد بسرعة وبشكل جيد بدون مضاعفات تكون النتيجة أفضل من الناحية الجمالية ويكون الجلد مشدوداً لذا فأهمية المشد صحية وجمالية معاً.

تجربتي مع عملية تصغير المؤخرة

الخضوع لعملية تجميلية يهدف في الأساس لتحقيق الجانب الجمالي والقوام المثالي، ومن نتائج تصغير المؤخرة نعرض لك الآتي:

تقول فتاة تبلغ من العمر 25 سنة عن تجربتها ما يلي: “خضعت لعملية تصغير المؤخرة مع أفضل دكتور تجميل في مصر عن طريق شفط الدهون بالفيزر، والعملية كانت بسيطة وقصيرة استغرقت ساعتين فقط، وبعد 4 شهور كنت أحظى بنتيجة مثالية”.

كما تقول سيدة أخرى بعد عامين من تصغير المؤخرة: “أهم جزء في تجربتي مع عملية تصغير المؤخرة أنني كنت ألتزم بتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة للحفاظ على النتائج أما عن العملية فمرت بدون مشكلات، وفترة التعافي لم تكن طويلة ولم تسبب أي مشكلات”.

عزيزتي القارئة إن عملية تصغير المؤخرة تمنحك أفضل نتيجة إن اخترتي التقنية المناسبة ووقع اختيارك على الطبيب الذي يتمتع بالخبرة والمهارة لذا احرصي دائماً على اختيار الطبيب والمركز الطبي الموثوق.

أسئلة وأجوبة حول عملية تصغير المؤخرة

 

كم سعر عملية تصغير المؤخرة؟

يبلغ متوسط سعر عملية تصغير المؤخرة 3000 دولار أمريكي.

كيف يتم شفط الدهون من المؤخرة؟

تختلف طريقة شفط دهون المؤخرة حسب التقنية المستخدمة فقد تتم بشكل يدوي أو بجهاز متطور مثل الفيزر.

ما أفضل طرق تصغير المؤخرة في أسبوع؟

لتصغير المؤخرة وظهور النتيجة بسرعة في أسبوع فإن أسرع وأفضل طريقة هي عملية شفط الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)