عمليات التجميل

عمليات التجميل في مصر الأنواع والأسعار والنتائج وأفضل دكتور

تُعرف مصر بين دول الوطن العربي وفي منطقة الشرق الأوسط بريادتها في مجال التجميل، فما مميزات عمليات التجميل في مصر وأنواعها؟ تعرف على إجابة هذا السؤال وعلى أسعار عمليات التجميل وأنواعها في مصر، ولماذا تعد مصر من أهم الدول في المجال التجميلي.

عمليات التجميل في مصر

تتميز مصر بموقعها الجغرافي المميز وبطقسها المعتدل طيلة العام، مما يجعلها وجهة سياحية للكثيرين من دول العالم، خاصة من يفضلون قضاء رحلة سياحية علاجية مميزة، وقد شهد الطب التجميلي في مصر تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة وتوافرت في عيادات التجميل في مصر أحدث التقنيات والمعدات، ومن أهم عمليات التجميل في مصر:

  • عمليات نحت الجسم والقوام.
  • عمليات شفط الدهون.
  • عمليات شد الجسم.
  • عمليات تجميل الوجه.
  • عمليات تجميل الثدي للرجال والنساء.

إيجابيات إجراء عمليات التجميل في مصر

  • انخفاض أسعار عمليات التجميل في مصر مقارنة بدول الخليج العربي وغيرها من الدول.
  • بالرغم من انخفاض التكلفة إلا أن جودة الخدمة التجميلية مرتفعة.
  • وجود العديد من مراكز وعيادات التجميل التي تقدم خدمات تجميلية مميزة وعالية الجودة.
  • وجود أفضل أطباء وجراحي التجميل في مصر.
  • تعد مصر من أبرز الدول السياحية في العالم التي تضمن لك قضاء رحلة تجميلية فريدة.

عملية شفط الدهون Liposuction

عملية شفط الدهون من أهم عمليات تنسيق القوام وأكثرها شيوعاً وتعمل على التخلص من الدهون الزائدة والسمنة الموضعية في مناطق الجسم التي لا تنجح في التخلص من الدهون بالطرق التقليدية، وهي من عمليات التخسيس الموضعي ولكنها لا تهدف إلى إنقاص الوزن، ومن أحدث طرق شفط الدهون في مصر:

  • شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction وتتميز التقنية بالجمع بين إمكانية شفط الدهون وشد الجلد عن طريق تحفيز الكولاجين.
  • شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction يعمل الفيزر بالموجات فوق الصوتية التي تجمع بين شد الجلد وشفط الدهون عن طريق تسخين الدهون وإذابتها ثم شفطها بسهولة وتحفيز الكولاجين بالجلد.

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد 4D

عملية نحت الجسم يتم إجراؤها لإبراز العضلات وتقسيمات الجسم ومنحنياته، لإبراز المعالم الأنثوية في الجسم لدى النساء، وإبراز عضلات الجسم وأبعادها للرجال، وتناسب الأشخاص الذين لديهم نسبة دهون محدودة يرغبون في التخلص منها لنحت الجسم بأبعاد ونتيجة أكثر تحديداً، وتتم العملية تحت التخدير الموضعي عادة، وتتم عبر شقوق جراحية صغيرة للغاية وبتدخل جراحي محدود.

حقن الدهون الذاتية Fat Transfer

من أنواع عمليات التجميل في مصر التي تلاقي إقبالاً كبيراً من قبل النساء بالأخص عمليات حقن الدهون الذاتية، ويتم فيها إعادة توزيع الدهون في الجسم ونقل الدهون من منطقة تعاني من السمنة لمنطقة نحيفة، عن طريق شفط الدهون أولاً ثم حقنها، كما تستخدم لأغراض تجميلية عديدة، ومنها:

  • شفط الدهون من البطن وحقنها في المؤخرة أو الثدي.
  • حقن الدهون في المنطقة الحساسة لتجميل المهبل وتضييقه والتخلص من جفاف المهبل وتوريده، وعلاج سلس البول.
  • حقن الدهون في الوجه لتجميل آثار الندبات أو الحروق وعلاج الهالات السوداء والتجاعيد والخطوط العميقة.
  • حقن الدهون لتسمين الوجه ونحت الخدين بعمل كونتور طبيعي لهما.
  • حقن الدهون في اليدين لعلاج العروق البارزة، وحقن الدهون في الساقين.

تتميز نتائج حقن الدهون الذاتية بأنها دائمة فالدهون تعيش مثل أي خلية أخرى في الجسم، وتظهر نتيجتها بعد 4 شهور من الحقن حيث تكون الدهون قد استقرت ونجحت في الاتصال بالأوعية الدموية لتعيش بشكل طبيعي، بينما يمتص الجسم نسبة من الدهون المحقونة، والنسبة المتبقية قد تكون مناسبة ويمكن وضع لمسات أخيرة بجلسة حقن إضافية لتعزيز النتائج.

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

عمليات شد الجسم Body Lift

تنقسم عمليات التجميل في مصر لشد الجسم والتخلص من الترهلات إلى نوعين، النوع الأول الجراحي، والنوع الثاني بتدخل جراحي محدود، كما يتضح:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

جراحة شد الجسم Body Lift Surgery

من عمليات التجميل في مصر التي تلاقي قبولاً كبيراً وخاصة شد الجسم فقدان الوزن وبعد عمليات السمنة ووجود نسبة كبيرة من الجلد المرتخي الذي لا يمكن التخلص منه بالرياضة، وتتم العملية عن طريق عمل شق جراحي كبير في المنطقة التي تعاني من الترهل، وتتم عادة تحت التخدير العام، وتنقسم للآتي:

  • شد الجسم العلوي Upper Body Lift ويتم فيها شد الذراعين والثدي والظهر.
  • شد الجسم الحزامي أو عملية 360 لشد الجسم، ويتم فيها شد الأرداف والبطن والخصر في نفس الوقت.
  • شد الجسم السفلي Lower Body Lift ويتم فيها شد الساقين بالكامل، ومنها شد الأفخاذ الخارجية والداخلية والأرداف والمؤخرة والسمانة.
  • عمليات شد البطن Tummy Tuck وينقسم شد البطن لأنواع عديدة من بينها شد البطن الكامل، وشد البطن الجزئي لشد البطن من الأسفل، أو شد البطن العكسي لشد الجزء العلوي من البطن.

عادة لا يتم إجراء عملية شد الجسم بالكامل في مرة واحدة ولا ينصح الأطباء بذلك لتجنب حدوث مضاعفات وخاصة إن كانت الصحة العامة لا تسمح بهذه الجراحة، ويمكن شد الجسم العلوي في جلسة واحدة، ثم شد الجسم السفلي أو شد البطن في جلسة أخرى بعد التعافي من العملية الأولى أي بعد 6 شهور على الأقل.

شد الجسم بالجي بلازما J-Plasma

شكل جهاز الجي بلازماعملية شد الجسم بالجي بلازما من بدائل جراحات شد الجسم وتعد من أحدث عمليات التجميل في مصر لمن يعاني من ترهلات متوسطة وجودة الجلد الضعيفة التي لا تتحسن بالطرق التقليدية، وبدون شقوق جراحية كبيرة يتم عمل فتحات ضيقة للغاية وإدخال أداة شد الجلد أسفل الجلد فتعمل على تسخينه عبر موجات الراديو الترددية فينتج الكثير من الكولاجين، ثم يتم تبريده بغاز الهيليوم فينكمش على الفور وتتحسن نتيجة شد الجلد بالجي بلازما تدريجياً على مدار عدة أسابيع، وتناسب التقنية جميع أجزاء الجسم.

عمليات شد الوجه Face Lift

عمليات التجميل في مصر لشد الوجه تنقسم لأنواع عديدة، وجميعها يتم إجراؤها للتخلص من علامات الشيخوخة والتقدم في العمر والتجاعيد والتغيرات التي تطرأ على الوجه بالأخص ما بعد الخمسين من العمر، وتشمل أيضاً عملية تجميل الرقبة والأذن والأنف ويمكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي أو العام حسب درجة التدخل الجراحي:

عملية شد الوجه Face Lift

عملية شد الوجه تتخلص من ارتخاء الجلد على خطي الفك وأسفل الذقن كما تعمل على التخلص من تجاعيد الجبهة وحول العين، ويتم إجراؤها عن طريق عمل شقوق جراحية صغيرة حول الأذن أو في مناطق إنبات الشعر ثم إزالة الجلد والدهون الزائدة وغلق شقوق الجراحة بالغرز التجميلية.

عملية شد الجفون والحاجبين

قد يتم الجمع عادة بين شد الجفون والحاجبين في عملية واحدة، وتهدف العملية إلى التخلص من ارتخاء الجفون والترهلات حول العينين، وتصحيح ملامح الشيخوخة وخاصة من يتداخل ارتخاء الجفون لديهم مع الرؤية المحيطية، وتجعل الوجه أكثر شباباً وجاذبية وتستعيد مظهر العين الطبيعي.

عملية تجميل الأنف Nose Job

عملية تجميل الأنف يتم إجراءها لأسباب تجميلية أو صحية، أو لترميم الأنف ومنها:

  • تصغير الأنف ونحتها لتكون أصغر حجماً وتناسقاً مع الوجه، ويتم فيها تقليل حجم عظمة الأنف وجعلها الأنف المنحني أكثر استقامة، أو تصغير أرنبة الأنف ورفعها للأعلى وتضييقها.
  • عملية تصحيح الحاجز الأنفي لتحسين الجانب الوظيفي والتنفس بشكل أفضل، وعلاج تحسس الأنف الناتج عن انحراف حاجز الأنف.
  • عمليات تجميل الأنف الترميمية لعلاج الكسور أو ترميم الشفة الأرنبية.
  • عمليات تجميل الأنف بالليزر بدون شقوق جراحية.

عمليات تجميل الثدي للنساء

تجميل الثدي يعد من أكثر عمليات التجميل في مصر شيوعاً بعد عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام، وتختلف عمليات تجميل الثدي باختلاف الأهداف والمشكلات التجميلية كما يتضح:

عملية رفع الصدر Breast Lift

تقبل النساء بعد الحمل والولادة عادة على عمليات رفع الصدر لعلاج مشكلات عديدة مثل تسطح الثديين وهبوطه للأسفل وفراغ الثديين من الأعلى، ولرفع حلمة الثدي وتقليل اتساع الهالات، ويتم عمل شقوق جراحية مختلفة في عملية رفع الصدر حسب درجة الترهل.

عملية تصغير الثدي Breast Reduction

قد يتم إجراء عمليات تصغير الثدي لأسباب تجميلية ولكنها ضرورة في الكثير من الحالات، ويتم في العملية تصغير حجم الثدي عن طريق شفط الدهون أو تقليل الأنسجة الداخلية عبر إزالتها، فيصبح الثدي أصغر حجماً وأكثر جاذبية كما تتحسن المشكلات المرتبطة بكبر حجم الثدي مثل الطفح الجلدي المتكرر والالتهابات وآلام الرقبة والظهر والكتفين.

عملية تكبير الثدي Breast Augmentation

من أكثر عمليات التجميل في مصر لتجميل الثدي التي تلاقي إقبالاً من النساء، سواء تكبير الثدي بالسيليكون Silicone Breast Implants أو تكبير الثدي بحقن الدهون، ويتم إجراء العملية إما لتكبير الثدي لأسباب تجميلية، أو لإعادة التناسق بين حجم الثديين، كما أنها تتم لترميم الثدي بعد الاستئصال.

عمليات تجميل الثدي للرجال

تعد عمليات التثدي Gynecomastia Surgery من أكثر عمليات التجميل في مصر التي تلاقي إقبالاً من الرجال، وذلك للتخلص من مشكلة التثدي التي تتسبب في الكثير من الحرج، وتتم العملية عادة تحت التخدير الموضعي ويمكن إجراؤها تحت التخدير العام، وتشمل أنواعها ما يلي:

علاج التثدي بالفيزر

تعمل تقنية الفيزر على علاج التثدي حتى الدرجة الثالثة، كما تتخلص من التثدي الدهني أو الكاذب الذي يكون نتيجة لتراكم الدهون في الثدي، حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون كما تتخلص من نسيج الثدي المتضخم، وتتم العملية عبر شق جراحي صغير في الثدي.

جراحة التثدي للرجال

تختلف جراحة التثدي عن عملية شفط دهون الثدي، ويتم إجراؤها عن طريق عمل شق جراحي في الثدي ومن خلاله يتم إزالة نسيج الثدي المتضخم والأنسجة الغدية بالكامل، وتناسب الأشخاص الذين يعانون من التثدي من الدرجة الرابعة، حيث يكون الثدي أكثر ترهلاً وارتخاءً إضافة لوجود الكثير من الدهون.

عملية زراعة الشعر Hair Transplant

عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية يتم فيها نقل البصيلات السليمة والقوية من منطقة في فروة الرأس تتميز بالكثافة والثبات ثم إعادة زراعتها في المناطق التي تعاني من الصلع، وتتم العملية تحت التخدير الموضعي وتظهر نتيجتها خلال عدة أشهر أو عام على الأقل وتختلف أنواع عمليات زراعة الشعر وفوائدها كما يتضح:

  • زراعة الشعر لتصغير الجبهة والتخلص من الصلع الوراثي ورسم خط الشعر الأمامي.
  • زراعة شعر الرموش والحاجبين.
  • زراعة شعر اللحية والذقن.
  • زراعة الشعر في الندبات والحروق.

بدائل عمليات نحت الجسم في مصر

هناك طرق بديلة لعمليات التجميل في مصر تستخدم لنحت الجسم، ومنها:

  • أجهزة تجميد الدهون للتخسيس الموضعي والتي تعمل على تبريد الدهون وتجميدها فتتكسر وتموت ويطردها الجسم.
  • حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون وهي مواد يتم حقنها في الدهون فتذيبها وتحولها لسائل يطرده الجسم.
  • موجات الراديو الترددية وهو جهاز يعمل على تسخين الدهون وإذابتها فيتخلص منها الجسم عبر الجهاز الليمفاوي.

تعمل طرق التخسيس الموضعي غير الجراحية على تحويل الدهون لصورة سائلة أو متجمدة فيطردها الجسم بشكل طبيعي عبر الجهاز الليمفاوي ويتخلص منها تماماً بعد أسابيع، وتظهر النتيجة عادة بعد تكرار 3 جلسات على الأقل، وتختلف نتائج وأسعار طرق التخسيس الموضعي عن عمليات التجميل في مصر، فالتكلفة أقل ولكن النتيجة تكون محدودة مقارنة بعمليات التجميل، كما أنها تناسب الأشخاص الذين يعانون من نسبة محدودة من السمنة الموضعية.

بدائل عمليات تجميل الوجه في مصر

تتعدد بدائل تجميل الوجه غير الجراحية ما بين الأجهزة وطرق الحقن التجميلي، ومن أشهرها وأكثرها فعالية:

حقن الفيلر

حقن الفيلر عبارة عن مواد للحقن يتم حقنها أسفل الجلد لنحت الوجه وشد التجاعيد أو نحت الأنف وعلاج الهالات السوداء وتعطي نتيجة فورية، ولكنها تستمر حسب نوع الفيلر المستخدم من 6 شهور إلى 3 أعوام، كما تختلف أسعار حقن الفيلر حسب النوع.

حقن البوتكس

من أشهر أنواع الحقن التجميلي التي تعمل على شد الوجه والرقبة فيما يعرف بتقنية نفرتيتي، كما تعالج تجاعيد الجبهة وتتخلص من الخطوط التعبيرية وخطوط الابتسامة والعبوس، وتظهر نتيجة حقن البوتكس خلال 3 أيام من الحقن، وحسب أنواع حقن البوتكس تدوم نتائجها.

أسعار عمليات التجميل في مصر

تعد عمليات التجميل في مصر الأقل تكلفة ما بين الدول العربية بالرغم من ارتفاع مستوى الخدمة التجميلية المقدمة في عيادات ومراكز مصر التجميلية، كما يمكن إجراء عمليات التجميل في مصر بالتقسيط، وتشمل أسعار أكثر عمليات التجميل شيوعاً ما يلي:

  • يبلغ متوسط سعر عملية شفط الدهون في مصر بين 800 إلى 1500 دولار أمريكي، وتصل في السعودية إلى 8000 دولار أمريكي.
  • متوسط سعر عملية شد البطن في مصر حوالي 2500 دولار أمريكي.
  • متوسط سعر عمليات شد الجسم في مصر حوالي 3000 دولار أمريكي.
  • متوسط أسعار عمليات تجميل الوجه في مصر لشد الجلد حوالي 3000 دولار أمريكي، بينما في السعودية تتراوح بين 3000 إلى 7500 دولار أمريكي.
  • متوسط أسعار عمليات تجميل الثدي في مصر للرجال والنساء بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي.
  • متوسط أسعار عمليات تجميل الحروق في مصر وغيرها من مناطق الجسم حوالي 2000 دولار أمريكي.
  • يبلغ متوسط سعر عملية تجميل الأنف بالليزر في مصر 2000 دولار أمريكي.
  • يبلغ متوسط اسعار عمليات تجميل الانف في مصر حوالي 850 دولار أمريكي، ويمكن إجراء عمليات تجميل الأنف بالتقسيط في مصر.

عوامل اختلاف أسعار عمليات التجميل في مصر

تختلف أسعار عمليات التجميل في مصر من مركز طبي لآخر، حسب العديد من العوامل:

  • تزيد التكلفة كلما زادت المؤهلات العلمية للطبيب وعدد سنوات خبرته.
  • تزيد التكلفة حسب تطور التقنية المستخدمة.
  • مستوى الرفاهية وجودة الخدمة التجميلية المقدمة في عيادة التجميل.
  • نوع التخدير المستخدم في العملية.
  • درجة التدخل الجراحي المطلوب.
  • الجمع بين أكثر من عملية مثل شد وشفط دهون البطن، أو شفط الدهون وحقن الدهون.

أفضل دكتور وعيادة تجميل في مصر

الدكتور شريف حجازيبعد معرفة أشهر عمليات التجميل في مصر دعنا نجيبك على السؤال الأهم وهو من أفضل دكتور تجميل في مصر لإجراء العملية التي ترغب في الإقبال عليها بنتيجة مضمونة وبدون قلق، ولاختيار الطبيب الجيد عليك التأكد من أنه يتمتع بخبرة طويلة في عمليات التجميل التي ستقبل عليها، بالإضافة لسمعته الطبية الجيدة، ويعد الدكتور شريف حجازي من الأسماء البارزة في مجال التجميل في مصر نظراً لخبرته وكفاءته كما يتضح:

  • أجرى أكثر من 3000 عملية زراعة شعر.
  • أجرى أكثر من 5000 عملية لنحت الجسم وتنسيق القوام.
  • لا تقل نسب نجاح عملياته عن 96%.

ومن أبرز مؤهلات د. شريف حجازي:

  • عضو الجمعية الأوروبية زراعة الشعر.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.

أسس د. شريف حجازي عيادة شريف كلينك التي تضم فريق طبي متكامل ومدرب على أعلى مستوى ويهتم بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية ويحرص على راحة وسلامة العملاء، ويقدم خدمات تجميلية عديدة يتم إجراؤها بأحدث وأفضل الأجهزة مثل:

  • جهاز الفيزر لنحت الجسم رباعي الأبعاد.
  • أحدث أجهزة شد الترهلات في جلسة واحدة مثل الإندولفت والجي بلازما.
  • أحدث أجهزة شد الوجه مثل الهايفو.
  • أحدث أجهزة وطرق زراعة الشعر.

وعنوان مركز شريف كلينك مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB في مساكن شيراتون، القاهرة، ويمكنك التواصل مع د. شريف حجازي أفضل دكتور تجميل في مصر من هنا، كما يمكنك الاستفسار عن أسعار عمليات التجميل وأنواعها.

نتائج شفط الدهون ونحت الجسم مع د. شريف حجازي

عزيزي القارئ كانت هذه أهم وأشهر عمليات التجميل في مصر من أسعار ومميزات ونتائج، وفي النهاية لا تترد في التواصل معنا والاستفسار أكثر عن العملية التي تهتم بها.

أسئلة وأجوبة حول عمليات التجميل في مصر

كم أسعار عمليات تجميل الوجه في مصر؟

متوسط أسعار عمليات تجميل الوجه في مصر 2000 دولار أمريكي.

من هو أفضل دكتور جراحة تجميل الوجه في مصر؟

من أفضل أطباء تجميل الوجه في مصر الدكتور شريف حجازي.

هل توجد عمليات تجميل مجاناً في مصر؟

عمليات التجميل ليست مجانية ولا يغطيها التأمين الصحي لأنها غير مصنفة من العمليات العلاجية الضرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)