شد الثدي

عادات تؤدي لترهل الثدي

إن ترهل الثديين لدى النساء مع مرور الوقت من المشاكل الشائعة، ولكن توجد عدة طرق تساعدك على تأخير الترهل ومنع زيادته، لذا أهم ما ينصح به هو تفادي أي عادات تؤدي لترهل الثدي واستبدالها بعادات صحية تحافظين بها على جاذبيتك ومظهر ثديك الصحي، وهذا ما ستتعرفين عليه في المقالة التالية، فتابعي معنا.

عادات تؤدي لترهل الثدي

ارتداء حمالة صدر لا تناسبك

قبل التحدث عن أي عادات تؤدي لترهل الثدي لا بد من اختيار حمالة الصدر المناسبة، من حيث المقاس والنوع، فحمالة الصدر توفر الدعم للثديين ولا تجعله عرضة للترهل، لذا يجب اختيار أنواع مناسبة ومريحة واختيار النوع المناسب لممارسة الرياضة، مع العلم أن اختيار المقاس والشكل المناسب هو العامل الأهم، فالكثير من النساء يواجهن مشكلة ارتخاء الثدي بسبب ارتداء نوع ومقاس غير مناسب من حمالة الصدر.

عدم ممارسة الرياضة

تساعد الرياضة على التخلص من الدهون الزائدة في الثدي مثل أي منطقة أخرى في الجسم، فتخلصه من بعض الحجم وتقلل وزنه، كما أن ممارسة تمارين تستهدف العضلات الصدرية تمنحه بعض الارتفاع وتحافظ على استدارته، وتحافظ على الجلد مشدوداً، كما أن تمارين الكتف والذراعين تمنح الجزء العلوي من الجسم مظهراً أكثر تناسقاً وتمنح الثديين الارتفاع المطلوب مع المداومة على ممارستها بالشكل الصحيح.

كثرة الانحناء للأمام

التعود على الجلوس بظهر يتجه للأمام يأتي على رأس أكثر عادات تؤدي لترهل الثدي حيث يجعل الثديين في مواجهة الجاذبية الأرضية ويزيد الترهل بمرور الوقت، لذا عليكِ تحسين طريقة الجلوس والوقوف لمنح الصدر والظهر المظهر الصحي، والحرص على الجلوس بظهر مفرود ومستقيم لمنع الثدي من الترهل.

الحميات غير الصحية

لا شك أن فقدان الوزن والحفاظ عليه أمر صحي، ولكن يجب أن يكون باختيار الحميات الصحية المناسبة، بدون حميات قاسية تؤدي لفقدان الوزن السريع، فنزول الوزن بشكل مفاجئ يضعف مرونة وقدرة الجلد على التكيف مع الوزن الجديد، مما يؤدي للمزيد من الجلد الزائد، لذا عند التخطيط لفقدان الوزن عليكِ منح جسم الوقت الكافي وفقدان الوزن بالتدريج وممارسة تمارين القوة في نفس الوقت لمنع الترهل.

إهمال الترطيب

يحصل الجلد على الترطيب من الداخل بالماء والسوائل الصحية ومن الخارج بالكريمات والزيوت الطبيعية المرطبة، لذا فإن إهمال ترطيب الجلد وجفاف بشرة الثديين من بين أكثر عادات تؤدي لترهل الثدي.

التدخين

عند الحديث عن أكثر عادات تؤدي لترهل الثدي فإن التدخين يأتي في المقدمة؛ لأنه من أهم العوامل التي تزيد سرعة ظهور علامات الشيخوخة، فلا تقتصر أضرار التدخين على تدمير الكولاجين ولكنه يؤثر سلباً على تكوين الكولاجين الجديد، ويضعف تدفق الدم للجلد فلا يحصل على التغذية الكافية ويجعله عرضة للترهل في مرحلة عمرية مبكرة، وبالتأكيد يتأثر الثدي بدوره مثل أي منطقة في الجسم.

الإفراط في ممارسة بعض التمارين التي تزيد الترهل

الالتزام بممارسة الرياضة أمر لا غني عنه للتمتع بمظهر وصحة أفضل، ولكن إن لم تمارس بالطريقة الصحيحة قد تزيد من مشكلة الترهل، وخاصة التمارين التي تتطلب الكثير من الحركة مثل الجري والقفز ونط الحبل، وخاصة مع عدم دعم الثديين بحمالة الصدر الرياضية، حيث تضعف أربطة الثدي مما يؤدي لارتخائه.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

النوم على البطن

تعتاد بعض النساء على النوم على البطن ولكن هذه الوضعية تؤدي إلى الضغط الشديد على الثديين، كما تؤدي إلى ترهل الثدي بمرور الوقت والشعور بالألم في بعض الأحيان، لذا يجب تجنب النوم على البطن.

التعرض بكثرة لأشعة الشمس

التعرض للحرارة المرتفعة وخاصة أشعة الشمس الضارة تجعل البشرة عرضة للتجاعيد والترهل، فإن كنتِ تذهبين للشاطئ بكثرة وتتعرض منطقة الثديين لأشعة الشمس المباشرة ستزداد فرص ترهل الثدي، وبالأخص مع عدم استخدام كريم واقي من الشمس مع عامل حماية أعلى من 50%.

خسارة الوزن المتكررة

هناك عدة عادات تؤدي لترهل الثدي ومن أهمها عدم الالتزام بحمية غذائية مناسبة، أو عدم الاستمرار في الحفاظ على الوزن الصحي وخسارة الوزن واكتسابه مجدداً، فالجلد في هذه الحالة لا يأخذ وقته الكافي للتكيف مع هذه التغيرات وتتكسر ألياف الكولاجين التي تمنح الجلد المرونة وتجعله مشدوداً وصحياً.

كيفية التخلص من ترهل الثدي

بعد معرفة أهم عادات تؤدي لترهل الثدي إليكِ أهم النصائح والطرق التي عليكِ اتباعها للتخلص والوقاية من ترهل الثديين:

التغذية الجيدة

تساعد التغذية الجيدة على الحفاظ على وزن صحي مما يمنع الترهل، كما أن منح الجلد العناصر الغذائية الهامة لصحة الجلد تحافظ عليه مشدوداً وأكثر شباباً، ولذا ينصح بالآتي:

  • تناول البروتين الصحي مثل البيض، والدواجن واللحوم الحمراء الخالية من الدهون، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والبقوليات.
  • تناول الأسماك الدهنية الغنية بأوميجا 3 مثل الماكريل والتونة والسلمون، وتناول بذور الكتان.
  • شرب الماء بكثرة والسوائل الصحية لمنح الجسم الرطوبة الكافية وتفادي الجفاف الذي يزيد ترهل الجلد.
  • الحصول على معدل يومي كافي من فيتامين سي لأنه يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة.

ممارسة تمارين شد الثدي

تساعد تمارين شد الثدي على تقوية عضلات الصدر وتزيد استدارة الثدي، ولكنها لا تشد الأربطة المرتخية الداخلية ولا تتخلص من الجلد الزائد نفسه إن كان الثدي يعاني من الترهل الشديد، ولكن ممارسة تمارين شد الثدي باستمرار يساعد على تفادي الترهل.

شد الثدي بطرق تجميلية

إن كان الثدي يعاني من الترهل يمكن الاختيار من بين الطرق التجميلية التالية:

عزيزتي القارئة إن مواجهة الترهل أمر لا مفر في مرحلة ما من العمر، ولذلك كل ما عليكِ فعله هو تجنب أي عادات تؤدي لترهل الثدي واتباع نمط حياة صحي تنعكس آثاره على صحة الجسم والثديين.

أسئلة وأجوبة حول عادات تؤدي لترهل الثدي

 

كيف يستخدم الماء البارد لشد الثدي؟

الماء البارد يمنح الثدي شد مؤقتاً من الخارج عن طريق غسل الثديين بالماء الدافئ لدقيقة ثم الماء البارد لمدة 30 ثانية والتكرار بشكل يومي.

ما أفضل أطعمة لشد الثدي؟

من أفضل الأطعمة التي تحسن جودة الجلد البروتين والأطعمة الغنية بالأوميجا 3 ولكنها لا تعمل على شد الثدي.

ما أفضل زيت لشد الثدي؟

لا تساعد الزيوت على شد الثدي ولكنها تفيد في الوقاية من الترهل عن طريق ترطيب الجلد بعمق ومنها زيت جوز الهند وزيت الشمر.

المصدر
HealthlineWomen's health

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)