شفط دهون الساقين

شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر

عملية شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر هي أحدث تقنيات شفط الدهون التي ستخلصك من السمنة في الساقين في وقت قصير للغاية، وبأفضل النتائج لاختصار مجهود شهور طويلة من الحميات القاسية والرياضة، تعرفي معنا على أهم ما يتعلق بعملية شفط الدهون بالفيزر في المقالة التالية.

مناطق الجسم التي تتراكم بها الدهون

تُخزن الدهون لدى الرجال في البطن، بينما النساء تتوزع الدهون لديهن في الساقين أكثر، ومن أكثر أماكن الجسم التي تُخزن بها الدهون:

  • الذراعين.
  • الظهر.
  • الأرداف.
  • البطن والخصر.
  • الساقين.

أسباب تراكم الدهون في الساقين

هناك أسباب كثيرة قد تتسبب في سمنة الساقين، فقد ترجع لوجود مشكلة في الأوعية الليمفاوية أو الدموية، وقد يكون السبب ببساطة كبر حجم عضلة الساق والسمانة بشكل خاص، كما أن السمنة الناتجة عن زيادة نسبة الدهون هي السبب الأساسي، وخاصة مع إهمال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي غير صحي.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

بالإضافة إلى أن كثرة شرب المشروبات الغازية، وتناول الحلويات، يؤدي لتراكم الدهون في الجسم والجزء السفلي والساقين بشكل خاص، وقد تتراكم الدهون أيضاً في الساقين إما لعوامل وراثية أو جينية.

طرق تنحيف الساقين والسمانة

يمكن تخسيس وتنحيف الساقين والسمانة والتخلص من دهون الساقين للرجال والنساء بإحدى هذه الطرق:

  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • شفط الدهون غير الجراحي.
  • التدليك والإبر الصينية.
  • عمليات نحت الساقين وشفط الدهون.

شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر

شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيرز هو إجراء تجميلي يعتمد على الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية كالرجيم والرياضة، والقضاء عليها في جلسة واحدة فقط تتراوح بين ساعة إلى 3 ساعات، حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون وتحويلها لسائل يتم شفطه بسهولة.

كما تساعد على شد الجلد لأنها تحفز إنتاج الكولاجين اللازم لإعادة المرونة للجلد والمظهر المشدود، وتتميز نتائج الفيزر عن غيره من التقنيات بالدقة العالية، والقدرة على استهداف الدهون فقط بشكل انتقائي بدون التأثير على الأنسجة المحيطة وبدون إلحاق الضرر بها، وبذلك تكون النتيجة أكثر دقة وفي وقت أقل، مع أقل قدر محتمل من الآثار الجانبية.

المرشحون لعملية شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر

هناك عدة شروط عند توافرها قد تجعلك من المرشحين المناسبين للعملية، وتشمل:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • ألا يتجاوز مؤشر كتلة الجسم 30%.
  • ألا يعاني الشخص من زيادة الوزن والسمنة، ويكون الجسم في حدود الوزن المثالي.
  • أن تكون الحالة الصحية جيدة، ولا توجد مشكلات صحية مثل أمراض القلب والمناعة.
  • يفضل أن يكون الشخص غير مدخن، أو لديه استعداد للإقلاع التام عنه لفترة يحددها الطبيب.
  • أن يكون لدى الشخص أهداف تجميلية محددة وواضحة.

ما قبل عملية شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر

قبل العملية يحدد الطبيب نسبة الدهون التي سيتم شفطها، والحالة الصحية العامة، ويتعرف التاريخ الطبي السابق، وعلى الأدوية التي يتم تناولها والتي قد تتداخل مع التخدير، وبناءً على هذه العوامل يتم تحديد نوع التخدير المناسب.

كما يناقش الطبيب التوقعات والأهداف التي تدفعك لخوض العملية، كما يشرح بعض الأمور التي تمكنك من فهم العملية وفترة التعافي، وكيفية التعامل مع الآثار الجانبية، وأهم التعليمات قبل وبعد العملية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

كما يوصي الطبيب بالتوقف عن الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والإيبوبروفين، وبعض المكملات العشبية لمدة أسبوعين حتى لا تؤدي للنزيف أثناء العملية وبعدها، كما ينصح بالإقلاع التام عن التدخين لعدة أسابيع لأنه يؤثر سلباً على عملية الشفاء، ويمنع من التئام الجروح.

كيفية شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر

تبدأ عملية شفط دهون الساقين أو السمانة بأن يقوم الطبيب برسم عدة خطوط باستخدام قلم لتحديد أماكن شقوق الجراحة، ثم يقوم بعمل عدة شقوق جراحية صغيرة ليتم إدخال أداة شفط الدهون من خلالها، ثم يتم إمداد الدهون بالسوائل التي تعمل على تمديدها، وإغلاق الأوعية الدموية لتفادي النزيف، كما تمنع الانزعاج وتقلل الشعور بالألم.

ثم يتم إدخال أداة شفط الدهون عبر شقوق الجراحة وبفعل الموجات فوق الصوتية يتم تفتيت الدهون وإذابتها، كما تصل الحرارة لكل مستويات الدهون العميقة والسطحية بالتساوي وبالتالي التخلص من كمية أكبر من الدهون، وبعد إذابتها يتم شفطها بكل سهولة، ثم يقوم الطبيب بإغلاق شقوق الجراحة، ويتم توصيل أنابيب رفيعة بها لتصريف السوائل الزائدة، وتثبت بأشرطة لاصقة.

نصائح التعافي بعد شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر

فترة التعافي بعد عملية شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر قد تستغرق أسبوع أو عدة أسابيع فقط، وبعدها يمكن العودة للعمل والأنشطة اليومية، ولكن في اليوم الأول بعد الرجوع للمنزل تجنب القيام بأي مجهود بدني شاق، مع الحرص على الراحة التامة لمدة 12-24 ساعة حسب نوع التخدير، ويراعى اتباع التالي:

  • تناول المسكنات في مواعيدها لتفادي الألم.
  • تناول المضادات الحيوية للوقاية من العدوى.
  • ارتداء المشد الطبي طوال اليوم لمدة شهر على الأقل.
  • يجب تجنب الأدوية المسيلة للدم والمكملات العشبية لمدة أسبوعين لمنع التورم.
  • يجب تناول الطعام الصحي اللازم لتعزيز شفاء الأنسجة مثل البروتين فيتامين ج.
  • لتفادي احتباس السوائل في الجسم يجب منع الملح لاحتوائه على الصوديوم.
  • يجب شرب كميات كافية من الماء أي كل ساعتين على الأقل لتصريف السوائل الزائدة.
  • الامتناع عن الكافيين، ومدرات البول حتى لا يتعرض الجسم للجفاف.
  • الحركة من وقت لآخر داخل المنزل كل ساعتين أو 3 ساعات لتنشيط الدورة الدموية وتجنب الكثير من المضاعفات.

أسعار شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر

تختلف أسعار شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر حسب الدولة التي سيتم فيها العملية وبعض العوامل الأخرى مثل شهرة وخبرة الطبيب، ومدى تطور المركز الطبي، وعدد مناطق شفط الدهون، بالإضافة لكمية الدهون التي سيتم شفطها، وحسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل تبلغ أسعار شفط دهون الساقين في المتوسط 4000 دولار أمريكي، بينما تبدأ التكلفة في مصر من 1500 دولار أمريكي، في حين أن الأسعار ترتفع في بعض الدول العربية مثل السعودية لتصل إلى 8000 دولار أمريكي أو أكثر.

نتائج عملية شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر

نتائج عملية شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر تظهر على الفور بعد الانتهاء من العملية ثم تتحسن بالتدريج مع زوال الآثار الجانبية، حيث يزول الألم بعد 3 أيام أو أسبوع، ويتخلص الجسم من أغلب السوائل خلال هذه الفترة، بينما التورم قد يستمر لمدة 4 أو 6 أسابيع، وتختفي الكدمات في الشهر الثالث، وحينها تكون النتيجة واضحة أكثر، ويتحسن مظهر الجلد بالتدريج ويكون الساقين والسمانة أكثر نحافة ويمكن الاستمتاع بالنتيجة النهائية بعد 6 شهور.

تجربتي مع شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر

من تجارب شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر تخبرنا إحدى الفتيات البالغة من العمر 26 سنة تجربتها وتقول: “كنت أعاني من تراكم الدهون في الساقين، وكان الجزء العلوي من جسمي نحيف، وهذا المظهر غير المتناسق كان يزعجني كثيراً، وقمت بتجربة الكثير من الطرق مثل ممارسة الرياضة والرجيم، ولكن لم أحصل على نتيجة ملحوظة حتى خضعت لعملية شفط دهون الساقين بالفيزر، وبعد إجراء العملية أصبح قوامي متناسق كما كنت أحلم دائمًا”.

معايير اختيار الطبيب الجيد

  • يجب اختيار طبيب تتوفر لديه خبرة كافية في عمليات شفط الدهون.
  • أن يكون الطبيب متخصص في جراحات الطب التجميلي.
  • أن تكون سمعة الطبيب جيدة.
  • أن يكون الطبيب قد أجرى جراحات سابقة في هذا النوع من العمليات.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على عملية شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر لا تنسي أن نتائج العملية دائمة ويمكنك الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة بتناول الطعام الصحي، وممارسة الرياضة، وتجنب العادات الغذائية الخاطئة.

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون الساقين أو السمانة بالفيزر

ما أسباب أسباب كبر بطة الساق؟

قد يرجع سبب كبر بطة الساق أو السمانة إلى زيادة الوزن، أو العوامل الوراثية، أو لكبر حجم عضلات السمانة.

هل يمكن نحت الساقين بالرياضة؟

يمكن التخلص من دهون الساقين بالالتزام بجدول زمني من الرياضة المنتظمة، ورفع كثافة التمارين، وحسب كمية الدهون بالساقين يمكن التخلص منها خلال 3 أو 6 شهور.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

ما هي عملية شفط دهون الكاحل؟

عملية شفط دهون الكاحل هي عملية تجميلية للتخلص من السمنة الموضعية في الجزء السفلي من الساق والتي يصعب التخلص منها بالرياضة والرجيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)