Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
التثدي

علاج التثدي في جدة وتكلفته وأفضل الأطباء والمراكز

تعد السمنة المنتشرة في السعودية وجدة إحدى المشكلات المتسببة في التثدي الدهني، ولكن التثدي الحقيقي الناتج عن مشكلات صحية يعد مشكلة أكبر قد لا تنجح الأدوية في حلها، وفي الحالتين يتسبب التثدي في الشعور بالحرج ولا يتمكن الكثير من الرجال من التصالح مع مظهرهم ويلجؤون لجراحات التثدي، فما هي طرق علاج التثدي في جدة ومن هو أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في جدة ؟ .. للتعرف على إجابات هذه الأسئلة وأكثر تابع عزيزي القارئ المقال التالي.

نبذة حول علاج التثدي في جدة

مشكلة التثدي عند الرجال Gynecomastia ليست مشكلة صحية ولكن التثدي يدل على وجود مشكلات مرضية تتسبب في اضطراب الهرمونات مما يؤدي لتضخم نسيج الثدي فيصبح الثدي أكثر بروزاً سواء في كلا الثديين أو في ثدي واحد دون الآخر، وقد تتفاقم درجة التثدي إلى حد الشعور بالألم وهي أكثر حالات التثدي التي تستدعي الجراحة.

تنتشر مشكلة التثدي عند الرجال في جدة سواء بسبب الهرمونات أو نتيجة تراكم الدهون والسمنة الموضعية في الثديين، ومع تطور المنظومة الصحية في جدة والسعودية بشكل عام أصبحت طرق علاج التثدي في جدة متطورة بشكل كبير وتحقق نتائج رائعة، وتشمل الطرق التي يتم بها علاج التثدي في جدة ما يلي:

علاج التثدي بالأدوية

يمكن علاج التثدي أو الجينو في المرحلة الأولى بالاكتفاء باتباع نظام غذائي يساعد على إعادة التوازن الهرموني في الجسم، أو عن طريق تناول الأدوية التي تضبط نسبة الهرمونات، ويستمر العلاج بالأدوية لمدة 12 شهراً فإن لم تنجح في إزالة التضخم في الثدي يتليف النسيج الغدي الموجود حول الحلمة والمتسبب في التثدي وتصبح الجراحة هي الحل.

علاج التثدي بالفيزر

تقنية الفيزر هي أحدث طرق شفط الدهون وأكثرها فعالية، وتعمل عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تفتت الدهون وتذيبها في نفس الوقت بأعلى درجة من الدقة والتأثير كما تسخن الموجات فوق الصوتية الجلد وتساعده على إنتاج الكثير من الكولاجين فتمنحه المظهر المشدود وتحسن جودته.

لا تناسب عملية شفط الدهون بالفيزر حالات التثدي الدهني فقط، ولكن الفيزر ينجح في التخلص حتى الدرجة الثالثة من التثدي حيث يعمل على تفتيت الدهون ويتم بعد ذلك شفطها، كما تساعد هذه العملية أيضاً على شد الجلد المترهل، لذا تعد من أكثر طرق علاج التثدي شيوعاً.

اقرأ أيضاً: مدة ارتداء المشد بعد التثدي وما هي أهميته؟

علاج التثدي بالجراحة

يتم خلال هذه العملية التخلص من أقصى درجات التثدي تفاقماً وهي الدرجة الرابعة وتكون عبارة عن تضخم ملحوظ للغاية في نسيج الثدي، ولا يمكن إخفاؤه بالملابس الفضفاضة، كما يتخذ الثدي مظهراً أنثوياً يزيد من الشعور بالحرج، وتتم العملية تحت التخدير الموضعي أو العام عبر فتحة جراحية في الثدي ويتم فيها إزالة نسيج الثدي المتضخم وشد الجلد المترهل.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: ما هي أسباب انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي؟

علاج التثدي بالليزر

يتم علاج مشكلة التثدي المزعجة بالليزر عن طريق الاعتماد على أشعة الليزر التي تقوم بتفتيت وإذابة الدهون ثم يقوم الطبيب بشفط الدهون بعد ذلك، وهي أيضاً من العمليات المنتشرة في جدة، ولكن لا تناسب هذه العملية من يعانون من السمنة المفرطة.

أشهر أطباء علاج التثدي في جدة

الدكتور محمد فرج

الدكتور محمد فرجاستشاري الجراحة التجميلية وزميل معهد التجميل العالمي في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وعضو الجمعية الدولية لجراحة التجميل، ويجري عملياته في مركز الأطباء المحترفون في جدة، ويشتهر بعمليات شفط الدهون وتنسيق القوام والتخلص من التثدي عند الرجال وغيرها من عمليات التجميل.

الدكتور ممدوح عشي

الدكتور ممدوح عشياستشاري جراحة التجميل والحروق والليزر، ويتمتع بخبرة طويلة في مجال الجراحة التجميلية قضاها في العمل والتدرب في العديد من المؤسسات الطبية العالمية المرموقة، وتشمل تخصصاته عمليات تجميل الأنف والأذن، وعمليات شفط الدهون إلى جانب عمليات تجميل الثدي وإزالة التثدي وترميم آثار الحروق والتشوهات.

اقرأ أيضاً: هل التثدي عند الرجال يسبب العقم؟

الدكتور علاء سلطان

الدكتور علاء سلطاناستشاري جراحة التجميل وحاصل على البورد الكندي، وزمالة الجراحة الترميمية المجهرية وجراحة الثدي، كما حصل على عضوية البورد الألماني في جراحة التجميل، ويعد من أشهر أطباء جدة في إجراء العديد من عمليات التجميل ما بين عمليات تنسيق القوام ونحت الجسم وتجميل الوجه، وعمليات نحت الجسم وعلاج التثدي لدى الرجال.

أشهر مراكز وعيادات علاج التثدي عند الرجال

توجد عيادات ومراكز كثيرة لعلاج التثدي في جدة، كما توجد أيضاً مستشفيات شهيرة في جدة لعلاج مشكلة التثدي، ومنها:

  • عيادات أدمة.
  • مستشفى باقدو والدكتور عرفان.
  • مستشفيات أندلسية حي الجامعة.
  • عيادات الدكتور مازن فتياني.
  • مركز الأطباء المحترفون.
  • عيد كلينك.
  • مجمع تريفنا الطبي.

إيجابيات وسلبيات علاج التثدي في جدة

قبل الحديث عن المميزات العديدة لعلاج التثدي لدى الرجال في جدة هناك عيب واحد ينبغي الحديث عنه وهو ارتفاع متوسط التكلفة في جدة عن الأسعار المعروفة عالمياً ومحلياً ويرجع ذلك لارتفاع مستوى المعيشة في السعودية، بينما تتعدد النقاط الإيجابية وتشمل الآتي:

  • يتم استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات في إجراء عمليات التثدي عند الرجال.
  • تتعدد خيارات المراكز والعيادات التجميلية التي يتم بها عمليات التثدي بأفضل النتائج.
  • تقدم المؤسسات الطبية في جدة خدمات رعاية جيدة.
  • مدينة جدة مدينة حيوية تتعدد بها أماكن السياحة وتضمن قضاء رحلة علاجية ممتعة.
  • تضم مراكز جدة الطبية نخبة من أفضل وأمهر خبراء التجميل والجراحين المتخصصين مما يضمن الحصول على أدق النتائج.

اقرأ أيضاً: هل التثدي يؤثر على الانتصاب وما هي أفضل طرق العلاج؟

تكلفة علاج التثدي عند الرجال في جدة

تختلف أسعار عمليات التثدي في جدة حسب نوع العملية التي سيتم إجراؤها حيث تتراوح تكلفة علاج التثدي بالفيزر بين 2700 إلى 3500 دولار أمريكي، بينما تبدأ تكلفة جراحة التثدي من 2500 دولار أمريكي وقد تصل في بعض المراكز والعيادات إلى 5500 دولار أمريكي، وتختلف التكلفة وفقاً للعديد من الأسباب وتتضمن ما يلي:

  • تزيد التكلفة أكثر في المراكز والعيادات الشهيرة والمعروفة بارتفاع مستوى الرفاهية وجودة الخدمة الطبية.
  • يزيد سعر عملية التثدي في جدة حسب تطور التقنية المستخدمة ومع استخدام أجهزة وتقنيات حديثة.
  • الشهرة وعدد سنين الخبرة التي يتمتع بها الطبيب الذي يقوم بالعملية.
  • نوع التخدير المستخدم في عملية التثدي ودرجة التدخل الجراحي المطلوبة حسب درجة التثدي.
  • تزيد التكلفة إن كان المريض سيقيم في المستشفى بعد العملية، وقد تدخل في التكلفة بعض الفحوصات والتحاليل.

ومن الجدير بالذكر أن متوسط تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال يبلغ 3,600 دولار أمريكي تقريباً، أما تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في مصر تتراوح من 20,000 إلى 25,000 جنيه مصري، وتعتبر الأسعار في مصر تنافسية بالإضافة إلى توافر أحدث التقنيات وأمهر الأطباء، وللتواصل مع أفضل الأطباء لعلاج التثدي في مصر اضغط هنا.

تجربتي مع علاج التثدي في جدة

“بدأت تجربتي مع علاج التثدي في جدة منذ ثلاث سنوات حيث بدأ التثدي في الظهور والتزايد بدون سبب واضح بينما كنت في منتصف العشرينات، وما أثار قلقي أنني لم أكن أعاني من السمنة، خضعت للعديد من الفحوصات والتحاليل التي أثبتت نقص هرمون التستوستيرون لديّ، في البداية جربت الأدوية ولكنها لم تؤدي إلى أي تحسن ملحوظ، ولذلك خضعت لإجراء عملية التثدي بالفيزر، ولأنني حرصت على علاج المشكلة وعدم تركها تتفاقم حتى لا تتسبب لي في المزيد من الحرج والشعور بفقدان الثقة في المواقف الاجتماعية اليومية وخاصة في الجيم”.

“خضعت لعملية التثدي بالفيزر التي لم تستغرق سوى ساعة فقط فما أن انتهت العملية حتى لاحظت النتائج، استمرت فترة التعافي أسبوع فقط وبعدها تمكنت من العودة لبعض الأنشطة اليومية، وقد كان ارتداء المشد هو أكثر التحديات في بداية فترة التعافي، ولكن فترة ارتدائه استمرت شهر واحد فقط، وبعدها اختفت كل الآثار الجانبية”.

“وبمرور الوقت ظهرت النتائج النهائية واستعدت مظهر الثدي الطبيعي من جديد كما أنه بفضل تقنية الفيزر حصلت على المظهر المحدد المنحوت للثدي، ولذا أنصح كل من يعاني من التثدي الذي لا يزول بالأدوية اختصار الوقت والجهد وإجراء العملية”.

اقرأ أيضاً: نصائح بعد عملية التثدي لشفاء أسرع والحصول على أفضل نتائج

نتائج حصرية لموقع ويكي بودي قبل وبعد علاج التثدي

أشهر الفنادق للإقامة في جدة

  • فندق البلد إن جراند.
  • فندق إنتركونتيننتال بجدة.
  • فندق راديسون بلو بجدة.
  • فندق إليجانت جدة.
  • فندق شيراتون جدة.

اقرأ أيضاً: هل يمكن التخلص من التثدي عند الرجال بدون جراحة أو عمليات؟

عزيزي القارئ إن علاج التثدي في جدة يكون مضمون النتائج في حالة اختيار افضل دكتور للتثدي وتناول العلاج المناسب أو تحديد العملية الأنسب لحالتك، وقبل اتخاذ أي قرار كل ما عليك فعله هو الذهاب للطبيب وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة والتأكد من سبب التثدي في البداية.

أسئلة وأجوبة حول علاج التثدي في جدة

 

كم سعر عملية التثدي في مستشفى السعودي الألماني؟

يتراوح سعر عملية التثدي في مستشفى السعودي الألماني بين 6000 إلى 8500 دولار أمريكي.

 

من أفضل دكتور لعملية التثدي في جدة؟

من أفضل الأطباء لإجراء عملية التثدي في جدة الدكتور ممدوح عشي والدكتور محمد فرج.

هل المستشفى الحكومي يسوي عملية التثدي؟

يمكن إجراء عملية التثدي في بعض المستشفيات الحكومية ولكنها تكون غير مغطاة من قِبل التأمين لأنها تندرج تحت العمليات التجميلية وليست العلاجية.

المصدر
Mayoclinic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)