Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حقن الدهون

طريقة حقن الدهون في الوجه

هل تعانين من التجاعيد والخطوط الرفيعة وجربتي الكثير من المنتجات ولم تحصلي على النتيجة المرغوبة؟ لا داعي لمزيد من البحث فعملية حقن الدهون تعتبر حل مثالي للكثير من مشكلات البشرة، لتتعرفي على طريقة حقن الدهون في الوجه وتتعرفي على تكلفة العملية ومميزاتها وعيوبها، تابعي معنا هذا المقال.

ما هي عملية حقن الدهون وما الهدف منها؟

عملية حقن الدهون هي جراحة تجميلية تتضمن شفط الدهون المتجمعة والمتراكمة في منطقة ما من جسم المريضة ثم معالجتها وحقنها مرة أخرى لنفس المريضة، ولكن في منطقة مختلفة من الجسم، والهدف منها هو تكبير أو تحسين شكل هذه المنطقة من الجسم، مثل تكبير المؤخرة والثدي أو استعادة شكل الثدي بعد إجراء عملية جراحية فيه، كما أنها تساهم في علاج أي مشكلة في الوجه مثل التجاعيد وتجاويف تحت العين والندبات والهالات السوداء، كما تساعد على تكبير الخدود أيضاً.

ما هي المناطق التي يتم حقن الدهون فيها؟

لحسن الحظ يمكن حقن الدهون في أكثر من منطقة في الجسم كله، وتتضمن هذه المناطق اليدين والمؤخرة والثديين والساقين والوجه والشفتين وحول العينين.

فوائد ومميزات حقن الدهون في الوجه

مميزات أو فوائد حقن الدهون في الجسم متعددة، وتتضمن ما يلي:

  • تعتبر عملية حقن الدهون في الجسم عملية مزدوجة، فهي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة ما، وحقنها في منطقة أخرى للحصول على الشكل الذي ترغبين فيه.
  • تكلفتها ليست مرتفعة بالنسبة للوسائل والتقنية الأخرى.
  • آثارها الجانبية ليست خطيرة ويمكن السيطرة عليها بالأدوية.
  • إذا تمت بالطريقة الصحيحة فلن تتسبب في أي مضاعفات خطيرة.
  • نتائج عملية حقن الدهون في الجسم تستمر لفترات طويلة، وقد تستمر مدى الحياة.

عيوب حقن الدهون في الوجه

في بعض الأحيان يمكن أن تتسبب عملية حقن الدهون في الجسم في بعض المشكلات وتتضمن:

  • عدم تناسق شكل المنطقة التي تم حقنها، وفي الغالب ما يعود ذلك إلى حدوث خلل في خطوات العملية نفسها.
  • قد تتسبب في التورم والاحمرار، ولكن يمكن تناول الأدوية والسيطرة على التورم، وتزول هذه الآثار الجانبية خلال أيام بعد العملية.
  • تتطلب العملية وجود نسبة كافية من الدهون في الجسم لحقنها، وهو ما يمنع الأشخاص الذين يعانون من النحافة من الخضوع لهذه العملية.
  • الإصابة بالالتهاب والعدوى في الجروح التي تنتج من العملية، نتيجة عدم العناية بالجرح بشكل مناسب.

أفضل المرشحات لعملية حقن الدهون في الوجه

قبل أن تتعرفي على طريقة حقن الدهون في الوجه تعرفي على المعايير التي يجب توافرها للحصول على أفضل النتائج:

  • يجب أن يكون لديكِ نسبة كافية من الدهون لحقنها في الوجه وعلاجه مشاكله.
  • إذا كنتِ تعانين من التجاعيد وخطوط التعابير.
  • إذا كنتِ تعانين من تجاويف تحت العين.
  • ألا توجد مشكلة صحية تتعارض مع عملية حقن الدهون في الوجه.
  • إذا كنتِ ترغبين في الحصول على خدود ممتلئة.

الاستعداد لجراحة حقن الدهون في الوجه

أول خطوة من خطوات حقن الدهون الذاتية في الوجه هي الاستعداد من خلال إجراء فحوصات طبية، من خلالها يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي تحتاج للحقن في الوجه، وتحديد الأماكن التي سيتم شفط الدهون منها، كما يجب الالتزام بالتعليمات التالية:

  • التوقف عن التدخين لمدة أسبوعين لـ 6 أسابيع على الأقل قبل العملية.
  • إذا كنتِ تتناولين أدوية أو مكملات تزيد من سيولة الدم، فتوقفي عن تناولها قبل العملية ولكن تحت إشراف الطبيب.
  • أخبري طبيبك المسؤول عن العملية، بشأن أي أدوية تتناولينها قبل العملية.
  • ناقشي كل التساؤلات التي تدور في ذهنك مع الطبيب قبل العملية.

طريقة حقن الدهون في الوجه

طريقة حقن الدهون في الوجه تتضمن الخطوات التالية:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • شفط الدهون: يتم شفط الدهون من المنطقة المانحة التي غالباً ما تكون منطقة البطن أو الفخذين، عن طريق إدخال قنية شفط الدهون من خلال الشقوق الجراحية، وإذابة الدهون ثم شفطها.
  • تنقية الدهون: بعد شفط النسبة المحددة من الدهون، يتم معالجتها باستخدام تقنية الطرد المركزي لتنقيتها، من الشوائب والدم وأي مكونات غير مرغوب فيها.
  • حقن الدهون: بعد تنقية الدهون يتم حقن الدهون في المناطق التي تم تحديدها مسبقاً، مع تدليك هذه المنطقة لتوزيع الدهون بشكل متساوي ومتناسق.

التعافي بعد عملية حقن الدهون في الوجه

بعد أن تعرفتي على طريقة حقن الدهون في الوجه يجب أن تتعرفي على التعليمات التي يجب اتباعها بعد العملية، حتى يتعافى الجسم ويستعيد نشاطه وحيويته بعدها، حيث أن فترة التعافي تختلف من شخص لآخر، وتتراوح بين 7 لـ 10 أيام، ويمكنك العودة لعملك ومماسة روتينك اليومي بشكل طبيعي.

وخلال أسابيع بعد العملية ستتحسن معظم الآثار الجانبية والتورم والكدمات، ويمكنك ملاحظة النتائج النهائية للعملية بعد حوالي 6 أشهر، وتختلف هذه المدة أيضاً من شخص لآخر.

تكلفة عملية حقن الدهون في الوجه

طريقة حقن الدهون الذاتية في الوجه التي تتم على مستوى عالي من الدقة والكفاءة تكلفتها ليست مرتفعة بالنسبة للفوائد التي تمنحها والمميزات التي تمتلكها مقارنة بغيرها من التقنيات الأخرى.

ولكن التكلفة تختلف باختلاف نسبة الدهون التي سيتم حقنها، وتختلف أيضاً باختلاف المركز الطبي أو العيادة التي ستخضعين فيها لعملية حقن الدهون في الوجه، حيث تتراوح تكلفة العملية في مصر والأردن بين 600 لـ 700 دولار أمريكي، ولكن تكلفة عملية شفط الدهون التي سيتم حقنها منفصلة عن تكلفة حقن الدهون حيث تتراوح بين 1300 لـ 2200 دولار أمريكي.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على طريقة حقن الدهون في الوجه وتعرفتي على تكلفة العملية ومميزاتها وعيوبها، من الأفضل أولاً معرفة كل الخيارات العلاجية المتاحة لحل مشكلتك، قبل الإقبال على تقنية أو طريقة علاجية معينة.

أسئلة وأجوبة حول طريقة حقن الدهون في الوجه

متى يخف تورم الوجه بعد حقن الدهون؟

ستلاحظ تحسن كبير في تورم الوجه خلال 3 أيام، ولكنه يستغرق من أسبوع لـ 3 أسابيع حتى يزول بشكل نهائي.

ما هو سعر حقن الدهون في الوجه؟

سعر حقن الدهون في الوجه يتحدد بنسبة الدهون التي سيتم حقنها، وتنقسم تكلفة العملية إلى تكلفة شفط الدهون وتكلفة حقنها، حيث أنه في مصر وفي الأردن تبدأ تكلفة حقن الدهون من 600 لـ 700 دولار، أما شفطها فقد يتراوح بين 1300 لـ 2200 دولار أمريكي.

هل يمكن حقن الدهون الذاتية تحت العين؟

نعم؛ يمكن حقن الدهون الذاتية تحت العين لعلاج الهالات السوداء والتجاعيد والانتفاخات تحت العين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)