شفط الدهونشفط دهون البطن

شفط دهون الخصر والبطن | 12 معلومة عليك معرفتهم

عملية شفط دهون الخصر والبطن من أكثر العمليات التجميلية انتشاراً في الوقت الحالي، حيث أن تراكم الدهون في البطن والخصر تسبب ظهور الجسم بشكل غير متناسق وهذا يسبب الكثير من المشكلات الصحية والنفسية، لذلك سنتعرف في ويكي Body عن تقنيات شفط دهون الخصر والبطن بالتفصيل وأهم مزايا وعيوب العملية.

طرق شفط دهون الخصر والبطن

تتعدد وتختلف تقنيات شفط دهون الخصر والبطن، حيث يحدد الطبيب الأنسب لحالتك حسب نسبة الدهون المتراكمة في المنطقة، ولكن جميع إجراءات شفط الدهون تتطلب عناية خاصة والتزام بالتعليمات بعد العملية، ومن أفضل وأحدث تقنيات التخلص من دهون البطن والخصر:

شفط دهون الخصر والبطن

شفط الدهون التقليدي (الجراحي)

هذه الطريقة إجراء جراحي يتم من خلاله إدخال أدوات خاصة تحت الجلد لسحب الدهون الزائدة و يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة في الجلد لإدخال الأدوات، ويتم سحب الدهون بواسطة جهاز شفط و قد يتطلب هذا النوع من العمليات التخدير العام وفترة نقاهة طويلة.

شفط الدهون بالليزر

في هذه التقنية يتم استخدام أشعة الليزر لإذابة الدهون عن طريق الحرارة، حيث يقوم الطبيب بإدخال أداة لتفتيت دهون البطن بالليزر من خلال شق صغير بعد التخدير العام أو الموضعي للمريض، وبعد إذابة الدهون وتحويلها إلى سائل يتم شفطها من خلال أنبوب صغير.

شفط الدهون بالفيزر

شفط دهون البطن بالفيزر والخصر تعد من أفضل وأحدث التقنيات المستخدمة، حيث يقوم الطبيب بعمل شق صغير لا يتعدى النصف سم ثم يتم إدخال جهاز الفيزر لتفتيت الخلايا الدهنية بدقة وسحبها بواسطة كانيولا رفيعة، تعد تقنية الفيزر من أفضل التقنيات الحديثة لأنها تصل إلى الدهون بدقة دون حدوث الضرر للأنسجة المحيطة وتعد من تقنيات شفط الدهون من البطن بدون جراحة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر بالصور

أيهما أفضل شفط الدهون بالفيزر أم الليزر؟

بناءاً على العديد من تجارب عمليات شفط الدهون، فإن عملية شفط الدهون بالفيزر حققت نتائج مذهلة لأنها تعمل على الوصول للخلايا الدهنية بدقة دون حدوث ضرر بالأنسجة المحيطة وذلك يؤدي إلى نحت القوام، مع انعدام ظهور مضاعفات خطيرة بعد العملية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

فوائد عملية شفط الدهون من الخصر والبطن

تعد مميزات عملية شفط دهون البطن والخصر متعددة، حيث أنها:

  • تساعد في الحصول على قوام مثالي للجسم.
  • لا يحتاج شفط دهون الخصر والبطن بالفيزر إلى التخدير العام، فقط يمكن الاكتفاء بالتخدير الموضعي.
  • يمكن الخروج من العيادة أو المستشفى في نفس يوم الإجراء.
  • النتائج تظهر في وقت قصير، كما أنها مستمرة.
  • بعض مضاعفات العملية تختفي مع الوقت بالالتزام بالأدوية.

أضرار عملية شفط الدهون من الخصر والبطن

على الرغم من الفوائد التي قد تقدمها عملية شفط الدهون من منطقة الخصر والبطن، إلا أنه يجب أيضًا أن نأخذ في الاعتبار أن هناك بعض الأضرار المحتملة التي يمكن أن تصاحب هذه العملية:

  • الألم والتورم والكدمات: يمكن أن يشعر الشخص بالألم والتورم والكدمات في المنطقة المعالجة بعد العملية، وقد يستمر هذا الشعور لبضعة أيام أو أسابيع وذلك أمر طبيعي يختفي عند الالتزام بالأدوية وتعليمات الطبيب.
  • عدم تناسق شكل الجسم: قد يحدث التورم في المنطقة المعالجة بشكل طويل الأمد،وقد يؤدي هذا إلى عدم التناسق في الشكل النهائي للجس، فإن في بعض الحالات قد تكون هناك حاجة لعمليات تصحيحية إضافية لتحسين النتائج لدى طبيب متخصص.
  • تغيرات في الإحساس بالجلد: قد يحدث تغيرات في الإحساس في الجلد مثل فقدان الحساسية أو زيادة الحساسية، وقد يستمر هذا التأثير لفترة من الوقت.
  • ندبات وتغيرات في اللون: قد تظهر ندبات صغيرة في مواقع الشقوق التي تم استخدامها في العملية، وقد يحدث تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون.

 نتائج شفط دهون الخصر والبطن

تظهر النتائج النهائية لشفط دهون الخصر والبطن بعد مرور 6 أشهر بعد العملية، ولكن تختفي الكدمات والتورم بعد مرور أيام من العملية ويستطيع الشخص ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي، حيث يصبح الجسم متناسق وذو قوام مثالي.

اقرأ أيضاً: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون وأهم النصائح للحفاظ عليها؟

سعر عملية شفط دهون الخصر والبطن

يختلف سعر عملية شفط الدهون من الخصر والبطن من مكان لآخر ووفقاً للحالة الاقتصادية، حيث أن تكلفة عملية شفط دهون الخصر والبطن في مصر تتراوح من 2500 إلى 7000 دولار أمريكي، وتتراوح تكلفة سعر عملية شفط دهون الخصر والبطن في السعودية من 25,000 إلى 30,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: سعر عملية شفط دهون البطن والمميزات وأفضل دكتور

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

بشكل عام لا يشعر المريض بالألم أثناء القيام بالعملية، ولكن بعد الجراحة وعند خروج التخدير قد يشعر ببعض الألم الذي يزول مع الوقت وباستخدام المسكنات.

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟

في عملية شفط الدهون يمكن خسارة من 3 إلى 5 كيلوغرامات من الوزن، ولخسارة وزن أكثر يمكن القيام بالإجراء في جلستين وذلك لا يمكن القيام به إلا بعد استشارة الطبيب والقيام بالتحاليل اللازمة التي تؤكد مقدرتك لإجراء العملية.

في النهاية وبعد أن تعرفنا على تقنيات عملية شفط دهون البطن والخصر بالتفصيل، يمكننا القول أن من أهم الخطوات التي يجب التركيز عليها هي اختيار طبيب متخصص وذو خبرة لتجنب حدوث أي مضاعفات بعد عملية شفط الدهون، كما يمكنك الاهتمام برؤية النتائج قبل وبعد العملية لتجارب سابقة داخل العيادة للتأكد إذا كانت هذه النتائج التي تريدها أم لا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)